حوار نادر بمكتب وزير الداخليّة الأردني مع قادة من “الأخوان المسلمين”

 رأي اليوم- عمان

تحدثت اوساط وزارية وسياسية أردنية عن “مشاورات” او نافذة حوار بين حكومة الرئيس الدكتور عمر الرزاز ونخبة من قادة جماعة الاخوان المسلمين وبحضور  قنوات أمنية لأول مرة مؤخرا وبعد قطيعة إستمرت  لسنوات بين الجانبين.

 ويبدو ان لقاء تشاوريا حصل بين وفد من قيادات  جماعة الاخوان المسلمين الام او حزب جبهة العمل الاسلامي وبين وفد رسمي يترأسه وزير الداخلية سمير المبيضين وبحضور شخصيات مسئولة  امنيا عن الملف.

وكان مصدر وزاري قد ابلغ رأي اليوم بان رئيس الوزراء الدكتور الرزاز مهتم بالتحاور مع جميع الأطراف خلال تدشين حوار الحكومة الوطني على ملف الإصلاح السياسي خصوصا بعد اشارته العلنية لحكومة برلمانية منتخبة خلال سنتين وإحتمالية عودته لصيغة قانون الانتخاب لعام 1989 والتي شهدت مشاركة كبيرة للأخوان المسلمين في ذلك الوقت.

وتحرك الوزير مبيضين تحت هذه اللافتة للتشاور مع قادة من التيار الاسلامي عبر لافتة حزب جبهة العمل الاسلامي المعترف به قانونيا خلافا لجماعة الاخوان المسلمين التي تم تعليق ترخيصها.

Print Friendly, PDF & Email

3 تعليقات

  1. الى الأخ الطيب أردني, فقط للتنويه , الإسلام شيء حزب العمل الإسلامي شيء اخر انا افتخر بديني الإسلام و القران كدستور للبشرية في ما يفيد الناس لدنياهم و اخراهم, لكن الاخوان المتأسلمون ليسوا ممثلين للإسلام في شيء و شخصيا انا افضل دولة مدنية علمانية تحترم الدين و الأديان كافة و تحترم الاخلاق و القيم الإنسانية على أن أكون تحت حكومة أو نظام يحكمه احد من حزب العمل الإسلامي.

    و صدقتي يا أخت سحر, الاخوان في الأردن لا يهتمون الا لحزبهم و مصلحة حزبهم و الكثير ممن ينضم اليهم يصبح لديه قناعة أنهم فقط هم الصح و باقي المسلمين الذين ليسوا معهم على ضلال. و أنا لدي الأسئلة التالية و أتمنى أن اجد إجابة :
    1 . ما عدد المسلمين الذين اسلموا على يد حزب العمل الإسلامي ؟ ما هي نشاطاتهم في نشر الإسلام السمح و العادل و الرحيم و التعريف به للناس في الأردن و خارج الأردن؟
    2 . الكثير من الأردنيين تحت خط الفقر و لدى حزب العمل الإسلامي ميزانية كبيرة, ما مدى مساهمة هذا الحزب في التكافل الاجتماعي في الأردن و مساعدة فقراء الأردنيين ممن ليسوا من أعضاء الحزب؟
    3 . ظاهرة الانتحار و ادمان المخدرات تنتشر بكثرة في الأردن, الإسلام دين يحارب الآفات الاجتماعية , ما الدور الذي يقوم به حزب العمل الإسلامي في هذا مجال محاربة الانتحار و انتشار المخدرات و محاربة الافات الاجتماعية بشكل عام؟
    4 . الإسلام دين الاخلاق و التواضع و تقبل الاخرين و الصبر على الأذى, ماذا هي الصفات التي يتميز بها من ينتمي الى حزب العمل الإسلامي و التي تجعل الناس تعتقد أنهم صادقون و فيهم امانة و اخلاق عالية يحبها الجميع؟
    5. الإسلام دين يحترم الإنسانية و يقدرها, المواطن الأردني و انسان و همومه من هموم الإنسانية , لماذا هذا الحزب يفضل أن يتظاهر و يندد و يقوم بمسيرات تحت قيادته و لا يكون فاعلا في المسيرات و المظاهرات العفوية التي يقوم بها الشباب و المواطنين ضد قانون الضريبة و رفع الأسعار و غيرها من أسباب معاناتهم كبشر؟

  2. الاخوان المسلمين لم يهتموا يوما لمصلحة اوطانهم بل مصلحة الحزب والاتحاد العالمي لجماعة الاخوان هو عندهم فوق كل شيء

  3. الغرب قرر أن لا وجود للإسلام في عالم ظنوا أنهم امتلكوه، ونحن بوصفنا خير أمة أخرجت للناس لن ننسلخ من ثقافتنا وديننا، واعلى ما في خيلهم يركبوه.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here