“حواديت الشانزليزيه” و”بلا دليل” و”بحر”.. الفضائيات تستعد للموسم الشتوي بدراما طويلة

القاهرة – انتبهت شركات الإنتاج الدرامي إلى أهمية عرض الأعمال الضخمة الجديدة بعيدًا عن الموسم الرمضانى، وحاليًا يجرى تصوير أكثر من عمل للعرض خلال شهر أكتوبر المقبل.

أول هذه الأعمال مسلسل حواديت الشانزليزيه، تأليف أيمن سليم، وإخراج مرقس عادل، بطولة إياد نصار وإنجى المقدم وفريدة سيف النصر ومى سليم وإدوارد حسب موقع المصري اليوم .

تقول الفنانة فريدة سيف النصر إن العمل تدور أحداثه في زمن الأربعينيات، وهى مرحلة زمنية عشقتها وتمنت أن تعيش فيها، فهى ترى أنه زمن العادات الطيبة والتقاليد المحترمة، خاصة أنها قدمت من قبل مسلسل أوراق مصرية مع الفنان الكبير صلاح السعدنى في 3 أجزاء، واستمتعت بهذه الحقبة، وتوجتها وقتها الفنانة العظيمة أمينة رزق بمشاركتها في المسلسل.

وأضافت: «أقدم في العمل شخصية لم أقدمها في مشوارى وكنت أتمناها وفيها قدرات لو عرفت أطلعها، وربنا ألهمنى اللحظة، هاكون فخورة بضمها لأعمال أعشقها يتذكرنا بها الجمهور، وأنا حفظت العمل شخصية شخصية، ولم أقرأها فقط، أنا أكلتها 16 مرة، عايزة أقول لكل زملائى المشتركين بالعمل مبروك عليكم شخصياتكم، أبدعوا براحتكم، وأقول للمخرج ربنا يوفقك في أولى تجاربك الدرامية الضخمة».

مسلسل آخر انطلق تصويره في منطقة التجمع الخامس، هو «بلا دليل»، المسلسل تشويقى اجتماعى من إخراج منال الصيفى، وتأليف إنجى علاء، وبطولة درة وخالد سليم ونيكولا معوض وحازم سمير وإسلام جمال وعمر الشناوى وجمال عبدالناصر وإنعام الجريتلى ومها نصار وديانا هشام وأحمد كرارة ومحمد شاهين.

كان بطل العمل خالد سليم أدى مناسك العمرة الأسبوع الماضى، وعاد ليدخل على الفور في معسكر تصوير المسلسل الذي تدور أحداثه في 45 حلقة، حول جريمة قتل غامضة، يبدأ رجال الشرطة في فك شفرتها من أجل التوصل إلى الجانى ودوافعه وراء ارتكاب الجريمة. المسلسل من إنتاج سينرجى ومن المقرر عرضه خلال الموسم الشتوى المقبل.

جدير بالذكر أن مسلسل «بحر» الذي انتهى الفنان ماجد المصرى من تصويره منذ عام تقريبًا، ينتظر فرصة عرض خلال شهر نوفمبر المقبل، والمسلسل يشارك في بطولته محمد دياب وعبدالرحمن أبوزهرة وثراء جبيل ومحمد على رزق، من تأليف أحمد عبدالفتاح، وإخراج أحمد صالح.

تدور أحداثه حول «بحر» وهو شخص من الصعيد، يمر بعدة ظروف تواجهه خلال رحلته من بلده زحفًا إلى القاهرة.

مسلسل بحر هو أول بطولة تليفزيونية لماجد المصرى وانتهى من تصويره في عدد من قرى الصعيد وتأجل عرضه أكثر من مرة على القنوات المفتوحة، حيث اتخذت الشركة المنتجة له في بداية التصوير عرضه خارج السباق الرمضانى بسبب زيادة عدد حلقاته.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here