حميدتي ينفي أي تحرك لإرسال قوات سودانية إلى الإمارات

الخرطوم/ الأناضول: نفى نائب رئيس مجلس السيادة السوداني، الجمعة، محمد حمدان دقلو “حميدتي” أي تحرك لإرسال قوات من بلاده إلى الإمارات خلال الأيام الماضية.

جاء ذلك في تصريح صحفي بمطار الخرطوم لدى عودته من عاصمة دولة جنوب السودان جوبا، حسب بيان من مجلس السيادة الحاكم.

وحذر حميدتي من إطلاق الأكاذيب والشائعات غير المقبولة التي لا تخدم مصلحة البلاد.

كانت مواقع إلكترونية سودانية نقلت، الخميس، أنباءً تفيد بأن قوات من الدعم السريع تم إرجاعها من مطار الخرطوم قبل توجهها إلى الإمارات.

ودعا حميدتي إلى تحري الصدق والأمانة، وقال: “ليست هناك قوات سودانية كانت في طريقها إلى الإمارات وتم ارجاعها بأمر مني”.

من جهة أخرى، أوضح أن التفاوض بين الحكومة والفرقاء السودانيين بجوبا يسير بصورة طيبة؛ حيث تم الاتفاق على أكثر من 75 بالمائة من القضايا المطروحة، ويجري الآن التفاوض حول ملف السلطة.

وأكد حسم مستقبل إدارة الحكم بالبلاد بالعودة إلى الحكم الإقليمي عبر سلطات فيدرالية حقيقية، وعقد مؤتمر حول قضايا الحكم بمشاركة الجميع لوضع ملامح وسلطات المرحلة المقبلة.

وتركز مفاوضات جوبا على خمسة مسارات، هي إقليم دارفور (غرب)، وولايتي جنوب كردفان (جنوب) والنيل الأزرق (جنوب شرق)، وشرق السودان، وشمال السودان، ووسط السودان.

وإحلال السلام في السودان هو أحد أبرز الملفات على طاولة حكومة عبد الله حمدوك، خلال مرحلة انتقالية، بدأت في 21 أغسطس/ آب الماضي، وتستمر 39 شهرًا تنتهي بإجراء انتخابات، ويتقاسم خلالها السلطة كل من الجيش وتحالف “قوى إعلان الحرية والتغيير”؛ قائدة الحراك الاحتجاجي الذي أطاح بالرئيس عمر البشير في أبريل/ نيسان 2019، وتتقاسم السلطة حاليا مع قادة الجيش.

Print Friendly, PDF & Email

4 تعليقات

  1. كما كانت السعودية تنفي علاقتها باغتيال خاشفجي
    يبدو انه السودانيين تعلمو من السعوديين اللف والدوران والتزوير والإنكار غير الذكي
    لو يعلمون انه هذا النوع من الإنكار يثبت التهمة عليهم

  2. هذا الرجل مجرم حرب ورحل الإمارات في السودان إذا لم ينتبهوا السودانيين لهذا الرجل سيجلب لهم المهلكة

  3. نطالب السيد حميدتي بإرسال المزيد من الجنود لمساعدة اخواننا في اليمن لتحريره من عصابة ايران ونعلم بان الجنود السودانيين اشداء في المعركة ومعروف عنهم الفزعه والغيرة العروبيه لقد وقف السودان مشكورا مع اليمن والتحالف العربي واقسم بالله ان وقفت السودان توازي وقفت الإمارات والسعودية مع اليمن ضد تدخلات ايران وقطر وأرجو ان يتم الضغط على أمريكيا لرفع العقوبات عن السودان

  4. هذا هو الحاكم الفعلي للسودان جبال الذهب مسيطر عليها مع شركات اماراتيه وقوات التدخل السريع بيده والسعودية ومصر واليهود معاه

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here