حملة الكترونية سعودية على الاعلامية الفلسطينية د.رزان ملش

مدريد – خاص بـ”راي اليوم”:

 

استغرب الوسط الاعلامي العربي باسبانيا الحملة الشعواء التي شنت من قبل مغردين سعودين على الزميلة الاعلامية الفلسطينية د.رزان ملش بعد ظهورها بدقائق على شاشة شبكة القنوات الرياضية السعودية كمراسلة من مدريد في بث مباشرعلى هامش تغطية خاصة للشبكة السعودية لمباراة برشلونة وأتلتيكو مدريد، مساء 9 كانون الثاني/يناير الجاري، في إطار بطولة كأس السوبر الإسباني على استاد ملعب مدينة الملك عبدالله في المملكة العربية السعودية..

وتهجم مغردون سعوديون على الزميلة ملش وكذلك على الشعب الفلسطيني بشتائم وسباب وكلام لا يليق ولا يمت لأخلاق الشعب العربي السعودي ولا يجوز أن تصدر عن ابناء بلاد الحرمين الشريفين ضد ابناء اولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين.

واكدت د.رزان ملش “أنه تم تزوير وتلفيق تغريدات باسمها عبر تويتر لا تمت اليها بصلة، وأن ما تناوله مغردون عبر تويتر نقلا عن الهاشتاغ الذي دشنه الذباب الالكتروني غير صحيح على الإطلاق .

وجاءت الهجمة الشرسة على الإعلامية د. ملش على خلفية عبرت فيها عن تضامنها مع الشعب الفلسطيني ، ومع المقاومة ، وبشكل لم تكن فيه أي اساءة لا من قريب ولا من بعيد للسعودية.

مصادر اعلامية وثيقة الصلة والاطلاع اشارت الى ان الاعلامية ملش كانت ضحية التنافس السعودي على ادارة القنوات الرياضية من اجل الاطاحة بمديرها غانم القحطاني الذي سارع الى الاعلان عن إقالتها علماً أن ظهورها في القناة لم يكن بموجب التعاقد معها بشكل شخصي، بل في عداد الخدمات المقدمة من وكالة إخبارية عالمية متعاقدة مع القناة الرياضية، تؤمّن مذيعين في جميع أنحاء العالم”.

واعرب الوسط الاعلامي العربي باسبانيا عن استهجانه لما قامت به القنوات الرياضية السعودية والذباب الالكتروني ويطالب السلطات القضائية بمحاسبة من يبثون الاساءات للاعلامية ملش كما يطالب وسائل الاعلام العربية والعالمية ونقابات الصحفيين بالتضامن معها والوقوف في وجه هذه الحملة.

ومن المعروف ان د.رزان ملش تحمل درجة الدكتوراه في الاعلام وتتقن اربع لغات العربية والانجليزية والاسبانية والتركية ولديها انشطة ومساهمات في عديد من الأنشطة والمشاركات في الندوات والمؤتمرات التي تعقد في اسبانيا واوروبا وتتناول المواضيع والقضايا العربية والاسلامية .

Print Friendly, PDF & Email

20 تعليقات

  1. الشعب السعودي هو صاحب الايادي البيضاء في دعم الشعب الفلسطيني ونصرة قضيته، اما الحملات المغرضة التي تطفوا على السطح من هنا وهناك فهي نشاز ولا تليق بمكانة المملكة او بمكانة الشعب السعودي الاصيل ولا تتحدث باسمه .

  2. الاخ الفاضل / صبحي شقيرات ،، بارك الله فيك يا اخي كلامك درر ،،
    بالنسبه لعمل اهل الحجاز والجزيره العربيه في بلاد الشام وفلسطين هذا معروف ولا احد ينكره ،،
    اخ لجدي أي عم والدي كان يعمل في فلسطين ومات في فلسطين ودفن فيها كان شابا في
    العشرينات من عمره ، رحمه الله ورحم اموات المسلمين ،،
    تحياتي لك ،،

  3. الاخوه الافاضل / عابر سبيل ،، والاخ من كتب الى غازي الردادي ،، احييكم ولكم جزيل الشكر ،، بالتأكيد الشعبين السعودي والفلسطيني شقيقين ،، وكل هذه الاصوات التي تتطاول على الشعبين من الطرفين هي اصوات شاذه ولا قيمة لها ،، احييكم مره اخرى

    الاخت / سوسن ،، وانتم تحتاجون ٩٠٠٠ سنه حتى تصبحون متخلفين عن البشريه ،، يعني تحت تحت ولسه ما وصلتم حتى لمرحلة التخلف ،،

    الاخت / نسمة الحرية ،، القول باختراق الحساب اصبحت اعذار قديمه ،، وملش هذه تغريداتها قديمه ،، ولم تنفي وقتها ولم تقول ان حسابها مخترق ،، الا بعد ان اصبحت مراسله في قناه تلفزيونيه وبعد فضحها ،،
    تحياتي للجميع ،،

  4. الله ولي الصابرين _ للذين لا يعلمون الفلسطيني على مر العصور صادق وغيور ومرحب بالضيف وكثير من اهل الحجاز وعسير عملوا في فلسطين وجنوا الاموال وعادوا بها الى قراهم وكانوا يطعمون اهل قريتهم من الخير الذي اتوا به من فلسطين وكانوا يعيشون في فلسطين وكانهم بين اهليهم ولم يكن احد ليتعرض لهم وهذه شهادة احدهم اجتمعت به في صحن الكعبه في رمضان سنة 1408 ه وعندما بدأت الاحداث عادوا الى بلادهم وبعد النكبه سنة 1948 وتفرق الفلسطينيين في البلاد العربيه اشتغل الكثير منهم مدرسين وفنيين وعمال في دول الخليج وكانوا الاوفى والاكثر اخلاصا في عملهم من غيرهم ويشهد بذلك الكثير الكثير من اصحاب الضمائر الحيه في تلك البلدان . للمؤمنين اقول من اقوال رب العزه ولا تزر وازرة وزر اخرى . واقول ان الله يدافع عن الذين امنوا . واقول لن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم . عودوا جميعا الى الله فدينكم الاسلام مستهدف ثم لتسؤلن يومئذ عن النعيم بارك الله لي ولكم في القران الكريم ونفعنا واياكم بما فيه من الذكر الحكيم

  5. تحياتي للاخت رزان هاذا يحدث حسدا من عندهم لا تبالي ولا تهتمي بهم والى الامام حفظك الله العظيم وسدد خطاك وعاشت فلسطين.

  6. تبا لكم يا صهاينة عربا ويهودا
    أعلنت تلك الاعلامية أن حسابها اخترق وهذا ليس كلامها
    هناك من يفرك يديد طربا بهذه المعركة الدنكشوتيه ويهلل لها طربا للايقاع بين أولى القبلتين وثالث الحرمين وقبلة مكة والحرم الثاني بالمدينة
    معلوم أن الذباب الأكتروني في ذلك البلد والبلاد المجاورة هم من عينة يادوب يفك الخط هذا استطاع بعد جهد جهيد
    وهم بهذه الحالة توزع الجهات المعنية بتوجيههم من ساموسنج كما حصل مع المذيعة المصرية وكانت فضيحة تدل على كيف هؤلاء النوعية متطابقة مع صوفيا الروبوت
    مثلما تم اختراق وكالة الأنباء القطرية وعنها داحس والغبراء ما زالت تستعر بين قطر وجيرانها
    يا ردادي لا تردد مثل الروبو,,, قليلا من العقل والحصافة الاعلامية تهتف لفلسطين
    فهل هذا يؤذي مشاعرك ومعذبينك ؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!
    اشرح لي لماذا يطلق على السيد أو الأمير أو المدير للتابع بمعزبي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!

  7. يجب علينا ان لا نتفاجأء بسلوك هؤلاء القوم لقد جبلوا على ذلك فمن ليس معهم فهو ضدهم والاناء بما فيه ينضح ..ولكن اصبح معظم ابناء الدول العربيه والاسلاميه يميزون بين الحق والباطل..وافعالهم ليست افعال الاسلام او المسلمين وهم بعديين جدا عن الاسلام…والدليل مؤتمر غروزني المبارك الذي اخرجهم من الملله وايضا مؤتمر كوالالمبور دليل اخر
    على ما نقول

  8. ال سعود وعبيدهم وغلمانهم يكننون عداءا شديدا للأمة وقضاياها العادلة وعلى رأسها قضية فلسطين واهلها. وقد أظهروا هذا العداء مؤخرا واعلنوه تحت راية الترفيه.

    لقد طمسوا اثار النبي الأعظم وحافظوا عل اثار أجدادهم في خيبر. ولمن ينكر، عليه التوجه إلى خيبر ومكة ليعاين بنفسة ما اقول.

  9. الله يحييك اخ غازي الردادي…وما يحدث الاعلام لا يمثلنا ….مجهودات ضخمه تبذل للتفريق ما بيننا ..ولكن الذي يجمعنا أكبر وأعظم من محاولات التمزيق والتفرقه…رغم الاسائات التي يوججها البعض عندكم…مثلما البعض من عندنا يتمادى …بالاسائه لكم …

  10. في ظل حكم أبي منشار اختلطت الأمور في السعودية و أصبح الذباب الإلكتروني السعودي الصهيوني يهاجم كل من يساند المقاومة من قريب أو من بعيد.
    رحمة الله على الملك فيصل رمز الرجولة و الشهامة و العروبة و الخزي و العار لكل المنبطحين للمعسكر الصهيو أمريكي و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته

  11. الأخ غازي الردادي المهذب.كما ذكر بالتقرير هذه تغريدات مدسوسة عليها.وحياتك الشعب السعودي والفلسطيني شقيقان.العدو معروف، أصبح للكل مشاريع إلا العرب.الكل يبحث عن تقسيمنا.

  12. الف الف تحيه الدكتوره ملش و الى الامام يا دكتوره و لا يهمك و اذا اتتك الذمة من ناقص فهي شهادة لك بالكمال

  13. كل من يتظامن من الشعب الفلسطيني ومقاومته ضد الاحتلال
    تغضب عليه امريكا ويعاقب سعودياً

  14. ((وجاءت الهجمة الشرسة على الإعلامية د. ملش على خلفية عبرت فيها عن تضامنها مع الشعب الفلسطيني ،
    ومع المقاومة ، وبشكل لم تكن فيه أي اساءة لا من قريب ولا من بعيد للسعودية.))
    غلطانين ،، خذوا احدى تغريدات ملش (( تبا لكم من أنتم ! تخلف السعوديه واضح على لسان سفيرها
    ويقصف اليمن … فانيه وتتبد ))
    المشكله ليست في التغريده ، فما درى الذيب عن …. النعاج ، المشكله بعد كلامها هذا عن السعوديه
    جاءت تتلحوس تعمل مراسله لإحدى القنوات السعوديه ،، لكن الحمد لله تم ابعادها ،،
    ورغم ان المراسلة اساءت للشعب السعودي ولكن لا تمثل الا نفسها ولا يجوز التعميم والاساءه الى
    الشعب الفلسطيني الشقيق ،،
    تحياتي ،،

  15. مال القوم في المملكة أصبحوا يفسرون كل صيحة عليهم ، مالم يكن بهم بطحة يتحسسونها، الإعلامية الدكتورة رازان تقف مع الشعب الفلسطيني ونصرت قضيته والقوم معرضين وبألسنة حداد هاجموها !اذالم تقف وتساند الشعب العربي الفلسطيني فمن ياترى تريدونها تقف معه وتسانده ؟ أخبروا الإعلامين العرب اللذين يعملون في قنواتكم الحكومية والأهلية مع من تريدون أن يقفوا ويساندوا حتى لا يتعرضون لإلسنتكم .

  16. وبعدين مع الذباب الالكتروني السعودي الذي لم يعد لوقاحته حدود؟
    الفاشلين لايمكنهم اخفاء غيرتهم وحقدهم على كل الناجحين والمتفوقين والمستقلين عن السيد الامريكي
    للأسف لا يوجد دواء للغيرة والحقد الا تجاهل هذا الذباب الاحمق لانهم انكشفوا وانفضحوا ولايصدقهم الا الحمقى
    لماذا تتجاهلون إهانة ترامب لولاة امركم يامتسعودين
    انه يصف بلادكم بالبقرة الحلوب

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here