حَملَةٌ إسرائيليّةٌ مَسعورةٌ ضِد رِيال مدريد لاستقبالِ عهد التميمي… إنّها أبْشَع أنواع الإرهاب والعُنصريّة.. شُكرًا لمَسؤوليه.. ونُطالِب مُشَجِّعي النَّادي في الوَطن العربيّ وخارِجُه بحَمْلَةٍ تَضامُنِيّةٍ مَعه

 

قامَت قِيامَة السِّفارة الإسرائيليّة في العاصِمَة الإسبانيّة مدريد ولم تُقعُد، لأنّ النَّاشِطة الفِلسطينيّة عهد التميمي التي لم تَبْلُغ الـ”17 عامًا” مِن عُمرِها زارَت نادي ريال مدريد الكَروِي الذي استقْبَلها، مِثلَما يَستقبِل كل زُوّاره ومُحِبّيه، وأهداها مُدير العلاقات في المُؤسَّسة اللاعب السابِق إيميليوا بوترا غوينيو قَميصًا يَحمِل اسمها والرَّقم 9.

السَّفير الإسرائيليّ في مَدريد دانيال كوتنر وَصَفَ النَّاشِطة الشابّة عهد بأنّها لا تُناضِل مِن أجلِ السَّلام إنّها تُدافِع عَن العُنف والإرهاب، بَيْنَما ذهب المُتحدِّث باسم وزارة الخارجيّة الإسرائيليّة عمانوئيل يخشون أبعَد من ذلك عندما وَصَف استقبال نادِي ريال مدريد لها بـ”المُخزِي” لأنّها في نَظَرِه “إرهابيّة” تَحُض على الكَراهية والعُنف.

اتِّهام فتاة فلسطينيّة، ما زالَت طِفلة في نَظَر الكَثيرين، بالإرهاب لأنّها تَحدَّت جُنديًّا إسرائيليًّا يَقْتُل جيشه الأبْرِياء بالرَّصاص الحَيّ، هو ذَروَة الإرهاب، ووصف المُتحدِّث الإسرائيليّ استقبال رِيال مدريد لها بأنّه “مُخْزٍ” يَكْشِف عَن العقليّة الإسرائيليّة الابتزازيّة الخارِجَة عَن كُل الأعراف الأخلاقيّة والإنسانيّة.

الإرهابي هو الذي اعتقل الفتاة التميمي وأُمّها، وقتل شقيقها، والعَديد من أبناءِ عُمومَتها، وزجَّ بِها خلف القُضبان وهِي الطِّفلَة القاصِر، بينما يتمتَّع القَتَلة مِن الجُنود والمُستوطنين الصَّهاينة بالحُريّة، ويُواصِلون أعمال القَتل دُونَ أيِّ ضَوابِطٍ أو حُدود.

بالأمس فقط، قَتَل الجُنود الإسرائيليين الإرهابيين سبعة مُتظاهِرين سِلميين في قِطاع غزّة بينهم طِفلان، ليرتَفِع عدد شُهَداء مسيرات العَودة إلى أكثَر مِن 170 شَهيدًا وأكثَر مِن خمسة آلاف مُصاب، مُعظَمهم فَقَدوا أطرافهم مِن جرّاء استخدام الإسرائيليين رَصاصًا مُحَرَّمًا يُؤدِّي إلى تَهتُّك في مَكانِ الإصابة، يَسْتَعصِي على أيِّ عِلاجٍ إلا البَتْر.

تَخيّلوا أطفالًا وشُبّانًا وفتيات في عُمر المُراهقة يتحوّلون إلى مُقعَدين يسيرون على العَكاكيز، ولا يَجِدون العِلاج أو الرِّعاية الطبيّة، ولا حتّى التَّسهيلات المَعيشيّة في مَنازِلهم المُتهالِكَة المُتواضِعة مِثل المراحيض الخاصّة والتأهيل الحياتيّ اللازم.

نادي ريال مدريد لم يَستقبِل عهد التميمي كناشِطَة سياسيّة، وإن كانَ هذا من حقّها، وإنّما كشابّة تُمَثِّل أطفال فِلسطين الذين يعيشون تَحت احتلال ظالِم، ويتطلَّعون إلى السَّلام والحياة الكَريمة مِثل كُل أقرانِهم في العالم، ويُحِبّون هذا النَّادي ويُشَجّعونه لِما قدّمه مِن مُساعداتٍ رياضيّةٍ وإنسانيّةٍ لَهُم، خاصَّةً في الضِّفَّةِ والقِطاع المُحتَلَّين.

النادي الإسباني المَذكور لم يَرتكِب أي خطأ، بَل مَن أخطَأوا هُم الذين تطاولوا عليه بألفاظٍ وتوصيفاتٍ نابِيَة دُونَ أيِّ مُبرِّر، فالشابّة التميمي حَمامَة سلام، وهؤلاء الذين تطاولوا عليها، والنَّادي الذي استقبَلَها، أيادي حُكومتهم وجيشهم مُلطَّخةٌ بالدِّماء، ويُمَثِّلون دولةً مُحتلَّة تَرتكِب جرائِم الحرب، وتَدخُل التاريخ بقَتْلِها أكبَر عدد مُمكن مِن الأطفال والنِّساء الأبرياء، فلَم تَكتفِ بنَهبِ أرضِهِم وثَرواتِهم، وأقدَمت على قَتلِهِم ومَسْح هويّتهم.

عشرات الملايين من العَرب والمُسلمين يُشَجِّعون نادي رِيال مدريد لأدائِه الكرويّ الرائع، ومَواقِفه الإنسانيّة المُشرِّفة، وبَعد هَذهِ الهَجمَة غير المَسؤولة، واللاأخلاقيّة التي يتعرَّض لها من قِبَل مسؤولين إسرائيليين، وستتضاعَف شعبيّته ومَحبّته في قُلوبِ المَلايين الحاليّين والجُدُد.

عهد التميمي ليست حالةً فَرديّةً، وإنّما شابّة تُمَثِّل آلاف الأسرى خلف القُضبان، لم يُسْمَح لأهاليهم وأبنائِهم وزوجاتِهم وآبائِهم وأُمّهاتِهم من زيارتِهم في أحيانٍ كثيرة.

نقولها شُكرًا مِن القَلب لنادي ريال مدريد والمَسؤولين الشُّجعان فيه الذين انحازوا إلى الإنسانيّة وقَضاياها العادِلة، مُتَحلِّين بأهَم قِيَم الرِّياضة والعَدالة، عندما استقبَلوا هَذهِ الطِّفلة الشابّة وأحاطوها بمَحبّتهم وحَنانِهم، دُونَ أن يهتمّوا بالهَجمةِ الإرهابيّة التي يُمارِسها عُتاة الإرهاب والقَتل والعُنصريّة في العالَم بأسْرِه.

عهد التميمي تُمَثِّل شعبًا يتطلَّع للسَّلام، والتزَم بكُل المُعاهدات والقَرارات الدوليّة، وتَفاوَض مُمَثِّليه لأكْثَر مِن رُبع قرن مِن أجل الوصول إليه، وكُل ما حصلوا عليه كمُكافأة لهُم هو الإرهاب، والقَتل، والاستيطان، وقانون عُنصريّ يُصادَر أبسَط حُقوقِهم في دَولةٍ مُستَقِلَّةٍ، على أقَل مِن ثمانين في المِئة مِن أرضِهِم.

“رأي اليوم”

Print Friendly, PDF & Email

44 تعليقات

  1. الى كل من ينتقد ( عهد التميمي ) هذه الفتاة الشجاعة نقول لهم ماذا قدمتم انتم لفلسطين ؟؟؟ و قادتكم تتسابق الماراثون للركوع امام احذية ال صهيون ,
    لماذا تقلللون من شان هذه الفتاة التي صفعة جندي صهيوني امام الفضائيات العالم دفاعا عن ارضها المغتصبة 70 عاما !!!

  2. عهد التميمي وهوليوود الشرق الأوسط
    فتاة لم تفعل اكثر مما يفعله أي فلسطيني طبيعي صرخت في وجه ضابط “اسرائيلي” (للصدفة الضباط الاسرائيليون قاموا باستفزازها أمام منزلها وهذا عجيب)
    لماذا اعتقلها الاحتلال واحرج نفسه اعلامياً (كما يظهر لأول وهلة) ؟ ولو كان ما فعلته خطيراً إلى هذه الدرجة فلماذا لم يعتقل الاحتلال عشرات الآلاف من الفلسطينيين (والفلسطينيات) يفعلون اضعاف هذا يومياً ؟
    انها اللعبة الجديدة … هوليوود الشرق الأوسط
    الفتاة جميلة شقراء ذات عيون ملونة وملامح أوروبية (وهي تركيبة ستعجب الشعوب العربية جداً
    الفتاة معروفة من قبل ولها فيديوهات كثيرة منذ سنوات وهي تواجه قوات الاحتلال
    ومعروف انها ضد الاحتلال (كمئات الالاف من الفلسطينيين) تمام .. صور !! فلاشات الكاميرا تلتمع ….. تشيك .. تشيك … تشيك
    كثيرون لم ينتبهوا أن عهد التميمي لم تصنع أكثر مما يصنعه أي فلسطيني طبيعي منذ عقود
    ما الجديد ؟ ولماذا سلطت عليها الأضواء بهذه الطريقة ؟
    الجديد ان الفتاة من اسرة قومية داعمة للسلطة الفلسطينية وداعمة ل بشار
    الفتاة لا تعلم أي شيء عن هذا الفيلم
    هي فقط صُنعت عن طريق اعتقالها (بسبب ما يفعله كل الفلسطينيين)
    الفتاة تخرج بعد طوفان من الأخبار والصور
    لتعيش دور المناضلة (دون ان تقدم محتوى سياسي حقيقي سوى انها اعتقلت لتهمة لا يمكن لاحد ان يفهمها حتى الآن ولا أن يفهم خطورتها المزعومة وبتهمة يرتكبها عشرات الالاف من الفلسطنيين يومياً)
    الفتاة ستعيش دور المناضلة (هذا أمر نفسي طبيعي فهي ستصدق ان ما فعلته خطير)
    تخرج لتقبل قبر عرفات وتلتقي محمود عباس
    هذه هي التركيبة المسموح بها خروجها وحده سيصنع حالة من الانتعاش الاعلامي بالسلطة الفلسطينية العميلة
    وسيبدو كما لو كان انتصاراً (وهو ما يحتاجه الشارع الفلسطيني بعد خيبات الأمل بسبب نقل السفارة الامريكية للقدس)
    لكن الفتاة نفسها لم تفعل أكثر مما يفعله أي طفل فلسطيني
    لا نريد أن نبخسها حقها لكن في نفس الوقت لو كان ما فعلته مزعجاً للاحتلال لصار على الاحتلال ان يعتقل مئات الآلاف من الفلسطينيين .. الفتاة لم تأت بما يزيد على ما يمكن أن يفعله أي طفل فلسطيني
    تريد ان تفهم حقيقة اللعبة .. قارن بين التغطية التي نالتها عهد التميمي والتغطية التي نالها خبر تحرير اسير قسامي في فلسطين قضى 15 عاما من حياته قيد الاعتقال
    تريد أن تفهم اللعبة راقب انعدام التغطية الاعلامية يومياً لعشرات الآلاف من الفلسطينيين
    منطقة الشرق الاوسط تحولت لهوليوود حقيقية تُعرض عليها افلام على مدار الساعة
    وهيصوا يا ولاد ??
    وما زال الفيلم مستمر …..
    منقول …

  3. في عهد امة الهوان اصبح لعهد شان واحترام … لمااااا ؟

  4. يا زهرة الكرز لذلك يجب دعم عهد وكل فرد زي عهد تنتاح له الفرصه لايصال صوت الاسرى والمعتقلين المغيبين في سجون العدو الى المحافل الدوليه .

  5. في كتير ناس مناضلين واسرى ومنهم اطفال وماحدى بعرف عنهم شي

  6. في كتير ناس مناضلين واسرى منهم اطفال خاف القضبان وما حدا بعرفهم وﻻبعرف عنهم شي

  7. يبدو انه فاتك يا خيرت، ان اول ما قامت به التميمي بعد الافراج عنها كان مرافقة والدها (الكادر في حركة فتح) في زيارة لمحمود عباس والتبرك باخذ الصور معه، ثم الادلاء بتصريحها الشهير على مدخل مكتبه عن ضرورة النضال ضمن القانون.

  8. عهد فتاه فلسطينيه تجدد الامل والتفاؤل للشعب الفلسطيني وليس غريب على الشعب الفلسطيني ان ينجب فتاه مثل عهد هذا الشعب عنده الكثير من المفاجئات فلينتظر الصهاينه الثورات القادمه والتي ستكون امتداد للثورات السابقه بأذن الله

  9. عهد التميمي
    عهد تتطلع الى الحرية
    متحديا جراءم الصهاينة
    بارك اللة المرأة اللتي تشارك الرجل من اجل التحرر

  10. اذا تتبعتم التعليقات جميعها . سوف تجد الذين يمانوع ويرفضون مساندة ودعم عهد هم جميعا فلسطينيين . وانا أجزم بأنهم جميعا من زلم ابو مازن الوجه الثاني للأمن الصهيوني

  11. أعتقد انه من العرب والفلسطينيين من لا تعجبه عهد وذلك بسبب شعرها المنكوش . يا أمة ……

  12. اسرائيل للأسف تستغل أي فرصة للدعاية لها سواء كانت ايجابية لأن بعض الدول أو الأشخاص أو المنظمات أو الجمعيات بغض النظر عن أهميتها يمدحونها ويساندوها كدولة عبرية ديموقراطية , أو سواء كانت سلبية وأيضا من أي جهة كانت مثل هذا الخبر الذي يتداول استقبال ريال مدريد ل عهد التميمي !!!! اسرائيل هي الرابحة في تلك التصرفات وخصوصا عندما تهتم الصحف الكبيرة في هذا الخبر . كان الأولى في نظري أن لا نهتم لهذا الخبر أبدا ولا نعيره أي اهتمام لكي لا نعمل بطريقة غير مباشرة دعاية لاسرائيل !! لأن هناك الكثير من الدول والناس التي توافق اسرائيل على تصرفاتها وتعتبر تصرفات الطفلة عهد التميمي ارهاب . يجب على صحفنا أن يركز على ابراز النواحي الايجابية للقضية الفلسطينية من قبل الفلسطينييين وأن تبرز النواحي السلبية والعنصرية والقمع والتعذيب من قبل اسرائيل في كل صغيرة وكبيرة حتى يرى العالم الحقيقة الصهيونية العنصرية والدعاية الصهيونية الكاذبة على الواقع . وطبعا يجب البدء بقياداتنا العميلة الانبطاحية والتي تحمي اسرائيل وجيشها وتعتقل الأحرار الفلسطينيين بالنيابة عنها وتضعهم في السجون و كما قال المسمى رئيس السلطة الفلسطينية عباس في الأمم المتحدة في كلمته الانبطاحية المذلولة بما معناه : لا ولن نستخدم القوة في النضال من أجال الحرية والاستقلال !! عباس يستخدم القوة فقط ضد شعبه ………… ما ذا نقول : يا عباس اذا كانت عهد التميمي في زيارتها لريال مدريد وبالرغم من أنها لم تستخدم القوة ولم تحمل السلاح فقد انهالت عليها وعلى النادي الاتهامات والانتقادات من قبل اسرائيل فهل ما زلت تحلم في أن تقدم اسرائيل لك دولة فلسطينية على طبق من دهب وتقول لك مبروك عليك . احلم من الآن الى ………………………………. تحية الى جميع الناس الشرفاء

  13. الجرح العربي عميييق جدا ودااام جدا ولا يمكن لكرة ولو كانت عالمية سد الجرح وايقاف النزيف.والظاهر أن هذا الجنس البشري الى زوال بدون مثيلات عهد والسائرين على دربها

  14. يا عاشق العروبة، توجيه التحية الى حسن نصرالله ولقاء محمود عباس واجراء حفلة تصوير معه ما بتزبط.
    كيف بدي فسرا؟
    يعني تخيل قبل شي عشرين سنة واحد وجه تحية لحسن نصرالله وبعدين راح سلم على انطوان لحد وتصور معه.
    شي مثل السمك واللبن يعني.

  15. الى كاتب المقالة رجاء لا تنجر خلف الاضواء: يسلم فمك و يدك و قلمك، نعم في قصة عهد شي غريب و غامض.

  16. كلام المرأة الاسرائيلية فارغ وهي محاولة نفسية يائسة للادعاء بان العرب مع اسرائيل ولكن هي تتجاهل ان كم مستعرب لا يمثلون 400 مليون عربي من الشعوب ممن يرفضون التطبيع الى يوم القيامة المهم هو الشعوب وليس القلة من الانظمة .. متى يفهمون .

  17. يتبع
    السكوت و اغلاق الفم يمنع دخول الذباب
    أخوكم ابن فلسطين خواجه فلسطين

  18. استقبال عهد التميمي هو التفاتة ومبادرة تعكس التوجهات النبيلة للنادي الملكي ورسالة لقوى الإستبداد بأن يكفوا ممارستهم الهمجية واللامقبولة دوليا في حق شعب أعزل، سلاحه الوحيد ثباته على حق مشروع ويقدم يوميا شهداء بالعشرات.
    آه من إسرائيل ومن لوبياتها المسيطرة على مراكز القرار، لاستباحة المقدسات وحياكة القرارات الجائرة و تمرير الإنتهاكات، لكن العتب على من قبل التعامل معها واعتبار القضية الفلسطينية قضية احتلال فقط وشأن فلسطيني إسرائيلي محض.
    لا نملك سوى أكف الضراعة إلى العلي القدير بأن يلهم إخواننا في فلسطين الصمود، الصبر والمثابرة.
    وأخيرا عجبا لشعب ابتكر خططا ووسائل بدائية كالأنفاق التي لا تخظع لأي وسيلة مراقبة من جراء التشويش، الطائرات الورقية الحارقة التي أركبت جيش الإحتلال و إنه لعمري شعب أعزل ولا يهاب الموت و هذا ما يقض مضجع المسؤولين والمستوطنين، إنها ترفض السلام أي إسرائيل وترفض الأعتراف بجرائم حربها وترفض أن ينام مستوطنوها قريري العين، ماذا لو لم تنكت بوعودها، ماذا لو سلمت بحق الشعب الأعزل في الحياة وهو أبسط الحقوق واقتسام القدس كعاصمة للدولتين العبرية والعربية الفلسطينية.
    والله حياتهم هادول الفلسطينين رغم قساوة العيش والحصار والتهجير القسري والاعتقالات والتنكيل واستباحة الحرمات و……و…..و…..أفضل بكثير من حياة إسرائيلي عايش وخايف والخوف لازمو طوال حياتو كاإنو كابوس جاثم على نفسو بينما الفلسطيني بنام وهو موش خايف، بنام ومابيحلم برصيد ولابرفاهية ولكن بيحلم ببكرى من غير اضطهاد ولا احتلال.
    الحلم البسيط دا متاح لكل إنسان خارج فلسطين عربي أو غيرو ودي نعمة فحد ذاتها تستوجب الشكر والامتنان لرب العالمين الواحد الأحد، الفرد الصمد، القادر المقتدر أن ينهي معاناة إخواننا في فلسطين وأن يرد كيد المحتلين وكذلك المتواطئين

  19. لما تجرآت عهد تبعث تحيه علنيه مصوّره للسيد نصر الله لما كثير من الفصائل ما بتعمل هيك ما حدا جاب سيرتها.
    عهد التميمي كانت ولا زالت على العهد.

  20. يسلم تمك أخي المتابع!!
    بتعرف لو الوضع معكوس يعني عهد كانت يهوديه، كانوا اليهود إحتفلوا فيا وحطوها مش بس على رمش العين وإنما جواة العين……
    وليس كل من كتب ضدها هو من الجيش الإلكتروني أخي متابع يعني مقابل معاش إنما في عرب وفلسطينيين مقتنعين إنه في وراها مؤامره وهي مشاركه فيها. ناس مصابه بالقهر الذاتي، لا تميز صالحها من طالحها…

  21. مع كل الاحترام والتقدير لاسلوبكم الشيّق وقلمكم السيّاب و كلماتكم الروحانية،
    يا حبذا لو قلتم : تطاولوا عليها وعلى النادي الذي استقبلها، وليس والنادي. حتى لا يلتبس ان النادي مشمول بالعبارة اللاحقة.
    وكذلك : وتفاوضَ ممثلوه، وليس ممثليه.
    وفي النهاية لن تُصلِحَ قواعدُ اللغة ما افسدَه الاحتلال.

    وقلوبنا على شهداء غزة، نكيل لهم التأييد و التمجيد في وارد مظلوميتهم و معاداة عدوهم و تقدير تضحياتهم، ولكن في القلب اسفا على خسائرهم بهذه الطريقة، واعتقادي انها مسيرات شعبية عفوية، حماس جزء منها كما كانت دائما السباقة في التضحية ولكنها ليست وراءها.
    ومع بالغ تضامننا و تأييدنا ودعائنا ولكن الا يمكن تنظيم هذه المسيرات ونشاطات المقاومة الشعبية بطريقة لا تؤدي لهذا القدر من الخسائر كشهداء وجرحى ومصابين، في وقت باع العالم الا من رحم الله ضمائرَهم و تآمروا عليهم. وخفت تضامن الاحرار معهم، وتضاءلت فرص تأثير جوهري لها كما كان الامر في بدايتها، وما الجدوى من ان تجعلوا العالم يرى وحشية وحش. وإجرام مجرم.
    خاصة وانها اصبحت مقصودة في ذاتها كتعبير، فلا هي بالتي توقفت بعد ان عَبّرَت، ولا هي بالتي تجاوزت السياج و عبَرَت. ولا هي بالتي اتخذت شكلا تعبيريا لا يقود الى اماكن التماس بالضرورة، يعني إما ان تدرسوا جدوى الاستمرار، او شكله وطريقته، وهذا ليس عيبا ولا انهزاما، وإما ان تنظموا الجهود لاكتساح مليوني للسياج يبرر هذه الخسائر او يضع لها حدا زمنيا.
    سامحوني ويعلم الله انني اتكلم من منطلق لا تفجعنا بك يا ابا بكر. وليس تخطيئا ولا تثبيطا ولا انتقاصا من تضحياتكم. خاصة وانكم الطرف الفاعل عمليا الآن ولا عدوان معتاد من الاحتلال ضدكم يمنع ولو كلمة قد تترجم على انها عتاب عليكم. ولا نملك الا ان نخجل من انفسنا اذ حيل بيننا وبين مثل تضحياتكم.
    ولا اعني كذلك تحريض حكومة حماس على محاولة ابعادكم عن اماكن الخطر بالقوة، فهذا ايضا ليس حلا وسيؤدي لنزاع داخلي، بشرط ان تكون حماس كما اتصور، اي انها جزء من التضحية في مسيرات قائمة بها وبدونها. وليست هي المنظم الرئيسي لها. ومن جديد ليس عيبا في المسيرات او اي شكل من اشكال المقاومة كحق مشروع، بل منعا للخسائر.
    و يا انظمة العار، أليس منكم رجلٌ شريف !

  22. تحيه من برشلوني صميم , اثبتم أيها الاسبان ان ضميركم افضل من بني يعرب

  23. عهد التميمي
    تغنى بها الشعراء وبثت الفضائيات صورها خمسين الف مرة وصدحت الاغاني باسمها وكأن فلسطين لا تملك خط انتاج شهداء واسرى ومظلومين وامهات ثكالى
    وكأن عهد التميمي هي انتاجنا الوحيد
    لا… لا تشبهنا كثيرا عهد التميمي … لا اقصد الشكل … لا تشبهنا لأن اغلبنا افقر من ان يذهب لمدريد … لا تشبهنا لأن الكاميرات لا تتحلق حول اطفالنا كلما رموا حجرا … لا تشبهنا لأن الافراج عنا من المعتقل يتبعه امر اعتقال اخر… نحن لا نخرج من المعتقل الى مدريد بل الى المعتقل.
    شئ ما غريب في هذه القصة .. هي بالتأكيد بريئة وهي بالتأكيد تحب بلادها كما نحب … ولكن هناك من يروج قصة وصورة لا تعبر عن حقيقة الوضع … الحقيقة ان الشاب الذي يلطم جندي اسرائيلي يطلقون عليه الرصاص ويقولون ارهابي يحمل سكين مطبخ … والتميمي لطمت جندي فالقوا القبض عليها بتهمة التعدي على رجل امن وحوكمت وخرجت حرة الى مدريد. تماما كما يلطم رجل ابيض شرطي في نيويورك او لندن يحاكموه ويسجنوه ويفرجوا عنه … في نابلس والخليل لا يحدث هذا

  24. الم نقول سابقا لال صهيون انكم ستتلقون ضربات و لكمات واحدةت لوه اخرى طلما انتم محتلين ارضنا فلسطين الحبيبة و الغالية على جميع الشرفاء في العالم العربي و الاسلامي و العالم باسره
    ولا حل الا بالخروج من ارضنا المقدسة فلسطين و القدس الشريف و بالنار و الحديد و رجاللنا مستعدين و ينتظرون ساعت الصفر مثل الجمرة تحت الرماد
    رايحين للقدس شهداء بالملائين رايحين للقدس شهداء بالملائين رايحين للقدس شهداء بالملائين ,

  25. يا اخوان احذروا من الجيش الالكتروني الصهيوني الذي يدس السم بالدسم ويحاول بث الشقاق والتفرقه بينكم من خلال القول بان عهد التميمي كذا وكذا وهناك شهداء لا ياتي على ذكرهم واخر الاسطوانه المشروخه. لا ننسى ايضا هناك اشقاء وابناء عمومه لعهد ايضا وقعوا شهداء ولم ياتي على ذكرهم احد . عهد جلبت الانتباه في وساءل الاعلام الغربيه اكثر من غيرها لانها طفله ولان ملامحها اوروبيه جذابه وبطله واجهت الجندي الاسراءيلي المدجج بالسلاح بشجاعه . احذروا من المندسين بهذا الموقع من تعليقاتهم الهدامه التي تضر بقضيتكم وتريد الهاءكم بالصراعات الجانبيه.

  26. ماذا تنتظرون من محتل مستعمر مصطوطن وقاتل لحجر و الشجر و لاطفل و الشيخ الكبير وحتى للمعاقين ؟؟؟
    الاحتلال الصهيوني لفلسطين من احقر الاستعمار الأستيطاني مثله فقط كان في جنوب افريقيا و موزنبيق)روديسيا سابقا ….
    حكام تل ابيب يجب محاكمتهم بمحاكم عالميه كمجرمين حرب وقتل و كونهم خطر على مستقبل الانسانيه بكوكبنا الأخضر

  27. عهد مازالت على العهد وستزال إلى أن يتم إستئصال هذا الداء اللعين الذي يفتك بالأمة. الصهاينة ومن والاهم لاعهد لهم ولادمة وسيهزمون وسيولون الأدبار ولاعزاء لأصحاب اللحى والأوداج والشنب

  28. لا يتوقع ابدا من الارهابيين الاسرائيليين الا ان يرهبوا من يساند الحق والحقيقة.
    هذه هي حقيقة الارهاب الاسرائيلي.
    هل يوجد ارهاب على مر التاريخ اطول من الارهاب الاسرائيلي؟ لا يوجد لان الارهاب الاسرائيلي مستمر ولا يتوقف مطلقا.

  29. والله معك حق يا رفيق عاشق، هي محض صدفة ان سبعة من ابناء فقراء غزة الذين اباؤهم ليسوا كوادر في تنظيم السلطة قضوا غدرا منذ يومين على يد ابطال كتيبة القناصة في جيش الدفاع العزرائيلي، لا ريال مدريد عزم اشقاءهم وشقيقاتهم لزيارته، وولا انت ولا انا نعرف اسماءهم التي لم تذكرها اي من وسائل الاعلام.
    يا رفيقي الفقير رخيص في موته كما في حياته.
    المطلوب صور فوتوجينيك براقة ولماعة في عصرنا البرّاق اللماع هذا، واللي عجبه عجبه واللي ما عجبه مثواه الجنة.

  30. مقتطف من قصيدة لسميح القاسم مهداة الى جميع التميميين:

    يا حنة يا حنة يا حنة يا قطر الندى
    يا شباك حبيبي يا عيني جلاب الهوا
    أطلي أطلي
    ويهواكي فيهواكي يهواكي قطر الندى
    ويهواكي يهواكي يهواكي قطر الندى
    ويشهر رشاشه راية
    ليصد الردا ويكيد العدا
    ويهواكي فيهواكي يهواكي قطر الندى

  31. بسم الله الرحمن الرحيم
    الذي فعلته عهد التميمي لم يجرؤ احدا على فعله وعندها اكبر جراه. وهي صفع الجندي الصهيوني. وان التحالف الذي يعتبر حاله تحالف سنه لا يجرؤ على توجيه رصاصه ناحيه القدس. انه حلف الهوان والمذله.

  32. (عهد التميمي تمثل شعبا يتطلع للسلام، والتزم بكل المعاهدات والقرارات الدولية، وتفاوض ممثليه لاكثر من ربع قرن من اجل الوصول اليه، وكل ما حصلوا عليه كمكافأة لهم هو الإرهاب، والقتل، والاستيطان، وقانون عنصري يصادر ابسط حقوقهم في دولة مستقلة، على اقل من ثمانين في المئة من ارضهم.) .

    كاتب هذه الفقرة جانب الصواب في أكثر من نقطة : فالشعب الفلسطيني يتطلع للسلام ولكن أي سلام ؟ السلام القائم على تحرير كامل تراب فلسطين وعلى إزالة الكيان الصهيوني من الوجود .
    وثانيا : الذين تفاوضوا لأكثر من ربع قرن من اجل الوصول الى هذا السلام المزعوم ليسوا ممثلي الشعب الفلسطيني وانما سلطة أوسلو الخيانية التي لا تمثل الا اسيادها الأمريكان والصهاينة .
    وثالثاً : ما هي هذه الدولة المستقلة التي تتحدث عنها الفقرة ، ( على اقل من ثمانين بالمائة من ارضهم ) ، ان ما تفاوضت عليه سلطة أوسلو منذ ربع قرن بل قبل ذلك بكثير ، هو أقل من 23% من ارض فلسطين التاريخية ، وما تتفاوض عليه اليوم هو اقل من 8% بعد ان تم بناء المستوطنات والجدر العازلة وتمت مصادرة الأراضي وانشاء الطرق الالتفافية .. ننبه عهد التميمي ان لا تكون ممثلة لهذه السلطة الخائنة في رام الله وان تنتبه الى عدم استغلالها لمصلحة خط التسوية الاستسلامية مع العدو . ارجو ان تدقق الرأي اليوم التي نحترمها فيما تكتب حتى لا تتناقض مع خطها الذي نعرفه .. وحبذا لو أوضحتم أو رددتم .

  33. الى ربيع عزام
    ما تلفظت به حيال هذه الفتاة شيئ مخزي, ما تقوله عنها عليك ان تثيته ان كان لديك معلومات, انك تتهمها بالتجسس والعمالة لجهاز الموساد الصهيوني والم تستطع فعليك الإعتذار على هذه الجريدة وامام الجميع.
    نعم نحيي كافة الأسرى والمعتقلين ولا فرق لدينا بين واحد واخر منهم ونحيي الاخ محمود العثمان الجبارين ونهنئه بالتحرر من المعتقل, اما حضرتك فقد تجاوز الخطوط الحمرا اما عن جهل واما عن غاية في نفسك
    نصر على طلب الاعتذار في هذه الصحيفة الموقرة ونطلب منهم عدم نشر اي تعليق لك مهما غيرت اسمك لان ايميلك عندهم

  34. شكرا لنادي ريال مدريد العظيم والشكر كذلك لمنتخب الأرجنتين وقائده الساحر “ميسي” لإلغائهم لعب مباراة تحضيرية داخل كيان ا لإحتلال اللقيط ونتمنى أن تحذو حذوهم دول الإنبطاح العربية الذليلة الخسيسة التي ارسلت فرقها للعب داخل ما يسمى”اسرائيل” او استقبلتهم على اراضيها، وذلك قبل أن نطلب من باقي دول اوروبا وغيرها فعل ذلك بعدما أصبحت الخيانة عند الأعراب الأشد كفرا ونفاقا مبررة.

  35. هذا الإحتلال لا يلّمع عهد التميمي ومش كل شي مؤامره يا أخي ربيع عزام.

  36. المجتمع الذي يؤيد الظلم ويمارسه في ابشع صوره ، بشروه بقرب نهايته كان على ربك حقا مقضيا ،، اسرائيل تحمل في ثناياها بذور فنائها ، وهذا الفناء بدا في العد العكسي منذ ان بدا المجتمع الاسرائيلي في التحول الى مجتمع عنصري بغيض يمارس ابشع صور الكراهية والظلم ويجاهر بهما امام العالم دون استحياء وبكل صلافة !! ،، والدليل هو ردة فعل الاسرائليين لاستقبال ريال مدريد للطفلة البطلة عهد التميمي .

  37. يا اخ ربيع عزام، المطلوب النضال ضمن القانون الدولي، اما خطف الجنود الاسرائيليين لمبادلتهم باسرانا، وقتل المستوطنين وافراد جيش الدفاع (وركز على كلمة دفاع الله يخليّك) فهو ارهاب وممنوع طبقا للقانون الدولي فاسرائيل دولة عضو في الأمم المتحة التي انشأتها طبقا لقرار اممي عام 1948.

  38. شخصيآ سأبدأ من ألان وصاعدآ بتشجيع ومتابعة جميع نشاطات نادي ريال مدريد، هذا من جهة … أما بألعودة للمقال، أستاذ عبد ألباري أطفال فلسطين وشبابها وشيوخها لا يتطلعون الى سلام مع من يحتل وطنهم وفلسطينهم حتى لو يمضي قرون وليس ربع قرن … من جهة أُخرى هل ألصهاينة وحدهم من يُحاصر غزة … لهذا وغيره هاك أعراب أشد صهيونية حتى من ألصهاينة أنفسهم … ماذا عن ألذين يمنعوا أبناء ألشعب ألفلسطيني من تأدية فريضة ألحج وألعمرة لأنهم يحملوا وثائق سفر كلاجئين من أماكن إقامتهم أو جواز سفر صادر عن ألسلطة أو جوازات مؤقته … أو من يدعي حماية ألمقدسات وهو أكبر ألمتامرين عليها … هؤلاء أيضآ يُعدوا من أعداءنا … . ألسيكاوي

  39. تحية تقدير واجلال لفريق الريال مدريد وطاقمه الفني على هده البادرة التي تقف مع الحق الفلسطيني في مواجهة اعتى احتلال صهيوني ارهابي واجرامي فريال مدريد حقيقة يستحق التشجيع نظرا لشجاعة طاقمه الدي تحدى الغطرسة الصهيونية واصر على الاصطفاف في خانة الحق والعدل ضدا على الارادة الصهيونية التي لا تقبل من الاخرين فضح جرائمها وعنصريتها وفاشيتها ونازيتها المتمثلة في احتلالها لفلسطين وارهابها بحق اصحاب الارض فشكرا مرة اخرى للفريق الاسباني ونتمنى ان تحدو عدة فرق اوربية حدو الريال مدريد الدي يستحق التقدير عن جدارة واستحقاق

  40. بتاريخ 8/10/2018 خرج من سجون الاحتلال الإسرائيلي شخص اسمه محمود العثمان جبارين بعد قضاء 30 عام في الاعتقال ، لم نسمع باسمه ، و لم يكتب عنه أحد .. و هناك الكثير غيره من الابطال الحقيقيين ،
    لماذا يقوم الاحتلال الإسرائيلي بتلميع صورة عهد التميمي ؟ و ما هو الدور الذي سيوكله جهاز الموساد لهذه الفتاة في المستقبل ؟

    هل وعي الشعوب تجاوز أقلام الكتاب ؟ أم أن فضاء الحرية ضاق بأقلام الكتاب فتخلفوا عن ركب الجماهير؟؟

  41. ابشع انواع الارهاب والعنصرية هي القتل اليومي في غزة والضفة.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here