حمد بن جاسم يُهاجم الدول الداعية لوقف القتال في ليبيا

لندن- “رأي اليوم”:

غرّد رئيس الوزراء القطري الأسبق حمد بن جاسم، مُهاجماً الدول الداعية لوقف القتال في ليبيا، وهي الولايات المتحدة الأمريكيّة، فرنسا، بريطانيا، إيطاليا، مصر، والإمارات.

 وجاء في تغريدة بن جاسم عبر صفحته الرسمية على “تويتر” الأربعاء: “أمر مضحك أن تعلن مجموعة دول بإيقاف الحالة حول طرابلس لإيجاد حل سياسي”.

وتساءل: “أين كنتم منذ بداية المعركة المدعومة من بعض الدول التي في الإعلان والتي لم توقف هذا الاعتداء على الحكومة الشرعية وعلى الأمنين في طرابلس، ولماذا لا يكون إيقاف الحالة ما قبل بدء العمليات”.

وجاء في تغريدةٍ أخرى لرئيس وزراء قطر الأسبق: “المراد اليوم أن يكونوا دعاة سلام، ولكن بعد ابتلاع أجزاء من طرابلس، وهذا يذكرنا فيما جرى قبل عام 67 والهدنة التي أريد منها تثبيت المحتل”.

وتابع: “المضحك أن البيان يصدر وفيه دول ديمقراطية يفترض أن تحترم إرادة الشعوب، ولكن الواضح أنها احترمت المصالح”، مشيرا إلى أنه في النهاية ستنتصر إرادة الشعب الليبي.

وأصدرت ستة دول بينها دولتان عربيتان، بياناً مُشتركاً حول ليبيا، وطالبت بالوقف الفوري للقتال المُستمر في طرابلس، وكان الجيش الوطني الليبي، بقيادة المشير حفتر قد أعلن، في الرابع من نيسان/ أبريل الماضي، إطلاق عملية للقضاء على الجماعات المسلحة والمتطرفة التي وصفها بـ “الإرهابية” في العاصمة طرابلس، والتي تتواجد فيها حكومة الوفاق المعترف بها دوليا برئاسة السراج، الذي أعلن “حالة النفير” لمواجهة الجيش واتهم حفتر بـ “الانقلاب” على الاتفاق السياسي لعام 2015.

Print Friendly, PDF & Email

8 تعليقات

  1. الناصح المغفل ، و صلت متأخر يا سيادة الوزير ، بعد ان تهاوشتم على الطريدة و امرتم ان تجلسوا في المقعد الخلفي بعد ان كنتم السباقين في تدمير الحضارة و الانسان و الحجر و الشجر، من الافضل لكم يا سيادة الوزير أن تبلعوا لسانكم ، و استحيوا خجلا، و تفرغوا الى الذكر و الاستغفار عسى ان يبدل الله سياتكم حسنات و ان كان الظلم ظلمات يوم القيامة ) ماذا ستقولون لخالقكم يوم تقفون بين يديه ، الا تتذكر قوله تعالى: (و قفوهم انهم مسؤولون ، ما لكم لا تناصرون ) .

  2. وعد باذن الله تعالى يا ابن جاسم انت وحمد بن خليفة
    سوف نحضركم الى ساحة المرجة في دمشق
    حتى تحاكم امام الشعب السوري الذي كنت راس الحربة في تشريده وقتله

  3. تفكك تحالف الشر خير لنا من بقائه
    قطر لها يد بكثير من الخراب بمنطقتنا مثلها مثل السعودية والامارات وامريكا والاردن والمغرب ولكن تحالفهم يتفكك وينسحب اعضائه تباعا فلو انتقد التحالف اعضائه وتبعثرت فهذا شيء يسعدنا وياريت بقية الدول تتراجع عن التحالف

  4. أنت يجب أيضا ان ترفع يدك ويد حكومة بلدك عن ليبيا وعن سوريا وعن تونس . كان أفضل لك ولحكومة بلدك والآخرين ،الذين عددتهم هنا .ان تستثمروا هذه الأموال التي تستعملونها لتخريب البلاد المذكورة وغيرها من البلاد، في بناء وازدهار المجتمعات العربية ولكن انتم كنتم وما زلتم في القطار الأمريكي كالآخرين ، هذا القطارالحامي لإسرائيل .

  5. في الغرب رؤس الاموال يدعمون العلم ويبنون الجامعات في بلادنا العربيه رؤس الاموال يدعمون الحروب ويؤججونها و على الباغي تدور الدوائر

  6. يا سيدي فانت اخر من يحق لك الحديث عن موضوع وقف اطلاق النار في ليبيا فكيف لك ان تظهر فجاة كحمامة سلام وبلدك هو الدي ساهم بشكل كبير مع الامريكا والصهاينة والغرب والسعودية والامارات والاردن وتركيا في تدمير سوريا وقتل شعبها وتهجيره وتهجيره عندما كنت في السلطة هل تناسيت يا سيدي ام نسيت؟ ادا كنت يا سيدي تتحدث عن ارادة الشعب الليبي فلمادا دمرتم سوريا ولم تحترموا ارادة الشعب السوري؟

  7. انت اخر من يتكلم …. ساهمت في خراب ليبيا و سوريا بالتنسيق مع إدارة أوباما من أجل نشر الفوضى و الخراب في المنطقة العربية لخدمة مصلحة إسرائيل و تم ذلك بمليارات الدولارات ….

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here