حمد بن جاسم: مؤتمر وارسو عرس لإضاعة الحق الفلسطيني يحضره “شهود ملكه” وانا لست ضد التطبيع أو فتح علاقة مع إسرائيل (تغريدات)

لندن ـ متابعات: علق وزير الخارجية القطري السابق الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني، على “مؤتمر وارسو”، الذي عقد أمس الخميس، في بولندا بحضور وزراء خارجية عرب ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وقال بن جاسم، في تغريدة له عبر حسابه الرسمي على تويتر: “هناك خطوبة تمت في السابق وهناك عرس تم في وارسو، والحضور إما شهود ملكه، أو مدعوين للحفل. أُكرر بأنني لست ضد التطبيع أو ضد فتح علاقة مع إسرائيل ولكن لا بد أن تكون العلاقة متكافئة وليست على حساب الحقوق الفلسطينية”.

وأضاف في تغريدة أخرى: “أن تؤدي لتحفيز الإسرائيليين على إرجاع الحقوق وهذا الحل الأمثل للسلام الدائم، أما عنوان الاجتماع فهو تبرير للزواج”.

 واثارت تغريداته هذه الكثير من الجدل، حيث علق الكاتب الفلسطيني اسعد ابو خليل على حسابه على “التويتر” قائلا “ثم ألا يعلم أن النظام القطري كان ممثّلاً في عرس وارسو؟”.

Print Friendly, PDF & Email

15 تعليقات

  1. من هو عرس وارسو الأكبر ؟؟؟ ومن هو عرس الدول العربية ؟

  2. فلسطين باقيه بقاء الوجود وشعبها وشرفاء العالم هم من سيحرروها شاء من شاء وابى من ابى واليهود والخونه الى زوال لانها ارادة الله

  3. يا شيخ حمد : التطبيع مع اسرائيل يعني الاعتراف بحقها في فلسطين دينياً وتاريخياً ، فهل تتكرم سيادتكم بصفتكم من جهابذة التاريخ فتفيدنا متى كانت لبني اسرائيل علاقة بفلسطين ؟ بل هل دخلها اسرائيلي واحد عبر التاريخ ؟ وبصفتكم من اصحاب القلب الحنون على اسرائيل ، فهل ذكرت توراتهم اسم فلسطين ولو مرة واحدة ؟ كل ما في الامر انكم منبطحون امام المارد الامريكي والصهيوني ، تجلسون معهم كالايتام المساكين ، تصدحون بما يملونه عليكم .اتحداك يا شيخ ان استطعت الاجابة على اسئلتي .

  4. الاسم الصحيح للسيد حمد هو — حمد القاسم — لانه قسم العرب وكان سببا رئيسيا في تدمير سورية العربية وربما غيرها ونحن لا ندري.
    دماء الأبرياء العرب في رقبته ليوم الدين.

  5. اسأل الله العلي القدير كل من يساند اسرائيل ويقول لها الحق قي الدفاع عن نفسها ان يذوق مما ذاقه الفلسطينيين ويجبر على ترك بيته وأرضه وماله ساعتها سيدرك حقيقة ما يشعر به الفلسطينيين اللهم آمين

  6. فلسطيني من غزة ،، لتوضيح المعلومة فقط وزير الخارجية القطري كان من ضمن المشاركين و راجع وكالة الأنباء القطرية

  7. إلى فلسطسني من غزة
    وزير خارجية قطر موجود ، وكونك لم تره لا ينفي ذلك !

  8. قطر لديها علاقات و تحالفات مع إسرائيل و تدفع أموالا طائلة لها و التحالف القطري الإسرائيلي أدى إلى الخراب العربي في فلسطين و سوريا و ليبيا من أجل أمن و إستقرار إسرائيل و نشر الفوضى في المنطقة العربية ….. كفى كذبا و خداعا و نفاقا

  9. ليت متاكدا ان وزير خارجية قطر قد شارك فعلا. نظرت الى الصورة الجماعية ولم اجده فيها. فقط حتى نكون منصفين. طبعا بعض المعلقين لاسباب معروفة مستعد حتى يحلف على المصحف ولوماشافه انه كان موجودا!

  10. الرجل متورط في كل ما نعاني منه من حروب وفتن ولكن شكرا على استفاقته البسيطه جدا

  11. اقترح اعادة تسمية “تغريدات” الى “تنهيقات” عندما يتعلق الأمر بتسويغ وتسويق التطبيع مع الصهاينة

  12. قطر والسعودية والامارات والبحرين وسلطنة عمان اذهبوا للتطبيع مع العدو الصهيوني لكن لا تتدخلوا في القضية الفلسطينية وكفوا ايديكم عنها مادخلكم بالفلسطينيين انتم تريدون التطبيع مع الاحتلال الصهيوني واصلا اسرائيل قالت انه سلطنة عمان والبحرين بدأوا علاقتهم مع الكيان الصهيوني منذ اكثر من ٢٥ سنة وانتم كذلك في قطر اما السعودية فهى منذ الازل وهى تدعم الكيان الصهيوني من نحت الطاولة وحربها على المقاومتين الفلسطينية واللبنانية جزء من التطبيع (( الانبطاح )) للعدو الصهيوني لذلك طبعوا مثلما تريدون لكن كفوا ايديكم تماما عن قضية فلسطين ولا تتدخلوا فيها ابدا

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here