حمد بن جاسم يدعو عباس للتخلي عن السلطة.. وفتح ترد عليه

رام الله ـ وكالات: انتقدت حركة فتح الدعوة التي أطلقها رئيس الوزراء القطري السابق، حمد بن جاسم، للرئيس الفلسطيني محمود عباس بشأن التخلي عن السلطة، والتي أثارت جدلا واسعا بين الفلسطينيين.

وقال منير الجاغوب، رئيس المكتب الإعلامي في مفوضية التعبئة والتنظيم لحركة فتح، إن “عباس رئيس منتخب من الشعب الفلسطيني وجاء إلى منصبه بانتخابات فلسطينية حرة ونزيهة، على عكس مغتصبي السلطة في بلدانهم”.

وأكد: “أننا كفلسطينيين لا نتدخل بالدول العربية وما يحدث بداخلها، ولا يحق لأحد إبداء رأيه في قضايا تخص الشعب الفلسطيني وقيادته، ونحن نحترم كل وجهات النظر والنصائح التي تأتي مباشرة إلينا، وليس عبر وسائل الإعلام”.

واعتبر أن “أي نصيحة تكون عبر وسائل الإعلام فهي ملغومة ومدسوسة ومن خلفها أهداف، وهي مغرضة، فشعبنا تحت الاحتلال ومع ذلك أجرى انتخابات وقيادته منتخبة، أما غيرنا فليس لديه انتخابات ولم يجر في تاريخه انتخابات، ويجلس على الكرسي اغتصابا”.

وفي وقت سابق، قال رئيس الوزراء القطري السابق الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني، إنه “من واجب الرئيس محمود عباس في ظل الظروف الراهنة، وفي هذه المرحلة من العمر أن ينقل السلطة بشكل سلمي وديمقراطي، وإن المرحلة القادمة تحتاج إلى قيادة شابة، تستطيع أن تقود الشعب الفلسطيني إلى بر الأمان في كل المجالات والمباحثات”.

وقد أثار هذا التصريح غضبا فلسطينيا شعبيا، واعتبر بمثابة تطاول على القيادة الفلسطينية، فيما تلتزم الفصائل والسلطة الفلسطينية الصمت حتى اللحظة على تصريح المسؤول القطري السابق.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

40 تعليقات

  1. أتكذبون على الناس ؟من إنتخب عباس ؟هويمثل الجناح اللين المسالم /هو أخذ حصته في المسؤوليه وجرب ولم ينجح / فلسطين تحتاج الى قيادة شابه قويه عالمة تعيد لها الزخم الجهادي والنضالي ، فاتقوا الله في أمتكم وشعبكم / أكثر من عشرين سنة وهم يحصدون في السراب ، ومازالوا يصرون على البقاء في التراوح والفشل / الله يهديكم

  2. يبدو أن وزير الخارجية القطري الأسبق بكثرة خرجاته الأخيرة في شكل تحليلات سياسية تارة و إسداء للنصائح تارة أخرى يريد أن يعطي الإنطباع و كأنه صاحب فهم عميق و رؤيا ثاقبة للأحداث و المسارات . . . الرجاء من سموه الإلتفات إلى الوراء و النظر في ما جنت دبلوماسيته الحكيمة من مأسي في حق بلده قطر و باقي البلاد العربية إلى يومنا هذا. نصيحة من مواطن عربي إلى سموه “من يقبل أن يترك المقود ليركب في الخلف لا ترجى منه حكمة و لا موعظة”

  3. انتبهوا ايها الفلسطينيون الاحباب ذات مرة قال علامتنا عبد الحميد بن باديس رحمه اللله و الله لو قالت لي فرنسا قل لا اله الا الله لما قلتها ، هكذا انتم مع اعدائكم وهذا الحمد واحد منهم وهو عدو خائن للامة جمعاء واسالوا عن الربيع العربي وهل خدم الامة وخدم قضيتها الاولى فلسطين ماذا يعرف هذا الحمد عن النضال والجهاد والديمقراطية اللهم الا ما يملى عليه من المخابرات الاجنبية .. لكم ما تختارون من شخصيات واساليب في نضالكم لتحرير الارض وعلى الجمع الباقي من الامة ان يدعم فقط ان كانوا مخلصين حقا ولا يملي عليكم احد ماذا تفعلون وهذا خلاصة الكلام .

  4. انتبهوا ايها الفلسطينيون الاحباب ذات مرة قال علامتنا عبد الحميد بن بادسي رحمه اللله لو قالت لي فرنسا قل لا اله الا الله لما قلتها ، هكذا انتم مع اعدائكم وهذا الحمد واحدد منهم وهو عدو خائن للامة جمعاء واسالوا عن الربيع العربي وهل خدم الامة وخدم قضيتها الاولى فلسطين . لكم ما تختارون من شخصيات واساليب في نضالكم لتحرير الارض وعلى الجمع الباقي من الامة ان يدعم فقط ان كانوا مخلصين حقا ولا يملي عليكم احد ماذا تفعلون وهذا خلاصة الكلام .

  5. مهما طال الزمن مصيره يغادر والتاريخ يسجل ويدون تفاصيل التفاصيل وكيف اصبح الثوار من ثوار الى باحثين عن امتيازات وتصاريح من الاحتلال

  6. ….. سبحان الله هل يعرف الرئيس عباس أن شعبيته أصبحت فى الحضيض. خصوصاً من أبناء فتح تلك الحركة العظيمة التى تربينا على مبادئها…عليك أن تنهىى ايامك بشىء يحفظ لك جزء من تاريخك..كل المحيطين بك الان عبارة عن افاقيين لايمتون لهذا الشعب بصله…تحرك قبل أن يلعنك الشعب والتاريخ….

  7. فعلا يجب أن يترك عباس السلطة لعناصر شابة ذات كفاءة والشعب الفلسطيني قادر على هذا لكن الواضح أن السلطة انتهجت النظام الملكي وبذلك عليها ان تقول هذا صراحة .

  8. هكذا شعب يستحق هكذا قيادة ، سواء فلسطين او قطر او تركيا او سوريا او غيرها من الدول .
    المهم من يعمل لمصلحة شعبه وبلده ؟
    تنتقدون تركيا وأردوغان لأقل نكشة !
    المغترب وبعد ان يأخذ حبوب وجع ضمير ينتقد تركيا اردوغان وينسى ان بلده وحكامه فعلوا ويفعلون نفس الشيء ! وطربوخ يبصم له بالعشرة ٤ظ
    انظروا لقياداتهم !
    عباس رئيس منتخب من قبل شعبة ديموقراطيا !!
    اكثر من هيك مهزلة ما راح يصير . تحياتي

  9. وان ا تى بالانتخاب فإن رءاسته انتهت من ١٥ سنه، يعني كان لازم يترجل من ١٥ سنه ولكنه لن يترك المنصب الا اذا قبضت روحه. قول انشاء الله

  10. يقولون، للولد نصيب من إسمه،

    الجاغوب، في المتداول الشعبي يعني من يشفط اللبن او العسل بفمه ويملئه “جغبه”،
    صاحبنا قاعد “بجغب” من الدولارات والشواكل “جغب”،

  11. بغض النظر عن هدف الشيح حمد، انا كفلسطيني ومعي الاكثريه من الشعب الفلسطيني، يريد قيادة وطنيه منتخبه شابه و مقاومه ولا تعتبر التنسيق الأمني مقدس و ملتزمه بالقرارات الوطنيه وليست مترددة وتعتمد على الخارج بكل شيء.

  12. الشيخ حمد بن جاسم مواطن عربي من حقه إبداء رأيه في السلطة الفلسطينية التي تقوم نظريا على القضية العربية المركزية.
    عباس لا يختلف عن أي انقلابي فالرئيس عند ما تنتهي مأموريته عليه تنظيم انتخابات أو تكليف حكومة مؤقتة لا أن يجلس ثلاث عشرة سنة إضافية و قد قارب التسعين من عمره. حكومة فتح و مكتبها موظفون من الدرجة العاشرة عند نتنياهو و لا يمثلون الشعب الفلسطيني و لا قضيته.

  13. عباس بفكر فلسطين شركه وعشان هيك يديرها وباقي شلته على انها شركه ويجب ان يترك هو وشلته كافة مناصبهم وتسليمها الى اشخاص كفؤه وشريفه وصحيح نحن انتبناه ولكن ليس مدى الحياه

  14. ولماذا يمارس الشيخ حمد بن جاسم هنا وصايته على شؤون اخرى بعيدا عن شؤون دولته ؟
    عراقي مغترب

  15. إلى خليجي
    الكيان الصهيوني الغاصب يمارس القتل والتهجير والعنصرية ضد الشعب الفلسطيني الأعزل. عجزُ القيادة الفلسطينية لا يبرر لك ولغيرك مسح الجوخ لقيادة الاحتلال الظالمة. النتن بدوره يغرق في الفساد وتنتظره المحاكمة والسجن في زنزانة باردة…

  16. (أما غيرنا فليس لديه انتخابات ولم يجر في تاريخه انتخابات، ويجلس على الكرسي اغتصابا”.)
    والله كلام منطقي وما يزعل لانه صح وحقيقي وموجود ومطبق فعلاً على ارض الواقع .

  17. اول مرة بحس ان الجاغوب عبقري زمانه . كنت افكر ان عباس منتهي الصلاحية لكن الحمد لله الجاغوب صحح لي المعلومة . يا جاغوب كيف اولادك بدهم يحترموك وانت ما بتحترم الشعب الفلسطيني

  18. اتحدى ان يكون هذا التصريح قد اثار غضب مواطن فلسطيني واحد الا اذا كان من رجال السلطه الفاسده او المنتفعين حولها !!!ا

  19. في ظل الوضع الفلسطيني والتمادي الإسرائيلي يفترض من عباس أن يغادر فعلا إذا كان قلبه على القضية الفلسطينية وأهمية تولي قيادة كفؤة .

  20. عباس وشلته ماخذين القضيه الفلسطينيه تجاره … يعني فلوس في فلوس … حتى الرمق الاخير … فقط قارن بينهم وبين القاده الاسرائليين المخلص لوطنهم.

  21. ،،،،نعم لقد اصاب الرجل في رأيه،وازيد عليه ،ان جميع القيادات الفلسطينية في السلطه والحركات الاخرى هرمت و آن الاوان لاستبدالها بجيل الشباب المبدع لمشروع تحرير فلسطين،لا لمشاريع استرزاق من جميع قضايا فلسطين .
    القيادات الفلسطينية هرمت ،وكل إعلامها اصبح حصص انشاء ومبارزات ادبيه لا ترقى حتى بالمحادثه الركيكه

  22. عباس اصلا خالصه ولايته و قاعد في السلطه اغتصابا و هو اصلا نجح بالتزوير عندما مدد فتح الصناديق للساعه ٩ و دخل على الصناديق كل فتح و منهم من انتخب ١٠ مرات خلصنا يا جاغوب انشاالله فاكرنا هبل . نعم أنتم مغتصبين السلطه غصب عن الشعب على الأقل الخليج شعوبهم راضيه عنهم و معيشينهم برفاهيه تامه الذي قاله حمد بن جاسم هو صحيح غضب من غضب و رضي من يرضى . الشعب الفلسطيني لا يزعل و لا يحمى راسه هذه حقيقه عباس و ازلامه الفتحاويين و غيرهم مغتصبين للسلطه و نص .

  23. الرجل قال رأيه و لا أرى أن فيه ما يضير و لا تعدي على سيادة غير موجودة، و الفلسطينيون أيضا يبدون رأيهم في أشخاص و دول عربية و لا داعي للحساسية.

  24. بغض النظر عن شرعية رئاسة الرئيس محمود عباس …كان الرد مناسب مع تذكيرهم بانقلاب حمد بن خليفة على ابيه ونفيه…دول الخليج تمادت كثيرا بالتدخل بشؤون الدول العربية وصاروا يعطوننا دروس في الحرية والديمقراطية وهم ابعد ما يكون عن الديمقراطية والخزعبلات التي دمرت دولنا بسبب دول الخليج والاذرع الاعلامية القذرة كالجزيرة والعربية وشقيقاتها

  25. اقتبلس : وقد أثار هذا التصريح غضبا فلسطينيا شعبيا، واعتبر بمثابة تطاول على القيادة الفلسطينية . انتهى
    غضبا فلسطينيا شعبيا
    لماذا اليهود نازلين طرد بالشعب الفلسطيني من دياره
    كون عباس اقدس من هذه الديار بالنسبة للشعب الفلسطيني
    عباس وزمرته بالنسبة للشعب الفلسطيني قدس اقداس الارض ولا يغرنكم انتقاده لفظيا وكتابة
    الحقيقه هى وجوده ، هذا الوجود مستمد من تقديس الشعب الفلسطيني له
    هذا التقديس يتفوق على فلسطين وكل مقدس فيها
    كونهم يتخلون عن فلسطين شبرا شبرا ولم يتخلوا عن عباس وزمرته شيئا شيئا يذكر

  26. عباس منتخب؟! ماذا تظنون الشعوب لديها ذاكرة سمكة؟ عباس خسر إنتخابات عام ٢٠٠٦ و هو مغتصب للسلطة من ذلك التاريخ و بأمر من الكيان الصهيوني فحاجتهم إليه لم تنتهي بعد، مثلما كان الحال عليه في أيام أبوعمار

  27. اقتباس من المقال :
    “وقد أثار هذا التصريح غضبا فلسطينيا شعبيا، واعتبر بمثابة تطاول على القيادة الفلسطينية، فيما تلتزم الفصائل والسلطة الفلسطينية الصمت حتى اللحظة على تصريح المسؤول القطري السابق.”
    اذا كانت المعلومه اعلاه صحيحة اذن كل ما يكتب على صفحات هذا الموقع من طلبات ودعوات لعباس للتنحي مضللة ولا تمثل رأي الشعب الفلسطيني. خلاص دعوا يبقى الرئيس عباس رئيسا مدى الحياة ثم يورث الحكم لمازن حاله حال بقية الحكام العرب .

  28. منتخب من الشعب الفلسطيني ،صحيح، ليش لليوم ملزق بالكرسي؟ هل تم إنتخابه رئيس لمدى الحياة ؟

  29. عراقي ،
    ما شاء الله على الذكاء العراقي 😁
    انتم اصبحتم مثل مشيخات الخليج
    احتلال امريكي
    تحت مسمى حماية امريكية للنظام
    من شدة ذكائكم ووطنيتكم انتم
    ترفضون خروج الاحتلال الامريكي من بلادكم

  30. عراقي
    ما شاء الله على الذكاء العراقي 😁
    انتم من شدة ذكاؤكم اصبحتم مثل مشيخات الخليج
    احتلال امريكي تحت مسمى حماية امريكية للنظام
    ترفضون خروج الاحتلال الامريكي من بلادكم

  31. (وقال منير الجاغوب، رئيس المكتب الإعلامي في مفوضية التعبئة والتنظيم لحركة فتح، إن “عباس رئيس منتخب من الشعب الفلسطيني وجاء إلى منصبه بانتخابات فلسطينية حرة ونزيهة، على عكس مغتصبي السلطة في بلدانهم”.)
    منتخب مين يامعلم .؟
    منتخب الأوروغواي واحد صفر وسلم لي على الكاميرون ..
    قال منتخب قال .. صحيح الي ستحوا ماتوا ..

    ………………………….
    إبن النكبة العائد إلى يافا
    لاجىء فلسطيني

  32. الجاغوب يقول ان عباس رئيس منتخب شرعيا من شعبه سؤالي للجاغوب وجميع سحيجة وطبيلة عباس متي انتهت مدة رئاسة عباس؟؟؟؟هل فترة الرئاسة عشرون عاما حتي يكون شرعيا حتي اليوم!!!هل نسي الجاغوب أن الذين مددوا لعباس مدته الاولي مندوبي الدول العربية في جامعة ابوالغيط علي مستوي المندوبين وليس وزراء الخارجية العرب!!!

    هل وصل الاستهتار بذاكرة الشعب الفلسطيني من زمرة عباس الفاسدين إلي هذا المستوي الدنىء!!!قليلا من الحياء ياجاغوب

  33. الرئيس عباس منتخب من شعبه 😁
    لا هاي واسعة كتير
    عباس مغتصب السلطة
    مثل ملوك وامراء الخليج تماما
    كلهم ادوات امريكية لتدمير العرب والمسلمين
    طبعا لصالح العدو الصهيوني

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here