حمد بن جاسم آل ثاني: أليس في الشقيقة السعودية من يفكر

الدوحة ـ متابعات: أعرب الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني، رئيس وزراء قطر ووزير خارجيتها الأسبق، عن أمله في أن تسود الحكمة والمصلحة العربية والخليجية في العام الجديد، داعيا إلى تصحيح الأخطاء.

وغرد آل ثاني عبر “تويتر” الاثنين وكتب: “ونحن نودع عاما كان فيه الكثير من المفاجآت المحزنة للعالم العربي، ونستقبل عاما جديدا، أتمنى أن يكون عام خير تسود فيه الحكمة والمصلحة العربية والخليجية، وإعادة التفكير بإخلاص مع النفس، ومحاولة تصحيح الأخطاء وهذا ليس بعيب، فالرجوع إلى الحق فضيلة”.

وأضاف: “وفي شأن الحصار الذي فرض علينا في قطر، فما زلت مؤمنا بأن نبتعد نحن عن الشماتة وعن الإساءة، رغم أنهم لم يقصروا في الشماتة والتمنيات السيئة لقطر قيادة وشعبا، وهذا لا يعني أن ننسى ما حدث.. كما أنني على يقين لو أن ما حدث منهم حدث من بلادي قطر لصاحوا به عند البعيد قبل القريب”.

وتابع قائلا: “أستغرب كيف ينكرون علينا هذا الحق فكل ادعاءاتهم باطلة، وفوق ذلك هم تمنوا كما ذكرت للشعب والقيادة أن تذل دون أساس بل حسدا من عند أنفسهم

واختتم سلسلة تغريداته بالقول: “يبقي السؤال، أليس في الشقيقة السعودية من يفكر (وين الي ساقوا العرب على العرب ونشبونا واستراحوا)”؟

واندلعت الأزمة الخليجية في يونيو 2017، بعدما قطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها بقطر، وفرضت عليها حصارا بدعوى “دعمها للإرهاب”، وهو ما تنفيه الدوحة.

Print Friendly, PDF & Email

33 تعليقات

  1. اليس في اشقاء الخليج من يفكر ؟ اليس فيهم رجل رشيد ؟ يجمع كل الذين طاردوا الصيدة _و لم يفلحوا في الإنقضاض عليها_ و يذهبوا الى عرين الاسد جماعات و ليس فرادى كما يفعلون الان ،ليقدموا الاعتذار للشعب العربي السوري ، و يسجدون الاسد صاحب الوساعة و الفكر و الحلم و الصبر و رجاحة العقل يقول لهم كما قال سيد الخلق 🙁 لا تثريب عليكم اليوم، اذهبوا فانتم الطلقاء). اما التاريخ فيقول لهم( الى مزبلتي ، قبح الله سعيكم ). اما الثكالى و الايتام و.. فيقولون يومئذ : لقد شردونا و دمرونا و نكلوا بنا و بغووا علينا و مزقونا و شتتونا و قطعونا بالمناشير و دونها و فوقها ، فاللهم خذ لنا منهم حقنا و اعطهم ضعف العذاب،(لا ظلم اليوم).

  2. وهل في بلاد الحجاز من الحكام من يفكر ؟انهم يرتدون
    الصفر فوق الكوفيه ،ليخفوا الآلاف مثلها في الجماجم ،

  3. وكأنك لا تتابع قناة الجزيرة ولا تقراء الصحافه القطريه ولا ما يدور في مجالسكم ولا تسمع نشرات الأخبار من إذاعة قطر وليس لك اهتمام بالتواصل الاجتماعي ولا مسلسلات فايز الفتوش.
    عندما تهتم بما ذكر اعلاه ستنظر في وضعهم.
    شكرا على اهتمامك وارشاداتك

  4. المشكلة ليست فيك انما بالشعوب العربية التى سارت معك تكفر وتقتل وتسبي وتحلل قتل النفس التى حرمها الله. هذه الشعوب هى المشكلة وكما يقول الله ينعقون وراء كل ناعق. هنا المشكلة صحيح أنكم ضال ومضل ولكن الشعوب العربية هى كذلك ضالة ومضله. سيأتي غيرك والشعوب العربية تنعق خلفه. علينا بتصحيح أنفسنا قبل هذا ولنعلم أن الله رقيب وشديد العقاب يوم لا ينفع مال ولا بنون الا من اتى الله بقلب سليم.

  5. والله أفضل شـــيء عمله محمد بن ســـلمان هو أن أقفل الحدود البريه وحرم قطر من منفذها البري الوحيد الذي كانت تســتفيد منه إقتصاديا وتســـتخدمه في نشر الإرهاب والتفجيرات داخل الســعوديه. كما أن إقفال المجال الجوي الســعودي أمام الطائرات القطريه كان ضربة معلم لتنظيم الحمدين الخائن. هذه الدويله المارقه ســبب كثير من الخراب والمآســي في الأمه العربيه.

  6. لعنة الله على البترول الدي جعل منكم اناس يستبيحون كل شيء بالمال.
    قطر الامارات والسعودية كانوا يدا واحدة متفقون على ضرب وتدمير وتقتيل وتشريد الشعوب العربية كل بطريقته. اما الان وقد اختلفتم واصبحتم اعداء فيما بينكم فانكم والله لسوف توقعون على شهادة وفاتكم. وحينها ستتنفس الشعوب الديمقراطية.

  7. و هل يوجد فيكم من يفكر؟
    صحيح أنّ آل سعود داعشيين ، لا تفكر
    شاهدنا ما فعل منشارهم في قنصليتهم بإسطبول
    و أنت يا حمد بن جاسم و قطرك برهنتم للعالم أنكم بلا تفكير أيضا
    حيث سمحتم لأنفسكم و بشهادتك أن دواعش ال سعود قادتكم الى التهاوش بالصيدة و الصيدة فلتت منكما
    فكرك يا جاسم لا يختلف عل فكر دواعش ال سعود
    ————-
    خلينا نذكره كيف فكّر في ردّ ه على الجزائر بالقول : سيأتي دوركم
    فكرك يا حمد ، داعشي حتى في الدبلوماسية.
    ————-
    و يا الردادي ما تصدعنا بثرثرتك
    فبلادك و بلاد قطر يظلوا يتبادلان التّهم بعضهم البعض و كل الدنيا عارفا أنّكم الإثنين رعاة الارهاب .

  8. حکم الامثال فيما یجوز و ما لا یجوز واحد! کلکم نسیج واحد..

  9. نستغرب من بعض المشاركين من تلك الحجة ان الصيدة افلتت يا عالم المقصود بالصيدة ليست سوريا او الشعب السوري بل المقصود هو نظام بشار المجرم الذي قتل من شعبه اكثر من خمسة و ثمانون بالمئة و و كان سيسقط خلال اسابيع لولا التخل الروسي

  10. تنظيم ” الحمدين ” تنظيم خبيث و ماكر و يسعى لبث سموم الفرقة و الفتنة بين ابناء الشعب الواحد ….. المال القطري سبب للخراب و للدمار في المنطقة العربية

  11. الدول القزمية وخاصة في الخليج العربي ، من الأصلح لها أن تختفي من الخريطة ، لتيسير العمل العربي المشترك وتقوية اقتصادياتها .
    الكويت وقطر والبحرين ، نشهد بعروبتهم ووطنيتهم وحبهم للخير لجميع الدول العربية ، ينبغي لها أن تبحث عن آلية للاتحاد مع الأخ الأكبر السعودية ، مثل تلك التي قام بها الشيخ زايد الله يرحمه في توحيد الإمارات.
    لأن وجودهم مهدد أكثر من أي وقت مضى، واتحادهم يعطي دفعة قوية لهم والسعودية.
    هذا الاتحاد أسرع وأسهل طريقة من منظومة الخليج العربي المترهلة .
    خذ مثلا قطر ، دولة بهذا الحجم وعدد السكان القليل ، ولا نبخس شأنهم ، تقوم بأعمال أكبر من حجمها بكثير ، لماذا ؟ سؤال يجب أن يجيب عليه سيادة الوزير القطري السابق ، الذي كان يقيم علاقات مع العدو فوق الطاولة في حين دول أخري تقيم علاقتها تحت الطاولة ؟ يالها من وقاحة.

  12. وتحول هذا المجرم وبلده من صيادين إلى صيدة لم تفلت بعد من أيادي أصدقائها الصيادين السابقين.
    فخار يكسر بعضه…

  13. يا حمد المتل يقول : يداك أوكتا وفوك نفخ..! ستحاكم وكل من فقدوا كما تدعي الحكمة في دمشق وستدفع الثمن والشعب السوري لن ينتظر أن تسترد الحكمة ثانية أيها الأحمق.

  14. It is better that you do not say a word ! The question must be first; isn’t there anybody in the GCC who thinks ! not only Saudi Arabis! The issue is that nobody whether nations or leaders in the GCC until this moment realize how dangerous Israel is on their well being ! a nation (( the Israelis or put bluntly ” jews ” have been cunning and betrayed the Prophets and GOD , wouldn’t people of the Gulf know that they will betray them and eat them alive.? So, secondly , Arabs still don’t know that Israel remains the enemy of Arabs , Christians and Moslems. In fact Israel is the enemy of humanity with their zionist dogma. But You guys do not understand because the only thing you care about is short run wealth . Look at the Moslems now how divided they are because over 1000 years ago they were fighting with each other for a power struggle and sectarian stupidity and now all Moslem nations inherited that stupidity and continue to fuel their nations with sectarian and racist beliefs ( except when it comes to jews and zionism ) .

  15. وين الّي ساقوا العرب على العرب ونشبونا واستراحوا ؟
    هم قريباً جداً يا سيدي من الّي ساقوا الغرب على العرب ونشبونا واستراحوا !!!

  16. يا جاسم الم تكن انت من اعلن الحرب على سوريا تطلب من الاخير الحكمة وانت ابعد الناس عن الحكمة

  17. يا جاسم الم يكن عندك عقلا عندما شنيت حربا على سوريا الان تتبكى

  18. المشكلة والمهزلة أن أمثال هذا الشخص هم الذين قادوا العمل العربي بمشروع لئيم أذكى منهم بكثير , لكن كعادة المغرورين والجهلاء والذين يحملون عقد العظمة والأهمية والمكانة نتيجة إنتفاخهم بالمال وبمدح المنافقين من أشباه المتعلمين يتصورون أن لهم حق القيادة وإعادة تشكيل المستبل بأدوات غربية . كل مشاكل المنطقة بسببين الاول إنهيار الدول العربية الأصيلة ذات التاريخ والشعوب الواثقة من نفسها وصعود دولة مثل قطر ثم تسليم تلك الدول لحاضرها ومستقبلها ولعراقتها أمام المال ونفخ الاعلام . ياشيخ لقد عثتم بالوطن العربي فسادا وكنتم أداة للطائفية والتفرقة وخنجرا في قلب الإنسان العربي وكنتم مدا وسندا لكل أنواع التطرف والتشرذم والنفاق السياسي في الوطن العربي . ليس هناك دولة في التاريخ ملكت هذا التأثير السيء على واقع العرب مثل قطر وبحجمها . العيب ليس فيكم ياشيخ لكن بهؤلاء الزعماء في مصر والعراق وسوريا الذين جعلوا من قطر ومنك أنت شخصيا شخصية يستمع لها وتؤثر في الواقع العربي. إن أفضل ما تقوم به المملكة العريية السعودية والإمارات هي ما تحاول به من قلع هذا المسار المؤذي في ظهور العرب وهي قطر .

  19. لا اريد ان اتتشفى ولكن هنام ايجابيه من موضوع حصار قطر وهو ظهور حقيقة كل الأطراف التي شاركت في المؤامره على سوريا بعد نشر غسيلهم القذر أمام العلن بما فيها اعتراف هذا الرجل حمد بن جاسم على قناة القطريه. ما لا يحتمل هو صفاقة هذا الرجل عندما يتكلم عن مبادء نقضها كلها عندما ليس فقط شارك ولكن كان راس حربه في اكبر خيانه ومؤامرة على الوطن العربي من أيام سايكسبيكو ضحاياها بالملايين و دمار شامل تقريبا لدول عربيه. انا انصح هذا الرجل ان يقنع تميم بالإسراع لياخذ مكانه في طابور الزاحفين لطلب الرضى من الأسد قبل فوات الأوان.

  20. كلكم دعمتم الارهاب , السعودية اسسته بفكرها المتطرف الوهابي و بمالها و انتم دعمتموه بالمال و جميعكم ليس عندكم فكر و تحليل بان المتطرف سينقلب عليكم جميعا و حان اليوم الموعود بانقلاب الطاولة علي رووس الجميع

  21. يا خساره فاتك إن تذكر أن الصيده فلتت منك و من ال سعود مع انه حدث كبير جدا

  22. أستغرب من التصريحات التي تصدر عن الذين ولاهم رب العزة رقاب الناس ثم لفظهم الزمن …. أحدهم يقول لك “التغطي بأمريكا عريان” …. والثاني يتساءل “اليس في قلوبكم رحمة” والثالث يسأل البس في … من يفكر” ….. سأعطي إجابة بسيطة وسهله لكل هؤلاء ولمن سيليهم: إنها لعنة الكرسي الذي جريتم خلفه جري الوحوش … والكل بات يعلم أم لهذا الكرسي ثمن يجب دفعه مسبقا …. وأول دفعة من هذا الثمن هي القاء القيم والمبادىء والضمير في سلة المهملات … أما الدفعة الثانية فهي الغاء عمل العقل والمنطق والتحول لأداة مطيعة في يد السيد الصهيوني … ثم تجيئ الدفعة الثالثة وهي العمل على محاربة كل إنسان وأعني إنسان في قوته وحياته وعمله زعقله ليصبح أداة طيعة هدفها التطبيل والتزمير لهؤلاء الدمى …. وتأتي الدفعة الأخيرة للسيد الصهيوني وهي العمل على تمكين الصهاينة من إقامة مملكنهم الكبرى (زيفا) في مشارق الأرض ومغاربها وهنا يكون دوره في التخلص من كل شريف فمنهم من يُسجن ومنهم من يُطرد الى بلاد الغُرب أوطاني وبعضهم يُقتل والكثير منهم لا يعرف مصيره إلا الله …. فهل في هذه الأمة رجل رشيد يُغير حالها؟؟؟؟

  23. هو بالله وين اكو عقل بكل حكوماتنا العربية بلا استثناء ؟ من المحيط الى الخليج كلما دخلت امة لعنت اختها …
    تقاتل وسب ولعن وتكفير وفرقة واستعداء الجميع ضد الجميع
    دول مجلس التعاون الخليجي؟ عمي الجامعة العربية الي لا تكش ولا تنش شكلها راح تتفنكش غير مأسوف عليها انت خايف على مجلس الاغنياء الخليجي؟

  24. سموك ليس بأفضل من ولاه الأمر في السعوديه ، لماذا لم تكن تفكر بالمصلحه العامه العربيه والخليجيه عندما كنت تتامر على الأمه العربيه مع أعدائها وكنت من أقرب حلفاء واصدقاء اسرائيل . كما وأن قيامك كما اعترفت بنفسك بالمشاركه في تدمير سورية لن ينساه أحد . سورية يا صاحب السمو تم تدميرها بالكامل بفضل جهودك واصبحت مفتوحه لكافه شذاذ الأفاق المجرمين من جميع نواحي الأرض ، فهل سموك نسيت ذلك كله والآن تذكرت مطالبه السعوديه بأعاده التفكير من أجل ألحق والمصلحه العامه . وبالمناسبه فأن العالم العربي بدأ تراجعه وتدهوره عندما كنت سموك على رأس السلطه والنفوذ .

  25. اليس في قطر رجل رشيد أنتم او مرتزقتكم من كالوا الشتائم للمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات يعني حلال عليكم حرام عليهم عجبي

  26. أنتم كنتم تفكرون عندما ارسلتم ولا زلتم ترسلون الإرهابيين الى سوريا والعراق وليبيا
    ودعمتموهم بالمليارات. السعوديه مواقفها أفضل منكم.

  27. يا بو التفكير انت ، تركنا التفكير لك ، انت لو فكرت لتذكرت أفعالك السودا واستحيت ،
    اذا السعوديه لا يوجد فيها من يفكر ، ماذا عن مصر والبحرين والامارات وليبيا واليمن وغيرها
    هل كل هؤلاء لا يوجد لديهم من يفكر ، هل كل هؤلاء مخطئين ، وانتم على صح ،
    انتم لم تحترموا جيرانكم ، رغم انهم تجاوزوا غدركم وخيانتكم ، وانت بالذات هل نسيت المكالمة
    الهاتفية بينك وبين القذافي ، عن الاخلال بالامن بالسعوديه وتقسيم السعوديه ،،
    انت يابو طيارتين ومئتين جندي نصفهم مجنسين تريد تقسيم السعوديه ،
    ثم لو قسمت السعوديه الى الف قسم او الف دوله ، يظل كل قسم اكبر منكم بكثير ،،
    خليكم في قناة الجزيره من الجزيره ونباحها على قضية خاشقجي الى ان يحين كأس العالم ،
    وقابلني لو نجحت البطوله حتى لو وزعت الخمور مجانا ، هذا اذا لم يتم نقل البطوله ،،
    وانتبه يا المفكر ، خذوا احتياطكم وجيبوا كرات كثيره في البطوله وقولوا للاعبين لا يشوتون بقوه
    ترى الكره اللي تتسطح و تسقط عندنا ، نشقها وما نرجعها لكم ،، نكاده
    تحياتي ،،

  28. لعب أدوار. البارحة كانت قطر واليوم السعودية والإمارات.
    غدا عمان والكويت. كل هذه الممالك تابعة لإسرائيل وأمريكا.

  29. فكيف لحمد أن يتحدث عن الحكمة والمصلحة وهو الذي مول ودعم الارهاب في ليبيا وسوريا حتي اصبحت دولا فاشلة مدمرة بدعم من اعلامه الموجه.

  30. اتضح بأن الآموال ولا الثراء الفاحش أستطاع أن يغير نفوس الجيران شيئا
    ارجع الى التاريخ بينكم واعد قراءته جيدا زاذا لم تجد فهناك الجدات من يحفظن الأحداث ستجده حرفيا يسير على خطى الأجداد
    بدلا من الغزو على حلالكم وسرقة الجمال والبعير وما يحملون
    الآن حسب العصر أصبحت الحروب على الغاز ,,,,,,,,,,,,,,, وأكمل مما لديك
    ربما هنالك ما خفي أعظم’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’
    تهاوشتم على الصيدة في الشمال فجاءكم الخنجر من الجنوب ,,,,,,,,,,,,,,,و!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here