حمدوك: السودان قلص عدد جنوده باليمن من 15 ألفا إلى 5 آلاف

 

 

الخرطوم ـ (أ ف ب) – أعلن عبد الله حمدوك رئيس الوزراء السوداني الاحد أن عدد الجنود الذين يقاتلون في اليمن ضمن التحالف بقيادة السعودية تم تخفيضه من 15 الفا الى خمسة الاف.

وقال حمدوك للصحافيين عقب وصوله من زيارة الي الولايات المتحدة استمرت ستة ايام ان “عدد الجنود السودانيين في اليمن كان في البداية 15 الفا والان تم تخفيض الى خمسة الاف”.

واضاف “نؤمن بان الحل في اليمن هو سياسي والسودان على استعداد لمساعدة اليمنيين في التوصل” الى هذا.

وفي عام 2015، ارسل السودان قوات للقتال ضمن التحالف وذلك ابان حكم الفريق عمر البشير الذي اطاحه الجيش اثر احتجاجات شعبية امتدت لاشهر.

يشكل افراد قوات الدعم السريع شبه العسكرية غالبية عديد هذه القوات.

وفي تشرين الاول/اكتوبر الماضي، اعلن عضو مجلس السيادة الفريق محمد حمدان دقلو الملقب (حميدتي) عن سحب عشرة الاف عنصر من قوة الدعم السريع دون ان ابدالهم باخرين.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

2 تعليقات

  1. والخمسة الألاف الباقون في اليمن؛ ما سبب بقاءهم؟
    السودان بكل ما يملك هو رهن إشارة السعودية والامارات للأسف. هذا ما أراده له سياسيوه.

  2. .
    — قوات الدعم السريع التابعه لحميدتي هم في الغالب مزتزقه من تشاد عمل جزء منهم مع القذافي ولم يجدوا عملا بعد سقوطه ، حميدتي يحتاجهم لحمايته في السودان بعد الانقلاب على البشير لانه يدرك انه لا دور له في مستقبل السودان الا بواسطه السلاح الذي يملكه .
    .
    .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here