“حماس” هدّدت وتوعّدت وأوفَت بالوعد وتنتقم لضحايا الجرائم الإسرائيليّة في القدس المحتلّة.. هل تَقِف المنطقة على حافّة حرب إقليميّة؟ وما هِي خِيارات نِتنياهو.. اجتياح القِطاع.. أم سيبتلع الإهانة ويُهرول إلى القاهرة سعيًا للتّهدئة؟ وما هِي المُفاجآت المُتوقّعة؟

عندما تُهَدِّد كتائب القسّام، وفصائل المُقاومة الأخرى، في قِطاع غزّة على لِسان أبو عبيدة النّاطق باسمها بأنّها تمنح الاحتِلال الإسرائيلي مُهلةً حتّى السّادسة مساءً اليوم لسحب جُنوده ومُستوطنيه من المسجد الأقصى المُبارك وإلا سيكون الرّد “مُزَلزِلًا” فها هِي تَفِي بوعدها، بالدّقيقة والثّانية، وتُطلِق صواريخها لتَضرِب أهداف ومُستوطنات في القدس المحتلّة، وغِلاف قِطاع غزّة.

وكالات الأنباء العالميّة أكّدت أنّ المدينة المُقدّسة شهدت انفِجاراتٍ عنيفة (7 صواريخ)، وأنّ صفّارات الإنذار انطلقت وشُوهِد المُستوطنون يهرعون إلى الملاجِئ طلبًا للحِماية، في خطوةٍ غير مسبوقة في تاريخ الصّراع العربي الإسرائيلي، ويُمكن أن تُؤدّي إلى حربٍ شاملة ليست محصورةً في قِطاع غزّة فقط وإنّما في مِنطقة الشّرق الأوسط بأسْرِهَا.

هذا القصف يأتي ردًّا على جرائم الاحتِلال الإسرائيلي في القدس المحتلّة، واقتِحام المسجد الأقصى، والاعتِداء على المُؤمنين المُتعبّدين في أكنافه، والاستِيلاء على منازل المُرابطين في حي الشيخ جراح بطُرقٍ استفزازيّة تحت تهديد السّلاح، وإلقائهم في الشّارع في شهر رمضان المُبارك، والشّماتة فيهم بشَكلٍ وَقِح.

حركات المُقاومة طفح كيلها، ونفَذ صبرها، ولم تَعُد تتحمّل غطرسة الاحتِلال وجرائمه، ونكثه للوعود والاتّفاقات، وقرّرت الرّد بصواريخها وربّما بطائراتها المُسيّرة الملغومة، ولا نَستبعِد أن تَكشِف المُواجهات الجديدة عن أسلحةٍ وصواريخ دقيقة لم يتم استِخدامها في المُواجهات السّابقة كافّة، وهذا ما يُفَسِّر إلغاء القِيادة العسكريّة الإسرائيليّة مُناوراتها الحربيّة الأضخم في تاريخها، بعد يومٍ واحد من بدئها، وإغلاق مطار اللّد وتحويل الرّحلات الدوليّة إلى مطاراتٍ أُخرى تَحَسُّبًا لاستِهدافه بصواريخ المُقاومة، وفتح الملاجئ في تل أبيب والقدس المحتلّة، وباقِي المُدن المحتلّة.

لا نَعرِف على وجه الدقّة كيف سيكون الرّد الإسرائيلي على هذا القصف الذي أصاب قِيادته في مقتل، وأكّد أنّ المُقاومة تملك زِمام المُبادرة، ولم تَعُد تخشى الاحتِلال أو تفوّقه العسكري، وباتت مُستَعدّةٍ للمُواجهة، وإلحاق أكبر قدر مُمكن من الضّرر، المادّي المعنوي، بالدّولة العبريّة، ونعتقد أنّ القِيادة الإسرائيليّة باتت أمام أحد احتِمالين:

  • الأوّل: اجتِياح قِطاع غزّة بالدبّابات مع قصف صاروخي مُكثّف لمقرّات حركات المُقاومة، وحماس على وجه الخُصوص، والأحياء السّكنيّة وارتِكاب جرائم حرب على غِرار ما حدث في صيف عام 2014، والاجتِياحات التي قبلها.

  • الثّاني: أن تُقدِم على رَدٍّ محدود بالصّواريخ على بعض الأهداف الثانويّة، والهَرولة في الوقت نفسه إلى القاهرة طلبًا للوِساطة للتّوصّل إلى هُدنة.

اقتِحام قِطاع غزّة، أو قصف أهداف مدنيّة على غِرار المرّات السّابقة سيعني قصف صاروخي انتِقامي للمُقاومة على أحياءٍ سكنيّة ومُستوطنات إسرائيليّة في تل أبيب وحيفا والقدس وأسدود وعسقلان وبئر السبع، وجميع هذه المُدن المُكتظّة سكنيًّا في مرمى هذا القصف، ومن غير المُستَبعد استهداف بُنى تحتيّة ومحطّات المِياه والكهرباء والطّاقة أيضًا.

أحد قادة المُقاومة في القِطاع أكّد لنا أنّ مطار اللّد الدّولي (بن غوريون) يتصدّر قائمة الأهداف في أيّ مُواجهةٍ مُقبلة، وأنّ العين بالعين والسّن بالسّن، حيث ستُلقِي المُقاومة بكُل قوّتها وثِقَلها في المُواجهة، ولن تستمع أو تتجاوب لأيّ وِساطات لوقف إطلاق النّار لأنّ دولة الاحتِلال الإسرائيلي لا تلتزم بالعُهود والاتّفاقات، وتُواصِل غطرستها وجرائمها وحِصارها للشّعب الفِلسطيني، وها هي الصّواريخ الأخيرة تُثبِت سُوء تقديرها.

لا نُريد استِباق الأُمور، فالمعركة في بدايتها، ولكن ما يُمكِن أن نقوله في هذه العُجالة أنّ بنيامين نِتنياهو قد يكون ارتكب الخطأ القاتل الذي أقدم عليه سلفه إيهود أولمرت عندما أرسل قوّاته إلى جنوب لبنان، واعتقد أنّها ستكون نُزهة، ومُنِي بهَزيمةٍ كُبرى أطاحت بِه وحُكومته، وأنهت أُسطورة الجيش الذي لا يُهزَم.

القبب الحديديّة التي فَشِلَت في التّصدّي وإسقاط الصّاروخ السّوري الذي وصَل إلى غِلاف مفاعل ديمونا، مثلما فَشِلَت في التّصدّي للعديد من الصّواريخ التي أطلقتها حركات المُقاومة من قِطاع غزّة، هذه القبب لن تحمي الإسرائيليين، ويكفي وصول بضعة صواريخ إلى القدس وتل أبيب المُحتلّين لبثّ حالة الذّعر والهلع في نُفوس المُستوطنين، ودفعهم لرُكوب البحر بحثًا عن الأمان في البِلاد التي جاءوا منها، سواءً أصابت هذه الصّواريخ أهدافها أو لم تَصِب.

إعلان حركة المُقاومة الإسلاميّة “حماس” مسؤوليتها عن إطلاق الصّواريخ على القدس المحتلّة، ومُستوطنات غِلاف غزّة كرَدٍّ على إصابة 300 فِلسطيني برصاص الاحتِلال في المسجد الأقصى يعني أنّها قرّرت الانسِحاب من كُل اتّفاقات التّهدئة السّابقة، والعودة إلى ينابيعها الأصليّة، أيّ المُقاومة المسلّحة، وهذا تَطوّرٌ مُفاجِئ قد يُجَسِّد انتِهاء مرحلة وبَدء أُخرى أكثر خُطورةً.

ما لا يُدركه نِتنياهو أنّ الصّبر الفِلسطيني على غطرسته له حُدود، وأنّ المارد الفِلسطيني إذا تحرّك لن يُوقِفه أيّ شيء، فهذا المارد لا يَعرِف الخوف، ويُؤمِن بعقيدة المُقاومة حتّى الشّهادة، والقُدس بالنّسبة إليه أكثر الخُطوط إحمِرارًا، ويُمكِن تذكيره بأنّ كتائب القسّام توعّدت ونفّذت 4 عمليّات استشهاديّة انتِقامًا لاغتِيال قائِدها يحيى عياش عام 1996، وردّت حركة الجهاد الإسلامي على اغتِيال بهاء أبو العطا قائِدها الميداني بإطلاق 400 قذيفة صاروخيّة وصلت إلى تل أبيب وعسقلان، وجعلت نِتنياهو يهرب كالجِرذ رُعبًا وهلعًا، ممّا يُثبِت أنّ الإسرائيليين لا يقرأون التّاريخ أيضًا.

الأيّام المُقبلة ربّما تكون حافلةً بالمُفاجآت، و”إسرائيل” ستكون الخاسِر الأكبر والشّيء نفسه يُقال عن نِتنياهو المُتَغطرِس.. والأيّام بيننا.

“راي اليوم”

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

146 تعليقات

  1. msa اسم نسيته من زمان ، ولكن ما يثير الاستغراب لماذا لم تنساه حتى الآن يا مصطفى صالح ؟واضح ان msa كاين عاملك قلق ، تريدون حرف مسار الموضوع عن مكانه ولكن هيهات ، فستبقى مقاومتنا الشريفة والوحيدة شوكة في حلوق كل اعداء الإسلام من صهاينة العرب وغيرهم من المتلحفين بعبائة الإسلام حتى تحرير اخر شبر من ارضنا ، ولن يحرر بلادنا سوى نحن والشرفاء من ابناء شعوب الامة وبعيدا عن أنظمة العار ، وواهم من يعتقد انه يستطيع سرقة مقاومتنا الشريفة المناضل والصامدة بحفنة دولارات،كما تم سرقة المقاومة العراقية،

  2. Before USA regime send delegate to occupied Palestine Justice to be secured first , Justice is above power .. israel must stop first killing civilian Palestinians in Arab Jerusalem & Gaza or arrest them . also she must go out completely from holy Jerusalem otherwise no need to send such delegate

  3. الى
    أبو أنس العربي الأصيل، ،Yesterday at 7:28 pm
    لا يهمنا الآن من أين أتت الصواريخ ومن الذي دعم مقاومتنا بها وكأن مقاومتنا لا تنتج وتصنع الصواريخ.

    من لا يشكر الناس لا يشكر الله تعالى.
    و تعليقك تعليق صهيوني و الفلسطيني يشكر
    ايران المسلمه و شكرا الى ايران .

  4. شيء مخزي أن تشترى الاسلحة وتكدس لقمع الشعوب ..وقتلها وتهجيرها بينما تصمت كصمت القبور عندما يتعلق الامر بالقضية الفلسطينية..تحية اعزاز وتقدير لابطال المقاومة الاشاوس ..الذل والهوان للمطبعين ولمن وقعوا صك عار اتفاقيات الخيانة مع العدو الاسرائيلي. والموت للصهاينة الجبناء

  5. رسالة الى مشايخ المسلمين الذين اصدروا فتاوى الجهاد في سورية و العراق
    لماذا كل هذا الخذلان الصمت الرهيب حول ما يجرى في القدس الشريف و غزة ؟؟؟
    والله اهل فلسطين كلهم من اهل السنة و الجماعة ولا يوجد فيهم مسلم شيعي صفوى او ايراني !!!

    اين مشايخ السعودية الوهابية السلفية من هذا العدوان الصهيوني الارهابي على اهلنا و احبتنا في فلسطين المحتلة ؟؟
    اين الشيخ القرضاوي و اخوته من هذا العدوان الصهيوني الارهابي على اهلنا و احبتنا في فلسطين المحتلة ؟؟
    اين شيخ جهاد النكاح السعودي ( محمد العريفي ) من هذا العدوان الصهيوني الارهابي على اهلنا و احبتنا في فلسطين المحتلة ؟
    اين مشايخ الوهابية السعودية ( سلمان العودة و مفتى السعودية عبد العزيز ال الشيخ و اخوته ) من هذا العدوان الصهيوني الارهابي على اهلنا و احبتنا في فلسطين المحتلة ؟
    اين عثمان الخميس الكويتي من هذا العدوان الصهيوني الارهابي على اهلنا و احبتنا في فلسطين المحتلة ؟
    معقولة القدس الشريف لا يستاهل فتوى الجهاد واحدة لنصرته ؟ !!! هل تعلمون كم فتوى اصدرتم من اجل تدمير سورية على رؤس اهلها منذ عام 2011 ؟

    والله اهل فلسطين كلهم من اهل السنة و الجماعة ولا يوجد فيهم مسلم شيعي صفوى او ايراني !!!

  6. سؤال لماذا لا تتوسط مصر وقطر من اجل وقف هدم بيوت الفلسطينين وفك الحصار عن الشعب الفلسطيني .

  7. الصهاينة يرتعدون من صواريخ المقاومة
    يشاهدوا نهايتهم اما ان تكون فلسطين مقبرة لهم
    او يهربوا الى من اين جاءوا
    حكام ال سعود يرتعدون ايظاً لان من يوفر لهم الحماية يرتعد
    انشاء الله نرى نهاية المرتعدون قريباً
    الْخِزْي والعار للصهاينة ال سعود
    الرحمة للشهداء في فلسطين الحبيبة
    غزة العزة القوة الضاربة والامل في تحرير فلسطين

  8. اسلام عليكم ورحمة الله وبركاته الله ينصر خوتنا في سبيل الله وفي فلسطين ينكم العرب وين المسلمين خوتنا في فلسطين يغتلو الله ينصرهم فلسطين ارض المقدس

  9. في دعائكم لا تنسوا شهداءنا الاموات والأحياء امثال عروس يافا دلال المغربي، وساموراي فلسطين كوزو أوكاموتو.

  10. “فلن أنسى ذرة من تراب فلسطين.. لا لأسباب نضالية ووطنية وتاريخية بل لأسباب لا تزال سراً من أسرار هذا الكون. لقد رتبت حياتي وكتبي وسريري وحقائبي منذ الطفولة على هذا الأساس. كيف أتخلى عن كل شيء مقابل لا شيء. ثم إنني لم أغفر ضربة سوط من أجل الكونغو، فكيف من أجل فلسطين؟”.

    – محمد الماغوط

  11. كان جيفارا صادقا عندما قال : ((إذا أردت تحرير وطن فضع في مسدسك عشر رصاصات تسع للخونة وواحدة للعدو)).
    ولمعرفة الذين خانوا فلسطين ومَن ساعدوا في هزيمة العرب امام الصهاينة عام ١٩٦٧ اقرأوا كتاب المرحوم محمد حسنين هيكل ((كلام في السياسة)) .

  12. اولا تحیة إجلال لأهلنا الکریم المقاومین المرابطین في فلسطین الذین لا یحتاجون إلی شهاداتنا نحن من جمهور التطبیع کنا او المقاومة..
    ثم الذین یلومون الأخ الکریم أمين لقوله الحق، علی رأسهم msa/ بوأنس! لا بأس بقلیل من الحیاء فأنتم من تستغلون حتی الإنتفاضه لمآربکم الخاصّة الخسیسه و هذا مقاوم و هذا مقاول و هم أهلنا و هم غرباء… و حین یتصدی لکم واحد تتظلمون و تظهرون مظهر الحمل الودیع و الأخ هنیة قبل أیام أرسل إلی السید الخامنئی رسالته یشرح له آخر المستجدات مما يعني إتفاقهم خلافا لما تروجون و تتمنون وهؤلاء من فيلق القدس و القسام و حزب الله في تنسیق تام بینهم کما أن المطبعین العرب کانوا منسقین.. لا شک أن الفضل کله لأحبتنا المرابطین الذین یقاتلون في الخط الأمامي لکنهم مدعومون بدعم إخوتهم الأوفیاء. فإما اسکتوا او قولوا خیرا و لا تحاولوا التمویه و التدلیس و أسئلو عن مواقف المرشد و ولاة الأمر إن کنتم سائلین و أين هم من کل ما یجري..

  13. انظروا الى تل ابيب تحترق، والعزاء عند ملوك بني يعرب وحثالات المتأسملين يا ابو انس.

  14. تركز قوات الاحتلال في ضرباتها على إيقاع أكثر ما يمكن من الإصابات في صفوف المدنيين. آن الأوان لمن يعنيه الأمر ان يفهم ذلك. أطلقوا النار على رُكَب المدنيين في غزة واصبح هناك جيش من المعاقين. والآن يطلقون نيران القناصة على عيون المقدسيين. العين بالعين والسن بالسن والبادئ أظلم. بلا رأي عام بلا مسخرة.

  15. السلام عليكم جميعآ
    بالامس السعودية تطلب الحوار مع الجمهورية الاسلامية واللذي هو معا السعودية رح يبارك هذا الشي لان سيدة الن سلمان هو من قام بهذا الشي لانختلف في هذا انها حطوة جريئة وشجاعة ام خوف من السعودية فلا فاااارق عندنا نحن كعرب نريد تحرير اولا القبلتين
    من دنس الصهاينة وتلمطبعين واليوم كل فصائل المقاومة توحدة وانشئت غرفة عمليات مشتركة وذلك اضعف العدو على التصدي لكل الصواريخ المنطلقة من كل فلسطين لماذا نقوم بالمناكفات ان الذي يدخل لجل المناكفات فهو منافق عميل مرتزق لليصاينة والمطبعين من الاعراب

  16. اوافق القول ..ابو انس العربي..من ان المقاومة هي كل لايتجزأ.وأن كل الاحرار في العالم يفتخرون بالانتماء اليها .وليس الوقت الآن
    للمزايادات.. .وأن كل مايمكن ان نقدمه لها (المقاومة) من دعم سواء مادي او معنوي فهي في حاجة له في هاذه الاوقات التي يعيشها اخوتنا المدافعين عن القدس من هاذا الاحتلال الغاصب.. اكثروا من الدعاء لله في هاده الايام المباركة لاخوانكم بالنصر ان شاء الله

  17. الاخ الفاضل حازم من طهران .. ما نسمعه سابقا من محور ايران من تهديدات بقصف اسرائيل بالاف الصواريخ ونصيحة الاسرائيليين بتعلم السباحه استعدادا للهرب ومحو اسرائيل واسرائيل اهون من بيت العنكبوت . الان جاء وقته فاسرائيل تترنح امام ضربات المقاومه الفلسطينيه وهي فرصه لا تعوض امامهم . خلي من يدعون انهم مقاومه يطلقون صاروخ واحد فقط على تل ابيب ليس مساعده للفلسطينيين بل كرد على مئات الضربات الاسرائليه المهينه لهم ..
    تحياتي لك

  18. د. أنور سمار.
    – إران دولة وليست أفراد وجماعات مقاومة شعبية ؟
    – إيران دولة وقيادة وحكومة وجيش إذا دخلت الحرب ضد الكيان الصهيوني فإنها لن تدخلها كمقاومة شعبية بسلاح فردي بسيط لمقاومين، بل تدخل الحرب كدولة وحكومة مسؤولة وقيادة وجيش بمختلف أسلحته ضد ما يسمى دولة إسرائيل وقيادتها وجيشها بمختلف أسلحتها الأمريكية .يعني قيام حرب بين دولتين، حرب جوية وبحرية وبرية وكيمياوية ونووية مدمرة كتلك التي ترويها أفلام الحروب العالمية الأولى والثانية. حرب ينتصر فيها المقتدر وطويل النفس والأكثر جاهزية عدة وعتادا.
    – هل تدخل إيران الحرب بقوتها العسكرية؟ أمر كهذا مستبعد الآن سواء بالنسبة لإيران أو أي دولة عربية أو إسلامية ضد الإحتلال الصهيوني .إن دخلت إيران الحرب فلن تدخلها ليس لهدف ردع العدو بل لهدف أسمى من مجرد استعراض قوة. الحرب التي تدخلها إيران أو أي قوة عربية أو إسلامية ستكون لتحرير فلسطين وطرد الصهاينة المحتلين إلى أوطانهم التي قدموا منها بدءا من سنة 1948 .
    – الكيان اليهودي الصهيوني زائل من أرض فلسطين. هذا وعد الله ولن يخلف الله وعده . من يزيله وكيف ومتى ؟ الله وحده أعلم .

  19. شکرا و یحیی المقاومة بجمیع سواعدها و شکرا لإیران و حزب الله و سوریا الأسد الذین یساندون مقاومة غزه بکل القوی أما الذباب الأفاضل الذین یحاولون الفتنة فلیکتفوا باللهم علیک بالصهاینه المعتدین و باکین.. و لیتفرجوا انهیار أرکان التطبیع

  20. شكراً ايران لعزة فلسطين
    العدو المحتل في زوال باْذن الله تعالى
    أنشالله الفرحة قريبة

  21. عيب على الإخوان الدين يتخاصمون في هدا !!!!
    و الله إستحييت أن اكتب
    والله للعين تدمع و القلب يتقطع ….
    حرام عليكم …
    لا تقولوا شيءا…..
    رجاءا لا ….
    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم …
    إن لم تحترموا الدماء الزكية الطاهرة التي تنزف فلا رحمة فيكم و لا خيرا يرجى…
    والله للعين مليءة بالدموع ..
    لا استتني حتى نفسي و أستغر الله لي ولكم….
    أيها الشهداء ، أيها القابضون على على الزناد ، لا أدري ما هو جرحكم هل هو العدو أم جميعنا….
    أعدرونا .. و ربما لا عدر لنا..

  22. روى الإمام أحمد في المسند(21286) عَنْ أَبِي أُمَامَةَ قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: ( لَا تَزَالُ طَائِفَةٌ مِنْ أُمَّتِي عَلَى الْحَقِّ ظَاهِرِينَ لَعَدُوِّهِمْ قَاهِرِينَ لَا يَضُرُّهُمْ مَنْ خَالَفَهُمْ إِلَّا مَا أَصَابَهُمْ مِنْ لَأْوَاءَ حَتَّى يَأْتِيَهُمْ أَمْرُ اللَّهِ وَهُمْ كَذَلِكَ قَالُوا يَا رَسُولَ اللَّهِ وَأَيْنَ هُمْ قَالَ بِبَيْتِ الْمَقْدِسِ وَأَكْنَافِ بَيْتِ الْمَقْدِسِ )

  23. مبروك الانتصار على هذا الكيان الغاصب
    مبروك موازنة الرعب على هذا الكيان الغاصب
    أنشالله سوف يرحل القطعان الى من اين جاءوا
    املنا في الله وقوة المجاهدين المقاومة
    مبروك فلسطين

  24. لا يهمنا الآن من أين أتت الصواريخ ومن الذي دعم مقاومتنا بها وكأن مقاومتنا لا تنتج وتصنع الصواريخ!! ما يهمنا هو ان مقاومتنا الفلسطينية مستمرة وصامدة في وجه الغطرسة الصهيوامريكية، ما يهمنا الآن الا إن يرضخ الاحتلال ويفهم أن الأقصى خط أحمر لايمكن تجاوزه، واقول للأخ امين الدهيني انت تطالب الأخوة المعلقين بتوجيه بوصلتهم من خلال تعليقاتهم ضد الاحتلال الصهيوني وهذا جميل، ولكنك ومنذ الأمس وانت تتغنى بأن الصواريخ هي ايرانية او سورية ….الخ، فدعك من إثارة النعرات ، فشعبنا الفلسطيني يقاوم الاحتلال منذ عقود ولم يكن يعول على احد وشعبنا البطل يدافع عن كرامة الامة كاملة ! ولن نسمح لاحد اي كان أن يسرق مقاومتنا البطلة وينسبها لنفسه، وبعد انتهاء هذا العدوان الظالم عن شعبنا الفلسطيني اكتب ما شئت وتغنى بما تريد ، اما الآن لا مجال الا لنقف جميعا صفا واحدا كشعوب بعيدا عن الأنظمة السياسية وبعيدا عن إثارة النعرات الطائفية!!!

  25. الی کل اخوانی الذین یقولون ان ایران لماذا لاتتدخل فی هذا الحرب و ایران لا تعمل الا بالشعارات اقول لهم فی محور المقاومة کلنا نقاوم و ندافع فی جبهتنا .الحشد فی العراق و حزب الله فی لبنان و جیش السوریا فی سوریا و انصار الله فی ایران و ایران نفسه یکون فی جبهة صعبة و ایضا ایران یدعم کل المقاومین و المجاهدین . الفلسطینیین لهم مشروع فی الدفاع و احسن شیء هو تحریر الفلسطین بید الفلسطینیین . ان ایران تدخل لا یتدخل امریکاو اروبا ولکن فلسطینیین لهم حق فی الرد و الدفاع.اخوانکم من الاتراک

  26. على دول الخليج الكويت و قطر و عمان وغيرها و تركيا و باكستان و روسيا و الصين وغيرها بدل اضاعة الكلام و الوساطات ارسال فورا معونات طبية و غذائية و وقود الى غزة بالقوة و بمصاحبة البوارج البحرية و القوافل العسكرية رغم انف العدو الاسرائيلي .

  27. سيتم تدمير العدو الاسرائيلي من خلال حرب استنزاف طويلة اكثر من 9 اشهر . على سفارات فلسطين و الدول العربية فضح جرائم العدو ساعة بساعة اي حرب اعلامية دولية مركزة هذا سيفقد العدو توازنه .. اكبر حرب اعلامية بكل اللغات الرئيسية و وسائل التواصل الاجتماعي و خصوصا التيك توك . لا وساطات سخيفة بمزاج العدو

  28. سيتم الانتقام العنيف لتدمير العدو لبرج سكني في غزة وذلك بتدمير المقاومة لمراكز القيادات العسكرية الاسرائيلية و رئاسة الوزراء و الكنيست وليتحسس العدو رأسه .

  29. الي الاخ الردادي
    هل الذين يوصلون الصواريخ بصعوبة الامر و بشق الانفس و بالاتضحيات هم ” الجبناء اصحاب التهديدات الكاذبه” ؟؟؟؟؟

  30. المتوقع ان حماس و الجهاد لا يلتقتون الى مهزلة وقف النار من قبل وسطاء وهؤلاء الوسطاء عليهم انذار العدو الاسرائيلي بشدة بدل الكلام الفارغ لحماية العدو .. هل يستطيع الوسطاء اعادة عشرات الضحايا الفلسطينيين في الاقصى و غزة او الضفة لى الحياة ودماء مئات الجرحى . طالما ان العدو الجبان يحشد 80 طائرة مهزومة على قوى المقاومة الضاربة الرد بقوة حازمة وعدم انتظار ردود فعل العدو او اي وساطات هدفها تخدير المقاومة و اضاعة وقتها في امل كاذب .. يمكن استخدام الطائرات المسيرة بكثافة لضرب قواعد العدو الجوية في ارضها اي الاستباق و ضرب البنية التحتية الاسرائيلية خزانات وقود و مياه و كهرباء .. الخ . كذلك الاستعداد لأي اقتحام بري جبان ان حصل من العدو لغزة مع زرع الغام غند الحدود لتفجير دبابات العدو واستهداف قادة العدو العسكريين بحسب معلومات استخبارية . يمكن ايضا ارسال ضقادع بشرية فلسطينية لتدمير زوارق العدو التي قصفت مخيم الشاطئ وغيره . المبادأة ولغة القوة هي التي يفهمها العدو فقط . دولة ايران هلى اهبة الاستعداد ايضا للدفاع عن فلسطين .

  31. كنا نتمنى أن تنطلق الصوزيخ في أن واحد من غزة وجنوب لبنان، بل ومن إيران التي ما فتأت تهدد بزوال اسراءيل من الوجود. شتان ما بين تهديد القسام وكل المقاومة بغزة، فهي ان قالت فعلت، وبين تهديد إيران التي بدأت بتهديدها لإسرائيل منذ الثورة الإيرانية إلى اليوم، وبالرغم من مسؤولية اسراءيل عن العديد من الاغتيالات في إيران ومؤخرا تخريب المشروع النووي الإيراني، فإن إيران ما زالت تهدد، يعني ستقوم القيامة ويرث الله الأرض وما عليها ولا تفعل إيران شيئا لإسرائيل…. بينما في سوريا كانت يدها الطولا في قتل الأبرياء…. لا يغضبن احد من كلامي… فإني اطرح ما اطرح للتأمل والتفكير والمقارنة بين المواقف: فغزة رغم عيشها بحصار لا يعلمه إلا الله وأهل غزة سارعوا وهبوا لنصرة القدس وما فكروا ماذا سياكلون غدا… بل فقط هبوا للدفاع عن المقدسات بكل رجولة واخلاص. لا أنسى ان أتقدم أيضا بكل الجلال لشعبنا الفلسطيني في عمق الكيان الصهيوني… ما دمت على العهد يا أبطال فلسطين.

  32. Good day Mr Atwan,
    The Hamas leaders are stupid. Until Hamas and its armed wing started firing those useless rockets at Israel, the WHOLE world supported and sympathized with the Al-Aqsa mosque demonstrators, then Hamas fired its rockets and Israel retaliated viciously and killed and burned all those innocent people and Children of Gaza. The Palestinians lost all; the sympathy especially in the USA. Tell those idiots at Hamas that they have shot themselves in the foot again..Al .

  33. رأي
    المقاولة (المقاومة) هي رأس الفتنة والدمار الحاصل في الدول العربية وإيران .. صناعة الاستخبارات العالمية اللي هدفها الحروب الطائفية وتجارة السلاح.

  34. لاحرب لابطيخ كل مافي الأمر صراخ وعويل ليومين أو ثلاثة ويعود الاصحاب لاصحابهم وكان شيئا لم يحدث.

  35. بسم الله الرحمن الرحيم و الحمد لله رب العالمين و افضل الصلاه و التسليم على سيد ولد ادم سيدنا محمد هذه الانتفاضه يا جماعه ليس لها قياده كل واحد فينا في الميدان قايد نفسه و ما بنستنى اوامر من حدا و لا النا كبسة زر مع حدا الناس قرفة عباس و جماعته و قرفت زعماء ابو عرب كلهم احنا متوكلين على الله و مفوضين امرنا الى الله فقط لا غير

  36. عاجل الامم المتحدة:
    مندوب بوليفيا يدين الاحتلال والقمع الوحشي للمدنيين الفلسطينيين..
    والمندوب السعودي يدعوا الفلسطينيين الی الحفاظ علی سلمية المظاهرات ويدين قصف المقاومة الفلسطينية للمناطق “الاسرائيلية” المأهولة بالسكان..

    امتنع عن اضافة اي نعت لهذا المندوب بأي توصيف قد يكون سبب في حجب تعليقي .

  37. تاوناني
    ورد في تعليقك :((حماس هددت و توعدت و اوفت..لكن من غيرها هدد و توعد و اوفى..لا أحد..و لهذا على الفلسطينيين ان لا يعولوا على أحد..من المحيط إلى الخليج))
    احتفظ بنصيحتك لنفسك يا تاوناتي ، فالشعب الفلسطيني اكثر الشعوب العربية وعيا وادراكا لاحابيل السياسة ، ويشخص جيدا اصدقائه من اعدائه
    فحينما تعرّضت فصائل الحشد الشعبي في العراق لقصف من قبل الصهاينة بمساعدة حلفائهم الامريكان كان الرد من قبل فصائل الحشد نفسه ، ولا يصح ان تعتب علی حماس لانها خذلت حلفاءهم من الحشد الشعبي ، فكلّ فصيل من المقاومة يعمل من موقعه إلّا اذا نشبت الحرب الشاملة فحينها لن يخذل المقاوم اخاه الاخر
    فلا تتصيد بالماء العكر يا تاوناتي ، وتب الی الله تعالی من هذه الافكار المضلّلة ولا تعد لمثلها

  38. إلى الأخ حازم
    بالتأكيد هذا عمل يشكر عليه من قام به و تحسب له و لكن هل هذا يكفي لصمود أهلنا في فلسطين و في القدس؟؟؟ و مثلما نقف مع أهلنا في فلسطين فنحن أيضا تتمزق قلوبنا عندما تضرب سوريا و يغتال أفراد مهمين في ايران دون أي رد مقنع الا إذا كان سكوتا على المذله و و خوفا من رد اسرائيل…و ذلك يعطي لإسرائيل مزيدا من الاستكبار و الغطرسه…الصواريخ الايرانيه اللتي يستخدمها الفلسطينيين هي لرد كرامة الجميع و ليس فقط نصرة للأقصى المحتل

  39. الآن وقد إنطلقت صواريخ المقاومة وتكلمت بندقية الفدائي الفلسطيني الأبي لا يسعني إلا الدعاء والتذرع لله سبحانه وتعالى أن ينصر إخواننا في القدس و في كل بقعة من أرضنا الصامدة طالبين الرحمة والغفران لشهدائنا و الشفاء العاجل لجرحانا.

  40. كنت اتمنى كما تمنى الأخ /الفأس الفلسطيني/، لو ان المداخلات في هذا الايام تقتصر على دعم اخواننا الفلسطينيين ونصرة مقاومتهم وتوجيه التحايا لها على نظالها وجهادها العظيم والترحم على شهدائها الابرار..
    لكن كثرة التطاول على سوريا وايران ومحور المقاومة تجاوز كل الحدود والمعايير الاخلاقية والانسانية وجعل من البعض يتخذون من المقاومة الفلسطينية التي تعتبرها انظمتهم حركات ارهابية، جعلتهم يتخذون منها مطية لممارسة هذا التطاول الرخيص.

    يُكثرون من المكر والدهاء باسألتهم عما يقدمه محور المقاومة..

    الصواريخ التي احرقت الآليات الصهيونية بالأمس كانت صواريخ كورنيت التي قدمتها سوريا لحزب الله الذي لم يبخل بدوره من تقديمها للمقاومة الفلسطينية وبضوء اخضر من الرئيس المقاوم بشار الاسد..
    صواريخ فجر التي تدك المستوطنات والمدن الصهيونية هي صواريخ ايرانية او بتقنية ايرانية..
    سرايا القدس اعلنت اليوم عن دخول صاروخ بركان اللبناني المعركة ضد المعتدين الصهاينة..
    هذا السلاح لم يدخل غزة علی متن رحلات التطبيع ولا السفن التجارية المتنقلة بين الفجيرة وحيفا ولا علی متن طائرة اردوغان عندما زار نصب ضحايا المخرفة.
    هذا ما عند سوريا وايران وحزب الله وكل محور المقاومة، فهاتوا ما عندكم !!
    عندكم السفارات و السفراء الصهاينة ومكاتب الارتباط والتنسيق الأمني والتبادل الاستخباراتي والبعثات والوفود الاقتصادية ولائحات الارهاب المليئة بحركات المقاومة الشريفة والناشطين الذين يتبادلون الزيارات والتبريكات والرقصات البهلوانية وحركات الشعوذة وكأنكم انتم من تعلمونهم الصهينة وليسوا هم من يعلموكم..
    عندكم ام هارون ومحمد سعود وفهد سال، الناشط السعودي الذي تسائل للتو وعلی مسمع ومرأی من سلطاته، لماذا التعاطف مع الفلسطينيين بهذا الشكل بينما يموت كل يوم كثير من البشر في العالم؟؟

    قبح الله وجه كل عميل مطبع خائن وكل منافق دجال متواطیء يروج لهم ويدعوا لنصرتهم !!
    دماء الشهداء وأنين الثكالی وبكاء الاطفال علی ابائهن لم يبقی بلا عقاب ولم يذهب هدرا. ان الله عزيز ذو انتفام. وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون.
    الف تحية للمقاومة الفلسطينية الباسلة التي ستمرغ بالوحل انوف الصهاينة والمطبعين علی حد سواء.

  41. للاسف في الوقت الذي توحدت فيه فصائل المقاومة للتصدي للعدوان الصهيوني، نرى بعض المعلقين همهم فقط الدفاع عن احلافهم.
    في هذه اللحظات يجب ان نجتمع جميعا على المقاومة دون الخوض في التفرقة والشتات.

  42. المقديسيون يحرقون أوراق التطبيع ..يفضحون المزايدين والمرابين من عرب وعجم ..يعيدون أمجاد أمة المقاومة والجهاد وشعب الجبارين والشهداء ..!!

    المقديسيون يعيدون للاقصى حرمته ولفلسطين مكانتها في وجدان المسلمين وغيرهم ..!!

    ما يقع في المسجد الأقصى ، في فلسطين خاصة في مواجهة الاحتلال الصهيوني في الزمن العربي الردي شي يثلج الصدور ويحي في النفوس انتفاضة الأقصى ويلهب الثورة في المشرق والمغرب ..!!
    يصل الماضي بالحاضر وينبي بأيام قاسية تنتظر الكيان الصهيوني الغاشم في فلسطين وغيره من دعاة الاستسلام والتطبيع ورموز الخيانة وبيس المصير ..!!
    أحداث الأقصى تخبر شعوب الأرض بأن للأقصى رب يحميه

  43. سيكتب التاريخ وبحروف العار أن الغرب وامريكا واسرائيل تستهدف بشكل متعمد ومقصود المدنيين في حروبهم كوسيلة للضغط وقهر الخصم في الحرب خاصة ضد العرب والمسلمين، أليس هذا فيه مغامرة حتى بمستقبل شعوبهم؟ ألظاهر أنهم لا يقيمون وزنا حتى للمدنيين عندهم ولا لشعوبهم، الظاهر انها نخب فكرية تستبيح كل من يقف ضدها ولو بالفكر والرأي. المصيبة ليست هنا، المصيبة الكبرى بمن يقف معهم ويدعمهم، بل ويحارب معهم من العرب والمسلمين، ومن يوهم الناس أنهم أصدقاء، والأعداء الآن هم العرب والمسلمون الذين يدافعون عن كرامة الأمة والمقدسات، وهناك للأسف بعض الإعلام العربي الذي ما زال مشغولا بالصاروخ الصيني والفيروس الهندي المتمحور واسواق البورصة وأخبار الفنانين والفنانات في نفس الساعة التي يقتل فيها شعب عربي في فلسطين واليمن وغيرها بظلم كبير وبنفس الترسانة العسكرية الغربية، لا لشيء سوى لضمان الهيمنة والسيطرة على شعوب وثروات العالم، فتعسا لكل من يواليهم وما زال معجب بهم، تعسا لكل من يلبس قرافة غربية بعد الآن.

  44. الي الاخ محمد المغترب
    هل ايصال الصواريخ الي المجاهدين في غزة بصعوباتها و بشق الانفس و التضحيات بيد مجاهدين حزب الله و الحرس الثوري هو من “الخنوع و شعارات النفس الطويل والصبر على المذله .. ” ؟؟؟؟

  45. هل الذين يوصلون الصواريخ بصعوبة الامر و بشق الانفس و بالاتضحيات هم ” الجبناء اصحاب التهديدات الكاذبه” ؟؟؟؟؟

  46. الذين ينتظرون شيئ من مجلس الأمن ..
    أو شيئ من الجامعة العربية ..
    نحيط عناية انظارهم إلى أرشيف هاذا ..
    و هاتيك ..
    ________________________________

  47. هؤلاء هم فخر وشرف العرب..
    بوركت كل قطرة دم سقطت علي عتبات ابواب الأقصي المبارك
    بوركت كل يد ما زالت تقاوم في الضفة وغزة والمغتصبة في 48 وفي الشتات
    بوركت كل يد رشقت وسترشق هذا الكيان المجرم وقطعانه من مغتصبين بحجر برصاصة بصاروخ
    الانتفاضة قادمة بالرغم من خشم عباس وعصابته
    والنصر لنا..
    ….
    والخزي والعار
    لشعوب ميتة لا تخرج حتي بمظاهرة
    لجامعة وهيئات ومؤسسات وحركات واحزاب تتحفنا باجتماعات “فات الميعاد”
    لحكومات حكام تستنكر وتشجب وتدين وكأن ما يحدث يحدث في كولومبيا
    لا تطرد السفير الصهيوني ولا تجمد لهم علاقة او مصلحة
    بمن يتحفنا بجعجعات وصواريخ كلامية حتي تظنه بان جيشه يقف علي ابواب القدس لتجد طائراته المدينة تحط في كل مطارات الكيان المغتصب تنقل السواح والفستق وممثله يفطر علي مائدة ريفين..
    بمن يغني ويربب بالوصاية الهاشمية وسفيره يفطر ويسمع خطب وكلام عن السلام والحنان الصهيوني علي مائدة من اغتصبه
    لسفراء لا خجل ولا حياء ولا قطرة دم بل كانوا يشربون نخب الدم الفلسطيني
    علي مأدبة افطار على “لا شرف” سفراء الدول العربية والاسلامية المعتمدين لدى تل ابيب
    سفراء
    مصر (خالد عزمي)
    الاردن (غسان المجالي)
    الامارات (محمود ال خاجة)
    المغرب (عبد الرحيم بيوض)
    إضافة الى سفراء
    تركيا ممثل اردوغان جعجعة الذي اتحفنا بخطبة مزلزلة خارقة حارقة بخطوطه الحمراء ( أحمر الشفاه )..
    وكازاخستان
    وألبانيا وأوزبكستان وتنزانيا وكوسوفو..

  48. أستاذ عبد الباري عطوان ، أليست هذه هي الفرصة المناسبة لمحور المقاومة إيران أو سوريا أو حزب الله للتدخل لإثبات أن هناك مقاومة حقيقية ،ولتخفيف الضغط عن القدس وما يتعرض إليه المقدسيون من حصار ، ولكن صدقني هؤلاء ليسو مقاومة ولم يقاومو الا بالشعارات الفارغة طيلة تلك السنين ولا يستحقون من كلمة المقاومة حرفا واحدا بينما أهلنا في فلسطين هم مقاومة حقيقية بالقلب واللسان واليد هم أهل الرباط فتحية لهؤلاء المرابطون .

  49. ابو أنس العربي الاصيل ان صواريخ المقاومه التي تدك كيان الاحتلال تم صنعها في مصانع السلاح التركي هي مقدمه من الدوله التركيه وبامر مباشر من الرئيس التركي السيد اوردغان وتم ادخال السلاح الى الاراضي المحتله بمساعده من الابطال في قطر ولامارات والسعوديه عاشت المقاومه الفاسطينيه وكل الشكر والتقدير لداعميها

  50. التصويب على الهدف الحقيقي الذي يستمد منه العدو الصهيوني اولا و التحجج به الخيانة العربية و الخليجية على راسها،، هي السلطة الفلسطينية العنيلة،،او بالمسطلح الجزائري ” الحركى” هم العدو و القوة الضاربة للصهاينة و الورم السرطاني الذي يشل الايادي الطاهرة و السيف المسلط على رؤوسهم الاثنين معا،، قلناها الف مرة و نعيد و نكررها الى ان تصل القلوب و اذنا واعية” رصاصة للعدو و تسعة للخونة” انتهى البيان . 132 سنة احتلال و مليون و نصف مليون شهيد هل يكفيكم عبرة.

  51. الفلسطينيون: الشعب الذي لا يُقهر
    اليهود: شعب الله المكّار
    القدس، عاصمة فلسطين الأبدية، مهد الأنبياء، بوابة السماء، منتهى الإسراء، ومنطلق المعراج
    فلسطين تاج الدنيا ودرة الكون وعهدة الله الابدية في رقابنا فمن تخلّى عن فلسطين فقد تخلّى رب الكون
    ندعوا كافة افراد الشعب الفلسطيني الى الانتفاض والدفاع عن حقوقهم ولتقم القيامة وتُسفك الدماء كرمى لفلسطين الحرة الابية

    من خلال موقع رأي اليوم الكريم اوجه دعوة الى المرشد الاعلى للجمهورية الايرانية والازهر الشريف والسيد السيستاني وكافة علماء ومشايخ الامة الاسلامية السنة والشيعة وادعوا كذلك كافة بطاركة الطوائف المسيحية في العالم الى اصدار فتوى بتحريم اطلاق نعت “دولة اسرائيل او الحكومة الاسرائيلية على الكيان الصهيوني المحتل” واستبدالة بتسمية الكيان الصهيوني او الصهاينة الارهابيين والمحتلين والمجرمين وذلك لعدم اعطاء شرعية لهذا الكيان المارق تحت مسمى دولة او حكومة وكذلك ادعوا كافة المواقع الالكترونية والمطبوعة من استخدام المسميات التي تعطي شرعية للاحتلال على ان تكون الفتوى ملزمة لكافة الحكومات العربية والاسلامية وملوكها وروؤسائها وسياسيها كافة
    يجب التعامل مع الكيان الصهيوني ككيان مارق مجرم محتل ارهابي ووقف التطبيع والعلاقات الدبلوماسية والتجارية معه وما ادعوا له هو اقل ما يمكن فعله في هذه المرحلة
    وليخسأ الخاسئون والله اكبر وفلسطين عربية حتى النخاع وحتى اخر قطرة دم عربية

  52. النصر المؤكد لإخواننا الفلسطينين ضد العنصرية الصهيونية ولماذا الغرب ساكت على هذه الاعتداءات على حرم الاقصى

  53. كان الولى والحرى بالنتن ياهو ” إعداد وتجهيز مراكب الفرار ” بدل تبديد الأموال المنهوبة في احتكار اللقاحات !
    فسينفقونها وتكون حسرة عليهم !!!

  54. القدس هي العنوان أيتها الشعوب الإسلامية هي عنوان تحرركم عنوان تقدمكم وفوق كل هذا وداك هي عاصمة خلافة الخلاص أمة واحدة عنوانها القدس ومسجدها و وقف مسجدها وغير دلك من تمجيد وطن من اوطان سايس بيكوا والانزواء لشعب او طائفة إنما هو افك وبهتان .ان قام أبطال غزة هاشم اليوم بالواجب فلا يعني التقاعس عن المسؤولية الملقات على كل فرد مؤمن يالله و بوحدانيته الكل على علم باين تؤكل الكتف فلا داعي للتفاصيل لكي لا نحرج منبر رأي اليوم المناضل العروبي بدعوى التحريض نظرا لازدواجية القوانين المفروضة علينا بأسم ديموقراطية مغمسة بالتصهين الدي أصبح اليوم سما يزرع في كل ركن .فلسطين هي العنوان ولكم في القسام وإخوانه في الجهاد ازكى وانصع الصور أهلنا واسيادنا في فلسطين في حاجة لا سباب الحياة والاستمرار في مقارعة المحتل الدي ادلنا في عواصم العروبة والإسلام بخبث مكره وعملاءه المنتشرون باسم منظمات عالمية تخدم مصالح كيان يرفضه التاريخ والجغرافية معا فكيف بنا ونحن نعتنق أسمى الديانات السماوية القدس بحاجة إليكم ياشعوب الإسلام فلا تلتفتوا إلى الأنظمة فلكل منها حساباتها الخاصة .القدس هي العنوان وهنيءا لمن لبى النداء والله المستعان المرجوا النشر

  55. انتبهوا أيها الأخوة أيها الشرفاء
    ذباباب إلكتروني يدعوا لفلسطين فلا تصدقونه

  56. كان الله بعون المجاهدين الفلسطينيين يتوجب على الشعوب المبادرة بمساعدتهم السياسية والعسكرية والاقتصادية لردع المعتدي الغاشم

  57. التعليق:اسال الله الكريم ان ينصركم يااسود الله علي الصهاينة الكلاب

  58. حماس هددت و توعدت و اوفت..لكن من غيرها هدد و توعد و اوفى..لا أحد..و لهذا على الفلسطينيين ان لا يعولوا على أحد..من المحيط إلى الخليج، و مرورا بكل الملوك و الأمراء و الرؤساء، العسكريين منهم و الشبه عسكريين، لن يتجرء أحدهم على إطلاق رصاصة واحدة في اتجاه اسراءيل..حتى لو احرق الصهاينة المسجد و اجتاحوا غزة، لن يهب أحد..لا حياة لمن تنادي،، مطبعون و ظواهر صوتية لا تمل من اجترار نفس الكلام..لكن عند الامتحان، كلهم يدفنون رؤوسهم في الرمال..لا أحد..

  59. تحية لأبطال فلسطين النصر والعزة لأبطال المقاومة الفلسطينية المسلحة والمقاومة بالكلمة الحرة الصادقة التي تمثلها بحق صحيفة رأي اليوم .
    النصر والعزة للشعب الفلسطيني المقاوم في كل فلسطين وفي غزة بالذات .
    تباشير النصر من غزة وأبطالها المجاهدين . هاهي صواريخ العزة والشرف والجهاد توجه للقدس المحتلة لتبلغ المحتلين رسالة قوية واضحة أن فلسطين عربية مسلمة ، وأن الشعب الفلسطيني المجاهد لن يبيعها مهما كان طغيان الصهاينة .
    تحية للمجاهدين نصرهم الله . همام الليبي

  60. السلام عليكم…رد المقاومة جاء ليؤكد دخول الصراع مع الاحتلال الاسرائيلي مرحلة جديدة، سترسمها المقاومة، التي باتت تمتلك زمام المبادرة، وتفرض فيها ارادتها على معادلة الصراع مع العدو الصهيوني، فلم تعد المقاومة في حالة دفاع، بل انتقلت الى مرحلة الهجوم، التي اضطر فيها الكيان الصهيوني ان يلغي بسببها اضخم مناورات عسكرية في تاريخه، ويغلق مطار بن غوريون ويفتح الملاجئ، بانتظار سقوط صواريخ المقاومة.

    عندما ترى المقاومة الاسلامية، ان الشعب الفلسطيني بات وحيدا في الميدان امام وحشية الاحتلال، والعرب بين متفرج ومطبع ومتواطىء، فكان لابد ان تعتمد على سلاحها وايمانها وشعبها ومحور المقاومة، لوقف العدو عن غيه وعنجهيته ووحشيته، وتلقينه درسا لن ينساه… ارجو من الإخوة الكرام بعدم الرد على اي تعليقات مشبوهة وملغومة ويصبح الموضوع بين فلان وعلّان لأن الوضع والوقت غير مناسب والواحد مش ناقصة … والرحمة على شهدائنا الأبرار وحسبنا الله ونعم الوكيل

  61. عاجل. الامارات والسعوديه تطلق مئات الصواريخ باتجاه اسرائيل واليهود يختبئون بالملاجى

  62. لوحظ بان العدو الاسرائيلي يترصد و يتعقب بعض الشباب المنتفضين في القدس تحت غطاء تعقب كورونا من الشباب وهذا مخالف للانظمة الطبية في العالم لاستعمال كورونا لاهداف سياسية امنية و يجب رفع قضايا قانونية ضد الاحتلال الاسرائيلي في المحاكم الدولية وهذه مسؤولية السلطة الفلسطينية والتي عليها توفير شرائح موبايل اخرى بدون تجسس العدو . ثانيا على الشباب عدم الاكتراث بالرسائل التي استلموها من العدو الاسرائيلي لأن صواريخ غزة ستحمي الشعب الفلسطيني من اي اعتقال والا ستنطلق بكل قوة . ما بعد القدس غير ما قبلها كرامة الفلسطينيين خط احمر .

  63. وهل سيهب حزب الله لنصرة غزة والقدس كما فعل في سوريا
    لا اضن سيستفرد المحتل بالفلسطينيين

  64. النتن ياهو يقول :
    أقول لاصدقائنا ان القدس كاملة عاصمة اسرائيل الابدية وسنواصل البناء فيها وفي كل احيائها ،
    والفلسطينيون يقولون :
    واصل البناء كما تشاء أيها المأفون المهزوم فسنبقى شوكة في حلقك وحلوق اصدقائك حتى تحرير آخر شبر من ارضنا،،

  65. نتنياهو هرول الى منزلى سعيا للتهدئه …. كان عايز كمان يشرب من ماء النيل لكنى اعطيته كوكاكولا مستورده .

  66. كل شخص يكتفي بالدعاء و بلاحول ولاقوه الاه بالله وهو مقتدر فهو اثم ومتخاذل. على حمله الجوازات الامريكيه والاوروبية (المقتدرون) المسموح لهم دخول الاراضي المحتله بدون تاشيره التوجه فورا للدفاع عنها وعن شعبها. كفا لطما وتوجيه اللوم للغير. وقت الفعل قد حان ولا عذر لاي كان

  67. إن شاء الله هذه طوالع تحقيق الوعد الإلهي على لسان نبيه الكريم صلى الله عليه وسلم :{ يقاتل المسلمون اليهود فينصرون عليهم حتى يقول الشجر والحجر: يا مسلم! يا عبد الله! هذا يهودي تعال فاقتله} ، فقد طغى الصهاينة المجرمون وتجبروا واعتقدوا أن الأمر خلص إليهم بعد أن نجحت مخططاتهم في ضرب الدول العربية ذات البعد الحضاري الضارب في التاريخ ، لكن غباء {النتن ــ هوهو } اخذ يسوق قطعان المستوطنين نحو بدايات الحتف الموعود .
    اللهم في هذه الليالي المباركة ثبت إخواننا المجاهدين وحقق على أيديهم نصرا يكون فجر مستقبل سعيد للأمة وللإنسانية قاطبة تتخلص فيه من مكر الصهيوينة ومشتقاتها على الجنس البشري وانسجامه مع فطرته التي فطر الله الناس عليها .

  68. بيني و بينك يا اخوي يا خالد
    كل العرب و المسلمين يدعون الله سبحانه وتعالى أن ينصرنا على الكيان الغاصب الإسرائيلي و هم قابلين في ظلم حكامهم و هم مظلومين و المشكلة قابلين في الظلم

  69. الأخ عبد الباري تحية
    إلى عباس ومن معه
    هذه غزة التي كنتم تدعون باطلا أنها تريد الانفصال في دولة
    هل هناك فلسطيني يرضى عن القدس بديلا .. ما اتفه ما كنتم تدعون!
    رحم الله الشهداء

  70. الان يمكن لمقاومة غزة تنفيذ كمائن عمليات استشهادية مفاجئة ضد العدو الاسرائيلي المجرم .. ليست هناك خطوط حمراء فاذا رصدت المقاومة لوري به جنود اسرائيليون فيجب تدميره فورا . يمكن لمقاومة غزة الضاربة ضرب الصواريخ في اتجاهات متعددة في وقت واحد لتشتيت انتباهه و ارباكه وكما ضربت الجهاد الاسلامي 400 صاروخ على العدو في العمليات السابقة فانها تستطيع ضرب الاف الصواريخ الان مع حماس . ثانيا على ثوار القدس و غيرها استعمال المياه العادمة ضد جنود العدوو المستوطنين في كل مكان واحدة بواحدة باستعمال تنكات ضخ ذات ضغط عالي يصل لجنود العدو او باستعمال طائرات مسيرة فالاسرائيلي المستوطن يقرف من هذا كثيرا و يفقد توازنه النفسي .

  71. تحية لرجال المقاومة العزة لكم تسلم انفسكم والله يسدد ضرباتكم ويثبت خطاكم

  72. بدايتآ نشكر كُل إنسان حُر تضامن معنا أو ساندنا بكلمة طيبة … ففلسطين بوصلة كل حُر وكُل شريف بغض ألنظر عن دينه عرقه أو لونه … ومن هذه ألقاعدة نحدد موقفنا من أي شخص أو جمعية مؤسسه أو دولة … وشعبها كذلك في غنى عن ألتعريف بنفسه كشعب ووطن وتاريخ … فهذه بلد ألأنبياء وشعب ألجبارين .

    قلناها سابقآ لأعراب صهيون وخدمهم ونُكررها … نحن من يُحدد إتجاه ألبوصلة … لا إتفاقياتم ولا معاهداتكم أو تطبيعكم وشجبكم وبياناتكم … ولسنا بحاجة لا لإجتماعاتكم ولا لدموع ألتماسيح ألتي تذرفونها على أنفسكم خوفآ على نعوشكم وكروشكم.

    ما يحدث في فلسطين ليس علينا بجديد … نحن تصدينا للمستعمر ولقُطعان مستوطنية من عشرينيات ألقرن ألماضي وما زلنا … بما نستطيعه من إمكانيات رغم ألحصار ألمفروض علينا من ألأعراب.

    وعلى ذكر ألأعراب فقد ذكرهم كاتب صهيوني إسمه “شاي جولدنبرغ” بدقة … يقول: “لاحضت أن نسبة ألعرب ألموالين “لكيان ألمسخ” تتضخم بصورة غير منطقية … أنا كيهودي علي أو أوضح نقطة مهمة … عندما تخون أنت كعربي أبناء شعبك باراء عنصرية صهيونية … فنحن نحبك مباشرة … لكن حُبآ كحب ألكلاب … صحيح أننا نكره ألعرب … لكننا عميقآ في داخلنا … نحترم أولئك ألذين تمسكوا بما لديهم … أولئك ألذين حافظوا على لغتهم وفكرهم … ولهذا يمكنك أن تختار … إما كلب محبوب أو مكروه محترم”.

    حتى أولاد ألقردة وألخنازير لا يحبون ألخونة … . ودمتم ألسيكاوي

  73. تحياتي الى أستاذنا السيد عطوان بشرك الله خيرا لقد حل الفرج بإذن الله اليهود لا يقرؤون التاريخ ولا يحفظون الدرس ويعتمدون على قوة البشر ونسوا الله ولا يعرفون أن للعرب صبر طويل وعندما ينفذ ينفجر بقوة بإذن الله وهذا ما سوف يحصل وللحديث بقية

  74. إذا أراد الشعب ؛ أي شعب ؛ فما بالكم ؛ ” بشعب الجبارين ” * فلا إرادة بعد الله إلا إلا لإرادته * !!!
    وقد أراد شعب الجبارين تحرير استرجاع فلسطين وافتكاكها من الأسر ومتى ؟ ” ليلة القدر المباركة ” فاسمعها يا عالم !!!

  75. قيادة المقاومه يجب أن تقتنع قناعه تامه أن لديها شعب جبار يريد أن ينتصر فلا تفاوض و لا تفاهمات و لا ضغوطات من عرب الطز و لا تصديق لوعود و لا وساطات لا دوليه و لا مصريه و لا اردنيه و لا تركيه يجب أن تثني القياده عن التقدم للأمام كل من يتوسط يريد فقط حمايه مشروع إسرائيل و وجودها و استمراريتها.
    لكن عندي سؤال لماذا صواريخنا لا تقتل و لا ينتج عنها ضحايا . صواريخ القدس اليوم انفجرت في اراضي فارغه . لماذا لم ينزل الصاروخ فوق رؤوس مسيره الإعلام الإسرائيليه حتى يشفى غليلنا

  76. إن أبطال شعبنا الفلسطيني يثبتون لساسة الاجرام العالمي انهم لا يزالون يحملون الراية، راية التحرير باذن الله، ويصفعون المطبعون والمتآمرون المتلحفون بعبائة الاسلام على وجوهم ويقولون لهم نحن شعب لا نُقهر وسنبقى على العهد، وسنسحق اوراق تطبيعكم وخطبكم الرنانة النارية بأقدامنا ما دام فينا حي يرزق، ولن يجرأ احد في هذا العالم ان يزاود على الفلسطيني برجولته، ولن يجرأ احد على ان يلغي حقيقة ان البطولة عُهدة في يد الفلسطيني وحده، فنحن وحدنا من يدافع عن مقدساتنا الاسلامية وعن شرف وكرامة الامـــــــــة ،،

  77. تحياتي لك أستاذنا الفاضل
    نحيي الأبطال الصامدون في القدس المحتلة،
    ونقول للمجاهدين والمقاومة في غزة العزة، تسلم أيديكم، يارجال العز

  78. الى سيد المقومة نقول هذه احسن فرصة للانقضاض على هذا الكيان الغاصب فالكل موحد لاجل الاقصى المبارك احسبها جيدا سيدي مع محور القاومة الحوثي والسوري والايراني وكبعا اهلنا في فلسطين المختلة
    الكيان يعيش خالة كبيرة من الشرذمة والتخبط والفساد والتشتت واظن لا توجد فرصة احسن من هذه الايام البارك وفقكم الله ونصركم بنصره

  79. السيد عبد الباري عطوان المحترم يتساءل هل تَقِف المنطقة على حافّة حرب إقليميّة ؟ ..انشاء الله تكون حرب إقليميّة ليميز الله من العرب الخبيث من الطيب ولكي لا تنعم اسرائيل بالامن و السلام الذي اهدوها لها المطبعون والخونة من الحكام وزبانيتهم . مرحبا بالحرب الشاملة التي ستولد الزحف الاعضم علي فلسطين لطرد غزاة بني صهيون. فلسطين اسلامية، الجولان اسلامي و مزارع شبعا كذلك. مرحبا بالحرب الشاملة والله أكبر والنصر للله و لرسوله و للمؤمنين.

  80. المسجد الأقصي قيض الله له جنود مرابطين في الارض وفِي السماء وعما قريب سيدخل الذين دخلوا المسجد اول مرة مرة ثانية وَلَن يكون للصهاينة وجود في فلسطين فمحمد وجيشه لم يمت

  81. لم يتلقى الفلسطنيون السند الفعلي إلا من حلف المقاومة و على رأسها إيران. هذا ما قاله الفلسطنيون أنفسهم.
    حكام العرب و على رأسهم مماليك الرمال و معهم السلطان العثماني لم يبعثوا ولو برصاصة واحدة بل شنوا الحروب على دول المقاومة من جنوب لبنان الى سورية الى اليمن وأرسلو دواعشهم و نصرتهم دفاعا على الصهاينة.

  82. فلســـــــــــطين ســـــتبقى أول وآخــــــــــــــر معاقل الكـــــرامة والرجولـــــة والشـــــرف ،،

  83. لتتـوحـد كل الأقلام، كل الألسن، الحناجر، الايدي، السواعد، البنادق، الصفوف، الاهداف، الاتجاهات ، الشواغل و الأولويات .. ولتؤجل الخلافات والاختلافات والنزاعات والمناكفات والتمايزات لـ 400 مليون غربي ومليار و800 ألف مسلم.. ولن يصمد هذا الكيان المسخ ولا من يقف خلفه يوما واحدا.. أذا لم يكن الآن فمتى؟

  84. .. My Arabic is very weak in writing
    I mean, where are you from the events that took place in Palestine, especially

    ? Khomeiniregime

  85. استاذنا عبد اباري عطوان تحياتي لك. وبعد هذه الفتره الطويله من تغييب الوعي
    العربي والقومي والايدولوجي وتهميش القضيه الفلسطينيه وهروله بعض الأنظمة العربية للتطبيع مع هذا الكيان الغاصب
    تعود القضيه الفلسطينيه مره اخري على السطح لتثبت انها قضيه وجوديه ليس لفلسطين فقط بل للعالم العربي والإسلامي برمته

  86. استاذنا عبد اباري عطوان تحياتي لك. وبعد هذه الفتره الطويله من تغييب الوعي
    العربي والقومي والايدولوجي وتهميش القضيه الفلسطينيه وهروله بعض الأنظمة العربية للتطبيع مع هذا الكيان الغاصب
    تعود القضيه الفلسطينيه مره اخري على السطح لتثبت انها قضيه وجوديه ليس لفلسطين فقط بل للعالم العربي والإسلامي برمته

  87. كل التحية للرجال الشرفاء المرابطين في المسجد الأقصى وفلسطين.. ونسأل الله تعالى أن يذل اليهود ومن والاهم وشايعهم.

  88. يا رب انصر اخواننا في فلسطين على المحتلين الصهاينه
    يا رب انصر انصار الله في اليمن على الصهاينة وال سعود
    هذه دعوة صادقة من قلوب خاشعة

  89. إنشاء آلله ما تسقط المقاومه مره أخرى في فخ الوساطة القطريه أو المصريه لبضعت دراهم معدوده فتدهب ريحها، ولن ينالون شيئا و ينال العنكبوت كل ما يريد بدون حرب.
    يا أحبائي المقاومة كفاكم ثقه بالوساطة، مع هذه الروتينيه، ستصبحون لاقدر الله، مثل الرئاسة لا يؤمنون الا بربهم العنكبوت. ثم نسوا الشعب المقهورالجائع وهم يتمتعون في الفنادق الفخمه في الغرب خزاهم الله.

  90. كل الإحترام للمجاهدين أبطال الأجنحه العسكريه بقطاع غزه كل الإحترام لأهل القدس المرابطين والمعتكفين في باحات المسجد الأقصى وأزقة البلده القديمه كل الإحترام لأهل الضفه الذين يقارعون الجيش اليهودي على حواجز ومعابر التماس نعم أردها اليهود فرض للمعركه على الفلسطيني فل تكن لاللمساس بالأقصى لا لتهويد حي الشيخ جراح يجب أن تنتهي هذه المعركه أو الجوله القتاليه بفرض معادلة أحرار الشعب الفلسطيني على عصابات تل أبيب وقطعان مستوطنيهم ختاما العار كل العار لسلطة المقاطعه في رام الله أرباب الفساد والتنسيق الأمني عباس وشلته المخترقه من أجهزة مخابرات العالم والعار لكتل الإنتخابات المسخره أل36 قائمه اللاهثين خلف الإنتخابات التخاذليه الرجاء النشر .

  91. المقاومة الفلسطينية هي مقاومة حقيقية للاحتلال ولا أصنفها شخصيا من حلف مصالح إيران ، اللهم انصر إخواننا في فلسطين المحتلة .

  92. نصر الله اخواننا المجاهدين في قطاع غزة هاشم على عدوهم وعدنا الكيان الصهيوني الغاشم……………….. جزائري مر من هنا

  93. حتما الان ثبت تكرار حزم مقاومة غزة بدك العدو الاسرائيلي بالصواريخ الضاربة وتحيات 400 مليون من الشعوب العربية للمقاومة الباسلة والى الامام بعون الله القهار . على الوساطات المعتادة من مصر و قطر عدم حماية العدو الاسرائيلي بطلب هدنة كالعادة .. العدو دائما يصر متعمدا على العدوان المستمر و يركب راسه ثم عندما يضعف يهرول الى مصر و قطر لوقف النار .. لماذا اذا بدء عدوانه على القدس منذ اسبوعين .. هذه عدو لا يفهم غير لغة القوة و السحق . لذا على تلك الوساطات احترام راي 400 مليون عربي اصيل وعدم التدخل نهائيا . سيتم مطالبة العدو الاسرائيلي بتعويضات ضخمة عن كل عدوانه على فلسطين منذ 1948 وحتى الان وعلى الوساطات ان تصر على هذا بلا مهادنة للعدو .

  94. اللهم كما ايدت اهل بدر بجنود لم يروها فايد اخوانا انا اجناد بيت المقدس بجنودك ويدد رميهم وابعث الرعب والفزع في القتلة المجرمين آل صهيون

  95. أطفال فلسطين، نساؤها، شبابها وشيوخها يعيدون القضية إلى نقطة البداية، إلى أصل الصراع وجوهره، إلى التناقض الرئيسي، بين محتل غاصب وشعب يرفض الخنوع والاستسلام ويطالب بحقوقه المشروعة.

  96. إن الحياة كلمة وموقف , الجبناء لا يكتبون التاريخ , التاريخ يكتبه من عشق الوطن وقاد ثورة الحق وأحب الفقراء.

  97. عمت الانتفاضة أرض فلسطين الباسلة، تصدى الأبطال بصدورهم العارية، مئات المصابين سقطوا خلال الساعات القليلة الماضية، وهم يدافعون عن الأقصى الأسير، وعن حقوقهم المنهوبة، ورفض المذلة التي يسعى المحتل الصهيوني إلى فرضها عليهم.

  98. 20 dead Palestinian civilians 9 children among plus tens wounded in Gaza today up to this minute due to israeli aggression since 2 weeks in Arab Jerusalem. World must condemn israel Now who are in very weak position . 395 wounded civilians Palestinians civilians in Jerusalem during only last few hours .

  99. بين وعد بلفور ووعد ترامب (الرئيس الأمريكي السابق) عقود طويلة من الزمن، لكن الشعب لم ينس القضية ولن ينساها، الدماء تنزف في شوارع القدس ونابلس والجليل وغزة ورام الله.. لكن ذاكرة الفلسطينيين لا تنسي، تبقى متجددة دومًا، لأنها مغموسة حتى النخاع بتراب الأرض ورحيقها

  100. يدرك الفلسطينيون أن إسرائيل ليست وحدها، وأن هناك متصهينين كثيرين يقفون خلف العدو ويدعمونه ويساندونه ضد حقوقهم المشروعة، لكن «شعب الجبارين» كما كان يسميه الراحل العظيم الشهيد ياسر عرفات لا يعرف الطريق إلي اليأس، أو التراجع.

  101. يا غازي الردادي،
    اللهم في هذه الليله المباركه تنصر اخواننا في فلسطين وتذل اسرائيل والجبناء اصحاب التهديدات الكاذبه يارب يا كريم .
    ويا رب تذل ملوك العرب اجمعين وسلاطين المسلمين اللي بيتاجوا بفلسطين.
    تحياتي ..

  102. تحية من القلب إلى كل مقدسي حر شريف يرفض الخضوع للغزاة الصهاينة و يحاربهم بكل ما يملك من قوة. ألف ألف تحية حب وعز و تقدير لإخواننا الأعزاء في الأرض المباركة نشد على أيديكم
    الله أكبر الموت لإسرائيل الخزي و العار للخونة

  103. اللهم انصر اهلنا فی فلسطین وصدد ضرباتهم علی راس اعدائهم

  104. أراد الكيان الغاصب اجراء مناورة لمجابهة عدة جبهات.
    فُتِحَت عليهم جبهة.. فلغوا المناورة!!!
    🤦🏻‍♂️

  105. لا يوجد سعادة بالنسبة لي أكثر من حرية وطني

  106. حماية القدس والاقصى واهلها هي مسؤلية كل المسلمين ولذلك فصواريخ غزة يجب ان يواكبها تحرك اسلامي رسمي معلن لدعم المقاومة الفلسطينية ماديا وعسكريا وسياسيا ، فمن العيب ومن الحراااام التخلي عن الاقصى واهله ومن العيب ايضا تقديم الدعم سرا فالمسلم الحق لا يخاف الا من الله ولا شيء يمكن ان يوقفه عن الاستجابة لنداء الله ومن لا يفعل ذلك فهو مسلم مزيف ، وبلغة القرآن هو منافق .
    هذه هي القضية التي يميز فيها الله الحق عن الباطل ويميز فيها المؤمن عن المنافق وهي حجة دامغة على كل مسلم يترك الولاء لله ورسوله وللمؤمنين ويصر على الولاء للمنافقين فهؤلاء لن يقبل الله لهم عذرا يوم القيامة بعد ان كشف امامهم الامور في الدنيا كالشمس في وضح النهار .

  107. انني أؤمن بحقي في الحرية، وحق بلادي في الحياة، وهذا الايمان اقوى من كل سلاح.

  108. الحرية مع الالم اكرم من العبودية مع السعادة

  109. بوركت المقاومة الفلسطينية الباسلة الشجاعة وبوركت صواريخ الكورنيت التي تسطر اروع الملاحم والضربات وتحرق آليات العدو بمن فيها كما احرقتها في وادي الحجير جنوب لبنان وبورك محور المقاومة البطل الذي اوصل هذه الصواريخ المباركة الی لبنان والی غزة حيث اصبحت مقاومة عزيزة مقتدرة تقصف حيفا ويافا و القدس وتل ابيب وكل بقعة من الاراضي الفلسطينية المحتلة وتحرق اليات العدو ولم تعد مقاومة تواجه العدو بالبكاء والدعاء كما يريدها البعض ولا بالصدور العارية كما يصفها البعض الآخر..
    لقد ولت الشعارات الجبانه وحلَّت معادلات الكورنيت..
    لقد ولَّی زمن الهزائم واتی زمن الانتصارات..

  110. مع الأسف سقط ضحايا في بيت حانون بينهم أطفال في عدوان اسرائيلي

  111. النصر يبقى خيارا مقترحا لكل شخص يرفض التوقف عن القتال.

  112. to toronto ont
    أنا لست من Canada اسمي بكسر الكاف وتسكين النون وهو اسم العائلة
    لكن ما علاقة Canada is a peaseful country وعدم وجود مقاومة به بتعليقي أو بذكرك لاسمي .
    أرجو أن يكون الهدف خيرا , واكتب بالعربي في المرة القادمة طالما انك فهمت تعليقي . تحياتي

  113. كل التحية للرجال الذين وعدو و وفو …أتمنى من الآخرين أن يتعلمو منهم معنى الرجوله و الكرامه و التضحية و هذا هو الرد في الوقت المناسب و ليس الخنوع و شعارات النفس الطويل والصبر على المذله .. الكلام موجه لسوريا و حزب الله و ايران

  114. لا تضيع الوقت في الانتظار فالوقت المناسب لن يأتي .. ابدأ من حيث تقف واستعمل ما تحت يدك من أدوات .. وكلما تقدمت في طريقك ستعثر على أدوات أفضل مما كان معك حين بدأت.

  115. لا يهم الشعب الفلسطيني التصريحات والشجب والندب.
    اليوم هو يوم الامتحان لجدية محور المقاومة با لفعل وليس بالقول.
    المطلوب التحرك السريع والرد على الارض وليس فقط بالمسيرات.
    يا صاحب الوعد الصادق
    القدس تناديكم
    الاقصى يناديكم
    نسوة القدس تصرخ وا سلاماة
    فليذهب الصبر الاستراتيجي للجحيم

  116. الانجاز العظيم وليد تضحية عظيمة , ولا يمكن له أن يكون وليد انانية قبيحة.

  117. لا سعادة بلا كرامة.. القدس هي كرامتنا

  118. الحياة ليست شيئاً آخر غير شعور الإنسان بالحياة . جَرِّدْ أي إنسان من الشعور بحياته تجرده من الحياة ذاتها في معناها الحقيقي

  119. من عشق الدنيا نظرت إلى قدرها عنده فصيرته من خدمها وعبيدها وأذلته, ومن أعرض عنها نظرت إلى كبر قدره فخدمته وذلت له

  120. مبارك للمقاومة الاسلامية موقفها المشرف ونصيحة لا تستقبلو اي اتصال من قادة التطببع او من على شاكلتهم فقد يكون الهدف تحديد مواقعكم ليتم قصفها.
    نعم الرجال رجال فلسطين بوركتم فانتم اليوم تحملون راية الامة جمعاء ولا ادري اين هم هؤلاء الذين صدعوا رؤوسنا من دواعش عن القدس واهل القدس ام ان قتل الابرياء وتدمير العراق وسوريا وليبيا واليمن اولى من قتال الصهاينة؟ نعم هو كذلك عندهم لان من يقود هذه الحمير قادة التطبيع.

  121. العالم صامت، والجامعة العربية صامتة، لكن صوت الشعب الفلسطيني الهادر قطعًا سيخترق كل الآذان.. وغدًا ستعود فلسطين محررة بإرادة شعبها والمخلصين من أبناء الأمة، شاء من شاء وأبى من أبى!

  122. عبدالحكيم كندا

    Canada is a peaceful country and there is
    no resistance in it

  123. سوف يكون مقال حضرتك الاستاذعبد الباري عطوان المنشور الان هو الموضوع الرئيسي الذي سيتم مناقشتة في ورشة العمل السياسي التي يعقدها حزب الاحرار العرب كل يوم اربعاء بمشاركة 224000 عضوا من اعضاء الحزب من خلال حساباتهم علي التواصل الاحتماعي من اجمالي 360000 عضوا منتسب للحزب

  124. تحية لشعبنا المرابط المناضل الصامد ، ها هو شعبنا البطل كعادته يسطر اعظم البطولات باجسادهم العارية يدافعون عن حقوقهم ومقدساتهم وعن شرف الامة بأكملها، اما المطبعون والخائنون والمتآمرون والمتلحفون بعبائة الإسلام زورا وبهتانا فإلى مزبلة التاريخ،

  125. اللهم أدم الامن والامان على فلسطين وعلى سائر بلاد المسلمين واحفظهم من كل الشرور والحروب يا رب 🙏

  126. ذاكرة الفلسطيني تبقى حية داخل الأراضي المحتلة في كل فلسطين وخارجها، وهذه الذاكرة هي التي تثبت روح المقاومة في الأجيال الجديدة التي لا تقل حماسًا أو استعدادًا للتضحية بكل ما تملك من أجل فلسطين.

  127. الله ينصرهم ويقويهم علي عدونا وعدوهم

    الان يبداء مراثون الاعراب والمتئسلمين ليدافعوا عن اولياء نعمتهم من اليهود والمتصهينين

  128. كل المحبة لحماس وفصائلها الاستشهادية والسيد حسن نصرلله وللاخوة الحوثييين ولايران ولكن من هي الدول العربية التي ستحارب كلها حكامها وضعوها في مأزق وجيوشها ليس لها الا حماية هذه الانظمة المجرمة فهل ستحارب السعودية إسرائيل ام ابوظبي ام البحرين هم الذين دعموا إسرائيل لهذا العرض وتنازلوا عن القدس ما الفرق بين مكة والمدينة الشريفتين ومعهما القدس هل خادم ااحرمين الشريفين مهمته فقط ااحرمين الشريفين وتنازل عن القدس لصالح إسرائيل .

  129. يا جماعة حدا يخبرنا عن عباس و عصابته وينهم والله قلقنا عليهم روحت ادور عليهم في القدس و روحت للشيخ جراح و جدت اعضاء كنيست وجدت ان القدس شرعت ابوابها عسى لهذه العصابة ان يستعيدوا كرامتهم٠

  130. اللهم في هذه الليله المباركه تنصر اخواننا في فلسطين وتذل اسرائيل والجبناء اصحاب التهديدات الكاذبه يارب يا كريم .
    تحياتي ..

  131. ليس للفلسطينيين شئ ليخسروه. بقي عندهم العزة والكرامة والشهادة وهو شئ يحسدهم الكثيرون ممن يريدون الآخرة عليه.
    أما نتنياهو وكيانه فهم يقامرون مجددا ولكن على حساب وجودهم ومستقبلهم، وسيستمروا في المقامرة والعدوانية حتى نهاية هذا الوجود.

  132. حتى كتابة هذه الاسطر فان حركة فتح لازالت تدرس خيارات الرد😂

  133. كل النصر لفلسطين وأخص بالذكر الأجنحة العسكرية للمقاومة.

  134. اكبر الخشية ليست من الصهاينة، ولكن من حلفائهم العربان المطبعين الذين سيهرعون لنجدة ابصهاينة ويميعون المعركة ضد الصهاينة، ويضغطونةعلى المقاومة لقبولةالسكوت امام كل جرائم ابصهاينة، بدعوى الامن القومي العربي وعدم الدخولى بمغامرات وقوة الصهاينة التي لا تقهر، والعيش بسبلام، ووعود باقامة الدولة الفلسطينية، رغم مرور 30 سنة على مثل هذه الوعود.

    انهم يريدون انقاذ ابصهاينة وليس القدس، انهم العربان المنافقون المطبعون….

  135. سلسلة حروب كبيرة قادمة…بدأت في ليلة القدر من رمضان ٢٠٢١…تنسي كورونا والتطبيع وأخواتهما…وما النصر إلا من عند الله

  136. بخبث ودهاء،،
    وباستفزاز غير مبرر في ساحات الحَرم الشريف،،
    يريد الصهيوني الهروب (إعلاميّاً) من ساحة
    (الشيخ جَرّاح).!!!
    الى ساحة (الأقصى) المريحة له،، والتي تخدمه بتسليط الضوء على
    (دينِيّة الصراع).!!
    لماذا يزعجهم (الإعلام) حول (الشيخ جراح)؟؟؟
    في الشيخ جَرّاح ،،
    نُكتة سوداء شيطانية.!!!
    إذ يَدّعي بعض الصهاينة،، بملكيتهم لبيوت في الشيخ جَرّاح قبل النكبة،، وتقدموا بقضية للمحكمة الصهيونية، لاستعادة املاكهم وطرد سكان المنازل التي يدعون ملكيتها!!!
    في هذه النكتة الشيطانية يبرز شيطانان:
    الأول أن
    (الشيخ جراح) محتلة في ١٩٦٧ فلا يجوز رفع قضية فيها على الاملاك في محاكم الكيان الصهيوني.!!!
    والشيطان الثاني،،
    في أنّ حق استعادة املاك منذ قبل النكبة، المصادرة لملكية الكيان الصهيوني منذها،،عنوةً، يُحرم منها اكثر من عشر ملايين فلسطيني اصحاب املاك بالطابو، ما قبل النكبة.!!!وحتى حاملي الهوية الصهيونية بحكم الواقع السياسي!!
    لذا يهرب الصهيوني الى (الأقصى) مثيراً الضحيج ويبالغ في الاستفزاز،، لحرف الانظار عن هزلية قضائه العنصري ،،
    والتّلَهّي في مهزلة
    (دينيّة الصراع)،!!!
    وتهميش واستئصال البعدين القومي والوطني من الصراع!!

  137. عاشت المقاومة الشريفة من أبطال غزة .
    ننتظر رد بقية محور المقاومة , فالآن هو الوقت المناسب .

  138. اللهم انصر المقاومة في فلسطين شرف الامة في مواجهة العدو الصهيوني والموت والخزي والعار المطبعين المنبطحين .

  139. اللهم انصر اخوتنا المرابطين في فلسطين والمرابطين لحمية بيتك المقسط

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here