حماس: لا توتر في العلاقات مع مصر

 

 

غزة ـ (د ب أ)- قال مسؤول في حركة المقاومة الإسلامية “حماس” اليوم الأحد إنه لا يوجد توتر في علاقات الحركة مع مصر، على خلفية جولة رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية الخارجية.

وذكر المستشار الإعلامي لرئيس المكتب السياسي لحماس طاهر النونو في بيان تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) نسخة منه، إن زيارة هنية “تسير حسب ما تم الإعداد له بشأن الأهداف التي رصدتها الحركة لهذه الجولة على الصعيد الداخلي والوطني والعلاقات السياسية”.

ونفى النونو “وجود أي توتر مع الأشقاء في مصر بشأن الزيارة لأن العلاقة مع مصر محورية، ووصلت إلى حالة من الاستقرار والتعاون والتنسيق في الملفات كافة”.

وأكد أن هنية “يولي أهمية خاصة لهذه العلاقة الراسخة والمتنامية، ومصر من موقعها الجغرافي ودورها المركزي في مسار القضية الفلسطينية، ومع الأهل في غزة ورعايتها للعديد الملفات تظل في الموقع الحيوي لعلاقتنا السياسية”.

وأشار النونو إلى أن “علاقة حماس مع الدول الشقيقة والصديقة تقوم على أساس الانفتاح على الجميع، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول، واستقلالية قرار الحركة، وعلاقة الحركة مع أي دولة لا تتم على حساب أو ضد أي دولة أخرى”.

وتحدثت تقارير إعلامية إسرائيلية اليوم، عن توتر في علاقات حماس ومصر على خلفية زيارة هنية إلى طهران وتقديمه العزاء في مقتل اللواء قاسم سليماني قائد فيلق القدس الإيراني مطلع الشهر الجاري.

وبحسب التقارير فإن “توتر علاقات حماس ومصر انعكس على تدهور الأوضاع الميدانية في غزة مع إسرائيل”، علما بأن القاهرة تقوم بوساطة رئيسية لتعزيز تفاهمات التهدئة في القطاع.

ويقوم هنية بجولة خارجية منذ الثاني من كانون أول/ ديسمبر الماضي، تعد الأولى له منذ أصبح رئيسا للمكتب السياسي لحماس في 2017 شملت مصر وتركيا وقطر وإيران وسلطنة عمان حتى الآن.

Print Friendly, PDF & Email

6 تعليقات

  1. العلاقه بين حماس ومصر السيسى …سمنه على عسل ..كما يقولون…الكل تحت السيطره والتحكم الاسرائيلى…واالمش مصدق..يركز على التفاصيل…علاقه مصر السيسى مع اسرائيل..وعلاقه مصر مع الاخوان المسلمين ..علاقه مصر الان مع قطر وتركيا..علاقه حماس مع قطر وتركيا..علاقه اسرائيل مع قطر..لاتنسوا المندوب السامى القطرى فى غزه العمادى..وعلافه اسرائيل بتركيا التى لم تنقطع حتى الان..سمك—لبن—-تمرهندي…!!!
    والخاسر الوحيد القضيه الفلسطينيه….

  2. إلى Ayman
    الجواب: السياسه. أما للمصلحه الوطنية أو العداء. ولكن النتيجة مختلفه

  3. من حق حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية(حماس )أن يزور أي دولة ما دخل مصر السيسي في هذا

  4. هل مطلوب من السيد اسماعيل هنية ان يأخذ إذن من “مصر” أين يذهب وماذا يتكلم؟
    عندما يقول اسماعيل هنية أن قاسم سليماني شهيد القدس هل بذلك يهدد الأمن القومي المصري؟

  5. مش فاهمين ، حماس من الأخوان ومصر تعتبر الأخوان ارهابيين وأكبر عدو لها . تركيا وقطر من الداعمين المقربين عند حماس وهم أعداء مصر . ايران عدوه مصر بسبب تبعيه مصر للإمارات وحماس غير قادره على العيش دون ايران . مصر بسلام وصداقه مع أسرائيل وحماس لا زالت تسمي نفسها المقاومه ضد اسرائيل . حماس جزء مما يسمى محور المقاومه ومصر تعتبر محور المقاومه ارهاب . مصر تسير بسياسه وأمر السعوديه والأمارات وحماس بالنسبه لهم اليوم ارهابيه . طيب كيف أن علاقه حماس مع مصر حسنه وغير متوتره . أشرحها لنا ادامكم الله .

  6. واجب مصر العروبة ان تكون دائما في صف المقاومة الفلسطينية و تدافع عنها و تفك الحصار عن غزة وليس على الحياد وهل حلفاء اسرائيل يقفون على الحياد زالشعوب تراقب . على سلاح الردع الصاروخي الفلسطيني من سرايا القدس و عز الدين القسام و غيرهم ان يستعملوا سلاح الردع بتوجه استراتيجي ايضا و ليس فقط تكتيكي برد الفعل اي الدفاع عند هجوم العدو الاسرائيلي فقط مثلا هتدما يهدد العدو بضم الضفة الغربية و فور الاردن وبناء المستوطنات عتدها تقوم المقاومة فورا بانذار العدو بعدم التفكير في هذا و الا ستنطلق الصواريخ الضاربة تجاه العدو مثال اخر بانذار العدو باطلاق الاسرى الفلسطينيين وغلى راسهم المرضى منهم وقادتهم كنائل البرغوثي وغيره .. كذلك ان اهانة المرأة العجوز الفلسطينية التي اعتقلها العدو امس في القدس بحجة المقاومة والتي صرخت وامعتصماه يجب انذار العدو باطلاق سراحها هي وامثالها فورا والا ستدك صواريخ المقاومة فلسطين المحتلة وهكذا بسلاح ردع استراتيجي ويجب التركيز فورا على هذا الامر الهام جدا .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here