حماس تُدين بأشّد العبارات “الاعتداء الوحشيّ” ومهنا: قمع الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة المسيرات في مدن الضفّة المحتلّة “سلوكًا لا وحدويًا ولا وطنيًا”

 

الناصرة – “رأي اليوم” – من زهير أندراوس:

أدانت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” بأشد العبارات السلوك الهمجي والاعتداء الوحشي الذي نفذته أجهزة أمن السلطة الفلسطينية ضد الجماهير الفلسطينية والمتظاهرين في مدن وقرى الضفة الغربية ضد سياسات الاحتلال الإسرائيلي وجرائمه وانتهاكاته وقتله المقاومين.

وقال الناطق باسم الحركة فوزي برهوم في تصريح صحفي، إنّ هذا الاعتداء الوحشي دليل على الاستخفاف بدماء الشهداء وبعذابات أهلنا في الضفة الذين يعانون الأمرين من جنود الاحتلال وقطعان المستوطنين.

وأكد أن القمع والاعتداء مشاركة واضحة في الجريمة التي يرتكبها الاحتلال الصهيوني بحق شباب الضفة وأهلها ومقاوميها الأبطال، ويفسح المجال للاحتلال الإسرائيلي للاستفراد بأهلنا في الضفة وشبابها، وتشجيع رسمي وعلني له للاستمرار في القتل والإجرام بحق الشباب والنساء.

ونوه برهوم إلى أن ذلك يضع الكل الفلسطيني ومكونات شعبنا كافة أمام مسؤولياتهم تجاه هذه الانتهاكات الخطيرة من قبل السلطة وأجهزتها الأمنية، داعيًا إلى ضرورة العمل على وضع حد لكل هذه الاعتداءات المزدوجة على المقاومة الباسلة وحاضنتها الشعبية والجماهيرية في الضفة، على حدّ قوله.

إلى ذلك، اعتبر عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين رباح مهنا، قمع الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية، المسيرات في مدن الضفة المحتلة، “سلوكًا لا وحدويًا ولا وطنيًا”.

وقال مهنا، في تصريحٍ خاص لـ “بوابة الهدف”، إنّ “هذا القمع يزيد من تعقيد وخطورة الوضع الداخلي، الذي يتطلب أن يتوجه الجميع نحو العمل المشترك في كل المجالات لصد العدوان الإسرائيلي ومواجهته حماية لشعبنا وقضيتنا”.

وطالب السلطة بالاعتذار لشعبنا وللمتظاهرين ممن شاركوا في هذه المسيرات، بعد أن جرى الاعتداء الوحشي عليها.

وأضاف مهنا: “رغم أننا كشعب فلسطيني في هذه الأيام أحوج ما نكون إلى الوحدة في مواجهة العدوان الشامل ضد أهلنا في الضفة، التي تودع شهدائها، تقدم أجهزة السلطة على قمع المسيرات الشعبية والجماهيرية بطريقة وحشية مدانة ومستنكرة بشدة”.

وتوجه مهنا بالتحية إلى حركة حماس بذكرى انطلاقتها، قائلاً: ” إنه رغم قمع السلطة المدان والمستنكر لمسيرات حماس، إلا أننا ننتهز هذه الفرصة لنتوجه بالتحية والتهنئة لها في ذكرى انطلاقتها.

وأكد عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية، على كفاحية العلاقة الوطنية مع “حماس” ضد الاحتلال وعدوانه، كما توجه بالتحية لجماهير شعبنا في الضفة التي تواجه هذا العدوان الغاشم”.

في السياق عينه، أدانت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بأشد العبارات الاعتداء الآثم من قبل الأجهزة الأمنية على مسيرة شعبية في مدينة الخليل اليوم الجمعة، واعتبرته وصمة عار على جبين قيادة السلطة وأجهزتها الأمنية.

وأكدت الجبهة أنه بدلاً من أن تصوب السلطة أسلحتها وتوجه أفراد أجهزتها الأمنية في الدفاع عن شعبنا والتصدي لاستباحة الاحتلال مدن وقرى الضفة، تنهال بالضرب على النساء والشبان والأطفال.

وأضافت الجبهة أن المطالبات بتشكيل لجان تحقيق ومحاسبة مرتكبي هذه الاعتداءات المتكررة من قبل أفراد أجهزة أمن السلطة أصبحت غير مجدية، دون التحلل الكامل من نهج التسوية واتفاقية أوسلو المدمرة والتزاماتها الأمنية وفي مقدمتها التنسيق الأمني،  والتي أوصلت السلطة إلى هذا القدر من الخنوع والانحراف، فالأجهزة الأمنية وعقيدتها يجب أن تسخر في خدمة الوطن والقضية والدفاع عن أبناء شعبنا لا عبئ عليه أو في خدمة الاحتلال.

وختمت الجبهة مؤكدة على ضرورة أن يخجل أفراد أجهزة أمن السلطة من هذه الممارسات في الوقت الذي يتقدم فيه الشباب الثائر في الضفة الصفوف ويقاومون بصدورهم العارية وبأسلحتهم البسيطة جنود الاحتلال ويحققون ضربات موجعة ضدهم.

Print Friendly, PDF & Email

25 تعليقات

  1. لقد عاشت الجزائر نفس هذه التجربة أيام الاستعمار الفرنسي لكن المجاهدين كانوا لهم بالمرصاد قبل العدو

  2. كان الشرف على هذا العميل الذي يشهر السلاح في وجه أخيه والعميل الآخر الذي يكبل أخاه لو كان هذا المشهد في وجه الصهاينة كان اشرف لكن كما يقال أقتلوا العبيد قبل سيده

  3. ما يحدث هو نتيجة طبيعية للتنسيق الامني المقدس وهذه المشاهد التي يندى لهل الجبين تمثل عارا سلطة الخيانة والعمالة وعلى راسها العميل الخائن ماجد فرج الذي لا يفوت اية مناسبة دون ان يسعى لاثبات وفاءه لاسياده الصهاينة ولاقناعهم بانه انطوان لحد الجديد الجدير بالوراثة

  4. الاخ احمد ابو سنينه, اذا كان كما تقول اسال نفسك لماذا هذه الكراهية للشرطة الفلسطينية؟

  5. نرفض الاعتداء بالتاكيد لكن المضحك ان حماس تدين الاعتداء في الضفة مع انها تمارس القمع اضعاف مضاعفه في غزة!!!

  6. لا نتفق مع سياسات محمود عباس،لكن وللأمانة فإن من خرج على الصف الوطني هي حركة حماس،حيث كان إتفاق كل القوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية أن لا يُرفع غير العلم الفلسطيني،وكانت المفاجأة أن حماس هي الفصيل الوحيد الذي خرج على الإجماع الوطني كعادته دائماً،فرفع أعلامه الخضراء والتي بدت شذوذاً عن الإجماع الوطني،وحشدت حماس عدد كبير من النساء والأطفال لإحراج السلطة الفلسطينية،وكان عناصر حماس هم المبادرون بالتعدي،لأن حماس حولت المظاهرة من (ضد الكيان الصهيوني ) الى (ضد السلطة الفلسطينية ورئيسها) فكان ما كان لتطلق قيادات حماس إتهامات التخوين وما دونها،علماً بأن حماس دخلت الإنتخابات تحت مظلة أوسلو بكل قيودها وشروطها وسلبياتها التي كانت قيادات حماس قد قالت فيها ما يعف اللسان عن قوله،وها نحن نرى مفاوضاتها مع الكيان الصهيوني بوساطة(سيساوية) لا تتوقف رغم كل ما قالته بداية في إنقلاب السيسي،نرجو أن يتبصر أخوتنا المقيمون خارج فلسطين قبل كتابة تعليقاتهم

  7. هده صورتنا جميع فلا يضحك أحد
    ولا يشمت أحد
    ولا احد يعمل نفسو فاهم أو فيلسوف

    يقول ناجي:

    «ولد حنظلة في العاشرة في عمره وسيظل دائما في العاشرة من عمره، ففي تلك السن غادر فلسطين وحين يعود حنظلة إلى فلسطين سيكون بعد في العاشرة ثم يبدأ في الكبر، فقوانين الطبيعة لا تنطبق عليه لأنه استثناء، كما هو فقدان الوطن استثناء. وأما عن سبب تكتيف يديه فيقول ناجي العلي: كتفته بعد حرب أكتوبر 1973م لأن المنطقة كانت تشهد عملية تطويع وتطبيع شاملة، وهنا كان تكتيف الطفل دلالة على رفضه المشاركة في حلول التسوية الأمريكية في المنطقة، فهو ثائر وليس مطبع.»
    رحم الله الشهيد ناجي العلي

  8. الى الاخ حسين قانصو
    بعد التحيه والمحبة
    معك حق و انا فلسطيني

  9. يلزم على شرفاء فلسطين الاجتماع في سوريا او لبنان او الجزائر و سحب اي شرعيه عن عباس لا شرعيه تحت الاحتلال

  10. كنت هناك وشاهد على ما حدث …الشرطة هي من تعرضت للضرب والاعتداء والشتائم …من يريد الحقيقة فليتابع الصور والفيديوهات المنشورة على اليوتيوب وسيشاهد بنفسه ان الشرطة لم تعتدي على احد بل تعرض افرادها للضرب

  11. يعني انتم تريدون تحرير فلسطين وعاملين ابو عباس رئيس الثورة؟. العقل زينة!!

  12. هؤلاء هم شرطة دايتون اللي دربها هذا الضابط في الأردن انتبه نفس اللباس . هؤلاء دورهم الأساسي هو حماية أمن إسرائيل. الا ان قوة المقاومه في الضفه افشلت استخبارات إسرائيل و استخبارات عباس بقيادة فرج و الضميري و بقيه حماة أمن المستوطنين . و عشان هيك بدهم ينتقموا .
    لم نشاهد شرطيي دايتون يتصدون لقطعان المستوطنين الذين هاجموا الفلسطينيين على طرق الضفه.
    الخبر المخزي إن عباس سيناقش ما جرى في الضفه مع ملك الأردن بدل ما يناقش الأمر مع الفصائل الفلسطينيه على اعتبار ملك الأردن يعرف مصلحة الفلسطينين أكثر من الفصائل كل هذا و يستشيط الضميري غضبا لان أحد الفلسطينيين تمنى ان يتم قتل عباس على يد الإسرائيليين أفضل من ان أحد الفلسطينيين يبتلي فيه أنا مش فاهم ليش زعلان هذا الضميري .

  13. جنود محمود عباس اسود على أبناء جلدتهم ولكنهم أمام الصهاينة كالفأران.

  14. يعني و الله لم نستيقظ بعد من صدمه البنشرجي( مدير شرطه الخليل و هو يغير عجل الجيب الاسراءيلي) فاصرت سلطه العماله ان تصدمنا بمشاهد مقززه و دليل فاضع على درجه العماله التي وصلت اليها فتح و ابو مازن و زبانيته… عملين حاله رجال على هالشعب المسكين، و امام جنود الصهاينه كالفئران

  15. الصورة تبين طريقة شرطة ابو مازن وكيفية تقليدها لطريقة قمع الجيش الاسرائيلي خلال السيطرة على متظاهر واشهار الشرطي الاخر سلاحه تجاه رأس المتظاهر الفلسطيني . برافو ابو مازن ، برافو شرطة القمع الفلسطينية .

  16. الى ابو مردان الدافي المحترم
    ومن قال لك ان عباس واجهزة امنه ابناء البلد . هؤلاء مرتزقة وغير وطنيون وبعضهم قدموا الى البلاد بعد اوسلو فيما يعرف بالفلاشا العرب

  17. السلطة أصابتها هيستيريا “تشويه السترات الصفراء” التي أراد الاحتلال أن يسوقها على أنها ديموقراطية شرقية ؛ مقارنة مع “مظاهرات الشعب الفلسطيني” التي كشفت وجه السلطة “البشع” والدموي !!!
    العميل يظل عميلا حتى لو اجتهذ في ولائه للمحتل ؛ فدمويته تغطي كل مبالغاته في في الولاء للمستعمر!!!

  18. لا ادر ما الفرق في هذه الصورة بين هذا الشرطي المسمى فلسطيني وبين والجندي الصهيوني. (بيجيكم يوم زي د\ق التوم)

  19. عندما يستولي السماسرة على قضية شعب ومقاومة شعب…سترى أسوء من هذه المشاهد. …يتاجرون بفلسطين ومشاريعهم وارصدتهم وحساباتهم بكندا…وغيرها…واعتقد لو أن كل الشعوب التي تحررت واستقلت وتوحدت في كل قارات الدنيا. …لو كانت لها قيادة مثل قيادة رام الله…لكانت لازالت تحت الاحتلال إلى حد تاريخه….؛ قيادة النضال والتحرير ياقوم تتطلب الاكثر نزاهة وخلقا…وذكاء..وتضحية….وشجاعة….وليس الأسوء في كل ذلك….ولك الله يا شعب فلسطين ….

  20. You are utterly rats ! That what you can do with your weapons ? pointing your guns to the zionist jews is taboo for the Palestinian authority>

  21. لسان حال السلطة ” الغير وطنية ” و ” الغير فلسطينية ” يقول :
    أسدٌ عليّ وفي الحروب نعامة ربداء تجفل من صفير الصافرِ

  22. سقط من الفلسطينيين على يد الأنظمة التي تحكم العرب والدروز والخونة اكثر مما سقط على يد العدو الصهيوني في سبعين سنة، وحتى لو أضفنا اعداد من سقطوا على يد الإنجليز.

    لم يرغب اعداء الأمة في تحمل مسؤولية قتل كل هؤلاء ولذلك اوجدوا من ينوب عنهم في تحمل المسؤلية.

  23. بدون مقدمات
    التنسيق الأمني
    كان من ملحقات اتفاقات أوسلو
    تم إعداد وتجهيز كوادر الشرطه بتمويل أمريكي
    تم تدري$ الكوادر بغور أريحا
    تم تعيين زعران بيروت قاده لهذه الشرطه
    هناك جنرال من الجيش الأمريكي له مكتب داءم للإشراف على شرطه السلطه.
    هذا الكلام ما هو من عندي….بل استمعت لإحدى حلقات الراديو من ضمن BBC AMERICA
    أمريكا قطعت المساعدات عن السلطه باستثناء القوات الأمنية.
    ولا تزال نستنكر ونعرب عن قلقنا….
    الرجاء عدم إعراب القلق …
    لان حقوق الطبع والنطق بحمله الإعراب عن القلق محفوظه للسيد بانكيمون

  24. إذا كان أبناء الدم الواحد والبلد الواحد يفعلون ببعضهم ما يفعله العدو بعدوه فلماذا نلوم قوات الإحتلال.
    عندما يصبح إبن البلد كلب حراسه للاحتلال فيصبح العتب على الزمن إستهزاء بالوطنيه

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here