“حماس″ تهاجم الجبير بعد وصفه لها بـ”المتطرفة”

غزة ـ “راي اليوم” : استنكرت حركة “حماس” تصريح وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، الذي وصف فيه الحركة بالمتطرفة، معتبرة ذلك تشويها لمقاومة الشعب الفلسطيني.

وقالت الحركة في بيان على موقعها الرسمي، اليوم السبت، إن “استمرار وزير الخارجية السعودي عادل الجبير في التحريض على حركة حماس ووصفه إياها “بالمتطرفة” تضليل للرأي العام وتشويه لمقاومة شعبنا الفلسطيني المشروعة”.

وأوضح البيان أن هذه التصريحات لا تعكس “مزاج الشعب السعودي ولا تتوافق مع مواقف المملكة العربية السعودية المعلنة الداعمة للقضية الفلسطينية وحق شعبنا في التمسك بقضيته وحماية حقوقه والدفاع عنها”.

كما اعتبرت “حماس” تصريحات الجبير “من شأنها تشجيع العدو الإسرائيلي على الاستمرار بارتكاب مزيد من الجرائم والانتهاكات بحق شعبنا ورموزه وعناوين نضاله”.

ودعت “إلى وقف هذه التصريحات المسيئة للمملكة ولمواقفها المساندة لقضايا شعبنا العادلة، وضرورة وضع حد لهذا التحريض غير المبرر والمخالف للتوجهات العربية والإسلامية والدولية في التعامل مع الحركة”.

وكان وزير الخارجية السعودي قد دعا قطر في أكثر من مناسبة، إلى التوقف عن دعم تنظيمات مثل “الإخوان المسلمون” وحركة “حماس”.

Print Friendly, PDF & Email

21 تعليقات

  1. لا زالت حماس تُمارس (النفاق)السياسي،حيث سرعان ما علّقت على كلام الجبير البغيض والذي لا نتفق مطلقاً معه،لكن لماذا لم تنبس حماس ببنت شفة عندما جمع آل سعود رؤساء أكثر من خمسين دولة مسلمة ليقدموا آيات الطاعة والولاء لإمام المسلمين الجديد ترامب،وحينها وصموا حماس بالإرهاب،بل وصفقوا للمعتوه ترامب عندما وصف حماس بالإرهاب ،وفِي هذا البيان التعيس لحماس نجد أنها لا زالت تمالئ النظام السعودي مع أنه أعلن عدائه لفلسطين وأهلها وتاريخها وجغرافيتها وتراثها من خلال خطواته المتسارعة نحو التطبيع مع الكيان الصهيوني ،،،،،، على حماس أن تتوقف عن توزيع ولائاتها،حين هنا وهناك أحيانا لأن هذا ببساطة يعني أنها طلّقت(المقاومة)بالثلاث وذهبت لرفاهية(الحُكم)طوعاً وإختياراً كما إعترف خالد مشعل بهذه الحقيقة،ولا زال قادة حماس في غزة على هذا المنوال ونحن في غزة نعرفهم(فرداً فرداً)وبالغزاوي(نفراً نفرا)

  2. ما هذا يا سامي عبدالله ؟
    ايش بالنسبة لبيغن وشامير وشارون وجولدا …. امال فين جولدا ؟؟؟؟

  3. و الله كمواطن عربي مسلم ارى في حماس انهي تأخرت كثيرا في الرد و بكل صراحة حتى هذا الرد لا يرقى الى الرد الحاسم بل ردها كان دبلوماسي فوق العاده كنت اتمنى من المسؤولين في حماس ان يكون ردهم قاسي و حاسم على التطاول و المؤامرات و الطعن في الظهر من طرف السعودية و كنت اتمنى ان تسمي الأشياء بأسمائها و لاكن مع الأسف

  4. ما يصرح به الجبير ليس من بنات أفكاره واللغه العاليه التي يتحدث بها لا يمكن أن تكون من صياغة العقل السعودي بأختصار هم الأن يعملون لدى اسرائيل وهي التي تزودهم بالنصوص السياسيه.

  5. أمثال الجبير لا يفهمون تحريك مشاعرهم بالعاطفة الجياشة تجاه شعبهم هذا لا يفهم الا لغة ابوبكر الصديق مع المرتدين من العرب

  6. بسم الله الرحمن الرحيم.
    لتعرفوا ما سيقول الجبير غدا. اسمعوا لما يقول نتنياهو اليوم. انه ببغاء نتنياهو. كل م ايقوله نتنياهو اليوم يقوله الجبير في اليوم الثاني. وان قال نتنياهو ايران ما فيش عداء بيننا وبينها فانه سوف يقول كذلك. لقد كانت ايران صحبه هم والسعوديه ايام م اكانت سفارة اسرائيليه في ايران ايام الشاه. ومن بعد ان طردت السفاره الاسرائليه فان السعوديه عادت ايران. وان ارجعت ايران اسلاره السعوديه فان السعوديه سوف تقول ان ايران هي الصديق الاول. ان ال سعود يتصرفون وكان الههم هو نتنياهو ام هم شركاء معه. انهم لا يتصرفون بما يامرهم الله بتعاملهم مع الدول الناس. بل بما يريده نتنياهو او بما يقول لهم الامريكان ان يفعلوا. واتخذا اليهود والامريكان اله من دون الله. لا يستطيعون ان يعصوا لهم امرا.

  7. انها سياسة المملكة منذ يوم السفينة قبل منتصف القرن الماضي…فلا جديد
    الجديد هو الوقوف مرة على يمين الجبير و مرة على شماله

  8. هل الحديث هنا هو عن حركة حماس نفسها التي أعلنت تأييدها للعدوان السعودي علی اليمن منذ ثلاث سنوات ؟؟؟؟

  9. الحرب لا ترحم عليكم تحديد حلفاؤكم واعداؤكم حتى تكون الصورة واضحة لشعبكم اللون الرمادي والمواقف المائعه لا تحقق نصرا والعدو لن يرحمكم اذا تخاذلتم

  10. كلام الجبير يطرب له الرئيس الفلسطينيى المنتهية ولايته عباس وربما يكون هو من دفعه لقول مثل ما قال. ألرئيس الفلسطيني هو أكبر عدو للمقاومة حتى لو كانت سلمية. هل نسينا أنه أوقف التحقيق في تقرير غولدستون القاضي اليههودى الذى أدان إسرائيل بأشد العبارات على عدوانها ألأخير على غزة. عباس بصفته رئيس الشعب الفلسطيني طلب سحب التقرير لعدم إدانة حلفاءه في تل أبيب. أليوم عباس يريد تسجيل مواقف بالنسبة للقدس. لو كان عباس صادقا في مواقفه لقام فورا بحل السلطة والإختفاء عن ألأنظار حتى لا يفتك به الشعب الفلسطيني بسبب خيانته للقضية بشكل سافر.

  11. على الشعب الفلسطيني الاستيقاظ من النوم ومعرفة من هو عدوه من صديقة. موقف الجبير هو موقف ال سعود، فما هو الا موظف عندهم، لن ينطق الا بما يريدون. وإذا تناسيتم وزير خارجية ال سعود، فاذكركم بمواقف رجالات ال سعود وعلاقاتهم المباشرة مع العدو الصهيوني.

  12. السیاسه السعودیه من داخلها و من خارجها هی سیاسه واحد و تعلیماتها من الرئیس الامریکی . و حربها علی الشعب الیمنی منطبقه مع هذه السیاسه فهم یضربون الشعب الیمنی بالطائرات الحربیه و الصواریخ الامریکیه فی اکثر من الف یوم و اکثر من عشره الاف طلعه جویه و بعد کل هذا یقولون ان الحوثیون لیس لهم الحق فی الدفاع عن انفسهم و ضربونا ب صاروخ ایرانی الصنع …

  13. على كافة قادة حركات المقاومة الفلسطينية واللبنانية والعربية عدم الرد على أيّ تخرصات تصدر عن رموز الإنبطاح والإستسلام والخيانة والعمالة،الخانعيين لإيحاءات صاحبتهم الشيخة ايفانكا بنت الحاج ترامب أو أوامر زوجها الحاخام الجليل كوشنير .

  14. الجبير حزم أمتعته إلى جانب العدو وسيكون من المهنئيين مايو المقبل يوم تنقل الولايات المتحدة الأمريكية سفارتها إلى القدس ، مع هؤلاء لا تنفع الدبلوماسية ، خصوصا إذا تعلق الأمر بحركة المقاومة حماس ، أليس كذلك ؟

  15. نعم حركة حماس مع أني لا اتفق فكريا معها هي حركة مقاومة فلسطينية تناضل من اجل استعادة حقوق الشعب الفلسطيني في ارضه فلسطين التي احتلها الصهاينة و تدافع عن كرامة أمة و الاسرائيليون و حلفائهم عندما يصفون حركة المقاومة بالتطرف أو الاٍرهاب لا اعتراض على ذلك اما ان يأتي ذلك من قزم كان يدعي انه يناصر القضية الفلسطينية فهذا هو العار لكن هذا الموقف و حتى لو اعترف بإسرائيل لن يعفيه من دفع التعويضات التي طالبت بها اسرائيل السعودية عن املاك اليهود الذين كأنوا يعيشون في الجزيرة العربية هذا اذا لم يطالبوا بعودة اليهود الى ارضهم في الجزيرة العربية فقد كانوا في الجزيرة العربية قبل الاسلام و لن يلغي ترامب قانون جاستا و قريبا سيتملك شركة أرامكو .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here