حماس تندد باعتقال إسرائيل أحد قادتها في الضفة الغربية

رام الله – (د ب أ)- نددت حركة حماس باعتقال الجيش الإسرائيلي اليوم الخميس القيادي فيها في الضفة الغربية وصفي قبها بعد مداهمة منزله في جنين.

وقال القيادي في حماس من الضفة الغربية نزيه أبو عون ، في بيان صحفي ، إن “اعتقال القيادات لن يثني عزائم الشعب الفلسطيني في التصدي للاحتلال”.

واعتبر أبو عون أن “اعتقالات إسرائيل المستمرة التي طالت قيادات في الضفة الغربية تهدف إلى تفريغ الطاقات ومنع أي صوت ينادي بزوال الاحتلال ومقاومة الاستيطان ومواجهة غطرسته في كثير من المناطق وخاصة القدس”.

وحذر قيادي حماس من أن “تصاعد حملات الاعتقال الإسرائيلية تأتي استكمالا لنهج الاحتلال في تفريغ الضفة من قيادات تقود الشارع تهيئة لتنفيذ المشاريع الاستيطانية والتصفوية في ظل الحديث عن صفقة القرن الأمريكية وغيرها”.

وكان الجيش الإسرائيلي اعتقل فجر اليوم قبها بعد مداهمة منزله في جنين، وقبها هو وزير الأسرى والمحررين في الحكومة الفلسطينية العاشرة التي شكلتها حماس بعد فوزها بالانتخابات التشريعية عام 2006 واستمرت في الحكم لنحو عام.

وأفرجت إسرائيل عن قبها مطلع شباط/فبراير الماضي بعد اعتقاله إداريا لمدة ثمانية شهور، علما أنه قضى ما مجموعه 14 عاما في السجون الإسرائيلية على فترات متفرقة.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here