حماس تكشف عن تمويل إيران عشرات الشقق السكنية لاسرى محررين في غزة

غزة (الاراضي الفلسطينية) ـ (أ ف ب) – أعلنت وزارة الأسرى والمحررين في قطاع غزة الذي تديره حركة حماس أنها وزعت شققا سكنية بنيت بتمويل إيراني في خان يونس في جنوب قطاع غزة لأسرى فلسطينيين أفرج عنهم من السجون الإسرائيلية.

وقال بهاء المدهون وكيل الوزارة في بيان إن وزارته “أجرت الأربعاء القرعة العلنية لتوزيع 26 شقة على 26 أسيرا محرراً من بين 125 محررا مستفيدين من المنحة بتمويل من الجمهورية الإسلامية الإيرانية، في برج الصالحي1، في حي الإسراء بمدينة خان يونس”.

واعتبر أن هذا المشروع يهدف الى “التخفيف من معاناة أسرانا المحررين وذويهم في كافة مناحي الحياة”، مثمناً الدعم الذي تقدمه ايران في كافة المجالات.

وقالت الوزارة إنها “ستبني برج الصالحي 2 فى شمال قطاع غزة كما ستبني سلسلة أبراج أخرى في أماكن متفرقة من القطاع” للاسرى المحررين.

وتقدم أيران منذ نحو عشرين عاما، دعما عسكريا وماليا للفصائل الفلسطينية خصوصا لحركة الجهاد الإسلامي وحركة حماس وذراعها العسكري كتائب القسام.

خاضت حماس ثلاث حروب مع إسرائيل منذ 2008.

وتعتبر إسرائيل إيران عدوها اللدود وتهمها بالسعي إلى تدميرها.

Print Friendly, PDF & Email

7 تعليقات

  1. قطر لوحدها بنت 12000 وحده سكنيه في جنوب لبنان بعد ان دمرته اسرائيل في العام 2006
    ولم تجد كل هذا الشكر ، وهؤلاء 26 شقه ما بقى الا ان نمدحهم بابيات من الشعر ،،
    عموما نعتبرها حاجه طيبه ،،
    تحياتي ،،

  2. شكرًا إيران
    منذ الثورة الخمينية وانت على خطى ثابتة في حماية ودعم المستضعفين

  3. نظام الخمینی متآمر علا القضیه الفلسطینه‌
    شاء من شاء وابى من ابى

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here