“حماس” تعلن عودة وفدها بالقاهرة إلى غزة بعد “زيارة ناجحة”

غزة/ محمد ماجد/ الأناضول – أعلنت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، اليوم الأربعاء، أن وفدا من قيادتها يترأسه، إسماعيل هنية، رئيس مكتبها السياسي، أنهى زيارة  ناجحة  إلى العاصمة المصرية القاهرة. وقالت الحركة، في بيان صحفي وصل الأناضول نسخة منه عاد وفد من قيادة الحركة برئاسة إسماعيل هنية، إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري، وذلك بعد زيارة ناجحة إلى القاهرة . وأضافت أن اللقاءات التي أجرها الوفد مع المسؤولين المصريين تناولت التطورات السياسية المتعلقة بالقضية الفلسطينية، والأوضاع الإنسانية في قطاع غزة، وملف المصالحة، وكذلك العلاقة الثنائية على المستوى السياسي والأمني .

ولفتت إلى أن الوفد أجرى العديد من اللقاءات الداخلية على مستوى قيادة الحركة. ولم تفصح  حماس  عن نتائج المباحثات مع الجانب المصري. ويوم 9 فبراير/شباط الجاري، غادر قطاع غزة وفد من  حماس برئاسة هنية عبر معبر رفح الحدودي، متوجهًا للقاهرة للقاء مسؤولين مصريين. وذكرت الحركة، في بيان لها، آنذاك، أن الزيارة تأتي ضمن ترتيبات مسبقة، وفي إطار جهودها لاستكمال المصالحة الفلسطينية، وللتشاور مع مصر للتخفيف عن سكان القطاع وحل أزماته المختلفة التي أوصلت القطاع إلى حافة الهاوية. ويعاني قطاع غزة، حيث يعيش أكثر من مليوني نسمة، أوضاعًا معيشية متردية، جراء الحصار الإسرائيلي المستمر منذ 11 عامًا، إضافة إلى تعثر المصالحة بين حركتي  فتح ، و حماس . وفي 12 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وقعت حركتا  فتح و حماس، على اتفاق للمصالحة، في القاهرة، لكن تطبيقه لم يتم بشكل كامل وسط خلافات بين الحركتين بخصوص بعض الملفات.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here