حماس تعرب عن تفهمها لـ”حق” تركيا في حماية حدودها بعد هجومها على سورية

 

 

غزة ـ (د ب أ)-أعربت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” اليوم الاثنين، عن تفهما لـ”حق” تركيا في حماية حدودها في أول تعليق لها على العملية العسكرية التي أطلقتها أنقرة في شمال شرق سورية.

وقالت الحركة في بيان صحفي تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) نسخة منه، إنها “تثمن المواقف التركية من القضية الفلسطينية ودعم حقوق الشعب الفلسطيني، والذي كان آخرها موقف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أمام لقاء قمة الجمعية العامة للأمم المتحدة” في نيويورك الشهر الماضي.

وأضافت الحركة أنها “تتفهم حق تركيا في حماية حدودها والدفاع عن نفسها وإزالة التهديدات التي تمس أمنها القومي أمام عبث جهاز الموساد الإسرائيلي في المنطقة، والذي يسعى إلى ضرب الأمن القومي العربي والإسلامي”.

وأكدت حماس على “وحدة أرض سورية الشقيقة على كامل ترابها وحدودها الوطنية”، داعية إلى “المسارعة إلى حل النزاعات والخلافات في المنطقة وبين الدول للتفرغ للدفاع عن قضايا الأمة، وفي مقدمتها قضية فلسطين، وفي القلب منها القدس التي تتعرض لعدوان متواصل، وخاصة المسجد الأقصى المبارك من قبل الاحتلال ومستوطنيه”.

وأعربت الحركة عن “رفضها للوجود الإسرائيلي والأمريكي في المنطقة، وتعتبره عامل تفجير وتوتير، وفي هذا الإطار تشدد على ضرورة استكمال الانسحاب الأمريكي من المنطقة”.

يشار إلى أن فصائل منظمة التحرير الفلسطينية على رأسها حركة فتح التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني محمود عباس إضافة إلى حركة الجهاد الإسلامي انتقدوا أمس العملية العسكرية التي أطلقتها تركيا في سورية وطالبوا بوقفها.

Print Friendly, PDF & Email

52 تعليقات

  1. القضية الفلسطينية مازالت أشبه بماء فيي وعاء (عمقها العربي والإسلامي والأممي ) لامناص لها سوى الإنسياب وفق تعرجات الوعاء واذأ ماتم ثقبه تتناقل حيث الوعاء القادر على استقبالها وحتى لانصل الأحكام الإضطراديه متجاوزين حال القضيه كحركة مقاومه عدم التعميم ( ونستثني من استدرجوا وباتوا جزء من الوعاء ) وقد قالها الشهيد عرفات متحديا الحكومات العربيه بعد ان ضاق العمق العربي والإسلامي الى حد الإقتتال “اعلنوا التخلي عن القضيه وانا على استعداد لمقارعة العدو الصهيوني من الصين ” مرورا بإ اتفاقية فيليب حبيب بمشاركة الدول العربيه إذعانا للعدو الصهيوني من قبلهم والمخطط لها قبل دخول القوات الفلسطينيه ليعيدو بيروت الى حاضنتهم بعد ان كانت بورصة بيروت تضاهي البورصات العالميه والأهم كانت مصدرّه للثورات ومحفزا لطفرات الشعوب ضد حكام مخرجات سايكس بيكو ( بدت في إعدام انطوان سعاده والمقابل اغتيال الصلح )(كل حزب بما لديهم فرحين ) ودور السيد عرفات بالحفاظ على التقسيمه اللبنانيه (ونترك للشاهد الحي الأستاذ بسام ابوشريف الكتابه بذلك تفصيلا بالرغم من اختلافه مع السيدعرفات ايديولجيا ويجمعهم الهدف ) ولوجا الى قبول الشهيد عرفات اوسلوا متحديا شارون بعد اتفاقه مع الحكومات العربيه عندما عجزوا عن تصفية القضيه الفلسطينيه وذلك من أجل الحفاظ على عمقها الشعبي العربي والإسلامي والأممي والمعوّل عليه وكما قالها “الحكومات ذاهبة والشعوب هي السند الحقيقي ناهيك انه كاشف اسرار حكّام الأمه وتاركا الأمر لشعوبها ؟؟؟؟ وذلك من باب الأمانه وكشاهد على التاريخ رغم التباين الأيديولجي وجامعهم الهدف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وروافع الحكمه فيصلها مخرجات اللسان التي تحدد بوصلة السنان في ظل تفشي سياسة الإستهلاك السياسي الإذعاني وادواتها على منابر الإعلام كاتبا وباحثا ومحلللا وناقلا ومعلقا (جهلا واوتبعيه واو دولرة واوتقاطع مصالح وكثرة لويحّة الدبكه في بطن القضيه وبالخصوص من شريطة تلويحه لم تغطي عوراته ؟؟؟؟؟؟؟مع جل احترامي للقابضين على جمر الكلمه والكاظمين الغيض من إسرة التحريرلراي اليوم الغراء ورئيس تحريرها الأستاذ عبدالباري منبر الإعلام المعرفي وبلج الحقيقة بحلوها ومرّها متمسكين بثوابت الشرف الصحفي دون كلل وملل ؟؟؟؟؟؟ “يثبت الله الذين أمنوا بالقول الثابت في الحياة الدنيا والآخرة ويضل الله الظالمين ويفعل الله مايشاء”

  2. إلى الأخ نضال
    أولا أشكرك على تحيتك هذا ينم عن شخص محترم وراقي التفكير نعم لاأنكر دعم سوريا لحماس لاكن الأن نظام الأسد جر سوريا إلى حرب أهليه دمويه وإعلامه يشن حملات ضد حماس ويطبل لعباس وطغمته بإختصار شديد ماشهده إقليم الشرق الأوسط من حروب ونزاعات شرسه وإنكشاف عربي أمام الفلسطيني يعني عندما أعلن ترمب ضم القدس الشريف لصالح الكيان الصهيوني رأينا حملات ذبابيه ضد الفلسطينيين وهويته الوطننيه حماس علاقتها قويه للغايه مع تركيا ومثل مايعلم الجميع تركيا لها وزنها الإقليمي والدولي والشعب التركي بغالبيته يتعاطف معنا ولنا في باخره مرمره التضامنيه وشهدائها الأتراك طبعا الأن سيتففلس أحدهم ويقول لماذا تركيا لم ترد وهنا نطرح سؤال لماذا نظام الأسد وإيران لم يردوا على غارات الصهاينه لماذا الأردن لم يطرد السفير الصهيوني بعد مقتل إثنين عمال أردنيين لماذا ولماذا أنا شخصيا أعتقد حماس قامت بالصحيح بتأيدها لهذه الحمله التركيه “نبع السلام” لأن هذه الحمله ستحطم أحلام الموساد الصهيوني بإقامة محمية شرق الفرات التي تستهدف دوله شقيقه وهانحن نرى الجيش التركي وكتائب المعارضه يتقدمون في الشريط الشمالي الفراتي ونرى جيش الأسد والشرطه العسكريه الروسيه يتقدمون في محمية شرق الفرات لذا ختاما هذا توافق جنتل مان بين أنقره – موسكو – واشندن – طهران – دمشق حتى الإتحاد الأوربي رغم الإعتراض إلا أنه موافق من أسفل الطاوله طبعا إستثني باريز وتصريحاتها المستفزه ورغم إيقاف بعض توريدات السلاح من مقذوفات ومدافع ميدانيه لاكن الحمله مستمره في الختام قطر أنا شخصيا ضد دورها في غزه لانها تتوجه من واشندن ولندن وعباس لاأحد يختلف على موقعه تحياتي والرجاء النشر وشكرا جزيلا

  3. إلى الأخ نضال تحيه وبعد
    أولا أشكرك على تحيتك وأنا لم أسجن إلا من أجل فلسطين ومقاومة الإحتلال الصهيوني ودولة صهيون العنصريه
    ثانيا نعم لاأنكر أن سوريا إحتضنت حماس في وقت كانت تلاحق به في أصقاع العالم وفي دمشق حضيت بإقامه مريحه وصلاحيات شبه مطلقه بما في ذالك تدريب وتسليح وغطاء سياسي لاأنكر لاكن العلاقه إنتهت لأن حماس لم تدعم نظام الأسد في الحرب الأهليه السوريه
    ثالثا المنظمات الإنفصاليه في شمال سوريا (وحدات الحمايه الذاتيه – وحدات حماية المرأه – وحدات حماية الشعب – الأسايش – سوتورو – تابور الحريه العالمي) كل هذه المنظمات وبالتقارير المثبته أنها تتعامل مع الموساد الصهيوني وأيضا تتعاون مع مخابرات اليونان وقبرص وأرمينيا والسعوديه والإمارات وأنت تعرف هذه الدول وعدائها لتركيا لذا حق لأنقره تنفيذ هذه الحمله أما عن علاقة تركيا بالكيان الصهيوني نعم علاقه وإعتراف رسمي لاكن لاتنسى أن العرب ذبابهم الإلكتروني شتم وتحقير من الشعب الفلسطيني وأن بعد خروج حماس من دمشق لم تحتضنها أي دول إلا تركيا وبالنسبه لقطر أنا شخصيا ضد دورها في غزه لأن دورها بضوء أخضر من واشنطن ولندن
    رابعا حماس وتركيا علاقتهما قويه وأردوغان في الأمم المتحده خطابه عن فلسطين كان أفضل من خطاب عباس رئيس سلطة التنسيق الأمني في إمبراطورية راملله لذا تأيد حماس والمقاومه الغزاويه الفلسطينيه للحمله مهم لأعطائها المزيد من الزخم الجماهيري الإسلامي لأنها تسعى لضرب ذراع للموساد الصهيوني في محمية شرق الفرات وهذا سيفيد بالمناسبه نظام الأسد وطهران وموسكو لاكن أغلب المعلقين في الأسفل “قومجيه” يعني لايهمهم إحتلال فلسطين من الصهاينه ولاإحتلال كشمير من الهند ولا الإيغور من الصين ولا الروهينكا من بورما فقط تركيا أصبحت معتديه طب لماذا لم نسمعهم عندما تدخلت روسيا وإيران في سوريا لماذا لم نسمع صوتهم عن توجد إيطاليا وأمريكا في الصومال لماذا لمن نسمع منهم صوت عن توجد قوى عسكريه من أمريكا وبريطانيا وفرنسا وإيطاليا وشركات عسكريه روسيه في ليبيا لماذا لايكونوا على قدر المسؤليه ويطردوا القواعد الأمريكيه والبريطانيه والفرنسيه والأستراليه من الخليج ولاعن أي شيء من هذه الأشياء نسمع صوتهم هذا مقصدته لذا تحياتي لك أخ نضال ولفلسطين ولكل مقاوم حر شريف وليس المومانع والقومجي لأن لاأحب الصنفين الأخيران الرجاء النشر

  4. روسيا تفهمت موقف تركيا بالدفاع عن حدودها
    ولم نجد اي هجوم عليها مع انها حليف لسوريا

  5. تركيا لن تحتل. بل سوف تطهر المنطقه من الخطر الكردي
    ومن ثم سيحل مكانها الجيش السوري. بعد التعهد. بحفظ الأمن والأمان للجميع…
    حكمه العقل أفضل من العواطف الفارغة
    لن ننسا. شهدا الباخرة التركيه من أجل فلسطين

  6. موقف حركة حماس من العدوان التركي على الاراضي السورية مرده سياسي وليس حق كما يدعي قادة الحركة فهل كانت الحركة ستتبنى نفس الموقف لو كان العدوان سعوديا مثلا؟

  7. ربما هذا يوضح تراجع القضيه الفلسطينيه والاهتمام الدولي طالما ان عباس وسلطته في الضفه والإخوان في غزه.! المصيبه ان هناك من لا يزال يعول على هذه القيادات الباليه.

  8. الى ممدوح من غزه
    اولا اذا كنت فعلا اسير سابق وقضيت 8 سنوات سجن فانا احييك واحيي كل الاسرى السابقين والذين ما زالوا في الآسر
    ثانيا، هناك سؤال في ذهني هل أسرت من اجل فلسطين او من اجل حماس؟
    ثالثًا، انت تقول ان تركيا احتضنت الشعب الفلسطيني وماذا عن سوريا؟ الم تحتضن الشعب الفلسطيني ؟ الم تحتضن حماس عندما لم تجد قيادة حماس اَي مكان تذهب اليه بعد طردها من الاْردن؟الم يعامل الفلسطيني كالسوري وحصل على التعليم والصحة بدون مقابل . من الذي كان يقدم السلاح وكل الدعم لحماس وقوى المقاومه؟ اليست سوريا ومن خلفها حلف المقاومه؟ لماذا نكران الجميل
    رابعًا، تتكلم عن الأكراد وعلاقتهم بإسرائيل وماذا عن السفاره الاسرائيليه في تركيا وعشرات المليارات من التبادل التجاري؟ لا يهم؟ هل قدمت تركيا او قطر سلاحا لحماس لتدافع به عن نفسها؟ حتى المعونات المالية سواء من قطر او تركيا تقدم لحماس عن طريق اسرائيل أليس كذلك؟
    خامسا، ما هي المصلحة الفلسطينيه في موقف حماس وتصريح هنيه؟
    فلماذا التلاعب بالكلام واجتزاء الحقيقه لتبرير موقف معيب على اقل تقدير.
    وأخيرًا الوقوف ضد هذا التصريح ومواقف حماس التي تثير الشك في انتماءها وبوصلتها لا يعني اننا نقف مع محمود عباس وا تأييدًا له. محمود عباس خائن وهذا يعرفه اصغر طفل فلسطيني. ولماذا كل من يقف ضد موقف مخله اضرت بالقضيه الفلسطينيه يتهم انه من جماعة عباس؟ مافي غير حماس وعباس في فلسطين؟

  9. بلا مقدمات ولا فلسفة كل اللى حصل ان حماس تؤكد المؤكد وهو ان عقيدة وانتماء الإخوان المسلمين تقضى بان قرار ومصلحة الجماعة مقدم على اى شيئ بما فيها الوطن والدين وما شئت فلا تلوموا السيد هنيه فلا يستطيع الخروج عن أهم رابط مقدس لدى الجماعة …
    انه من المسلمات لمن لا يركز … والسلام

  10. اغلب المعلقيين هنا طغى عليهم الجهل او العماله
    الأكراد في شمال سوريا اصحاب مشروع انفصالي مدعوم من الصهيونيه واميركا الانجيليه
    يريدون اقامه دوله تنتزع كامل الشمال السوري حتى البحر المتوسط وجزء كبير من تركيا ومن العراق وحتى الخليج العربي
    تركيا تقدم اكبر خدمه لسوريا بتدمير هذا المشروع
    وأعاده السوريين الى بلادهم في الشمال السوري
    هذا مقدمه لأقامة اسرائيل الكبرى
    الخلاف التركي السوري ينحصر في رفض النظام الأسدي اجراء انتخابات حره كما كل الانظمه المدعوه بالعربيه وهي في الحقيقه انظمه عميله

  11. إلى كل من يعترض على التصريحات المؤيده من حماس للحمله التركيه
    تركيا تحضن الشعب الفلسطيني 72,000 فلسطيني وتحترمنا كفلسطينيين عكس العرب الذين يشتمونا وفي أول حراك إحتجاجي يحملون الفلسطيني مسؤلية فشل بلادهم تذكروا جميعا أن حماس تركيا إحتوتها وقت كانت تتسابق عواصم العرب على تصنيفها بالإرهاب وهناك معلق قال فلسطين لن تتحرر بوجود حماس نعم ستحررها انت وعباس ومعلق أخر من بلاد ذبابها الإلكتروني وصف الأقصى أنه كنيس يهودي بإختصار أنتم تخونون حماس لأنها أيدت الحمله التركيه وسؤالي لماذا لاتعترضون على تأيد قطر وباكستان وماليزيا على الحمله التركيه وحقيقه ثانيه تاريخيا الفلسطيني تحالفته لم تتناسب مع تحالفت العرب سواء في الحرب العالميه الأولى وقفنا نحن الفلسطينيون مع السلطنه العثمانيه وعصبة المركز والعرب وقفوا مع لورنس وعصبة الوفاق لذا لايشترط ان توافق معكم بالتحالف انا كغزاوي فلسطيني أسير سابق قصيت 8سنوات في سجون الصهاينه أعلن أني مع هذه الحمله لأن هناك منظمات إنفصاليه يتلاعب بها الموساد الصهيوني ويدعمها أجهزة مخابرات اليونان وأرمينيا وقبرص والسعوديه والإمارات أنتم تستنكرون على حماس وتصفونها انها ليست مقاومه طب ماذا عن موقفكم من عباس وطغمة أوسلو عدة أسئلة الرجاء نشر هذا التعليق لأن التعليق الأول لم ينشر

  12. ارجو من الجميع المعلقين ان لا يحرفوا الكلام عن مواضعه. انا كقومي عربي أؤيد تأديب الكرد عملاء أمريكا وإسرائيل وفي نفس الوقت لا أؤيد دخول تركيا الى سوريا الا لذلك الغرض. سوريا حاليا غير قادرة على تحرير باقي أراضيها فمن حق تركيا ان تحمي حدودها من خونة الكرد الذين يحلمون بدولة على حساب سورية الضعيفة حاليا. هنية قال بوحدة الأراضي السوربة. اتقوا الله

  13. بعض قيادات حماس مثل هنية ينظرون إلى الدعم المالي لا إلى المبادئ والوطن العربي الواحد لذلك في كل فترة يلقون لهم أعداء والنتيجة العيش في عزلة لا أخ ولا صديق ولا نصيير ، متى يفقهون.

  14. بعيدا عن التصريحات العلنية، اكاد اجزم ان دخول تركيا يتم بتنسيق تركي روسي سوري. الاكراد حصلوا على اسلحة بكميات ضخمة من الامريكان. هل تتوقعون سوريا موحدة لو لم يدخل الاتراك؟.

  15. ونحن نتفهم لفظ شعوبنا لحركة الاخوان في طول العالم العربي وعرضه.

  16. لم يبقى ورقة بجيب اردوغان إلّا واستخدمها في هذه العملية بدءاً بورقة الجيش المحمدي و انتهاءاً بحماس

  17. تهجم مليئ بالحقد من البعض على حركة حماس.
    البينان يتضمن مع وحدة الأراضي السورية وهذا كافي للتاكيد بعدم تاييد الاحتلال.
    حماس تتفهم ان تقوم تركيا بردع قوات ارهابية موالية لأمريكا ىاسرائيل وتهدد امن تركيا.
    اذا انتم مع القوات الإرهابية الموالية لأمريكا وإسرائيل ؟؟؟

  18. حان الوقت لكي تحل حماس نفسها بنفسها بعد الإفلاس السياسي والدمار الذي حل لشعبنا الفلسطيني من مواقفهم وسياساتهم الصبيانة. قسموا الشعب ، ودمروا ما تم بنائة سابقا حتى ولو كان قليلا.
    القرارات الخاطئة والتي نتيجتها مدمرة، هي بنفس الخيانة. يكفينا مصائبكم يا حماس.

  19. الغباء يتبعه الغباء نفس الغلط ، ما قام به مشعل يتكرر من جديد تحت سلطة هنية. الثقافة الإخوانية هي نفسها. هل صديقهم الإخواني أردوغان وفر لهم السلاح للدفاع عن بلدهم كم فعلت سوريا و حزب الله وإيران؟تعلموا من أخطاءكم السابقة إذا أردتم أن تكون لكم مصدقية.

  20. شئ طبيعي عند الأخوانجيه ؛
    الأخوان ليس لهم علاقه بالاوطان !

  21. يا ناس….يا عالم …….لاتثقوا في هذا المتذبذب…..الان هو معكم و غدآ يبيعكم في سوق نخاسة صهيون بأبخس الأثمان …..بالإضافة الى ذلك يا زعماء أهلي الم نتعلم من تجربة الكويت ؟؟؟ من تجربة معاداة عرين الأسود ؟؟ هل تريدون التقرب من متذبذب كهذا و تبتعدون من من يساعدونكم حتي عندما تغضبوهم ؟؟؟؟ عودوا الى رشدكم يا قوم لأننا بحاجة الى حائط صلب يحفظ ظهورنا لا حائطا ورقيا اشبه ما يكون بحائط من نسج الخيال….اللهم انصر شعبي على الأعداء من ظهرمنهم ومن بطن….آآآآآآآمييييييييين

  22. حماس الاخوانية تؤيد أردوغان لأنه إخواني ولايهمهم الأوطان ولايهمهم أي إنسان آخر غير إخواني وهم غير قابلين للإندماج مع المجتمع بهذا الفكر المنغلق
    والغير قابل للتفاعل مع بقية البشر فهم إلي زوال بإذن الله إنهم بهذا الفكر أيضا غير قادرين علي التصالح مع إخوتهم من الفلسطينيين لسبب بسيط أنهم ليسوا إخوان مثلهم ولقد خانوا سوريا التي أكرمتهم وآوتهم علي أرضها وتحيزوا لاردوغان لانه إخواني فقط إنها الخيانة والخسة والفكر المريض الضيق الغير قابل للاستمرار .

  23. انا كفلسطيني ارفض تعليقكم على الموضوع ، سوريا كانت الداعم الأكبر لحماس والجميع يعلم ذلك وحماس اعترفت بلسانها بذلك ، يجب عدم مقايضة المواقف العربية الأصيلة مع مواقف تركيا الهادفة الى التوسع وإستعمار الدول العربية وتنفيذ مخططات الصهاينة ، يكفي انها تحتل لواء الإسكندرونة السوري ، كان الأجدر بحماس إلتزام الصمت ، ويجب ان لا ننسى ان الأكراد لهم وطن طمسه الإستعمار ويحق لهم في وطن خاص بهم ، كما احتلت فلسطين ويحق لنا بدولة مستقلة .

  24. لذالك لا فائدة من الاخوان، هم فشلوا و سيظلوا فاشلين، لانه بوصلتهم مضروبة و عليهم خطوط عريضة، اعرض من خطوط الصهاينة العرب، الخطوط صهيونية طبعا، لا يتعدوها لانهم تبع الاخوان. لذالك فشلوا بمصر و يفشلون بغزة و كل مكان. لا يوجد حزب عربي حقيقي مصلحته الاولى و الأهم هي الأمن القومي لشعوبه. يكفي الاخوان انه من منابعهم قطر و تركيا، حليفا امريكا، مثلهم مثل الصهاينة العرب بالنهاية. هم كلهم أذرع صهيونية، لكن واحدة اخف من الاخرى.

  25. نحن مع العملية التركية حماية لأمنها القومي وتركيا لا توجد لديها أطماع في الأراضي السورية أو غيرها
    هكذا يعامل الخائن { الأكراد} مع الأعداء وهذه نتيجتهم

  26. الى إسماعيل هنية
    متى ستتعلم حماس أن تتكلم حين يجب الكلام وأن تصمت حين يكون الصمت في صالحها وصالح الشعب الفلسطيني!
    امن تركيا القومي لا يجب أن يكون على حساب أمن سوريا القومي!؟….تركيا التي كانت معبرا وممرا ومركز تدريب وتسليح لإرهابيي النصرة وداعش…تركيا التي جهزت معسكرات
    للسوريين قبل أن يبدأ السوريون في النزوح!!!!….تركيا التي فككت مصانع كاملة في الشمال السوري ونقلتها إلى تركيا…ليست مثل سوريا التي احتضنت المقاومة الفلسطينية واللبنانية…وتحدت امريكا في عز نشوة الانتصار الأمريكي بعد غزو العراق….وجرى تدمير سوريا
    لانها قالت وتقول لا لأمريكا!
    الاخوان المسلمون…..وكان باقي العالم الاسلامي هم اخوان كفرة!!!!!,
    الاخوان المسلمون طلاب حكم والأوطان تأتي عندهم في المرتبة الثانية….الحزب يأتي اولا….وحتى لو تحالف مع أمريكا وتبرك بشمعون بيريز/ صديق وعزيز الراحل مرسي…..ويبدو أن نفس الفلسفة يحملها هنية…أردوغان اهم من فلسطين؟؟؟.
    اليس عند حماس من رجل رشيد….
    يعمل بالمثل القائل :-اذا كان الكلام من فضة فالسكوت من ذهب.
    بالمناسبة أنا فلسطيني أؤمن بالمقاومة
    ولكني لا أؤمن بأن يقودها رجال مثل إسماعيل هنية!

  27. انا فلسطيني و هذا الرجل لايمثلني وليست له شرعيه ويمثل حركه حماس وسلطتها فاقدتي الشرعيه.
    نعم تركيا داعمه للشعب الفلسطيني بعهد اوردقان ونعم الأكراد اسائوا لكل العرب وتامروا وكذالك وحده سوريا وقوتها ودعمها لنا غير محدود واحتلال ثلث اراضيها غير مقبول.
    انها لعبه الكبار وصراع يفوق بكثير بأن يدلي هنيه بدلوه ويجذب لنا الدمار والخراب كما عودنا وحركته حماس منذ 2006، كن بإمكانك ان تصمت ولكن جنت براقش على نفسها.
    نريد للعرب والمسلمين الوحده ولابد أن نسعى لها بدل الانحياز لطرف دون الاخر.

  28. كانت سوريا دولة مستقرة تسيطر على جميع أراضيها وتحافظ على شعبها المتعدد الأديان والقوميات
    تزكيا دعمت المجموعات الإرهابية في هجومها على سوريا وساعدت على تقسيم البلد
    كما احتلت تركيا لواء الإسكندرونة لها اطماع في احتلال مزيداً من الدولة السورية بحجة محاربة الاٍرهاب كما هي امريكا في وضع عربي هزيل

  29. ايوا، معناها على مذهبكم السياسي هذا فسورية أيضاً بالمقابل تتفهم لحق اسرائيل بالدفاع عن حدودها من إرهابيي غزة ! انتم مجانين أم أغبياء ؟! تقفون مع تركيا ضد سوريا !!! كان أشرفلكم لو سكتم و التزمتم الحياد بدل هذا البيان العار، يا ويلكم من التاريخ

  30. في الحقيقه موقف متزن وكلمة حق تقال في تركيا ونذكر الجميع بموقف جامعة الدول العر… من كل قضايا الامة وكيف شرعوا للنيتو بالتدخل في ليبيا وتدمير سوريا وشطب عضويتها في الجامعه …. وتركيا الامنه القويه سند للامه ونتمنى انتهاء العلميات العسكريه بالسرعة الممكنه وتحقيق اهدافها .

  31. وانا كعربي اؤيد الهجوم التركي على الأكراد الانفصاليين
    تركيا استضافت العرب السوريين والعرب أروا السوريين الذل
    اسألوا الاعراقين الشيعه الذين نزوحوا لأيران ما رأوه من ذل ومهانه

  32. المشکله الکبری فی قضیه فلسطین مع الاسف هی الخیانه و انکار الجمیل کما فعل خالد مشعل فی سوریه عقب کل الدعم و الحمایه حین بدئت المامره و الفتنه فی سوریه, الدوله الوحیده المستقله فی العالم العربی التی ماخانت فلسطین کما خانوا کثیرا من العرب و وقفت جنبا الی جنب مع الفلسطینیین فی کل الزمن

  33. قياداتنا السياسية..دائما …وفيي كل الاوقات( من الثمانينات للان)… وبكل اطيافها…حماس اوفتح ….تورط الشعب الفلسطيني….( ومنقول ليش العرب تخلو عنا وكرهونا..اصبحنا شعب غير مرحب بنا في اي مكان)….مواقف قياداتناالمختلفة لديها غباء سياسي ….ليس لديها بعد نظر ولا ترى ابعد من انفها……يلزمكم دورات تدريبية في علم السياسة…..قرفتونا كلكم…..

  34. هل تتوقعون من إسماعيل هنيه مخالفة أصحاب الشنط المليئه بالدولارات التي تصلهم شهريا !!!توزيع أدوار بينه وبين ابنه بتاييده لمباراة المنتخب السعودي مع المنتخب الفلسطيني حرية راي بين الوالد وولده

  35. اكثر شئ يثير حنقي و غيظي منكم يا حماس ان الدكتور المحترم العروبي بشار الاسد كان يعاملكم افضل من السوريين و اعطاكم كل ما استطع من دعم سياسي و مالي و تسليح و غيرها و تحدي جورج بوش فى اوج جبروته بعد غزو العراق و رفض تسليمكم له و رغم ذلك تتنكرون له و تتطعنونه الطعنة تلو الطعنة ، فى حين ان السيسي يدعسكم و اغلق عليكم كل الانفاق و كان المهرجين المصرين امثال توفيق عكاشة و احمد موسي و عمرو اديب يسبونكم ليل نهار و رغم ذلك مازلتم تتوددون للسيسي و تنفذون ما يطلبه حتى حين حدثت ازمة المقاول محمد على سارع اسماعيل هنية بتسجيل الصوتي قائلا : أحبتنا جميعًا.. أرجو وأشدد على ضرورة عدم التطرق مطلقًا لا من قريب أو من بعيد، لا تصريحًا أو تلميحًا، لا إعلام رسمى أو غيره لأى شىء يتعلق بجمهورية مصر العربية، وعلى الجميع التقيد والالتزام !!!
    عــــــــــــــــار عليكم يا حماس ليتكم صمتم و تعلمتم من اخطائكم السابقة .

  36. انا كفلسطيني و عربي اشجب العدوان التركي على الارض العربيه السوريه و اسميه احتلال….و اطلب من حماس ان تعتذر للدوله السوريه على هذا البيان و تطالب تركيا علنا بوقف احتلالها و عدوانها لسوريا… كيف تكون حماس تقاتل الاحتلال و تريد التحرر و في نفس الوقت تتفهم احتلال تركيا لاراض سوريا … تستنكر احتلال اسرائيل للJولان العربي السوري و في نفس الوقت تتفهم احتلال تركيا للسمال العربي السوري… ثم ان اسرائيل تبرر اعتدائها على فلسطين و غزه بالاخص لدواع و قلق امنية كما تتدعي تركيا الان. اي ان تركيا تبرر لاسرائيل اعتداءتها علينا في فلسطين…موقفنا في فلسطين واضح …الهجوم التركي على سوريا احتلال و يجب مقاومته بكل الوسائل العسكريه ايضا… التركي كالاسرائيلي يحتل اراض عربيه

  37. بهذا البيان تثبت حماس تقديمها لأجندتها الأخوانية على أجندة العمل المقاوم، وأنها لا تتعلم من أخطائها.. السكوت كان أفضل.

  38. رح تتحرر عن طريق السلطة الفلسطينية ردًا علي المدعو اليمني

  39. بيان لمناكفة سوريا التي رفضت عودة حماس لترابها ورسالة للسلطان العثماني لزيادة الدعم ..حماس تزيد الخرق على الراقع وستخرج من كل المعادلة خالية الوفاض

  40. هذا الاردوغان هو العضو الثاني في الناتو و تربطه تحالفات عسكريه مع الكيان ويشترك معها بمناورات عسكريه ولم يقدم للفلسطينيين وبالذات في غزه اكثر من الكلام المستهلك للعلاقات العامه. فهو بداء بالفيديو كليب في دافوس مع شيمون بيريز وهذا الالقاء الأخير في الامم المتحدة ليس اكثر من تصريح، فعمليا لم يقطع العلاقات مع الكيان ولم يرسل بوارجه لغزه المحاصره ولم يقطع التعاون العسكري مع الكيان وحتى اليوم يمارس الاٍرهاب ضد الدوله السورية وهي الوحيده التي تحتضن المقاومه الغير موقعه مع الكيان وتعتبره عدوا محتلا

  41. انه الحمق الأخوانجي . اما كان لها ان تصمت ولاتزج بنفسها في العراك الملتبس خاصة بعد ما بذلت جهدها في التودد لطهران كي تعيدها لمحور المقاومة بعد ان خدعتها الدوحة وانقرة ثما تركوها في مواجهة الكيان وحدها ….
    القول ان الإخوان يتميزون بالغباء السياسي الى درجة العته المزمن قول صحيح وتصريحات حماس هي الدليل

  42. يعني لو تسكتون مو احسن? هناك فتن بالمنطقة ما مصلحتكم بابداء رايكم قد يضركم ولا ينفعكم يعني ثمرة السكوت ان تخسروا طرفا اما ثمرة الكلام وخاصة بتبني الهجوم التركي يخسركم سوريا . تدخلتم بسوريا وخسرتم وتعلمتم ان تسكتوا لما رجعتم للاصطفاف مع طرف دون اخر ?

  43. وين هالدعم لما اوردغان زار قبر مؤسس إسرائيل ووجود السفاره التركيه في إسرائيل و بناء السفاره الأمريكيه في القدس و تزويد الجيش الإسرائيلي بالاسلحه و إطفاء حرائق إسرائيل

  44. ويعود الإسلام الى حلبه المصارعة بعد ان اعتقدوا انهم هزموه بالضربة القاضيه يعود من جديد وبقوه من تونس والجزائر وتركيا وسوريا ومصر قريبا واليمن وكل ارض العرب ولا عزاء للخونه والمتآمرين على هذه الأمه المحفوظة بإذن الله.

  45. يالله !! يالله ..قمة الغباء السياسي يكرر نفسه في منظومه الاخواون المسلمون .. يا حماس انتم لا علاقه لكم بالسياسه الخارجيه .
    كلامكم وتعليقاتكم لا يقدم ولا يؤخر. لم الاصرار علي المواجهه مع دول المنطقه. عدوكم اسرائيل فقط ولا علاقه لكم بالاخرين !!
    نفس الغلطه يعاد تكرارها مرات .. اخرها وقوف حماس ضد النظام السوري والان يعاودون نفس الامر. الى متى التخبط!!! يكفي يكفي

    الاخوان المسلمون مستعدون لالقاء نفسهم في البركان لمجرد انظمه الحزب الاسلامي يلقون بنفسهم بالبركان. تبعيه حزبيه مقيته.
    يا حماس خذوا ما يناسبكم من الاخوان واتركوا ما يضركم .

    اليس بينهم رجل رشيد!!!

  46. الإخوان مله واحده اللهم لا شماته.
    انتم بالاخص يجب ألا تشجعو اي دوله على احتلال دوله اخرى. افلام تعقلون.

  47. سلام
    عفوا عن التعبير: بالتونسي نقول بعصوص ( ذيل) الكلب وضعوه في قصبة 100 يوما ثم اخرجوه بقي اعوج. هي حماس الإخوانية تتفهم حق تركيا في الدفاع عن حدودها لكنها لم تشجب احتلال الأراضي السورية. لأن أردوغان إخوانيا. ياله من موقف مخزن و ياله من عار.
    منذ 3 سنوات قرأت قصة بطريق انقضه بحار علي سواحل الأرجنتين على ما أظن ، فما كان من هذا الحيوان إلا أن يزور منقضه مرة كل سنة قاطعا آلاف الأميال البحرية قادما من القطب الجنوبي ليقبله ثم يعود .هكذا الوفاء.
    وتريدون من سوريا ان تستقبلهم و ترجع علاقتها معهم.لا اظن ذلك.عاشت سوريا.

  48. لا تنسوا (ولا تنسين) انه قبل تفهم حماس لحق تركيا في حماية حدودها، حماس تفهم التعاون الاقتصادي والعسكري والمخابراتي والديبلوماسي بين تركيا واسرائيل.

  49. حن الحليب الاخواني.
    طالما وحماس الاخوانية في الوجود قسما بالله ماتتحرر فلسطين ولايوم القيامة

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here