“حماس” تستهجن “الدعوة لضرب غزة” في بعض وسائل الإعلام المصرية

sami-abu-zahri44

غزة  ـ هاني الشاعر ـ الأناضول:

استهجنت حركة “حماس” ما وصفتها بـ “الحملة الإعلامية الشرسة” الداعية لاستهداف قطاع غزة وضربه بالطيران المصري.
وقال المتحدث باسم حركة “حماس” سامي أبو زهري في تصريح صحفي، تلقى مراسل وكالة “الأناضول” للأنباء نسخة عنه، اليوم السبت: “نستهجن الحملة الإعلامية الشرسة التي ينظمها الإعلام المصري وبعض الشخصيات المصرية ضد الشعب الفلسطيني والدعوة إلى استهداف قطاع غزة وضربه بالطيران المصري”.
وأضاف أبو زهري أن “حماس تعبر عن أسفها لوصول حملة التحريض إلى هذا المستوى من الدعوة إلى الكراهية والقتل، وقلب المعادلة، بحيث أصبحت إسرائيل هي الصديق، والشعب الفلسطيني هو العدو”.
واعتبر أن “الاتهامات الموجهة لحماس التي يروجها الإعلام المصري” محاولة “للهروب إلى الأمام وتصدير الأزمة الداخلية”.
وتنشر بعض وسائل الإعلام المصرية أخبارا تتهم حركة “حماس” بالتورط في أحداث أمنية وسياسية في مصر، وهو ما تنفيه حماس بشدة.
وانتشرت في الآونة الأخيرة، مقاطع فيديو، على موقع “يوتيوب”، لشخصيات مصرية، تدعو عبر بعض وسائل الإعلام، لضرب ما تصفه بالمواقع “الإرهابية” في قطاع غزة.
ويسود التوتر الشديد بين القيادة المصرية الحالية، وحركة حماس، التي تحكم قطاع غزة وتشترك مع جماعة الإخوان المسلمين، في المرجعية الفكرية، التي صنفتها الحكومة المصرية القائمة كتنظيم “إرهابي”.

Print Friendly, PDF & Email

4 تعليقات

  1. حماس انبل ظاهرة مقاتلة في العالم اليوم، ولكن مقتضيات الجغرافيا تفرض نفسها ببقوة في مشهد انقلب راسا على عقب، ومصر التي كانت دوما حاضنة للثورة والشعب الفلسطيني تتحول تحت قيادة الانقلابيين الى شوكة في قلب الفلسطينيين وحمامة سلام مع العدو،
    لك الله يا حماس، ولك الله ايها الشعب الفلسطيني الصابر، الكل يتامر ويتشاطر ويتطاول على هذا الشعب، الاشقاء قبل الاعداء ، فالله خير حافظان وهو ارحم الراحمين.

  2. بعض المعتوهين الدين يسمون جزافا بالاعلاميين اساؤوا كثيرا لمصر قبل الدول الاخرى فتارة يريدون غزو الجزائر (اثناء الحملة الشرسة الشيطانية على الجزائر في 2010) وتارة المطالبة باحتلال الجزء الشرقي من ليبيا ثم مند ايام قال احد المعتوهين انه يجب على الفرقة 777او999 غزو قطر واعتقال المطلوبين الموجودين فيها بل دهب بعض الحمقى ابعد من دلك بتهديدهم بقلب نضام الحكم في تركيا وما ادراك ما تركيا ثم بعد دلك جاءت تصريحات احد المنبطحين بان طالب بضرب غزة من تكون مصر هده الا تستحوا استفيقوا قليلا كونوا واقيعيين وان تنضروا الى ما انتم فيه من مشاكل الا تخجلوا من انفسكم الا تعلموا اين اوصلتم مصر بعقلية الانا وعقدة التفوق كوفوا عن المهاتارات وعن احلام اليقضة لقد حولتم بلدكم الى مجرد خردة
    فاستحوا.

  3. ما فائدتكم الان يا حماس؟ لقد عملتوا هدنه مع العدوا واصبحتو حمل على المنظمات الخيريه للاكل والشرب والنوم فقط.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here