حماس ترصد زيارات القادة العسكريين والسياسيين لمستوطنات الجنوب وتستهدفهم بالصواريخ.. ويعالون يلغي زيارة لمستوطنة قرب غزة خوفا.. والتلفزيون الإسرائيليّ يعرض مشاهد هروب الجنرال تورجمان

yaloon-hebron.jpg77 

الناصرة – “رأي اليوم”- من زهير أندراوس:

كُشف النقاب الأحد في إسرائيل عن أنّ تقديرات الأجهزة الأمنيّة في تل أبيب تُشير إلى أنّ حركة حماس تقوم برصد زيارات المسؤولين الإسرائيليين العسكريين والسياسيين إلى مستوطنات ما يُطلق عليه اسم غلاف غزّة، وبعد ذلك، تُطلق الصواريخ والمقذوفات بكثافةٍ شديدةٍ في محاولة لاستهدافهم.

ولفت المُحلل للشؤون العسكريّة في صحيفة (هآرتس) الإسرائيليّة، عاموس هارئيل، نقلاً عن مصادر إسرائيليّة وصفها بالمُطلعة جدًا، لفت إلى أنّ الطفل الإسرائيليّ الذي قُتل يوم في القرية التعاونية ناحال عوز، تمّ إصابته لدى قيام قائد هيئة الأركان العامّة في جيش الاحتلال، بيني غانتس، بزيارة إلى نفس القرية التعاونية، وأوضحت المصادر أنّه في أثناء تواجد رئيس الأركان تعرض الكيبوتس لوابل من رشقات قذائف الهاون ودوت صفارات الإنذار على إثرها لأكثر من تسعة مرات قبل وبعد حادثة مقتل الإسرائيلي، مشيرة إلى أنّها لا تمتلك معلومات عن المدة الزمنية التي مكثها رئيس الأركان في الكيبوتس.

وأشارت المصادر أن رئيس هيئة الأركان وصل إلى الكيبوتس في زيارة لرفع معنويات السكان ولكن المفاجئة كانت بمقتل إسرائيلي إثر سقوط قذائف الهاون على الكيبوتس.

علاوة على ذلك، أضافت المصادر عينها، أنّه أمس السبت تمّ استهداف نفس القرية التعاونيّة لدى قيام قياد المنطقة الجنوبيّة في جيش الاحتلال، الجنرال سامي تورجمان، بزيارة إلى الكيبوتس نفسه، حيث قامت المُقاومة الفلسطينيّة بإطلاق كمًا كبيرًا من الصواريخ باتجاه ناحال عوز. بالإضافة إلى ذلك، أوضحت الصحيفة العبريّة، أنّه تمّ إلغاء زيارة وزير الأمن موشيه يعالون السبت إلى ناحال عوز، بعد أنْ تبينّ لجهاز الأمن العام (الشاباك الإسرائيليّ) بأنّ الزيارة ستكون محفوفة بالمخاطر، الأمر الذي ألزم الوزير بالسير وفق تعليمات الشاباك، على حدّ قول المصادر للصحيفة العبريّة. ونقل هارئيل عن ضباط كبار في جيش الاحتلال الإسرائيليّ قولهم إنّ حركة حماس تقوم برصد دقيق للغاية للتحركات العسكريّة الإسرائيليّة في المنطقة الجنوبيّة، وتحديدًا في مستوطنات غلاف غزّة، مشيرةً في الوقت عينه إلى أنّه خلال زيارات المسؤولين العسكريين والسياسيين إلى هذه المستوطنات تنضّم إليهم قوافل من قوات الأمن على مختلف مشاربها، وهو الأمر الذي رصدته حركة حماس، وعلمت أنّه لدى تواجد القوات بهذه الكثافة، فذلك يعني أنّ مسؤولاً إسرائيليًا كبيرًا يقوم بزيارة المنطقة، وعندها تقوم بتوجيه الصواريخ إلى المستوطنة في محاولة لاستهداف المسؤولين، على حدّ قول المصادر.

وفي سياقٍ متصلٍ عرضت القناة العاشرة الإسرائيليّة صباح اليوم مشاهد وثقت فرار قائد المنطقة الجنوبيّة، الجنرال تورجمان، ولفيف من قيادة الجيش إلى أحد الأماكن المحصنة في كيبوتس ناحل عوز بعد أنْ دوت صفارات الإنذار، وذلك خشية الإصابة بقذائف الهاون التي سقطت كالمطر على المنطقة، كما قالت القناة العاشرة في تقريرها.

وأوضح المراسل العسكري للقناة اور هيلر، الذي رافق الجنرال تورجمان في زيارته للكيبوتس، أنّ قائد المنطقة الجنوبيّة سارع إلى قطع زيارته والخروج من الكيبوتس بسبب تزايد حدة الخطر بفعل تصاعد سقوط الصواريخ وقذائف الهاون، على حدّ قوله.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

3 تعليقات

  1. نصركم الله القوي العزيز يا اسود غزه ابشروا بالنصر باذن الله اصبح في متناول ايديكم فما عليكم الا الصبر والتمسك بحبل الله القوي المتين انتم الغالبون باذن الله ، والله ان عدوكم عايش في رعب القاده منهم
    وجلون خائفون لانهم لا يثقون من ثبات حرسهم يخافون من فرارهم ان دخلتم عليهم.
    استعينو بالله وفي حال دخولهم الملاجي لن تجدو مقاومه سوف يفرون من امامكم بمايلقيه عزوجل القوي
    العزيز من رعب في قلوبهم ، انهم في رعب ويتمنون ان توقفوا الحرب عليهم لا هدنه الا بعد ان تلبى جميع
    شروطكم اصبروا فانها باذن الله ستتحقق هذا وعد الله سبحان لعباده الصالحين.

  2. هؤلاء الصهاينه لم يعرف في تاريخهم الاسود بانهم مقاتلين او محاربين شرسين, هؤلاء استعملو مرتزقة لتحارب حروبهم كما الحال مع داعش او جبهة النصره او القاعدة كلهم من اختراع هؤلاء الجبناء. مع الاسف هؤلاء اقوياء مع العرب فقط. لم يذبحو ويجزرو ويقتلو في اي فتره تاريخيه كما هو مع العرب لذا هم عاجبهم الوضع وباقون. ما بقى الا القليل لدحرهم نهائيا وطردهم من ارضنا حيث اذا تركت بعض خلايا السرطان في الجسم ولا تطهره سينشر من جديد. ابطال حماس والمقاتلين في غزة قامو بواجبهم الوطني فما بقى الا القليل من الضفة الغربيه لتهب على هؤلاء الجبناء ودحرهم نهائيا. ما بقى الا القليل يا ابطال فلسطين.

  3. واعدوا لهم من قوة ومن رباط القاذفات والراجمات ترهبون به عدو الله وعدوكم.وارجموهم انهم اهل جبن وخوف ولن يقاتلوكم الا في قرى محصنة او من وراء جدر باسهم بينهم وقلوبهم شتى .ارجموهم ولا تكفوا ايديكم عنهم حتى يرحلوا.وان النصر لقريب على ايديكم ايها الغزاويون الاحرار وانتم الاحرار حقا, واهل الضفة هم مستعمرين من طرف سلطة عباس .الآتستيقضوا يا اهل الضفة الجبناء وااكد بانكم جبناء فعلا .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here