“حماس” ترحب بجهود “موسكو” لتحقيق المصالحة الفلسطينية

غزة/هداية الصعيدي/الأناضول- رحبّت حركة المقاومة الإسلامية حماس ، مساء اليوم الجمعة، بإعلان روسيا، استعدادها بذل جهود لتحقيق المصالحة الفلسطينية.

وقالت الحركة في بيان لها وصل وكالة الأناضول نسخة منه  ترحب حماس بالاستعداد الذي أبدته موسكو لعقد لقاء بين حركتي فتح وحماس، في إطار الجهود المبذولة لتحقيق المصالحة الفلسطينية وإنهاء الانقسام .

وأضافت تثمن الحركة الجهود الروسية في السعي لإتمام المصالحة الفلسطينية .

وأعلنت وزارة الخارجية الروسية اليوم الجمعة عن استعدادها لعقد لقاء بين حركتي (فتح) و(حماس) في موسكو، للإسهام في المصالحة الوطنية بينهما ، وفق ما نقلته وكالة إنترفاكس المحلية للأنباء.

وقال ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسي إنه تم توجيه الدعوة إلى رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية وقد قبلها، والأرجح أن اللقاء سيكون في وقت مبكر من العام القادم .

وأضاف بوغدانوف -وهو المبعوث الرئاسي الروسي لمنطقة الشرق الأوسط والدول الأفريقية- أنه يجري الآن الاتفاق على موعد مناسب للطرفين، لتشكيل وفد برئاسة هنية، وعلى هنية الآن أن يحدد أعضاء وفده، ولقد أعربنا عن بعض رغباتنا في هذا الموضوع.

وكانت حماس قد أعلنت نهاية الشهر الماضي، أن رئيس مكتبها السياسي، إسماعيل هنية تلقى دعوة رسمية من وزارة الخارجية الروسية لزيارة موسكو، حملها السفير الروسي في فلسطين حيدر رشيد.

ولم تحدد حركة حماس حتى الآن موعد الزيارة، لكنها قالت على لسان عدد من قادتها إنها قريبة.

ويسود الانقسام الفلسطيني بين حركتي فتح وحماس، منذ العام 2007، ولم تفلح العديد من الوساطات والاتفاقيات في إنهائه.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here