حماس تتحدث عن تقدم في جهود مصر لتثبيت وقف إطلاق النار مع إسرائيل في غزة

غزة – (د ب أ)- قالت حركة “حماس” الإسلامية إن وفدا أمنيا مصريا أطلع قيادتها والفصائل الفلسطينية اليوم الجمعة على تقدم في جهوده لـ “تثبيت وقف إطلاق النار” مع إسرائيل في قطاع غزة.

وأعلنت الحركة في بيان صحفي أن الأسبوع المقبل “سيشهد حراكاً دبلوماسياً مكثفاً بزيارة العديد من الوفود لقطاع غزة في إطار تواصل العمل من أجل كسر الحصار عن قطاع غزة والتخفيف من معاناته”.

وكان وفد أمني مصري أنهى اليوم زيارة إلى قطاع غزة استمرت يومين، وتعد الثانية خلال أسبوع لمتابعة وساطة القاهرة بشأن تعزيز تفاهمات التهدئة بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل.

واجتمع الوفد برئاسة وكيل جهاز المخابرات المصرية أيمن بديع مع رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية، وأعضاء الهيئة العليا لمسيرات العودة في غزة ظهر اليوم.

وكان الوفد المصري زار أمس رفقة فريق من الأجهزة الأمنية التي تديرها حماس في غزة معبر رفح على الجانبين الفلسطيني والمصري للاطلاع على سير العمل، كما اطلع على آليات العمل في معبر “كرم أبو سالم” التجاري مع إسرائيل.

وبهذا الصدد قالت حماس إنه عقب انتهاء زيارة الوفد المصري لمعبر رفح “عقد الطرفان اجتماعاً خاصاً لمناقشة آليات التخفيف عن المسافرين من سكان قطاع غزة أثناء التنقل من جمهورية مصر العربية وإليها”.

وتتوسط مصر والأمم المتحدة منذ أشهر بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل لتعزيز وقف إطلاق النار في قطاع غزة. ويتم ذلك على خلفية مسيرات العودة الشعبية المستمرة على حدود القطاع وإسرائيل منذ 30 آذار/مارس الماضي وقتل فيها أكثر من 260 فلسطينيا.

وتطالب مسيرات العودة برفع الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة منذ منتصف عام 2007 على إثر سيطرة حماس على القطاع بالقوة.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here