حماس: السعودية تحتجز قياديا ونجله منذ أكثر من 5 شهور ضمن حملة اعتقالات طالت فلسطينيين في المملكة

غزة/الأناضول- قالت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، إن السلطات السعودية، تعتقل منذ أكثر من 5 شهور، أحد قياديها ونجله.

وذكرت الحركة، الإثنين، في بيان، إن جهاز مباحث “أمن الدولة” السعودي، اعتقل يوم 4 إبريل/ نيسان 2019م، القيادي “محمد صالح الخضري المقيم في جدّة منذ نحو ثلاثة عقود”.

ووصفت الحركة الاعتقال بأنها “خطوة غريبة ومستهجنة”.

وأضافت إن الخضري “كان مسؤولاً عن إدارة العلاقة مع المملكة العربية السعودية على مدى عقدين من الزمان، كما تقلّد مواقع قيادية عليا في الحركة”.

وتابعت إن السعودية تعتقل الخضري، رغم أن عمره يبلغ (81) عاماً، ويعاني من “مرض عضال”، دون أن يشفع له “مكانته العلمية، كونه أحد أبرز الأطباء الاستشاريين في مجال (الأنف والأذن والحنجرة)، ولا مكانته النضالية، التي عرف فيها بخدماته الجليلة التي قدّمها للشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية، داخل فلسطين وخارجها”.

وذكر بيان حماس أيضا أن جهاز أمن الدولة السعودي يعتقل النجل الأكبر، للقيادي الخضري، ويدعى (هاني)، “بدون أي مبرّر”.

وقالت إن اعتقاله الخضري ونجله يأتي “ضمن حملة طالت العديد من أبناء الشعب الفلسطيني المقيمين في السعودية”، دون مزيد من الإيضاحات.

وأوضح بيان الحركة أنها “التزمت الصمت على مدى خمسة شهور ونيّف، لإفساح المجال أمام الاتصالات الدبلوماسية، ومساعي الوسطاء، لكنها لم تسفر عن أي نتائج حتى الآن”.

وأضاف البيان:” تجد الحركة نفسها مضطرّة للإعلان عن ذلك، مطالبة السلطات السعودية، بإطلاق سراح الأخ الخضري ونجله، والمعتقلين الفلسطينيين كافة”.

Print Friendly, PDF & Email

3 تعليقات

  1. الم تقفوا ياجماعة حماس مع دواعش ال سعود في سورية وليبيا وايضاً كُنتُم من المؤيدين للعدوان السعودي على اليمن قبل الأزمة الخليجية وقبل طرد قطر من قوات التحالف التي تشن عدوانا مدمرا على اليمن ؟ ماذا حصدتم من طائفيتكم وكيف كُنتُم تصدقون ان السعودية تدافع عن الاسلام السني وهم اكبر المتامرين على فلسطين وشعبها وكلهم مسلمين سنة ؟؟؟
    كنت أستغرب من اعلامكم في غزة والذي كان بتُبنى وجهة نظر السعودية وقطر وتركيا في سورية وكان ينقل الأخبار المفبركة عن سورية وعن جيشها وكان يدعم علنا الاٍرهاب الوهابي في سورية
    ماذا جنيتم الان بعد ان وقفتم مع كل أعداء الدولة السورية التي قدمت لكم ما لم تقدمه دولة عربية اخرى ؟
    نتمنى ان تكونوا استوعبتم الدرس وعلمتم انه كل أنظمة الخليج ماهى آلا خاتم في يد الامريكان والصهاينة

  2. اللي مضيع حبيب ممكن سنه او سنتين ينساه
    اللي مضيع ذهب بالسوق الذهب يلكاه
    لكن الذي مضيع وطن هذا شنو دواه

    ضاعت كل اوطان العرب منذ ان ضاعت فلسطين العزه

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here