“حلم ليلة حظر”.. عرض مسرحي في العاصمة الأردنية حول قيود كورونا

في عرض مسرح فريد من نوعه روت مجموعة من 20 شابا أردنيا حكاية أردنيين يعيشون في مبنى سكني واحد بالعاصمة عمان ويتغلبون على الرتابة والملل وعدم اليقين أثناء إجراءات العزل العام بسبب جائحة كورونا.

العرض حمل اسم “حلم ليلة حظر” وهو مستوحى من مسرحية “حلم ليلة صيف” الكوميدية الشهيرة للأديب المعروف وليام شكسبير، وقُدم يوم الإثنين (11 كانون الثاني).

وجاء عرض هذه المسرحية في إطار مشروع (موهبتي من بيتي) الذي أطلقته وزارة الثقافة الأردنية العام الماضي لعرض مواهب الشباب أثناء تفشي فيروس كورونا في المملكة.

وطُلب من الراغبين في المشاركة بالمشروع إرسال فيديو أداء عبر الإنترنت، وتم اختيار الفائزين للمشاركة في المسرحية.

وقال المخرج الأردني حكيم حرب “نوصل رسائل إنه إحنا لازم نظل متفائلين ونتمتع بهاي الروح العالية التي تمكنا من إنه إحنا نواجه الجائحة بالفن وبالجمال وبالإبداع”.

وقال الممثل تامر العساف، المشارك في المسرحية، “هلا (الآن) المسرح كتير مهم وخصوصا نحنا بالأوضاع اللي إحنا بنمر فيها، أوضاع الكورونا والحجر، أعتقد إنه كتير مهم ليوصل رسائل توعوية حتى ونحنا عندنا البعد، التواصل الاجتماعي وإنه قد إيه نحنا لازم نكون بعاد عن بعض ولكن مهم جدا قد إيه فيه مواهب تطلع، قد إيه فيه وعي لازم يبين للعالم”.

وقالت الوزارة إنها ستواصل إشراك باقي الفائزين في هذه الورشة الثقافية.

وأضاف المخرج حرب “بعد الانتهاء من هاي الورشة يتم تدريب مجموعة أخرى من 20 شاب وصبية حتى نتمكن إن شاء الله مع نهاية العام من تدريب كافة الشباب والصبايا الذين شاركوا في مشروع موهبتي من بيتي”.

خدمة الشرق الأوسط التلفزيونية

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here