حُلفاء نِتنياهو في الجَنوب السُّوريّ يَستعِدُّون للسَّير على خُطَى الجِنرال أنطوان لحد وفَتح مَطاعِم شاوِرما في تَل أبيب.. تَخلِّي ترامب عن المُعارَضة المُسلَّحة وإغلاق الأُردن لحُدودِه أكَّد لنا أنّ حَسم مَعركَة دَرعا باتَ وَشيكًا.. حِزب الله يُقاتِل بعماماتِه عَلنًا.. وسِيناريو الغُوطة يَتكرَّر.. ومَعرَكة إدلب ستَنتَظر للأسباب التَّالِية

 

Print Friendly, PDF & Email

35 تعليقات

  1. الاخ سامي1 ،، انت محق ان التدخل بدأ قبل ان يصل اعداد القتلى الى نصف مليون ،
    وكلامك صحيح وانا اخطأت في هذه ، ولكن انت الان كذبت النظام السوري الذي يقول
    انها مؤامره منذ البدايه ، بسبب دور ، سوريا المقاوم ، وان المظاهرات كانت مسلحه من بدايتها ،
    انت الان تقول ان تسليح (المتظاهرين) وليس شذاذ الافاق من ثمانين دوله ، بدأ عام 2012 ،
    يعني تسعة اشهر على الاقل ، كانت المظاهرات سلميه ،، وليست مسلحه
    (اعتصام بالشوارع وتعطيل الدراسه وتعطيل التجاره ومصالح الناس)
    لماذا لم يستجيب النظام لمطالب الشعب او معظم مطالبه ، لماذا قمعهم
    وأطلق الرصاص على المتظاهرين وهم لا يحملون اسلحه ،
    اذن النظام هو من اجبر المتظاهرين على حمل السلاح للدفاع عن انفسهم ،
    وكانت هذه النتيجة اليوم ،، مئات الالاف من القتلى وتهجير نصف الشعب ، وتدمير سوريا
    تحياتي ،،

  2. نعم يا استاذ عبد الباري…هذه هي الحالة التي ستؤول اليها احوال مجاهدي برنار ليفي وجون ماكين…ولكن ماذا عن اوضاع المفتين والدعاة… الذين كانوا يؤكدون للمغفلين والامعات ان طريق الجنة تمر عبر اراقة الدم المسلم. .واشعال الفتن…وتدمير الذات…؟؟؟ اليست هناك الية قانونية او اعلامية لمعرفة مقدار ماجنوه…او كسبوه من اموال قارونية…بعد المجهودات الضخمة التي بذلوها في الافك…والسحت…والمتاجرة الرخيصة في دين الله..؟؟؟ لاشك ان هناك الان توجهان بالنسبة لهؤلاء جميعا….فالصنف الاول سيبحث عن الاستثمار في دكاكين الهمبورغر والشوارما…بينما سينشغل الصنف الثاني في عد مكاسبه الجديدة في ابناك سويسرا والباهاماس بعدما راكموه فيها سابقا اثناء موضوع افغانستان والعراق…ورغم ان اغلبهم بلغ من العمر عتيا الا انهم يتوقون بلاشك الى فتن جديدة تمطرهم ذهبا ممزوجا بدماء الابرياء….ولاحول ولا قوة الا بالله.

  3. /____ في آخر تسول لفصائل المعارضة المسلحة فحواه طلب نجدة /باصات للهروب الآمن !! .. و سيمتطونها أفقيا .

  4. /____ العزيز خواجه فلسطين ..
    سوريا محتاجة لكتابة تاريخ جديد .. تختفي منه كل الأحقاد و الضغائن و القلوب المريضة .. تحياتي و شكري على مشاعرك الأخوية .

  5. .أعتقد أن هؤلاء المطبعين المتأسرلين سيفتحون مطاعم هامبورغر تيمنا بترامب لأن الشاورما ذات رائحة أردوغانية وقيل ربما مطاعم مسبحة وبوظة بكداش

  6. .
    يقول غازي الردادي:عندما وصل الامر الى ارتكاب المجازر وهدم المدن وقتل نصف مليون وتشريد نصف الشعب ،هنا كان لابد من التدخل لوقف هذه المجازر .
    هذا كذب، لأنه لما بدأت الفتنة في 2011 وحتى بعد تسليح المتظاهرين في 2012 لم تكن مجازر وهدم مدن وقتل مثل ما يصوره الردادي، إنما كان عدد الموتى من الذين قاموا بالعصيان المدني يعد على الأصابع. لماذاحدث ذلك؟لأن المتظاهرون قاموا بالإعتصام في الشوارع والتسبب الشلل الإقتصادي وتعطيل الدراسة والتجارة و مصالح الناس . حتى لما قامت السعودية في 2012 بتسليح المتظاهرين، الذين كانوا يقتلون رجال الأمن والجيش ويختبؤون بين السكان، لم يكن عدد القتلى مثل ما يصوره الردادي . وحتى اللحظة عدد الموتى لا يوجد دليل على صحته، لأنه يأتي من مصدر معارض هو رامي عبد الرحمن. أما لماذا أُ شعلت نار الفتنة بين السوريين، فبسبب كون سورية قائدة محور المقاومة الذي يضم الجمهورية الإسلامية الإيرانية، وحزب الله والفصائل الفلسطينية التي تواجه إسرائيل، فقررت أمريكا إسقاط الحكومة السورية، وأعطت الدور للسعودية وقطر وتركيا، وكانت السعودية في البداية وراء دعوات الفيسبوك للمظاهرات ضد الحكومة السورية عام 2011، وحولتها إلى الدعوة إلى إسقاط النظام بعد أن تلقت مقاومة من الأمن السوري. قررإثرها عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، القطيعة مع الرئيسالسوري ،وأغلق السفارة السعودية في دمشق، وكذلك طرد السفير السوري .وفي العام 2012، قام آل سعود بدعم الجيش السوري الحر وفصائله وما يسمى بجيش الإسلام بالسلاح. ثم انظروا إلى المنع القانوني والتحريم الديني للتظاهروالتجمع في السعودية من جريدة الرياض السعودية: أوضح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية اللواء منصور التركي في بيان صادر من الوزارة جاء فيه “أنه بناء على ما لوحظ من محاولة البعض للالتفاق على الأنظمة والتعليمات والإجراءات ذات العلاقة بها لتحقيق غايات غير مشروعة وتأكيدا لما سبق الإعلان عنه بتاريخ 2 محرم 1432هـ، أن الأنظمة المعمولة بها في المملكة تمنع منعا بتا كافة أنواع المضاهرات والمسيرات والإعتصامات والدعوة لها، وذلك لتعارضها مع مبادئ الشرعية الإسلامية وقيم وأعراف المجتمع السعودي، ولما يترتب عليه من إخلال بالنظام العام وإضرار بالمصالح العامة والخاصة والتعدي على حقوق الآخرين، وما ينشأ عن ذلك من إشاعة الفوضى التي تؤدي إلى سفك الدماء وانتهاك الأعراض وسلب الأموال والتعرض للممتلكات العامة والخاصة.
    وكل من يتظاهر فمصيره القتل بالرصاص الحي ، مثل ما وقع في القطيف عام 1979 ثم ابتداءا من عام 2011.
    والله لوقامت مظاهرات للشعب مملكة آل سعود، لكان مصيره مثل شعب اليمن، من قتل بالطائرات، وهدم للمدن، ونشر للأوبئة ، وحصار وتجويع، وحتى الإعتداء على الأعراض.

  7. الى tabouka
    اخي العزيز
    عندما افقد الشي القيه عندك كما قلت يجب تغيير اسم درعا أحسنت . مع تحياتي ومحبتي

  8. غازي الردادي
    انت قلت .الشعب السوري مبدع صحيح ، ولكن لم نشاهد هذا الإبداع قبل الحرب في سوريا
    خمسين عام والشعب السوري ممنوع عليه ان يبدع ، بسبب فرض حالة الطوارئ طوال تلك الفتره . السبب بسيط جدا لماذا الحليب يذهب الى امريكا لو كان الحليب ذهب الى سوريا بدل الارهاب الوهابيين يا غازي عار ان تتكلام عن نظام سوريا و عندكم نظام بقر حلوب هذه اقول ترامب

  9. /____ طباخ برتبة ’’ جنرال ’’ يشتغل طباخ عند الإسرائليين ؟ جيش الكوليستيرول السيئ !!!

  10. /____ ’’ درعا ’’ يجب تغيير إسمها ، كما يجب إعادة تشكيلها جغرافيا و سكانيا .. هذا في صالح سوريا الجديدة .

  11. كل من حمل السلاح بوجه حكومته وشعبه مصيره المحتوم هو الاحتقار من الجميع وعلي راسهم الذين كانوا يساعدوه علي تدمير بلده وتشريد شعبه بالشتات !!!! ماذا يتوقعون غير الاذلال والاحتقار !!! الامثله علي ذلك كثيره بالذات من يتعامل مع أمريكا هناك الكثير من العبر علي انها لا تحفظ الود لمن يخلص لها علي راس هؤلاء شاه ايران كان اسمه شاهنشاه أي ملك الملوك ماذا حل به رفضت أمريكا استقباله للعلاج وليس للجوء أي انها منعت عنه الناحيه الانسانيه ونسيت خدماته الجليله التي قدمها علي مدي عقود !!! كان رجل أمريكا الأول حتي انه كان يحصل علي احدث ماتنتجه الاله العسكريه الامريكيه قبل إسرائيل !!!!
    اما الديمقراطيه في وطننا العربي فهي ديمقراطيه زائفه ليست موجوده واخص جميع الانظمه الجمهوريه “”لا يوجد أي نوع من تداول السلطه الا في لبنان وغير ذلك هو استبداد وقمع لاي راي يخالف الحاكم والامثله امامنا كثيره ومؤلمه “”” اذن الانظمه الملكيه بوجهة نظري هي الاصلح لشعوبها واستقرارها

  12. فقط احب ان اصحح ما ذكره الاستاذ عبد الباري عن هرب الفيتكونج في الطائرات الامريكية. الفيتكونج هم من قاتلوا امريكا و هزموها و حرروا فيتنام الجنوبية . الهاربون كانوا عملاء النظام الجنوبي امام انتصار قوات الفيتكونج

  13. /____ الأخ طبيب نفساني ..
    الأستاذ عطوان قال في كلمة سابقة / ’’ يوم كانت السياسة سياسة و الوطنية وطنية و المدرسة مدرسة و الجامعة جامعة و المسؤولية مسؤولية .. ’’ هذا زمان سوقي و البايوع .. بطل قومي .

  14. الإرهابيون حثاله البشر تخلى عنهم ترامب ونتنياهو وقبلهم عرب الخليج بعد انتهاء مهمتهم القذره بتدمير سوريا وقتل السوريين هنيئا للشعب السوري العظيم انتصارهم وكنسهم الإرهابيين ولولا التضحيات الجسيمه للجيش العربي السوري والتفاف الشعب حول القياده الوطنية التي أدركت حجم المؤامره الكارثه لما يسمى بالربيع العربي حيث تم حشد عشرات آلاف الارهابيين والمجرمين وقطاع الطرق وخريجي السجون لتدمير سوريا لولا ذلك لرأيت الدواعش والنصره واخواتها يبيعون النساء في شوارع دمشق ويقطعون رؤوس معارضيهم اخرجوا وتركوا الناس تعيش حياه أفضل وبامان واستقرار بعيدا عنكم وعن ارهابكم.
    وانتم مصيركم جهنم ومزبله التاريخ لم تتركوا شيئا قبيحا الا وفعلتوه جهاد النكاح وقطع الرؤوس والعماله لمن يدفع.

  15. لااعلم لماذا الردادي دائما خائف من النصر الذي يحققه الجيش السوري وحلفائه فطالما هناك حلفاء للمعارضه السورية ويمدونهابالمال والسلاح والتدريب وتشجيع للهجرة بالمقابل هناك حلفاء للدوله السورية وحلفاء سوريه الدولة يعرفون لمن يقدمون ومن اجل اَي شيء هم يجازفون لولا معرفتهم بان من يقابلهم على الارض هم من نفايات المجتمع الذين يوجد مثلهم في كل بلد وما ان تسنح لهم الفرصة حتى باتو هم من يشرع وهم من يفتي وهم سلاطين اللله في ارضه فيااخي اتقي الله في الناس ولاتفرح لغزوات أعداء امتنا وخير مثال العراق وليبيا ومصر وبقية بلداننا .

  16. ما زال التخبط للقلة . في سورية على الاقل هناك انتخابات ولكن عند سعود لا يوجد شيئ البتة والمفروض ان يكون هناك مبدأ التنحي عنده عند الفشل في حرب اليمن و التطبيع مع العدو الاسرائيلي المجرم منذ 70 عام . الشعب السوري يصر بكل قوة و حزم على الزعيم الاسد فهو من سحق الارهابيين و سادتهم المستعمرين وحمى الشعب و الوطن خلال سنوات وهو من طرد كولين باول هو و عرضه المشين بالمليارات في حال ابتعدت سورية عن المقاومة ..هؤلاء هم الرجال الرجال فليخسأ الاعداء .ثانيا من انتصر في سورية هي الدولة السورية و نكرر لان التكرار يعلم .. في السنوات الاربع الاولى من المؤامرة الشيطانية كانت القيادة السورية تحارب الارهاب ولجمته بمفردها في قتال بري على الارض قبل دخول روسيا جويا و التواريخ مثبتة بذلك على القلة الرجوع اليها بدل الكلام الفارغ . الزعيم الحازم و الشجاع بوتين لا شك ساعد على النصر بعد ان صمد الجيش السوري سنوات قبله . هذه هي الحقائق !!!

  17. المتوقع من الدولة السورية و الشعب عند اكتمال انتصارات الجيش العربي السوري ان يقوم الجميع بشكر الله القهار الذي نصر سوريا على الارهابيين في حرب عالمية ضروس مدة 7 سنوات كان ممكن تدمير الدولة و الشعب لخمسين سنة قادمة لا سمح الله ولكن الرب ملك الملوك قدر ولطف و احق الحق . كما يجب القيام بصلوات الشكر في كل المدن السورية والتمسك بالشريعة الالهية لكي يجنب الله سوريا اية مؤامرة جديدة باذن الله القدير . كل امر بيد خالق الاكوان .

  18. الاخ حسن ابو داعس ،، نعم لا نعرف شكل صناديق الانتخابات ، وحوالي نصف الدول العربيه ملكيه ،
    وهي لا تكذب ، والأمور فيها لا يمكن مقارنته مع غالبية الجمهوريات ، التي تكذب بالانتخابات الصوريه
    ويظل الرئيس فيها يحكم اكثر من الملوك ،، القذافي 42 سنه وبشار ووالده 50 سنه ، على صالح ٣٣ سنه ،
    نحن لا نعرف شكل صندوق الانتخابات ولكن افضل من يضع صندوق زباله بمسمى صندوق انتخاب ،،
    لان مصيرها مكب النفايات ، ولا فرز ولا بطيخ ،، وتعلن النتيجه 99% بعد انتخابات حره ونزيهه ،
    كنا لا نعترض عليهم في تلك الانتخابات الصوريه ،
    عندما ولكن عندما وصل الامر الى ارتكاب المجازر وهدم المدن وقتل نصف مليون وتشريد نصف الشعب ،
    هنا كان لابد من التدخل لوقف هذه المجازر ، ولكن وللاسف ، الضوء الأخضر الامريكي لبوتين الجبان
    هو من أنقذ المجرمين ،،

  19. وقد يتمكنون من فتح أكشاك لبيع الفلافل والشاورما في تل أبيب عند أسيادهم وهكذا سيستطيعون مساعدة العدو الصهيوني على الادعاء بأن الشاورما هي طبق صهيوني وأصله يهودي كما يحاولون أن يسرقوا الحمص والفلافل ويدّعوا أنها أطباق يهودية في محاولة يائسة لطمس الشخصية الفلسطينية. محاولات ما برحت تبوء بالفشل الذريع لأن الشعب الفلسطيني هو بالضبط كالشعب السوري، بل هو جزء لا يتجزأ من سوريا الطبيعية وبلاد الشام، وهو صامد ولن يرضى عن تحرير كل شبر من بلاده من الاحتلال، أيضا كما يفعل أبناء سورية الجبابرة الذين سيحررون كل شبر من سورية العزيزة من رجس الإرهاب والاحتلال الأجنبي والرجعي العربي والصهيوني.
    سورية أثبتت وما زالت يوما بعد يوم أنها هي من حمت المنطقة كلها، بما في ذلك الأردن ولبنان، من سيطرة قوى الظلام على بلاد الشام وما بين النهرين. ولولا صمود سوريا لكنا الآن نربي ذقوننا ونرتدي الدشاديش القصيرة مكرهين ولتحولت نساؤنا إلى خيم سوداء قبيحة، ولكانت داعش تحكم عمان وبيروت ودمشق وغيرها من مدننا. سورية العظيمة وجيشها العظيم انتصرا لنا جميعا وحالوا بيننا وبين الجراد الأسود القادم من عمق الصحراء الوهابية.
    شكرا سورية فقد رددت الصاع صاعين وغرست سكين الظلاميين في نحورهم، وساعدت وطننا العربي على هزيمة الأخوان المجرمين وتفرعاتهم الإجرامية التي حاولت تدمير حضارتنا وثقافتنا وتنوعنا وطريقة الحياة التي نريد وسعت إلى إعادتنا إلى القرون الوسطى. شكرا سورية لأنك حافظت على أخلاقنا ومجتمعنا المدني وتسامحنا وتنوعنا الذي هددته قوى الظلام والجراد الكالح السواد.

  20. المصيبة يا ردادي ان من يتكلم عن الديموقراطيه دائما هم جماعة لا يعرفون من الديموقراطيه ربما شكل صندوق الانتخابات التي توضع فيها اوراق الاقتراع !
    ماذا سيفعل الجيش السوري في الجبهات الاخرى ، فان كنت مهتما بالامر …. انتظر أذن ، وسترى !
    —————————————————————————————————–
    في موطني شعبٌ أبيٌّ صامدٌ
    جبروتُ أمريكا عليهِ تَحطَّمَا

    في موطني عزمٌ يفوقُ خيالَ من
    جمعوا العوالِمَ كُلَّها كي نُهزَمَا

    في موطني زَحَفَتْ جيوشٌ لم تكُنْ
    بحياتها اعتادَتْ تزورُ جَهنَّمَا !!!
    الابيات الشعريه منقوله عن الشاعر : معاذ الجنيد

  21. غازي الردادي
    سيد غازي . بوتين و الأسد و ايران و حزب الله الشرفاء يردون يطهرو سوريا تطهيرا من الحشرات و خصوصا درعا هل لك اصدقاء و اقارب في سوريا يحاربون من حقدك على سوريا يدل على ذلك ارجو النشر

  22. الى بعل سوريا!
    اخي في الله تعالى
    معك حق و انا معك و الله معنا

  23. الى الاخ taboukar
    بعد التحيه و المحبه
    الناس تباع و تشتري و لا تتعلم من الماضي
    اللعنه على هيك مدارس و ماذا عن المعلمين؟
    باصات. خضراء الى اين ؟
    وبعد إدلب جنه اي فرع الفردوس او الكرنك ؟
    اعدام الجهل المركب و هيك نخلاص من الجل المركب

  24. الشعب السوري شعب مثقف متعلم راقي حضاري فهم المؤامرة عليه، أمّا الجهلة ممّن آمَنَ بأميركا و اسرائيل و الأعراب فهؤلاء قلّة قليلة من الشواذ لا تمثّل سوى نفسها بل و لَفَظَها الشعب السوري.
    سورية قوية بشعبها و جيشها و قيادتها و مُحِبّيها، و قادرة بنفسها و بدعم من حلفائها التاريخيين على إعادة إعمار ما دمّره الغرب و الأعراب.
    سورية معجزة و شعبها معجزة و جيشها معجزة و قيامتنا من تحت الرماد بإذن الله الْوَاحِد الأَحَد ستكون أيضاً معجزة، نِلنا ما نِلناه من الظلم و البُهتان مِن أَقْرَب الناس إلينا و لكنّا ما بدّلنا ولا غيّرنا بل ثَبَّتنا و كَظَمنا و قُلنا حسبنا الله و نعم الوكيل و إنَّا لله و إنا إليه راجعون و حسبنا الله ونعم الوكيل.
    نرجوا مِن القيادة مسامحة المخطئين و المذنبين فالعفو عند المقدرة مِن شِيَم الكِرام.

  25. اختلطت الأوراق أو نجح النظام وحلفاؤها بخلطها وبات من خرج من اجل قيام دولة حقيقية إرهابيا او عميلا
    لإسرائيل.. كيف حدث ذلك؟!!
    هذا شيء عجب….
    أم هذا ذنبهم لأنهم أرادوا قيام دولة حقيقية…
    ا

  26. السيد عبد الباري، أنا من المعجبين جداً بتعليقاتك و آرائك. تحدثت في الفيديو عن إعادة الإعمار و أنه على كل من خرب سوريا دفع فاتورة همجيته و أعماله اللاأخلاقية و على رأسهم الدمى (الحكام) التي تحركها إسرائيل و أمريكا في الخليج. لكن من يعيد لي نصف عائلتي التي استشهدت، و ذنبها الوحيد كان أنها ليست متطرفة دينيا؟ كما نقول في سوريا “في متلي متايل.” أنا من جهتي مسامح من قتل أحبائي، عل المحبة تنتصر على الشر، عل المحبة ترجع سوريا كما كانت!

  27. بالنهاية.انتصر.الجيش.السوري.على.الارهاب.التكفيري.بمساعدة.الحلفاء.الاوفياء.وصمدت.سورية.بوجه.اقذر.حملة.لتدميرها.وارسال.الاف.الارهابيين.والعملاء.تحية.الى.الجيش.السوري.واللعنه.على.العملاء.اذناب.الصهاينة

  28. ماذا عن الأخبار التي تدعي بأن هناك اتفاق روسي امريكي تمرر روسيا بموجبه صفقة القرن مقابل عدم التدخل الأمريكي أو الاسرائيلي في تحرير الجنوب السوري ؟

  29. لم نسمع كلمة عن تحرير الجولان من الصهيانة؟ هل درعا أهم من القنيطرة؟ عندما يتحرر الجولان وجبل الشيخ ويشرب السوري من بحيرة طبرية عندها يصبح لجيش الأسد الطائفي إعتبار.

  30. /____ صح .. المتكسي بأمريكا عريان .. و المتغذي من أمريكا سكران .. فات الميعاد على الخونة .. بما فيها الباصات الخضراء …. ،

  31. ديمقراطيه وانتخابات في سوريا ، ليحصل بشار على 99% من الأصوات ،
    وهل سيترشح ماهر حجار مره اخرى بعد ان ترشح عام 2014 والذي لم يعرفه حتى جيرانه ،
    الديمقراطيه ان لا يدخل بشار الانتخابات ، يكفيه إنجازاته التي يتفوق بها على اردوغان ،
    عليه ان يتنحى وتجرى الانتخابات بإشراف دولي بدلا من الاسد للأبد ،، والاسد او نحرق البلد ،
    الشعب السوري مبدع صحيح ، ولكن لم نشاهد هذا الإبداع قبل الحرب في سوريا
    خمسين عام والشعب السوري ممنوع عليه ان يبدع ، بسبب فرض حالة الطوارئ طوال تلك الفتره
    رغم ان حدود الجولان أمن حدود بين دولتين في العالم ،
    عموما من انتصر في سوريا هي روسيا وابوتبن الجبان ، وتصريح لافروف والذي أكده اليوم
    ان دمشق كانت على بعد أسبوعين من السقوط ، قبل تدخلهم ،
    يعني لا ايران ولا مرتزقتها والنظام السوري انتصروا بل هزموا شر هزيمه لولا التدخل الروسي ،
    وحتى الروسي لولا الضوء الأخضر من ألبوما السوداء لا يستطيع ان يتدخل ،
    المهم الان بعد الجنوب ، يوجد ثلاث احتلالات في سوريا ، في الشمال والشرق والغرب السوري ،
    خلونا نشوف بوتين الجبان والنظام السوري وايران مرتزقتها ماذا هم فاعلون ،،
    وهل سينتظرون الوقت والمكان المناسبين ، ام على عجله بالحرب ، كما فعلوا مع الشعب السوري ،،
    تحياتي ،،

  32. شكرًا استاذنا الفاضل واعلم انك غذاؤنا الفكري المفضل فلا غناء عنك ابدا ٠ وأريد ان أحيطك علما بأن الملايين يتابعون مقالاتك ويتفقون مع آرائك والسلام٠

  33. كلامك سديد ولكن غاب عن سيادتك ان دول الخليجيه والسعوديه تحديدا كما فهم من كلامك دعمت المعارضه وليس ذنبها ان تلك الفصائل لم تتحد وتفوض المعارضه السياسيه بالتفاوض عنها واكثر من خذل الموقف السعودي تركيا واخوانها وان وجود سوريا الديموقراطيه مستقبلا فهذا المرجح ولكن تأكد من دون الاسد فالسيناريو الاممي لسوريا تم تنفيذ الاسوء بعد تضييع المعارضه المسلحه فرص التوحد بينها وبين المعارضه السياسيه التي ضعفت بسبب طموحات الاخوان وان الاسد سوف يحاكم دوليا على جرائمه فالامريكان والروس قاموا بدورهم كأعضاء دائمين بمجلس الامن بفرض السلم في سوريا بعد فشل المعارضتين السياسيه والمسلحه في التوحد وسوف تتكفل اسرائيل بضرب الوجود الايراني في سوريا وسوف تكون بقايا مؤثرات تركيه في الديموقراطيه شمال سوريا كما سيكون من الواجب تدخل الخليج والعرب في كافة سوريا وتحديدا الجنوب منها وتحديدا اصوات الناخبين .

  34. كلامك صحيح يا إستاذ عطوان .. هاد مصير كل خائين .ظهر الحق وزهق الباطل ..الحمد الله ان سوريا انتصرت وراح ترجع أفضل من اول ..

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here