حكومة حماس تصف تلويح وزير خارجية مصر بالرد العسكري عليها بالخطيرة وغير المبررة

taher alnounou

غزة ـ (يو بي أي) – وصفت الحكومة الفلسطينية المقالة التي تقودها حركة حماس، تصريحات وزير الخارجية المصري نبيل فهمي التي لوح فيها باستخدام الخيار العسكري ضد حماس بأنها “خطيرة وغير مبررة” مطالبة حكماء مصر بالتدخل.

وقال المستشار الإعلامي لرئاسة الوزراء بغزة طاهر النونو، في تصريح تلقت يونايتد برس انترناشونال نسخة منه، “نستغرب التصريح الذي صدر عن وزير الخارجية المصرية وهو يناقض تاريخ مصر ودورها في حماية الشعب الفلسطيني لأن قيمة فلسطين والقدس والمقاومة وغزة عظيمة لدى مصر”.

وطالب كل الحكماء في مصر بتحمل المسؤولية القومية.

وكانت صحيفة الحياة السعودية التي تصدر في لندن نقلت عن فهمي تلويحه برد قاس على حماس وقوله إن “خيارات عسكرية أمنية”، وارد استخدامها ضد حركة حماس.

وقال فهمي “هناك شوائب كثيرة جداً لعلاقة حماس بالنظام القديم وعلاقة حماس أو أطراف فلسطينية إسلامية أخرى بالعمل الإرهابي داخل سيناء”، مشدداً على أنه “إذا شعرنا بأن هناك أطرافاً في حماس أو أطرافاً أخرى تحاول المساس بالأمن القومي المصري، فسيكون ردنا قاسياً، وبكل صراحة لن نقبل المساس بالأمن القومي المصري أو بالسيادة المصرية”.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. علي وزير خارجية الانقلاب المصري ان يتعلم من سابقه ابو الغيط كيف تكسر ارجل الفلسطنيين .. اسد علي وعلى شعبك وامام الصهيوني دجاجة !!

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here