حكومة تايلاند تعلن عيد ميلاد الملكة الجديدة كأحدث عطلة رسمية في البلاد

بانكوك (د ب أ)- أعلن مجلس الوزراء التايلاندي،  الثلاثاء، أن عيد ميلاد الملكة الجديدة، سوثيدا، والذي يحل في الثالث من حزيران/يونيو، سيكون أحدث عطلة رسمية في البلاد.

وكانت الملكة – التي سوف تبلغ 41 عاما في الشهر المقبل – تزوجت من الملك مها فاجيرالونجكورن، وتم تتويجها لتكون ملكة تايلاند الجديدة، في مطلع الشهر الجاري، قبل ثلاثة أيام فقط من تتويج الملك 66/ عاما./

وثمة شائعات منذ فترة طويلة تفيد بأن سوثيدا، التي كانت تعمل من قبل كمضيفة جوية، وحارسة شخصية لفاجيرالونجكورن، كانت مرتبطة عاطفيا بالملك عندما كان وليا للعهد، ولكن القصر لم يؤكد علاقتهما علنا حتى إعلان زواجهما، وهي الزيجة الرابعة بالنسبة لفاجيرالونجكورن.

وقام الملك والملكة في الأسبوع الماضي بتحية المواطنين من شرفة القصر الكبير، بعد تتويج الملك، وذلك في أول ظهور علني لهما كملك وملكة.

ويشار إلى أن تايلاند تتبع تقليد جعل عيد ميلاد الملك والملكة، من أيام العطلات الرسمية.

ويعتبر عيد ميلاد الملكة إضافة جديدة لقائمة العطلات الرسمية الطويلة بالفعل في تايلاند، والتي يبلغ عدد أيامها حاليا 18 يوما في العام.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here