“حكومة الوفاق الليبية” تقرر الإفراج عن آخر رئيس وزراء في عهد القذافي لاسباب صحية

 

طرابلس ـ (أ ف ب) – أعلنت وزارة العدل في حكومة الوفاق الوطني ومقرها طرابلس السبت، الإفراج “لدواع صحية” عن البغدادي المحمودي آخر رئيس وزراء في عهد معمر القذافي، الذي صدر بحقه حكم بالإعدام قبل أربعة أعوام .

وكان المحمودي اعتقل في 2011 في جنوب تونس عندما كان يحاول التسلل إلى الجزائر المجاورة ، قبل ترحيله الى ليبيا في حزيران/يونيو 2012.

وقالت الوزارة في بيان على صفحتها الرسمية على موقع فيسبوك إن قرارها الإفراج عن المحمودي جاء “بناء على توصية من اللجنة الطبية المختصة، بشأن ضرورة خضوع المعني لرعاية طبية خاصة في مراكز متقدمة خارج المؤسسات العقابية”.

وأضافت أن هذه الخطوة تمت “استجابة لاعتبارات الرأفة والرحمة الانسانية التي تشكل جوهر المبادئ حقوق الانسان، دون أن يعد ذلك إنهاء للمتابعة القضائية للمعني أو فصل في التهم المنسوبة”.

والبغدادي المحمودي الذي أدين بمحاولة قمع الانتفاضة الشعبية في 2011 وجلب المرتزقة إلى جانب إهدار المال العام، هو احد ثمانية مسؤولين سابقين في نظام العقيد الراحل معمر القذافي، صدرت بحقهم أحكام الإعدام “رميا بالرصاص” من قبل محكمة ليبية في 2015.

ولم ينفذ الحكم نظرا لعدم مصادقة المحكمة العليا الليبية عليه. وتقدم محاميه بطعن في حكم محكمة الاستئناف والمطالبة بإيقاف تنفيذه .

وكان البغدادي المحمودي أكد في تصريحات نقلها عنه محاموه، عندما كان معتقلا في تونس، تمويل القذافي لحملة نيكولا ساركوزي الانتخابية في 2007 بخمسين مليون يورو.

Print Friendly, PDF & Email

2 تعليقات

  1. انه امين اللجنه الشعبيه العامه بالجماخيريه العربيه الليبه (خد نفس وكمل ) الشعبيه الاشتراكيه العظمى . كما يسمون انفسهم . وليس رئيس وزراء في دوله كما العالم والناس .
    سنوات طويله من البهدله والزيف والاوهام . دوله نفطيه عدد سكانها 5 مليون نسمه عاشت في عهدهم البائد ازمات مزمنه في الاسكان والصحه والتعليم والبنيه التحتيه والمعاشات والقيم والاخلاق ….الخ .

  2. تقصد حكومة الدواعش الليبية
    من حكومة الوفاق الى حفتر يا قلبي لا تخزن
    وثبت انه القدافي كان افضل من الطرفين

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here