حكومة الوفاق الليبية تعلق مستحقات مالية اردنية بسبب ” دعم حفتر”

بني غازي – راي اليوم – خاص

اوقفت حكومة الوفاق الشرعية الليبية على نحو مفاجئ قبل ثلاثة ايام جزء من دفعات مالية للقطاع الطبي الاردني بسبب ما قالت مصادر هذه الحكومة بانه دعم اردني للجنرال خليفة حفتر .

وكانت لجنة اردنية ليبية مشتركة قد تدخلت للتفاوض على حقوق مالية بعشرات الملايين من الدولارات لنحو 11 مركزا طبيا متقدما في الاردن .

 وتم توثيق هذه الحقوق بعد تسويات متفق عليها برعاية جمعية المستشفيات الخاصة الاردنية .

لكن تم ايقاف الدفع بقرار مركزي من حكومة الوفاق الليبية بعد تقارير تفيد بتقديم الاردن لدعم خفي سياسيا ولوجستيا للجنرال خليفة حفتر بالتعاون مع الامارات ومصر .

 واتخذت طرابلس بتعليق عملية الدفع .

Print Friendly, PDF & Email

6 تعليقات

  1. كما تدين تدان
    لماذا يقوم الاردن بدعم حفتر هل ذلك طمعا ببضعة دنانير ملطخة بدماء اخوتنا الليبيين تدفعها دول محور الشر
    ماهي الفائدة التي جناها الاردن من هذا المحور سوى المزيد من الضغوط السياسية والاقتصادية.
    وهاهي صفقة القرن تضع الاردن أمام الحقيقة العارية
    فأما توطين أو وطن بديل فهل القيادة قادرة على اي من هذين الحلين وهل لديها ما تناور به بعد ما وضعت كل بيضها في سلة ابن سلمان وابن زايد

  2. حكومة السراج أوغلو أكلت أموال مرتبات الأف موظفي الدولة الليبية من أبناء وسط َوجنوب ليبيا لعدة أشهر وهي بمائات الملايين. منك لله.

  3. والله ما في داعي الأردن تدعم الانقلابين الفاسدين العملاء الذين يخونون اوطانهم من أجل أن يصيح الفاشل حفتر رئيس لليبيا… والله هزلت الأمه

  4. مش بينا المصاري
    ولماذا ندعم حفتر
    تدعمون عدوي ونعالج جرحانا عندكم
    وتحققون معهم لاجل حفتر

  5. .
    — هذه موسسات طبيه اردنيه خاصه لا علاقه لها بالحكومة وقراراتها السياسيه ولها استحقاقات من خمس سنوات على الحكومه الليبيه وفي كل مره تخلق الحكومه الليبيه الأعذار للتمنع عن الدفع.
    .
    — المرضى الليبيون أتوا للعلاج بكتب رسميه احترمتها الموسسات الطبيه الخاصه الاردنيه رغم ان الإيطاليين نصحوا الأردنيين بعدم التعامل مع الجانب الليبي الرسمي لانه جانب لا يلتزم بما يتعهد به خطيا ،
    .
    — الموسسات الطبيه الاردنيه قدمت خصومات هائله بشكل متكرر لأجل السداد لانها تعاني من أزمه ماليه بسبب التقصير في الدفع من الجانب الحكومي الليبي ، وفي كل مره بعدما تحصل الحكومه الليبيه على الخصم مقابل التعهد بالدفع الفوري ، تعود لتوقف الدفع لتتفاوض مجددا على خصم إضافي وهكذا دون نتيجه . وهنالك حالات استثنائيه تم الدفع بها بعد الخصم مقابل عمولات تصل الى ثلث المبلغ المقبوض لموظفين رسميين ليبيين .!!
    .
    — لذلك فان الربط بين التسديد للمؤسسات الطبيه الاردنيه الخاصه ودعم الحكومه الاردنيه المزعوم او الحقيقي للحنرال حفتر هو تحايل رسمي معيب لا يمثل الخلق الليبي الأصيل .
    .
    .
    .

  6. طيب ما العلاقه يا شباب؟! المراكز الطبية ليست تابعه للحكومه!!! هذه أموال ناس! من يدعم حفتر هم الحكومه وليس اصحاب المراكز والعاملين فيها!!! يعني يفترض أنكم جماعة اخوانجيه ممن يتبعون الدين الاسلامي ويقدمون تعاليم الدين على اي فكر وضعي آخر!!! ولا تزر وازرة وزر اخرى، مش كده برضه يا شباب؟!!!!

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here