حكومة الاردن تدرس لأول مرة “بيع اسهم” في شركات محلية

 عمان – راي اليوم – خاص

 تدرس الحكومة الاردنية خيارا لم يطرح في السابق حاليا وله علاقة ببيع اسهم الحكومة  او حصص من هذه الاسهم في عشرات الشركات والمؤسسات والمشاريع  داخل البلاد أملا في تخفيف عبء العجز المالي وتمكين الخزينة .

 وكشفت مصادر مطلعة النقاب لـ”راي اليوم” عن دراسة اعدها طاقم الاقتصاد الوزاري في الحكومة لبيع الاسهم العامة في اكثر من 70 شركة ومشروعا .

 ويبدو ان الترتيب يخص حصص الحكومة السهمية في العديد من الشركات المساهمة العامة .

 ولم تعرف بعد قيمة الملاءة المالية  التي ترغب الحكومة في بيعها.

 كما لم تحدد الجهة التي ستمول عملية البيع او تشتري الاسهم حيث تدرس عدة خيارات في هذا الاتجاه من بينها البيع المباشر في الحصص للأسواق او عرضها على اي مؤسسات اخرى مستقلة وتحت بنود استثمارية .

Print Friendly, PDF & Email

8 تعليقات

  1. طبعا كل شيء للبيع سيباع ان لم يكن فد بيع بعد…من بيع مقر قيادة الجيش العربي التاريخية لآل الحريري وتحويلها لأسواق وحتى آخر دونم أرض دولة
    الدولة الوطن البديل ستكون فندقا فقط بأدارة مقبولة للجميع.
    كاسك ياوطن!

  2. الاردن مثل عامل المياومه للتحميل والتنزيل ان لقي شغل بشتغل وان ما لقى ببيع اثاث الدار ولماذا وصل هذا الحال لان اقرانه في المدرسه جدوا واجتهدوا ومنهم من صار مدير شركه ومنهم المهندس والطببب وهو بقي يلعب ويتلهى باي شيء حتى وصل لهذا الحال
    الدول تخطط وتبني والاردن بقي ينتظر المساعدات والقروض من البنك الدولي والتي جلبت معها اقصد القروض الفساد ونصبت الفاسدين بالمسوءليه للتبذير لنصل ما وصلنا اليه
    من فقر وبطاله بين شبابنا وكان كل شيء مبرمج ليوم مشءوم

  3. بيع يا عواد بيع….

    ….. كله يتناسق مع مرحلة الأردن الجديد …. اردن بلا دوله ولا مؤسسات…. فقط مستوعب بشري تديره الصهيونيه العالميه بيد صندوق النقد الدولي

  4. .
    الفاضل عدنان ،
    .
    — سيدي ، فعلا رخصه أمنيه للاتصالات بيعت (باقل من واحد بالمائه ) من قيمتها السوقيه .!!!!! لمن يشكوا الشعب وغريمه القاضي ،
    ،
    لكم الاحترام والتقدير ،
    .
    .

  5. أكيد صفقات مشبوهه وبأسعار غير عادله , ولنتذكر رخصة شركة ” أمنيه ” والتي بيعت بثمن التراب …

  6. بعد بيع الاراضي الوحيدة الصالحة للزراعة في الاردن لاسرائيل، اتى الدور على بيع المؤسسات الحكومية الاردنية التي تحقق ربحا وتدر مدخولا لخزينة الدولة.

  7. .
    — حتما الشرّايه موجودين وجاهزين وكل شيء مطبوخ على نار هاديه حسب الأصول على غرار ما جرى سابقا وطارت معها أصول البلد الاساسيه بأثمان رمزيه واللي نفد وقتها من البيع حان وقته الان .
    .
    — بس السوال ، هل بيع الموجدات سيكون على طريقه الإقطاع بحيث يشمل بيع الموظفين أيضا من ضمن الصفقه لتحصيل سعر اعلى ،،، اعرف ان الموضوع يحتاج الى فتوى من ديوان التشريع بس هذه مقدور عليها.
    .
    — اخجل من وطني كيف كنت انا يوما من المدافعين عن عمر الرزاز الذي يقبل ان يقول للمواطن أعطني اللقمه من فم طفلك بدل ان يتصدى للص و يقول له كفى .
    .
    .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here