حكم بسجن الممثل الأمريكي “كوسبي” بعد إدانته بالاعتداء الجنسي

واشنطن/الأناضول
قضت محكمة أمريكية، الثلاثاء، بالسجن ما بين ثلاث وعشر سنوات على الممثل الكوميدي الشهير، بيل كوسبي، إثر إدانته بالاعتداء الجنسي على امرأة.
وفي أبريل/نيسان الماضي، أُدين كوسبي البالغ من العمر 81 عاما، بثلاث تهم بالاعتداء لتخديره صديقته السابقة أندريا كونستاند، واعتدائه عليها جنسيا بمنزله في فيلادلفيا عام 2004.
وبموجب العقوبة سيقضي كوسبي ما لا يقل عن ثلاث سنوات خلف القضبان قبل أن يصبح مؤهلا لإطلاق سراح مشروط، لكن قد ينتهي به المطاف بأن يقضي السنوات العشر في السجن.
وأمر القاضي ستيفن أونيل، بسجن كوسبي على الفور إذ أنه كان مفرجا عنه بكفالة.
كما أمره القاضي بدفع غرامة قدرها 25 ألف دولار وسداد تكاليف الدعوى واصفا جريمة كوسبي بأنها خطيرة للغاية
وقال محامو كوسبي بالفعل إنهم يعتزمون الطعن على إدانته، ونفى الأخير ارتكاب أية مخالفات.
تجدر الإشارة أن أكثر من 50 امرأة اتهمن أيضًا كوسبي بالتحرش الجنسي في حوادث تعود لعقود من الزمن غير أن معظم الشكاوى أقدم من أن تتسنى محاكمته عنها.
وسبق أن دفع كوسبي تسوية مدنية قدرها 3.4 مليون دولار عام 2006 لامرأة اتهمته بالتحرش الجنسي.
ولمع اسم كوسبي في ثمانينيات القرن الماضي بدوره في مسلسل ذي كوسبي شو، عندما لعب دور الأب في أسرة أمريكية – افريقية تعيش في بروكلين في نيويورك. ولقب بعدها بأنه الأب الأمريكي

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here