حكم بالسجن 27 عاما على مغربي اضرم النار بمسجد شيعي في بلجيكا

beljem77

بروكسل ـ (أ ف ب) – حكم على مغربي اعترف بانه اضرم النار في مسجد شيعي في بروكسل احتجاجا على القمع في سوريا، بالسجن 27 عاما الجمعة لهذا الهجوم الذي اودى بحياة امام الجامع.

ونفى رشيد البخاري (35 عاما) نيته قتل خطيب اكبر مسجد شيعي في العاصمة البلجيكية.

وقد وصف نفسه بانه سني. وكان يمكن ان يحكم عليه بالسجن مدى الحياة لهجومه على مسجد الرضا قبل صلاة المغرب تماما في 12 آذار/مارس 2012.

وتمت تبرئة البخاري من تهمة “الهجوم الارهابي” لكنه ادين “باضرام حريق تسبب في موت شخص” بموجب “ظروف مشددة” لان الهجوم “كانت دوافعه دينية”.

وطلب المدعون عقوبة السجن 30 عاما لبخاري الذي قال خلال محاكمته “نعم كنت اعرف ان هناك شخصا او شخصين داخل المسجد عندما اشعلت الحريق”. واضاف “لكنني اعتقدت انهما سيغادران المكان من الباب لكن المشكلة هي ان احدهما اغلق الباب فعلقا داخل المبنى”.

وتابع البخاري “لم اكن اتصور ان رجلا ما سيموت وكل ما كنت اسعى اليه هو ايقاظ الشيعة”، نافيا نيته القتل.

واعتقل البخاري بعدما وجه شتائم للشيعة وحملهم مسؤولية القمع في سوريا. وقد صب الوقود حول المسجد واشعله بينما كان مسلحا بساطور وسكين.

وامتدت السنة اللهب بسرعة الى المسجد مما ادى الى مقتل الامام عبد الله دحدوح (47 عاما) اختناقا بينما اكن يحاول اخماد النار.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

6 تعليقات

  1. أئمة الضلال الذين يفتون بقتل المخالف لهم في المذهب يشتركون مع هذا المجرم الارهابي في هذه الجريمة البشعة.
    هذا الارهابي الجبان ومن حرضه على الاجرام لايملك الشجاعة لكي يذهب لفلسطين المحتلة منذ اكثر من 60 عام لكنه يتبجح بقتل عباد الله في بيت الله وهم ركع سجد لله عزوجل.

    لطالما كنت اسئلل نفسي لماذا الصهاينة تمكنوا من احتلال الاراضي العربية على قلتهم والعرب على كثرتهم, يتضح السبب االان…..

  2. ولماذا لم يخطر له الاحتجاج بذات الاسلوب على القمع الجاري في مصر مثلاً؟

  3. بارك الله ل من يحارب الفتن والأعمال الطائفية من أمثالك وان المفروض ان يكون الخبر السجن لقتله إنسان مسلم من أين جاء لكم التطرف اخوتنا في المغرب

  4. قاتل الله الطائفيين ومن يمولهم ويتعاطف معهم في كل زمان ومكان.

  5. مالك ومال الشيعة يابخاري . انت الان قتلت نفسا بغير حق وأحرقت مسجد الله مع أمامه فلك الْخِزْي في الحياة الدنيا والخلود الابدي السرمدي في نار جهنم مع ابو جهل وإبليس ومن لف لفهم فتبا لك

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here