حكم أولي بسجن 20 مغربياً احتجوا على عزل خطيب مسجد

1ipj

الرباط/ محمد الطاهري/ الأناضول: قضت محكمة مغربية، الثلاثاء، بالسجن على 20 شخصاً، بينهم أربعة نساء، على خلفية احتجاجهم على قرار عزل خطيب مسجد قريتهم.

وتراوحت أحكام الحبس الصادرة عن المحكمة الإبتدائية بقلعة السراغنة (وسط البلاد)، بين ثلاثة أشهر وسنة، إضافة إلى غرامة ما بين 50 درهما (نحو 50 دولارا) و2000 درهم (نحو 200 دولار)، لكل شخص.

وأدانت المحكمة المتهمين وهم من سكان قرية “أولاد الشيخ”، محافطة قلعة السراغنة، بالاحتجاج على قرار وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بعزل خطيب مسجد القرية، في إبريل/ نيسان الماضي.

والحكم أولي وقابل للطعن عليه أمام محكمة أعلى درجة.

وشهدت القرية مواجهات قام خلالها محتجون برشق قوات الدرك المغربي بالحجارة، اعتراضاً على عزل خطيب مسجد القرية، ما أدى بعدد من سكان القرية إلى مقاطعة صلاة الجمعة وراء الخطيب البديل.

وأسفرت المواجهات عن توقيف ومتابعة 20 شخصاً من سكان القرية قضائيا، 9 منهم قيد التوقيف، و11 آخرين مطلقي السراح بينهم أربع نساء.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here