حق العودة للاجئين مقدس… ولكن الى كندا

abbas44

 

فاجئنا الرئيس الفلسطيني محمود عباس بالاشادة بدور كندا في حل مشكلة اللاجئين الفلسطينيين واستيعاب اعداد كبيرة منهم في لبنان وسورية وربما في غزة والضفة الغربية اثناء استقباله رئيس وزراء كندا ستيف هاربر الذي اعتبرته اسرائيل صديقا عزيزا وحميما.

يبدو ان هناك خطة جديدة يعكف على وضع لمساتها الاخيرة وزير الخارجية الامريكي جون كيري وتريد تصفيه نهائية للثوابت الفلسطينية وعلى رأسها حق العودة.

لا نعرف كيف يقبل الرئيس عباس مثل هذه الحلول فاذا كان لا يريد العودة الى صفد فان ملايين اللاجئين الفلسطينيين يريدون العودة الى قراهم ومدنهم، وقطعا ليس الى كندا.

Print Friendly, PDF & Email

13 تعليقات

  1. يعني محمود عباس مخبي نتائج المفوضات و الجلسات تبعتها ، بينما الجانب الاسرائيلي يطلع شعبه و لو بطريقة غير مباشرة ، يعني محسسنا انو بتفاوض على حكورة لابن خالتو في الصومال ، مش فلسطين اللي كانت ولا تزال لب الصراع منذ زمن الرسول محمد عليه السلام …. هل يملك اي شخص حق منحها او جزء منها ….. لا لا لا لا لا لا لا لا لا فلتبقا فلسطين التاريخية محتلة ١٠٠٠ عام اضافية على ان نسلم بملكية شبر منها لابناء العم شمعون …… مالكم كيف تحكمون

  2. أقولها بكل صراحه… أنتم يا عرب من باعنا في البداية و ابتزنا و أغلق الأبواب في وجهنا نحن فلسطينيو الشتات و لو خيرت بين الإقامة في بلد عربي أو كندا و استراليا و أوروبا فالأكيد أني سأختار كندا لأنهم يعاملوننا كبشر و بدون عنصرية… عشت في عدة بلدان عربية و لم أرى سوى القهر و الابتزاز و المطارده في الإقامه و العمل من دول الخليج إلى مصر إلى اليمن إلى الجزائر إلى ليبيا إلى لبنان إلى الأردن وووو… الاستاذ عبد الباري أكن له الاحترام لكنه مقيم في بريطانيا و لا يتعرض لمثل ما نتعرض له في الدول العربية من مهانة و ابتزاز و مضايقات

  3. أعلم الجميع إن أصابتني جلطة عباس وحده المسؤول ، منك لله ذليتنا ………

  4. طبعا هنا سنسمع شعارات ترفض توطين الاجئين في كندا، لكن عندما نكون في المطارات العربية و تمسح كرامتنا او عندما تحرم الأم من رؤية اولادها بسبب فيزا او العكس فلا احد يشعر بنا او حتى يتكلم عن مشكلتنا.

  5. أكاد أجزم بأن محمود عباس لا يمت بأي صفه لا لصفد ولا لعكا ولا لفلسطين . فما هو الغرض من مباحثاته مع اسرائيل العلنيه و المبطنه , هل لتوطيين الفلسطينيين في كندا و توطين اليهود في بلدنا فمن هو الفلسطيني الوطني الدي يقبل بدلك ؟؟؟؟؟؟؟؟

  6. مش مشكله بنحكيلهم ما بنعرف نحكي انجليزي وما رح تكدروا تتفاهموا معنا ، بس عباس وشلته بحكوا ممتاز وهمه اتنازلوا عن حق العوده ، يروجو همه يعيشوا في كندا لأنهم اتعودوا على المبيت في كل يوم في عاصمه ، اما نحن فقد خرجنا من فلسطين قبل 65 عام الى الأردن وسوريا ولبنان وبقينا حيث نحن ننتضر العوده والمفتاح الذي اعطتني اياه جدتي ساعطيه لابني لان له حق يأبي النسيان يا سيادة الرايس

  7. ما اجمل الواقع والصراحه حق العوده لو خير اللاجئين بين كندا و فلسطين فالخيار كندا وليس اللاجئين فقط بل الشعوب العربيه باجمعها تبحث عن وطن بديل

  8. انت قابلت رئيس وزراء كنــــــدا الفـــــاشل، ولنسمي اجتماعكم باجتماع الفـــــاشلين، لماذا؟ لان انت وهو ماعندكم قاعدة شعبيه ومسؤمين من شعوبكم. هاربر شعبيته اقل من 14% في كنـــدا وانت اقل من ذلك فكيف سوف تشحن لاجئيـــك الى كنـــدا؟ وما هم، بضاعه؟ ! ” عودة اللاجئين حق مقدس ” عيب ياراجل !!

  9. Mahmoud abbas is more dangerous against palestine and palestinians than the Israeli’s them selves.

  10. هل اجرى اى باحث عربى او فلسطينى دراسة للتأكد مما اذا كان محمود عباس
    عربى الاصل وله عروق فى فلسطين او اى بلد عربى؟ لا اظن ان احدهم قد اجرى
    هذا البحث. سبب استفسارى الغريب هو ان يهود العالم كلهم عندما كانوا فى الغربة
    عندما يصافح احدهم يهوديا آخر كان يقول له” قطعت يدى ان نسيتك يا اورشليم” وبقوا
    على هذا الحال لحوالى ثلاثة آلاف عام لان هذا اعتقادهم واستمروا على ذلك الى ان
    وصلوا الى اورشليم اما السيد عباس فقد تخلى عن عكا بعد65 سنة وبالتالى تخلى عن
    فلسطين .هل يعقل ان يتنازل احد عن مسقط رأسه وعن صباه ويجهر علنا بتخليه عن ذلك؟
    شخص مثل هذا كيف نتوقع منه ان يعمل خيرا لفلسطين وعودتها لوكان من اهلها حقا؟ مجرد خاطر
    طرأ على بالى ويعزز هذا سكوت عباس الواضح على بطش العدوواجرامه والاصرار على
    المفاوضات معه وهو يعلم يقينا انه لن يحقق شيئا باسلوبه.
    لا بد من اصابة العدو فى مقتل بشرى واقتصادى مثلما يفعل بالاهل تماما والا سيستمر العدو فى
    الاستيلاء على كل شيء وطرد من يبقى فى فلسطين ومنهم عباس نفسه وحتى احفاده. يا رجل
    الا ترى ما يدور حولك وكأنك مغمض العينين كما لا تسمع ما يدور حولك؟كفاك مكابرة وعناد
    وستبكى دما ان كنت فلسطينى حقا ان لم تغير اسلوبك واستمر تعتيمك على شعبك ما تعمله فى الخفاء.

  11. اولا هاربر متصهين اكثر من الصهاينه ، ثانيا تابع لامريكا التى تتبع الصهيانه ، عليه اولا ان كان يريد حلا ان يحترم من لديه من فلسطينين شتات فى بلاده و يتباكى عليهم كضحايا هولوكوست صهيونى كما يتباكى على ضحايا الهولوكوست اليهود و ان صدقه محمود عباس سيكون كفرعون و قلة عقله عندما صدق النساج المحتال فمشاه عاريا و هذا ما سيحدث له بالظبط

  12. Finally I see that somebody among Palestinians has woke up to reveal the coming solution, however, in my opinion most of refugees will be absorbed by NA and Europe and they will be subject to thorough security check, but this will not prevent the coming Palestinian-Palestinian destructive war .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here