حفيدة صدّام حسين: تهديدات بالقتل ما زالت تلاحقنا في كل مكان

عمان ـ متابعات: أكدّت حفيدة رئيس العراق الأسبق، صدام حسين، أن تهديدات بالقتل ما زالت تلاحق والدتها وكل عائلة صدّام بشكل مستمر وفي كل مكان من مصادر مجهولة.

وقالت كريمة رغد صدام حسين، حرير حسين كامل، في حوار أجرته معها وكالة “سبوتنيك” الروسية، يوم الإثنين: “إن عائلة الرئيس، وخصوصا أمي رغد، ومن ثم نحن أولادها، نتلقى، تهديدات من جهات، وبشكل مستمر”.

وأضافت حرير، “نحن نفهم ذلك حينما يتم منعنا من قبل الأمن المكلف بحراستنا في الكثير من الأيام من الخروج وممارسة حياتنا الطبيعية”.

وكشفت الحفيدة حرير، في وقت سابق من اليوم، في حوار هو الأول لها مع موقع روسي، أجرته معها مراسلة الوكالة الروسية في العراق، عن ذكريات وخفايا مغادرتهم البلاد بعد الاحتلال الأمريكي عام 2003.

وتعيش حرير، وأمها رغد، وخالتها رنا في الأردن، بعد مغادرتهم العراق إثر الاحتلال الأمريكي-البريطاني للبلاد عام 2003، بعد حصولهم على جوازات سفر عربية، منذ العام المذكور.

وقالت حرير، البالغة من العمر 32 سنة، وهي كريمة البنت الكبرى لصدام حسين، رغد: أنها تنوي زيارة روسيا، واليابان ودول آسيوية أخرى.

وأوضحت حرير،”أحب السفر كثيراً، لأنه مكنني من معرفة هذا العالم بشكل أقرب، وفي كل دولة زرتها تعلمت شيئا جديدا، واستطعت أن أفهم ثقافتها”.

وأكدت أنها تعلمت خلال سفرها لبلدان عدة، منها عربية، احترام عادات وآراء واختلافات الغير.

Print Friendly, PDF & Email

7 تعليقات

  1. بين الله سبحانه وتعالى في كتابه الكريم في معرض ذكره قصة الخضر عليه السلام اثر افعال الوالدين على مصير الابناء حينما تلى علينا قصة الغلامين الذين حفظهم الله لصلاح ابوهما ..
    ومنها سنعرف ماذا سيكون مصير الابناء حينما يفسد الاباء .. فكيف اذا كان الاب هو جزار العصر الذي سفك دماء ملايين الارواح وافسد في الارض ..
    فكوني متيقنة من وعد الله وحكمه .. ولن يخلف الله وعده

  2. قل لن يصيبنا الا ما كتب الله لنا
    السيد سيد مهما حاول الاعداء الاساءة اليه
    التاريخ يسجل ومستمر

  3. عندما يكون جدك هو صدام حسين وأبوك حسين كامل وكلاهما عملا ماعملا بالعراق من قتل وحروب وأعدامات وأرهاب السلطة وأنتم كعائلة مازلتم تنعمون بحياة كريمة امنة وبحبوحة وسفرات والخ. أقول بعد كل هذا تقولين أنكم تتعرضون للتهديد بالقتل, بدلاً من هذا الكلام العدائي للظهور بمظهر الضحية لماذا لاتعتذرون عن الماسي التي سببتها عائلتكم التي لم تجلب للعراق وأهله سوى الخراب.

    أقول هذا عن تجربة شخصية ووظيفية من خلال عملي السابق (عسكري) في أحدى الدوائر الرئاسية المرتبطة مباشرة بمكتب الرئيس صدام في التسعيينيات.

  4. هذه ابنة حسين كامل الذي قطع عمُه علي حسن المجيد رأسه و قدمه هدية العشيرة لصدام بعد ان اعطوه الامان و عاد من رحلة هروبه الى الاردن عام 1985. هذه التهديدات تأتي في الغالب من اهالي تكريت. و بالرغم من ان معظم العرب لا يعلمون الا ان تكريت مدينة مظلومة بيد صدام و زبانيته و بكلام بقية العراقيين عنها. اهل تكريت عانوا الامرّين من صدام و عائلته و قد قتل منهم الكثير و اعتدى على خيرة رجالهم و هدد نساءهم و أدخل الكاميرات السرية الى حرم بيوتهم و هم ابناء عشائر عربية لا تقبل الاهانة و لا الضيم و لكنها سكتت حماية لأعراضها. بعد كل هذا الكلام أقول انه من العيب تهديد النساء فرغد و رنا و حلا و امهم غير مسؤولين عن جرائم النظام. ان تهديد اي امرأة (بسبب زوجها او ابنها او قريبها) لا يزيد عن كونه عملاً جباناً.

  5. مظلومة المسكينة عائلتها يادوب تكدح من اجل تسفرها لدول العالم تتفسح وتشتري ماركات ومعها حراسات وكله مسكينة تتعرض للتهديد المفروض الناس الي تشردوا ينظرولها باحترام لانها المسكينة مثل جدها وابوها كانوا يحترمون الرأي المقابل . المقابر الجماعية. اصلا اتركك من المقابر الجماعية اني الي عمة . اخت والدي امرأة كبيرة اكبر من ابي المهم هي وزوجها اكيد بعد اكبر منها وبناتهم 2 جامعيات ووحدة بالاعدادي واولادهم واحد صاحب مصنع و2 توهم كانو يتخرجون من الاعدادية كل هذول اخذوهم من البيت سنة 1991 والى اليوم لا نعرف عنهم شيئا ولا حتى قبورهم
    وتقولك تحب المدموزيل تسافر وتطلع على ثقافات الشعوب
    اااااف . عمي لا يوجد عدالة بالارض . احنا نترجى غدا عندما نقف امام حكم عدل هو وحده يقدر يقيم الحق .
    والا اليوم الحق مع الي عنده سلطة ومال واما شعوبنا فتبيع جواريب بالطرقات او تستجدي الغرب ليقبلها كلاجيء

  6. هل تعلمين يا انسه حرير ان السفر خارج العراق كان ممنوعا على العراقيين طيله حكم جدك المرحوم . فقط موظفين الدوله كانوا يوفدون للخارج بمهام وظيفيه وكان يتم ذلك بعد اخذ تعهد منهم وابراز وكيل بانهم سيعودون الى العراق فور انتهاء مهمتهم في الخارج لان نظام جدك المرحوم كان يعلم بانه اذا فتح الباب لن يبقى احد في العراق. وهل تعلمين انه اذا قبض على احد وهو يحاول الخروج من العراق عن طريق المهربين كان يعدم فورا ياما شباب اعدموا لانهم حاولوا الخروج عن طريق التهريب.

  7. المقابله محذوف منها اشياء كثير .بنات صدام عايشين بالاردن وينً التهديد .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here