حفنة من المكسرات فقط تكافح السمنة

تعليقا على دراسة أمريكية جديدة حول دور المكسرات في مكافحة السمنة، أكّد خبير التغذية في وزارة الصحة الروسية، فيكتور توتيليان، على صحة هذه الدراسة.

وقال توتيليان، وهو يشغل أيضا منصب المدير العلمي للمركز الفدرالي للتغذية والتكنولوجيا الحيوية والأمن الغذائي، إن المكسرات مثل البندق والكاجو والفستق واللوز، تحتوي على مجموعة من الأحماض الدهنية غير المشبعة والعناصر الدقيقة المفيدة للجسم، وعلاوة على هذا يحتوي اللوز والكاجو على أحماض السيلينيوم وأوميغا-3 الدهنية.

وعلى الرغم من ذلك أضاف الخبير أن المكسرات هي مواد غذائية ذات سعرات حرارية عالية، لذلك يجب تناول حفنة منها في اليوم، مشيرا إلى أن “الحفنة” هي مقياس كمي يجلب فائدة بنسبة 100% للجسم، دون أن تسبب زيادة في الوزن والسمنة.

وتجدر الإشارة إلى أن نتائج الدراسة التي أجراها علماء من الولايات المتحدة وشملت 300 ألف شخص واستمرت أكثر من 20 سنة، تفيد بأن الكمية التي تجلب فائدة تامة من المكسرات، يجب ألا تتجاوز 14 غرام في اليوم.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here