حفل غنائي راقص في مئوية الترجي بحضور الرئيس التونسي (صور)

تونس- علاء حمّودي- الأناضول: نظم نادي الترجي الرياضي التونسي، مساء الثلاثاء، حفلا فنيا راقصا، في مدينة الثقافة بالعاصمة؛ احتفاء بمرور100 سنة على تأسيسه؛ بحضور رئيس البلاد، الباجي قايد السبسي وعديد الشخصيات الرياضية والسياسية.

وتمّ على هامش الحفل تقديم فيلم وثائقي خاص بتاريخ الفريق من إخراج منصف المكشر (تونسي)، ومعرض صور خاص بألقاب الفريق في مختلف الاختصاصات.

وتضمن الحفل تكريمًا لعدد من الرؤساء السابقين والشخصيات الفاعلة في تاريخ الفريق التونسي، فضلًا عن تكريم رئيس الجمهورية، ووزيرة شؤون الشباب والرياضة، سنية بن الشيخ، وكاتب الدولة للرياضة، أحمد قعلول ورئيس اللجنة الأولمبية، محرز بوصيّان.

العرض الذي قدم جمع بين التراث والحداثة مع ترديد أغانٍ تتغنى بالفريق الأحمر والأصفر(لوني الفريق المميزين)، من قبيل “ترجي يا عريقة” و”بالروح والدم نفديك يا الترجي”، وأداء رقصات ظهر فيها المؤدون بألوان الفريق حاملين أعلامه مرتدين ملابس رياضية لمختلف الاختصاصات الرياضية التي ينشط فيها الفريق..

للإشارة فإن فريق الترجي الرياضي هو من أكثر الفرق التونسية تتويجًا في رياضة كرة القدم على المستويين المحلي والعالمي، ففي رصيد الفريق 28 لقبًا في الدوري التونسي، و15 في الكأس إضافة إلى تحقيق لقب دوري أبطال إفريقيا في ثلاث مناسبات سنوات 1994 و2011 و2017 وكأس الاتحاد الإفريقي سنة 1997 والكأس الإفريقية الممتازة سنة 1995

وشارك الترجي الرياضي في مناسبتين في كأس العالم للأندية سنتي 2011 باليابان و2017 بالإمارات العربية المتحدة ودوري أبطال العرب في ثلاث مناسبات سنوات 1993 و2009 و2017.

كما ينشط الفريق في أكثر من اختصاص ويعتبر من أبرز الفرق العربية والإفريقية في اختصاصات كرة اليد والكرة الطائرة والمصارعة والسباحة وغيرها.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here