حفل عرفات الأردني: مقاطعة عزام الأحمد وهتافات ضد “عباس”

arafat-yaser

 رأي اليوم- عمان

 لاحظت اوساط سياسية بان الرئيس الفلسطيني محمود عباس لم يشارك في القمة الثلاثية التي جمعت الأردن وإسرائيل والولايات المتحدة ولا في حفل خاص بإحياء الذكرى العاشرة لرحيل سلفه ياسر عرفات رغم وجوده وحتى مساء أمس الخميس في الأردن.

 وعلمت رأي اليوم بان الرئيس عباس “نام” في عمان مساء الأربعاء ولم يغادر لكنه تغيب عن لقاء العقبة الثلاثي لأسباب غامضة كما تغيب عن حفل عرفات أيضا وألقيت كلمة بإسمه في نفس الحفل.

 وألقى كلمة في حفل ذكرى وفاة عرفات ممثله الشخصي القيادي في حركة فتح عزام الأحمد وقاطع الحضور عدة مرات الأحمد مع إطلاق هتافات  ضد الرئيس عباس تصفه بالجبن والتبعية لإسرائيل.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

13 تعليقات

  1. كلهم حيوانات في هذه السلطه التعيسه من الرئيس الى الفراش. الكل ينتظر المعاش كل نهايه شهر وعلى فلسطين العوض.

  2. وماعلاقة عباس بعرفات؟! هل سيورث الخلافة فما كان عرفات الإخشيد وماكان عباس كافورا ,,,كان كل منهما يسوس مرحلته وقد أدى الشهيد عرفات بل ووفى وضحى ,,, ومن المؤمنين رجال منهم عباس وما بدلوا تبديلا , إن مصيبتهم الكبرى بالتيامن جعلت فلسطين نظرية وليست وطنا ,, وعباس حامل الخطايا عن ذلك الشعب الشتات ,,, هل مثلا كان عرفات يحمل عباس الفلاح حقيبة الممنوعات ليعدي بها الحدود ليستلمها منه يمينا يمينا ,, فلم تعد النقطة هي الأمن بل صارت الأمان وصار الواشي ذاته شريك الخطيئة وصارت الفضيحة كيف هو عنينا

  3. أنا مع الأستاذ ناصح قومه فى كل كلمة قالها بحق عرفات! . شكرا أستاذ ناصح لقد كفيت ووفيت وأكثر الله من أمثالك الفهمانين مش المخدوعين…

  4. لا يجب انكار الدور الوطني لفتح وقادتها..لكن هؤلاء القادة ومن هم في السلطة قد انتهت صلاحيتهم وزمنهم ويجب ان يسلموا السلطة لطاقم شاب جديد يستطيع المحافظة على الوحدة الوطنية ومواكبة العصر ووضع خطط واساليب حديثة لمواجهة العدو الصهيوني ولاستكمال التحرير واقامة دولة فلسطينية مدنية ديمقراطية عصرية… فلكل زمان قادة ورجال..!!

  5. السيد تشي غيفارا–كيف حرب 2022–مجرد تخمين وزوال اسرائيل كمان–
    معقول هذا–واسرائيل تمتلك 300 رأس نووي -يستطيع تدمير عواصم الدول العربية 15 مره-
    لا يازلمه

  6. هذا اقل القليل وهو اضعف الايمان,عسى ان تصحوا فتح من غفلتها وعمالتها التي استفحلت وتستفحل اكثر واكثر بوجود هذا الترباس وشلة الذل والهوان التي تتحكم برقاب الذين سيمسكون برقابهم يوم القيامة يوم لا ينفع مال ولا بنون الا من اتى الله ببقلب سليم نظيف من عمالة لليهود او غيرهم.

  7. انصح قطر ان تبادل روسيا بدورها لتأخذ دور روسيا لان دورة ٢٠٢٢ستكون حربا تأكل الاخر واليابس في منطقة الشرق الأوسط يوم زوال اسراءيل ..!سلام

  8. من هو الذي لا يسيء لفلسطين من كل مسؤولي السلطة وفتح لم ارى واحدا بينهم فكلهم عبيد للمنصب وما ينتفع منه من مزايا فنسوا أمنيا مع اسراءيل وغدا سيقاتلون مع الصهاينه في خندق واحد من اجل مصالحهم الشخصية..!

  9. نرجو نشر هذا الراي الموجز

    رغم ان عرفات قد افضى إلى ربه ؛ لكن على الجميع ألا ينسوا :

    أولا\ أنه المسؤول عن اهتراء منظمة التحرير ة و حركة فتح و اختزال كل المؤسسات في شخصه على غرار بقية أنظمة الاستبداد العربي .

    ثانيا\ أنه المسوؤل عن مأزق وضع القضية في جب اوسلو اللعين(من نص الإعلان إلى كل الملاحق لا توجد كلمة واحدة تتحدث عن تحرير ارض او دولة فلسطينية …) لو كان له بعد نظر ما كانت اي ضائقة مالية او سياسية تجعله يرتمي في هكذا بئر لان تحرير فلسطين لا يتم بالفلسطيين وحدهم حتى لو كانوا على قلب رجل واحد والمطلوب من كل قائد عربي مسلم مخلص هو بذل الوسع و ترك مشعل القضية للاجيال اللاحقة لكنه كان يستعجل ان يرى نفسه رئيسا يبسط له السجاد الاحمر و يؤدي الحرس له التحية حتى لو كان ذلك بشكل تمثيلي مضحك.

    ثالثا\ صورته ذليلا راكعا وهو يقبل يد زوجة ثم ارملة الإرهابي رابين؛ و إن زواجه من السيدة سهى الطويل لهو من اهم سقطاته النضالية.

  10. No waaaaaaaaaaay …they shouldn’t make Mr. Al-Ahmaq nervous ….. the man now is a failure where ever he pushes his nose same like his Master Kerry

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here