حفل تكريم ”أسطوري“ للفنان الراحل أبو بكر سالم في السعودية (صور وفيديو)

متابعات- نظمت الهيئة العامة للترفيه في السعودية، مساء الخميس، حفل تكريم للفنان العربي الراحل أبو بكر سالم، متضمنًا فعاليات فنية وفولكلورية متنوعة.

وشهد الحفل حضورًا فنيًا حاشدًا، فيما وصفه كثير من المتابعين بـ“الأسطوري“.

وامتلأ مسرح الملك فهد الثقافي في مدينة الرياض بالحضور، وبينهم كتاب وإعلاميون ونخب ثقافية وعشاق للفنان الراحل، قدموا جميعًا لمشاهدة الحفل الذي حمل عنوان ”ليلة في حب أبو أصيل“ وبدا أنه غير مسبوق من خلال الإعلانات الترويجية التي سبقت موعده بأيام.

وشارك على خشبة المسرح، 13 فنانًا سعوديًا وخليجيًا في أداء عدد من أغاني الفنان اليمني الأصل، بينما استعرض الحاضرون وبينهم رئيس الهيئة العامة للترفيه، المستشار تركي آل الشيخ، معرضًا لمقتنيات أبو بكر ضمت هدايا تذكارية، وملابس، وصورًا لخصت جزءًا من تاريخه الفني الذي امتد على مدى أكثر من 5 عقود بحسب موقع ارم نيوز.

وغنى الفنان عبدالرب إدريس، ”سر حبي فيك غامض“ على مسرح حفل التكريم، وسط تفاعل كبير من الجمهور مع أشهر أغاني الفنان أبو بكر في العالم العربي، فيما غنى عبدالله الرويشد أغنية الراحل ”مافي حد مرتاح“، وغنى راشد الماجد ”يا سبحان“.

وتم نقل الحفل على الهواء مباشرة، وبجانب الجمهور الكبير الذي تابعه عبر شاشة التلفاز، كان الجمهور الأكبر حاضرًا في مواقع التواصل الاجتماعي سواء بمتابعة وتداول مقاطع فيديو وصور من الحفل، أو بتدوين عبارات الترحم على الفنان الراحل واسع الجماهيرية.

ويعتبر أبو بكر سالم، مغنيًا وشاعرًا وأديبًا، وانتقل من اليمن إلى السعودية في سبعينيات القرن الماضي، وعاش متنقلًا بين عدن، وبيروت، وجدة، والقاهرة، إلى أن استقر في الرياض وتوفي فيها عن عمر ناهز الـ87 عامًا تاركًا خلفه إرثًا فنيًا كبيرًا.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. رحمه الله،
    ابو بكر سالم كان فنانآ استثنائيآ اخترع لنفسه مقامات موسيقيه يغنيها على طريقته،

    كان يغني لنفسه وليس للآخرين وهذا قمة الاحساس والتعبير عن المشاعر،

    أحدهم سرق منه أغنيه (وكسرت الدنيا ) وصعد بها الى الهضبه فقط وليس الى قمة الجبل،

    يستحق التكريم والترحم عليه وذكره بالخير.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here