حفتر يؤكد مشاركة”الجيش الوطني الليبي” في محادثات اللجنة العسكرية بجنيف

طرابلس- (د ب أ): أكد قائد قوات شرق ليبيا المشير خليفة حفتر، السبت، مشاركة “الجيش الوطني الليبي” في محادثات اللجنة العسكرية المشتركة (5+5) المزمع عقدها قريبا في جنيف، بحسب بيان للبعثة الأممية في ليبيا حصلت بوابة الوسط على نسخة منه.

وذكر البيان أن الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا غسان سلامة ونائبته للشؤون السياسية ستيفاني وليامز، التقيا مع المشير حفتر اليوم في الرجمة، حيث بحث الطرفان المسارين السياسي والاقتصادي للأزمة الليبية.

وبحسب تصريحات سابقة، قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، إن مبعوث الأمم المتحدة ورئيس بعثتها للدعم في ليبيا سمى خلال مشاركته في المؤتمر الدولي حول ليبيا في برلين اللجنة العسكرية “5+5” التي تأتي ضمن حزمة المسار الأمني للحوار الليبي، وتتشكل برعاية الأمم المتحدة من 10 عسكريين وأمنيين من طرفي النزاع في ليبيا.

وقال سلامة، في تصريحات سابقة إن اللجنة العسكرية ضمن المسارات الثلاثة لحل الأزمة الليبية، سيكون على رأس أهدافها “مغادرة كل المقاتلين غير الليبيين للأراضي الليبية في أسرع وقت”.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

1 تعليق

  1. على نهج فرنسا 24 وbbc. لاتوجذ قوات اسمها شرق ليبيا. ( القوات المسلحة العربية الليبية).

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here