حفتر يأمر بالقبض على أحد ضباطه المطلوب لـ”الجنائية الدولية”

طرابلس/ وليد عبد الله/ الأناضول: أمر خليفة حفتر، قائد القوات الليبية المدعومة من مجلس نواب طبرق (شرق)، قواته بالقبض على قيادي بقواته مطلوب من المحكمة الجنائية الدولية.

جاء ذلك في خبر عاجل أوردته، الأربعاء، قناة “ليبيا الحدث” (خاصة)، المعروفة بأنها تابعة لحفتر.

والخميس الماضي، أصدرت المحكمة الجنائية الدولية، التي تتخذ من مدينة لاهاي الهولندية مقرا لها، قرارًا ثانيًا يقضي باعتقال، محمود الورفلي، القيادي بقوات حفتر.

وذكرت القناة، أن حفتر، “أمر وحدات الأمن بالقبض على الهارب من السجن العسكري، محمود الورفلي، ومن معه، ممن يقومون بأفعال تخالف القانون العسكري، ويهددون أمن المواطن ومؤسساته”.

وقالت “الجنائية الدولية”، في بيانها قبل نحو أسبوع، إن الورفلي، “قتل 10 أشخاص أمام مسجد بمدينة بنغازي (شرق)، في يناير/ كانون الثاني الماضي، وأن هناك أدلة كافية لإثبات ارتكابه جرائم حرب”.

وتضمن البيان، أمرًا بإلقاء القبض على الورفلي.

وفي 13 سبتمبر/ أيلول الماضي، جددت المحكمة الجنائية الدولية دعوتها السلطات الليبية إلى تسليم الورفلي، لكونه يواجه اتهامات بارتكاب “جرائم حرب، خلال مشاركته المباشرة في 7 عمليات إعدام، قتل فيها 33 شخصا بين عامي 2016 و2017.

وأظهرت تسجيلات انتشرت، في وقت سابق، بمواقع التواصل الإجتماعي، قيام الورفلي بإعدام 10 أشخاص مكبلي اليدين، في بنغازي.

وعلى خلفية التسجيلات التي أثارت غضبًا واسعًا، طالبت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، في 25 يناير/ كانون الثاني الماضي، القوات التابعة لحفتر، بتسليم الورفلي، إلى المحكمة الجنائية الدولية.

Print Friendly, PDF & Email
مشاركة

2 تعليقات

  1. ماذا يقال عن شخص تعاون مع الناتو لدمار ليبيا. هل هو وطني أم غير ذلك.
    حفتر ساهم مساهمة فعالة لدمار ليبيا بتعاونه مع اللذين دمروا ليبيا وأصبح الان الرجل الاول فيها.
    وراء ذلك تساؤلات كثيرة.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here