حفتر: الليبيون لم يروا من الأتراك إلا الشر.. ولن نقبل أن نستعمر مرة ثانية وسنلقن “الغزاة” و”المرتزقة” درسا.. وقوات “بركان الغضب” تعلن سيطرتها على محطات توليد الكهرباء بين جنزور ومصراتة

بنغازي ـ وكالات: قال قائد “الجيش الوطني الليبي” المشير خليفة حفتر إن الليبيين لم يروا من الأتراك إلا الشر، متعهدا بتلقين درس لمن وصفهم بـ”الغزاة” و”المرتزقة”.

وقال حفتر في كلمة أمام جنود وضباط “كتيبة طارق بن زياد” التابعة لقواته يوم السبت، إن “الأتراك الذين بقوا في ليبيا أكثر من 300 عام لم ير الليبيون منهم إلا الشر والعبث والقتل والنهب”.

وتابع: “نحن لهم بالمرصاد، نحن لا نعرف التولي، نعرف أن طردهم هو لا بد أن يكون الهدف الأساسي. نحن لا نرضى بالاستعمار، عرفناه مرة واحدة… نحن لا نقبل أن نستعمر مرة ثانية”.

وتعهد حفتر بـ”تلقين درس للغزاة”، مشيرا إلى أن “المجموعات المسترزقة لا وطن لهم”.

وسبق للقيادة العامة “للجيش الوطني الليبي” أن أشارت إلى أن حفتر زار الكتيبة المذكورة “ضمن زياراته لكافة وحدات القوات المسلحة للوقوف على جاهزيتها”.

ومن جهتها أعلنت غرفة عمليات “بركان الغضب” التابعة لحكومة الوفاق الليبية، سيطرتها على كل محطات توليد الكهرباء من مدينة جنزور إلى مصراتة.

وذكرت الغرفة في بيان على “فيسبوك” أن “طرح الأحمال سيكون بالتساوي”.

وكانت قوات العملية أفادت في وقت سابق من اليوم باسهتداف “بعض مليشيات حفتر غرب سرت”.

يذكر أن الشركة العامة للكهرباء الليبية أعلنت الجمعة أن مجموعة مسلحة دخلت إلى محطة شرق طرابلس وأرجعت الأحمال بالقوة، محذرة من أن هذا العمل يعرقل بناء الشبكة، ويهدد سلامتها واستقرارها.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

20 تعليقات

  1. السيد صبوح المحترم
    طبعا لك الحرية في كتابة ما تريد وفي تصديق ، او تأليف ما تريد .
    بالنسبة لمستوطنة بيت تكفا التي أقيمت على ارض زراعية بالقرب من قرية ملبس ، والتي اشتراها مجموعة من اليهود الفلسطينيين من أهالي القرية ،. واعتقد انك تعرف انه قبل 1948 أي قبل إقامة دولة اسرائيل كان جميع الذين يسكنون في فلسطين من يهود وعرب هم فلسطينيين ، حتى غولدامئير كانت تحمل هوية فلسطينية . أما بعد ان طردتم العثمانيين من بلاد العرب سنة 1918 فما حدث بعد ذلك هو مسؤوليتكم ومسؤولية أجدادكم ولا علاقة للأتراك وتركيا الحديثة بذلك . اذا كنت تعتبر المستوطنات التي أقيمت في فلسطين من قبل اليهود الفلسطينيين حتى سنة 1914 هي خيانة عثمانية ، فماذا تعتبر تنازل غباس عن قريته الفلسطينية وعن حقوق الفلسطينيين وعن معظم مساحة فلسطين لإسرائيل ؟؟ سيدنا الكريم التعصب الأعمى لا يفيد . تحيات لكم وما كتبه الشيخ الفاضل احمد الياسيني مؤرخ في كتب التاريخ العربية والعثمانية والتركية .

  2. ما كتبه الاخ ابو عمر هو الصحيح لمن اراد ان يقرأ ويفهم الاحداث التاريخية الحقيقية وليس ما نشره وما زال ينشره المتأسلمين وخاصة جماعة الاخوان..
    راجعوا ودققوا تاريخكم بحيادية وليس من مناهجهم..
    العثمانيون ليس فقط لم يقدموا شيئا للعالم العربي والاسلامي يذكر سوي الحروب والدمار وقتل العشرات من الالاف من شبابنا في معاركهم ولكن هم سبب التخلف والجهل والفقر والتقسيم والاستعمار الذي لحقهم وسيطر علي اراضينا من دولة مترهلة متخلفة..وليس كما كتب احدهم بسبب اتاتورك (اللي هو بالاصل احد جنرالاتهم وسيطر لاحقا بعد خراب روما..) ومن خسر الحرب العالمية الاولي هم العثمانيون…
    ولشيخا الفاضل الذي نحترمه الياسيني ليس فقط العثمانيون هم من كسروا وخانوا العهدة العمرية بخصوص اليهود ولكن ايضا في العام 1878 أقام الصهاينة اول مستوطنة ” مدينة بيتاح تكفا” – ملبس سابقا علي ارض فلسطين الحبيبة ووصل عدد مستوطناتهم في عام 1914 الي اكثر من 47 هذا عدا غض النظر عن هجرتهم الي فلسطين وزيادة عددهم وخاصة في عهد عبد الحميد الثاني ( الذي كان صديقا لهرتزل ومنحه وسام الفارس الرفيع..)..فلا تنخدع بما يقوله تنابل السلطان وتاريخهم المزور وبهرجتهم الاعلامية فللارقام لغة اخري..

  3. الحل السياسي الذي تنشده بالتأكيد دول الجوار الليبي يخشاه الغرب ولن يسمح به الحلف الأطلسي لغاية في نفسه رغم ما يتظاهر به من رغبة وإرساء له… كالعدار… “ذو الرؤوس المتعددة كلما قطع رأس منها نبت آخر”. طالما أن الدم العربي هو الذي يسيل هدرا. عينه فقط على منابع النفط ووووو… منطقيا حلف الأطلسي لا يتحكم كلية في أصل هذا الوضع الا من خلال أطراف “غير مسؤولة” وبما يملكه ضدها من اوراق ضاغطة… “القابلة للاحتراق بقليل من النخوة”. ألا يقال إن المال هو عصب الحروب.
    ما نشهده مع الأسف من ازمات وحروب في العالم … إلا في ديار العرب. … وأسوأ من ذلك بترغيب وتمويل نقدي من دول البترول علاوة على, ترهيب واستأسدا “محنط”… من هنا وهناك, يندى له الجبين … هدفه الحماية والحفاض على انظمة جائز حمايتها من “اصحاب الدار… لو “… قدرها مع ذالك الفناء مهما طال الزمن او قصر.
    استتباب الأمن القومي العربي لا يتطلب سوى اليسير من الشجاعة، التضحية… لا سيما العمودية… والحكمة الديبلوماسية… لفرض الاستقرار الدائم. هل قدر العرب والمسلمين إلا الاقتتال فيما بينهم بأموالهم الخاصة والعامة وبأسلحة تباع وتشترى في دنيا الناس… بينما يتنعم غيرهم (سخرية القدر) بنفس هذا المال “القاتل” بالأمن والاستقرار، العيش الكريم والتقدم العلمي.
    وما الحرج في ذالك بالاقتداء بإيران المسلمة الصامدة والمحتسبة… على قاعدة: “وأعدو لهم….” رغم ما يفرض عليها منذ عشرات السنين من شتى العقوبات القاسية وفي ظروف وبائية… وكد اقتصادي واجتماعي قاهر…وهي تعاني غير آبهة إلا بإيمانها بالله، عزيمتها، ثقتها وصبرها بان الحق سينتصر على الباطل. “اليهود هم اليهود والنصارة المتطرفين” يتواطؤون على جل العرب والمسلمين من تحت عباءة سياسية. فقط… لأنهم يحسنون التأثير على كل ما من شأنه أن يشتت صفوفهم “سنة او شيعة…” ويمنع وحد ة كلمتهم دون تمييز …

  4. شهادة للتاريخ والله خير الشاهدين
    ———/———-/———-/—
    الى المدعو ابو عمر
    يشهد الله انك اجهل من حفتر ؟
    وان من يصدق كاذبا فهو كاذب اشر مثله ؟
    فالسلطان العثماني المغفور له سليمان القانوني هو الذي بنى سور القدس لحماية المسجد الاقصى المبارك من اية غزو خارجي صليبي ؟
    وان السلطان العثماني المغفور له عبد الحميد الثاني رفض اكياساً من الذهب مقابل تنازله لليهود بان يسكنوا الساحل الفلسطيني قائلا لو دفعوا كيساً من الذهب مقابل كل ذرة لن اسمح للسعد ان يسكنوا الارض المقدسة ؟
    يا ابو عمر
    شهادتك زور وباطل مثل المفتري حفتر وان الله انزل اللعنة على الكارين والكاذبين ؟
    احمد الياسيني المقدسي الاصيل

  5. الاخ الفاضل عربي حر
    اشكرك جدا على التعليق الذي يعبر عن رأي الناس الأحرار . أما الذين اختاروا لأنفسهم العبودية ، فلا فائدة منهم . أما أسوأ الأنواع فهم الجهلة بالتاريخ سواء عن غباء او عدم معرفة او تعصب او غسيل دماغ . اخي الفاضل إسمحلي ان أضيف الى تعليكم وردكم على ابو عمر ، ان الصليبيين عندما احتلوا القدس حولوا معظم المساجد الى أماكن للخيول وغير ذلك من النفايات ولم يحافظوا على قدسية المدينة أبداً الى ان تم فتحها وتحريرها من قبل القائد صلاح الدين الأيوبي . أما تيسير خرما فتعليقاته حقد على تركيا وكلها تضليل وعدم قول الحقائق ، وإذا كان هو من الشيشان فتاريخ روسيا البلشفية والاتحاد السوفياتي في معاملة اهل القوقاز من المسلمين ومنهم الشيشان ، هي أسوأ معاملة في التاريخ من كبت الحريات الى درجة العبودية ، والمعاملة الدونية لهم من قبل الروس الى حد عدم ممارسة دينهم الإسلامي بحرية ، ولا زالت لغاية الآن ولو بشكل اقل . اخي الكريم من أراد العبودية لنفسه لا يمكن لاي احد ان يحرره . أطيب تحياتي لكم اخي الكريم

  6. مع انني لا ازال امر ان ليبيا ليست لمصر وبالتركيز ولالروسيا ولا لفرنسا ولا ايطاليا بل لشعبها العربي العريق احفادبطل الاخرارالشيخ الشهيد عمر المختار ، الا انني افضل ان تكون تركيا حامية ليبيا ولا ان يكون هذا العميل المتواظئ مع الغرب والشرق من اجل ان يجلس على الكرسي الليبي لخدمة اسياده في التتو واميركا التي يحمل منسيتها ، ولهذا فلن يستطيع ان يحقق غايته لان شعب ليباً ومعه جميع الشعوب العربية يرفضون ان يكون زعيم ليبيا عميلا ماجورا ؟
    احمد الياسيني المقدسي الاصيل

  7. المشكلة أن هناك البعض يصر على ربط التاريخ العثماني الطويل ببضع سنوات حكم فيها الخائن مصطفى أتاتورك العميل البريطاني، نعم تم إطهاد العرب والتآمر على البلاد التي التي احتلها الغرب واقتطعها لنفسه من إرث الدولة العثمانية، إلا أن هذه الحقبة لا يمكن ربطها بدولة الخلافة الإسلامية إنما بالعميل المجرم اتاتورك.

  8. حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم يا ثوار النيتو الاوغاد قتلتم حاكم ليبيا و احضرتم الاستعمار و الخراب و القتل و الاغتصاب لوطنكم ، اين الديمقراطية و الحرية ي كل طرف يترجل بالمرتزقة و الارهابيبن من كل اقطار العالم يمضون على اتفاقيات العار باعطاءهم خيرات ليبيا بالمجان فقط لبقاءهم في الحكم شرقا و غربا. صرتم عبءا ثقيلا على جيرانكم بسبب سذاجتكم… احضرتم الصهيوني و الفرنسي و الامريكي و الروسي و الماسوني و التركي و الجنجويد و قاطعي الرؤوس السوريين و التشاديين. اللهم اخرج في ليبيا رجل رشيد يجمع شملكم

  9. لى المدعو أبو عمر وعمر منك براء
    الاتراك حافظوا على الدولة الاسلاميه متماسكه والاتراك لم يفرضوا اللغة التركيه على العرب لا بل من فرض لغة الغرب هم الفرنسيون والانجليز
    ولكن يبدوا انك جاهل بالتاريخ والادب والجغرافبا يبدو انك تجهل ان الاتراك هم من حكموا عالما إسلاميا قرون عدة بينما فشل العرب في حكم انفسهم وتوولاهم حكام مزروعون من أوروبا
    اما انت يا خورما فننصجك ان نعود الى الشيشان بلد اجدادك وانت تعلم ان المسيحيه الاروربيه نشرت بالحرب والدمار على من غزتهم الم تعلم ان الملونيين في اميركا هم من استعبدهم الغرب واخذهم الى اميركا عبيدا علما انهم افارقه مسلمون وفرضت عليهم النصرانيه
    اما انت أيها الحفتر الفاشل فاننت صنيعة فرنسيه حاقدة على الإسلام وحليفة حكام خليجين هدفهم تدمير العالم العربي وسوف تلقى في غياهب الردى

  10. الامبراطور العثماني حليف المرتزقه وصاحب ادوار صهيونية لماذا اذا ياعرب الموت الصهاينة والامريكان وكل دول الشر لأنها احتلت الوطن العربي ولا حلال على العثمانيون

  11. صان الله ليبيا وشعب ليبيا وابعد الله عنهم تجار الاوطان ومفسدي الشعوب.
    لن يرى الليبيين خيرا من وراء هذا الذى فوض نفسه لا لحمايه ليبيا بل فوض نفسه ليكون مرتزق وصعلوك لاعاده ليبيا تحت الهيمنه الغربيه الاستعماريه.
    لابد ان يتحد شرفاء ليبيا ويكون ولائهم لليبيا وللعروبه وللوطن بعيدا عن الجاه والمال، هذه امانه في اعناقكم.
    نعم تركيا دوله اسلاميه ومسانده ولكن القرار يجب ان يبقى ليبي محض وقرارها مستقل وغير خاضعه لاأحد.
    اتقوا الله.

  12. عندما اقرأ معظم تعليقات الجاهلين في التاريخ و المدافعين عن الإستعمار التركي للبلدان العربية أشعر كم نحن لا زلنا مخدوعين و جاهزين للإستعمار من جديد .
    للتاريخ : أول من خرق العدة العمرية و اسكن المهاجرين اليهود في القدس و حول حائط البراق الى حائط المبكى هم الأتراك في عهد السلطان سليمان القانوني .
    ليبيا تم تسليمها للإيطاليين و خيانة شعبها في معاهدة اوشي و استلم الأتراك مليوني ليرة مقابل ذلك . حتى انهم رفضوا إعطاء أسلحتهم للثوار الليبيين بقيادة عمر المختار الذي كان يقاوم الإيطاليين .
    في الحزائر فعلوا نفس الخيانات .
    الأحواز العربية أعطوها لإيران الصفوية بموجب اتفاقية ارض روم .
    و الأمثلة كثيرة على خياناتهم ، فإن كنت تحب حفتر أو تكرهه فهذا لن يغير من انه قال ما هو حقيقة عن الأتراك

  13. صدقت يارجل ليس فقط الليبيين تم من عانوا من الشر العثماني بل كل العرب اثناء الاستعمار العثماني الذي لم يقدم للعرب الا الموت والقتل والفقر والخراب والشر اثناء احتلالهم للدول العربية عكس الاستعمار البريطاني فقد قاموا بالبناء والتعمير اثناء احتلالهم رغم انهم غرباء وليسوا من نفس دين الاغلبية لكنهم على الاقل عمروا وبنوا عكس الاستعمار العثماني الذي اشتهر فقط بالخازوق ، ليس العرب وحدهم من عانى من الاتراك بل كل الشعوب التي عاشت حولهم من الاكراد الذين يعانون لحد هذه اللحظة والارمن واليونانيين وغيرهم من شعوب العالم ،، الله ينصرك ياحفتر على مرتزقة الاتراك والاتراك ، نرجو هذه المرة ان تنشروا تعليقي لانكم داىما تنشرون فقط ما يتفق مع منهجكم ، عسى ولعل تكونوا حياديين ؟.

  14. العهر السياسي من حفتر وداعميها عندما نقول إن تركيا دولة مستعمرة للبلاد العربية فيجب أن لا يشمل تركيا لأنها لم تمزق العالم العربي كما نحن مستعمرين الان من عدة قوى عالمية تنهب ثروات الشعوب العربية وتحتل اراضينا وتمزقنا شر تمزيق وتمنع اي وحدة عربية بايدي عربية تحرك عن بعد زرعت خنجرا في صدر الامة ألا وهي اسرائيل التي تتقرب منها وتدافع عنها بعض الأنظمة العربية امثال حفتر والتي تحتل ارض فلسطين والقدس مسرى الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم تركيا دولة إسلامية سنية إبت أن تترك فلسطين والقدس بعد أن تخلوا العرب عنها الان وكانت الامة كلها دولة واحدة تتبع الدولة العثمانية ولكي نكون منصفين اي استعمار يستعمر اي بلد يغير لغته ودينه فكان العثمانيين يريدون تعلم اللغة العربية ويريدون المحافظة على الدين الاسلامي وكانوا يتعاونون مع العرب لنشر الإسلام في العالم فهل هذه دولة استعمارية فدولة خليجية تدعم هذا المنشق لا تريد خيرا لا للامة ولا لتركيا وتطلب من اسرائيل التعاون معها ضد تركيا لمنع الوحدة العربية ولمزيدا من الانقسام لخدمة مصالحها.

  15. بعد فشل حملات صليبية واتضاح استحالة إعادة تنصير العرب لأن لديهم نسخة أحدث من الدين السماوي، قامت أوروبا بقرون أربعة تالية بفتح مناطق وثنية شاسعة بأفريقيا وآسيا والأمريكيتين وأستراليا ونشرت الدين السماوي المسيحي لديهم، وهي نفس فترة خلافة عثمانية تجنبت منافسة أوروبا بنشر الدين الإسلامي بين وثنيين عبر العالم بل دفعها إرث مغولي همجي لاحتلال مناطق دخلها الإسلام سابقاً وقمعت مسلمين عرب وفرس وأكراد ونكلت بشعوب مسيحية مجاورة وانتهكت معابدهم وهجرت من بقي منهم لأصقاع الأرض فتكاتف العالم وحصرهم بالأناضول.

  16. ليس الاتراك هم من جلبوا لليبيين الشر! انت ايها الصعلوك الوحيد الذي جلب لليبيين الشر، الفقر، المرض والخوف ، هدفك انت ليس فقط استلام السلطة بل بدون شك الاستيلاء علي اموال الشعب الليبي غربا وشرقا ، لك انت وابنك ! والله ان الاستقرار والهدوء كان وارد بليبيا ايام القذافي مقارنة بما سببته انت من دمار في المنطقة الشرقية وبدون شك كان علي وشك ان يصل هذا الدمار كذلك للمنطقة الغربية لو لم يتدخل الاتراك ويعطونك درس لن تنساه! انا شخصيا اعرف ان ليبيين كثيرين من المنطقة الشرقية لايتمنون الا القضاء عليك والتخلص منك ومن عصابتك المجرمة ، الفاسدة والغبية! هذه لن تكون اول تجربة مخزية لك فانت تلقيت درسا مولم كذلك في حرب تشاد ! لو علم القذافي عن اعمالك التخريبية فإنني متاكد انه سينقلب في قبره الف مرة كل ساعة، والله انه كان اشرف منك ايها العجوز الطماع!

  17. فجر الحرية والعدالة قادم لا محالة إن شاء الله وسيعلم الذين ظلموا أى منقلب ينقلبون.. العار لكل المرتزقة والخونة الذين باعوا ضمائرهم واوطانهم!!!

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here