حظر حسابات قادة في الحرس الثوري الإيراني عبر “إنستغرام”

طهران (أ ف ب) – حظرت “إنستغرام” حسابات عدة لقادة في الحرس الثوري الإيراني، على ما أفاد موقع تابناك الإخباري في خطوة أدرجتها الشبكة الاجتماعية الأميركية في إطار الالتزام “بالقانون الأميركي بشأن العقوبات”.

وأعلنت الولايات المتحدة في 8 نيسان/أبريل أنها أدرجت الحرس الثوري الإيراني على قائمتها للمنظمات “الإرهابية الأجنبية”.

وأشار موقع تابناك الإخباري إلى أن “إنستغرام” حجبت الثلاثاء حسابات عدة عائدة لقادة حاليين وسابقين في الحرس الثوري الإيراني.

وأفاد الموقع المقرب من المحافظين أن من بين الأسماء التي أغلقت حساباتها هناك خصوصا قائد الحرس الثوري اللواء محمد علي جعفري ورئيس هيئة الأركان العامة في القوات المسلحة الإيرانية اللواء محمد باقري وقائد فيلق القدس اللواء قاسم سليماني.

كذلك أورد الموقع اسم قائد القوات البرية للحرس الثوري العميد محمد باكبور والقائد السابق للحرس اللواء محسن رضائي الذي يشغل حاليا منصب أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام.

ولدى محاولة صحافي من وكالة فرانس برس معاينة صفحة اللواء سليماني على “إنستغرام” الثلاثاء، ظهرت رسالة تؤكد أن الحساب “غير متوفر” و”قد يكون سُحب” من الخدمة.

وقال متحدث باسم “إنستغرام” لوكالة فرانس برس “نحن نعمل بموجب الضوابط القانونية الأميركية على صعيد العقوبات”.

وأضاف المتحدث “نعمل مع السلطات الحكومية بصورة ملائمة لنضمن التزامنا بموجباتنا القانونية، خصوصا تلك المتصلة بالإدراج الأخير” للحرس الثوري الإيراني ضمن قائمة “المنظمات الإرهابية الأجنبية”، من دون إعطاء إيضاحات إضافية.

ومن دون الإشارة صراحة إلى هذه القضية، كتب وزير الاتصالات الإيراني محمد جواد آذري جهرمي مساء الثلاثاء عبر تويتر “عندما تقتلعون لسان رجل ما، لستم تقدمون أي دليل على أنه كاذب، بل أنتم تقولون ببساطة للعالم أجمع إنكم خائفون مما قد يقوله”

Print Friendly, PDF & Email

9 تعليقات

  1. طبعا هي ليست خسارة للشعب الإيراني … لانه وببساطة فإن اغلب وسائل التواصل الاجتماعي هي ممنوعة قانونا في ايران !!
    ولذلك فلن يشعر بها المواطن العادي …. لكنها ستؤثر على عملية الدعاية الايرانية في الدول المحيطة

  2. لا تنسی یا حیادی لان الانبطاحیین عارضین صدورهم بدلا من صدور الصهاینه و الامریکان للصواریخ فی الیمن وسوریا والعراق

  3. علينا مقاطعة جميع شبكات العنصرية.
    الموت لامريكا
    الموت لاسرائيل
    اللعنة على ال النفاق
    النصر للإسلام والمسلمبن.

  4. الموت لامريكا
    الموت لاسرائيل
    اللعنة على اليهود
    وفي النهاية كل هذه الصواريخ لم تجرح مشاعر صهيوني أوامريكي واحد !!! فضلا على ان تقتلهم
    كل ضحاياها كانوا من العرب ومن المسلمين في العراق وفي اليمن وفي سوريا .

  5. لا أستطيع أن أصدق أن دور هذا الإرهابي ، بدعم من أمريكا وإسرائيل وفرنسا وبريطانيا ، قد انتهى ،

  6. شوهد قاسم سليماني دامع العينين في مقهى للانترنت في طهران، ونقل الموجودون قوله انه مستعد ان يسحب جميع قواته التي وقفت سدا منيعا في وجه مشاريع اميركا واسرائيل واذنابهما في المنطقة مقابل اعادة تشغيل حسابه على الانستغرام.

  7. مجانين امريكا والله . يعني حيلة العاجز يقولك نحجب نمنع نحظر وين الكابوي مالتكم؟ هم عجزوا عن جمهورية ايران الاسلامية التي مرغت كبريائهم بالوحل فتراهم يلجئون لكيد الاطفال الصغار .
    نحن مع ايران وكل نصر لها هو نصر لنا وكل هزيمة واندحار لامريكا وركبها سنفرح ونهلل به وليعلم من يعمل بالبيت الابيض انكم تكرهون انفسكم اكثر واكثر وتبينون للعالم كم انتم تافهون كذبة وسينصر الله هذه الجمهورية عليكم ويخذلكم

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here