حسم مسألة استضافة الكاميرون لأمم إفريقيا 2019 في نوفمبر

محمد يونس/ الأناضول – قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، اليوم السبت، تأجيل حسم استضافة الكاميرون لبطولة كأس الأمم الإفريقية التي ستقام العام المقبل من عدمه حتى شهر نوفمبر/ تشرين الثاني القادم.

وقال الاتحاد القاري للعبة في بيان عبر موقعه الإليكتروني، أظهرت زيارة التفتيش الأخيرة تأخيرًا كبيرًا في تحضيرات الكاميرون لاستضافة البطولة، لذا تقرر إقامة زيارة تفتيش أخرى، قبل اتخاذ القرار النهائي بشأن تنظيمها للبطولة أواخر شهر نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

وأضاف البيان التأكيد على أن بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019 ستقام بمشاركة 24 فريقًا في الفترة من 15 يونيو/ حزيران إلى 13 يوليو/ تموز المقبلين.

وأشار البيان إسناد تنظيم كأس الأمم الإفريقية 2021 لكوت ديفوار حيث أنه حسب تقرير زيارة التفتيش الأخيرة، فإن الستة ملاعب المطلوبة لاستضافة البطولة، يوجد ملعبين موجودين، بالإضافة لأربعة ملاعب يتم تشييدهم في الوقت الحالي .

وأوضح البيان انتهى وفد كاف من زيارة إلى إثيوبيا ، وأوصى بزيارة أخرى نهاية شهر أكتوبر/ تشرين الأول المقبل للتأكد من استيفاء الشروط الأساسية لاستضافة أمم إفريقيا للمحليين 2020.

وأشار الاتحاد القاري في بيانه  كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عامًا ستقام في مصر 2019 خلال الفترة من 8 إلى 22 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019 ، فيما ستقام البطولة القارية تحت 20 عامًا في النيجر، فيما تستضيف تنزانيا أمم إفريقيا تحت 17 عامًا .

وأكد البيان تستضيف غانا أمم إفريقيا للسيدات في الفترة من 17 نوفمبر/ تشرين الثاني إلى 1 ديسمبر/ كانون الأول المقبلين، فيما تحتضن مصر كأس الأمم الإفريقية للكرة الشاطئية .

وفيما يتعلق بحقوق البث لتصفيات كأس العالم 2022 التي ستقام بقطر، قال كاف في بيانه سيكون لكل اتحاد محلي حرية البحث عن الرعاة الخاصين به، حيث لن يبيع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم حقوق بث التصفيات إجمالًا كما كان يتم .

وبالنسبة لجائزة أفضل لاعب في القارة، أكد الاتحاد القاري في بيانه  تم تحديد يوم 8 يناير/كانون الثاني 2019 موعدًا لإقامة حفل جوائز الأفضل في مركز  أبو ديوف الدولي في داكار عاصمة السنغال .

كما أصدر كاف عقوبات ضد النادي الأهلي المصري على خلفية الأحداث التي شهدتها مباراته أمام حوريا الغيني في إياب دور ربع النهائي من دوري أبطال إفريقيا.

وكانت جماهير الأهلي قد هاجمت بعض الشخصيات خلال مباراة فريقها، حيث قامت بتوجيه سباب لتركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية.

وأعلن  كاف عن إيقاف مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك المصري لمدة عام، وتغريمه ماليًا بـ40 ألف دولار ومنعه من ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم على خلفية هجومه عبر إحدى القنوات الفضائية على مسؤولي الاتحاد القاري للعبة.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here