حزب زيلينسكي يتصدر الانتخابات التشريعية الاوكرانية بـ44% من الأصوات

كييف- (أ ف ب): تصدر حزب الرئيس فولوديمير زيلينسكي نتائج الانتخابات التشريعية المبكرة التي جرت الأحد في اوكرانيا بـ43,9% من الأصوات، وفق ما أفاد استطلاع أجري لدى الخروج من مراكز الاقتراع.

وتوقع الاستطلاع الذي أجرته ثلاثة مراكز أن تتجاوز أربعة احزاب أخرى سقف خمسة في المئة من الاصوات، ما يتيح لها دخول البرلمان.

وهذه الأحزاب هي “منصة المعارضة” المؤيد لروسيا (11,5 في المئة) تليه ثلاثة احزاب موالية للغرب هي “التضامن الاوروبي” بزعامة الرئيس السابق بترو بوروشنكو (8,9 في المئة) و”الوطن” بزعامة رئيسة الوزراء السابقة يوليو تيموشنكو (7,6 في المئة) وحزب غولوس الذي اسسه في ايار/ مايو الماضي نجم الروك الاوكراني سفياتوسلاف فاكارتشوك (6,3 في المئة).

وبعد هذه النتائج التي تشمل نصف المقاعد التي جرى اختيارها وفق النظام النسبي، حدد زيلينسكي اولويتين هما انهاء الحرب مع الانفصاليين في شرق اوكرانيا ومكافحة الفساد.

وقال في مقر الحملة الانتخابية لحزبه “نحن ممتنون للشعب الاوكراني على دعمه (…) لن ندع الاوكرانيين يسقطون”.

واضاف “تعلمون اولوياتنا الرئيسية (…) كما لأي اوكراني، انهاء الحرب واعادة السجناء والتغلب على الفساد”، داعيا حزب غولوس الى مفاوضات بهدف تشكيل ائتلاف حاكم.

وتابع “يسرنا ان ندعو فاكارتشوك” إلى التفاوض.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here