حزب اليسار يؤكد مطلبه بإنهاء مشاركة الجيش الألماني في مهام خارجية

أوسنابروك (ألمانيا(د ب أ)- عقب الإعلان عن إحصائية جديدة ترصد قصورا في تسليح الجيش الألماني، أكدت رئيسة الكتلة البرلمانية لحزب “اليسار” سارا فاجنكنشت مطلب حزبها بإنهاء مشاركة القوات الألمانية في مهام خارجية.

وقالت فاجنكنشت في تصريحات لصحيفة “نويه أوسنابروكر تسايتونج” الألمانية الصادرة اليوم الأربعاء إنه يتعين على الجيش التركيز مجددا على تكليفه الدستوري بالدفاع عن البلاد، وأضافت: “من أجل ذلك يتعين تسليحه على نحو سليم، لكن لهذا الهدف وحده”.

ووصفت فاجنكنشت مضاعفة ميزانية الجيش المتفق عليها في معاهدة الائتلاف الحاكم من 37 مليار يورو إلى أكثر من 70 مليار يورو بأنها محض جنون، موضحة أن تلك الزيادة ستأتي على حساب نفقات الأمن الاجتماعي.

وخلص تقرير لوزارة الدفاع، اطلعت عليه وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، إلى أن أنظمة أسلحة مهمة للجيش صارت مؤخرا صالحة للاستخدام على نحو مشروط.

ومن المقرر طرح هذا التقرير أمام لجنة شؤون الدفاع في البرلمان الألماني اليوم.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here