حزب النهضة التونسي يدعو إلى “القضاء على الفساد” في الانتخابات التشريعية

تونس- (أ ف ب): دعا رئيس حزب النهضة التونسي راشد الغنوشي الجمعة إلى “القضاء على الفساد” في الانتخابات التشريعية المرتقبة في 6 تشرين الأول/ اكتوبر، والتي سيواجه حزبه خلالها بالأخص حزب رجل الأعمال نبيل القروي المتهم بتبييض أموال.

وأعلن الغنوشي الذي يترشح لانتخابات رسمية للمرة الأولى في حياته، “نحن متجهون إلى التركيز على الملفات الأساسية” من بينها “القضاء على الفساد الذي لا يزال مستفحلاً”.

وتابع أنّ لا استعداد (لدى النهضة) للتحالف “في المرحلة المقبلة مع أي حزب تحوم حوله شبهات فساد”.

وقال الغنوشي إنّ “الانتخابات التشريعية ستفرز قوى من المرجح أن تكون النهضة وقلب تونس”، في إشارة إلى حزب نبيل القروي الذي سيتنافس والأستاذ الجامعي قيس سعيّد في الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية.

وسبق للنهضة أن أعلن دعمه لقيس سعيّد في هذا الاستحقاق المرجّح تنظيمه في 13 تشرين الأول/اكتوبر.

وأوقف القروي في 23 آب/ اغسطس وهو ملاحق منذ 2017 بتهمة تبييض الاموال. وأثار توقيفه قبل عشرة ايام من بدء الحملة الانتخابية الرئاسية تساؤلات حول تأثير السياسة على القضاء.

وإزاء الانشطة الخيرية المتلفزة التي قام بها القروي وراكمت له شعبية، قال الغنوشي إنّ “القضاء على الفقر يجب أن يتم بوسائل نظيفة بعيدة عن الاستغلال السياسي”.

وبرر الغنوشي التحالف في أعقاب انتخابات عام 2014 مع حزب الرئيس التونسي السابق الباجي قايد السبسي “نداء تونس”، وقال إنّ هذا التحالف أدى إلى خسارة حزبه لأصوات ولكنّه أمّن استقرار البلاد.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here