“حزب الله” يعلن عن خطته لمواجهة “كورونا”.. وضعنا في خطتنا أسوأ السيناريوهات وجهزنا لمواجهتها كل الامكانات والقدرات المتاحة.. و 4500 شخص بين طبيب ومسعف سيقومون بتنفيذ الخطة

 

بيروت ـ “رأي اليوم” ـ كمال خلف:

أعلن رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله السيد هاشم صفي الدين عن خطة حزب الله لمكافحة وباء كورونا في لبنان وقال في مقابلة على قناة المنار إن “هذه الخطة تعمل وفقا للاجراءات الحكومية ووزارة الصحة وتتكامل مع الاجهزة الحكومية ولا تتعارض معها على الاطلاق والهدف منها هو الحد من انتشار كورونا”.

وأشار صفي الدين إلى أن هناك جهد مشترك يقوم به حزب الله مع حركة امل لمواجهة كورونا”، وكشف عن تجهيز كادر عدده 4500 شخص بين طبيب ومسعف وغيرهم من مقدمي الخدمات الطبية والصحية” سيقومون بتنفيذ خطة الحزب ، لافتا أن الحزب سوف  يستفيد في  مواجهة كورونا من امكانات طبية وصحية كانت مخصصة لمواجهة الحرب وصد العدوان.

واعلن ان “العديد الصحي لهذه الخطة هو 4500 شخص بالاضافة الى عمل اتحاد البلديات ناهيك عن العمل الصحي  في حركة امل”، واكد ان “هذا العمل هو لوجه الله”.

وأشار السيد صفي الدين الى اننا “قمنا باستئجار مستشفيات خاصة وتجهيزها للاحتياط واستخدامها وقت الحاجة”، موضحا انه “خلال ايام ستصبح مستشفى السان جورج جاهزة  لاستقبال مصابي كورونا اذا اقتضت الحاجة  واضاف “قمنا بإنشاء مراكز تشخيص طبي لتقييم وفحص الحالات وتحديد الاجراءات المطلوبة”.

وقال السيد صفي الدين “جهزنا 32 مركزا طبيا احتياطيا لمواجهة كورونا في كل المناطق اللبنانية”، و”قمنا بتدريب 15 الف شخص على مكافحة كورونا”، وأقمنا ورش تدريب لبعض المسعفين في المخيمات الفلسطينية وجهزنا 25 سيارة بادوات وآلات تنفس اصطناعي”،وكشف صفي الدين عن اتفاق أكثر من 3  مليار ليرة لمواجهة الازمة، ولفت الى انه “تم تجهيز جيش من المتطوعين في كل المناطق لمواجهة كورونا”. وقال السيد صفي الدين اننا “استحدثنا لجنة مهمتها متابعة وضع الجاليات اللبنانية في مناطق الاغتراب حتى تلبي احتياجاتهم وفق قدراتنا”.

السيد صفي الدين اكد انه “ليس بإمكان احد ان ينتصر على كورونا إلا بالتكافل الاجتماعي”، وقال “نحن الآن نختبر المقاومة المجتمعية والمجتمع اللبناني كله معني بأن يقاوم وباء كورونا”، واضاف “وضعنا في خطتنا أسوأ السيناريوهات وجهزنا لمواجهتها كل الامكانات والقدرات المتاحة”، وشدد على ان “اكبر تحد في وجه وباء كورونا ان تكون زمام المبادرة بيدنا لا العكس ويجب ان نعمل على ذلك”.

Print Friendly, PDF & Email

17 تعليقات

  1. في البعد الإستراتيجي رسالة بوجهها الاخر لمن يخطط في الظلام لضرب المقاومه على امتداد الشريط العراقي السوري اللبناني وقديطال ايران وهذا من باب التحليل وحركة الإنتشار وتغيير المواقع لقوات الغزو الأمريكي ناهيك عن المناورات الجارية مع العدو الصهيوني والإمارات العربيه والتي تم شطرها جوا مع سلاح الجوالصهيوني وبرا للقوات المشاركة في صحراء أبو ظبي والتي تحاكي إحتلال مدينه مكتظه بالسكان ؟ بالرغم من الغاء كافة المناورات الأخرى بحجة الكورونا والأنكى خروج القوات الأمريكية من أفغانستان على مذبح المصالحه مع عدو الأمس (طالبان ) من باب الحيطه والحذر خشية ان تكون فريسة سهلة لصواريخ ايران وهجمات القاعدة إذا ما نشبت المعركه ؟؟؟ “ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين “

  2. كما قال الاعب المغربي نوالدين لمرابط “اللي جا بسم الله” ما معناه بالعربية الاستعداد لكل شيء. حزب الله مستعد لكل السينريوهات وحتى تلك التى ﻻ تخطر على بال العدو ولذلك نحن كل ثقة بالمقاومة واي حرب تخوضها تاتي بنتائج جد مشرفة.
    اللهم احفظ الشعب اللبناني كل الشعب.

  3. استاذ كمال للتصحيح :
    السيد صفي الدين: خطة حزب الله تقوم على وجود 24500 كادر طبي وتجهيز مستشفيات ومراكز للحجر والعزل.

  4. إلى السيد مصطفى غالب، ولا غالب إلا الله… أما سؤالك عن الحكومة اللبنانية فهو في محله! ولكن نتسائل جميعا أين هما الحريري والسنيورة من هذا ! وين الملايين ؟ أما الشق الثاني من سؤالك فإن إجابته في المقال نفسه.. إقرأ ما بين السطور..

  5. اين الدولة اللبنانية ووزارة الصحية اللبنانية ؟ اين خطتها الصحية لمواجهة فيروس الكورونا ؟ وهل للحزب المذكور عيادات ومستشفيات وأطباء خاصين وتابعين له فقط ؟ ام انه سيساعد جميع اللبنانيين على حد سواء ؟ يجب تعاون الجميع في لبنان تحت تصرف وزارة الصحة اللبنانية لمحاربة الفيروس فالفيروس لا يمكن محاربته بخطة او خطاب . تحياتي

  6. الواجب الاتي:
    ١. مستشفى ميداني في البقاع اللبناني يسع ١٠٠٠ سرير مع التجهيزات الطبية وأدوية المناعة وخفض الحرارة وكبسولات الزنك وكبسولات الكركم المركز.
    ٢. جلب ١٠٠٠ جهاز تنفس صناعي من الصين او إيران للمشفى الميداني.
    ٣. الزراعة والزراعة ثم الزراعة سوف يكون هناك انهيار رهيب في الخضروات والفواكة الطازجة في أوروبا والدول العربية الخليجية في يونيو ٢٠٢٠ ويجب تكثيف الزراعة للحد الأقصى لتغطية الشعب اللبناني خلال الشهور القادمة وعدم الاستيراد وإمكانية التصدير للخليج.
    ٤. جلب الأدوية الاستراتيجية من الصين للشعب اللبناني لتغطية ستة شهور كاملة.

  7. نبارك لكم هذا التوجه الإنساني الكبير وأنتم كحقيقة الأمر مفخرة للإنسانية ومثل حقيقي وواقعي لكل الأعمال التي قدمتموها منذ نشأ الحزب ولحد هذه اللحظة وامتنا لا تنسى أبداً المقاومة التي أذلت الكيان الصهيوني وحررت الأرض وأظهرت ضعف الإدارة الأمريكية وإجرامها وكشفت عن وقاحة الأنظمة العميلة والأحزاب الموالية لها وأعمالكم الجبارة التي عجزت عنها ودول تمتلك من الأسلحة والجيوش الوهمية التي لا تستعمل إلا للفلكلور والصور ، جزاكم الله خيرا وإنشاء الله ستخرجون من هذه التجربة مرفوعين الرأس ونسأل الله ان يمدكم بالقوة والمعنويات التي تمكنكم من اداء هذه المهمة العصيبة كما أديتم التحرير وقضيتهم على التكفيريين والإرهابيين وصمدتم بوجه الهجمات الاستكبارية الصهيوامريكية واعوانهم ، كما اننا ننتظر منكم نهاية عهد المجرمين بتحرير القدس إنشاء الله يكون قريبا ونحن نلاحظ تداعيات الصهاينة الامريكان.

  8. لماذا لا يكون هناك جهاد للصحة كما يوجد جهاد لللجهاد وجهاد للبناء وجهاد للعلم وووالخ … النجاح مرهون في العمل على عزل المصابين بعيداً عن المدن والقرى ثم العمل على ترتيب هذه المدن والقرى … والاهم هو تأمين حاجات الناس والمحتاجين حتى لا تخنق الناس كما يحصل .

  9. الكبار يبقون دائما كبار مهما كثر الهرج والمرج تحية نضال لحزب الله ولكل الشعوب الحية سيدة نفسها و المقاومة للطغيان والظلم فمبروك لك يالبنان بابنائك من يستمعون الى القول ويتبعون احسنه من يقدسون الحياة البشرية ويبتغون فضل الله فيما اتاهم (وما نيل المطالب بالتمني لكن تؤ خد الدنيا غلابا ) تحية للبنان ولمقاومة لبنان وكل عام والوطن العربي الاسلام بخير حفظ الله امة الاسلام بما حفظ به الدكر الحكيم والله المستعان

  10. بسم الله الرحمن الرحيم
    إِنَّ ٱلۡأَبۡرَارَ يَشۡرَبُونَ مِن كَأۡسٖ كَانَ مِزَاجُهَا كَافُورًا (5) عَيۡنٗا يَشۡرَبُ بِهَا عِبَادُ ٱللَّهِ يُفَجِّرُونَهَا تَفۡجِيرٗا (6) يُوفُونَ بِٱلنَّذۡرِ وَيَخَافُونَ يَوۡمٗا كَانَ شَرُّهُۥ مُسۡتَطِيرٗا (7) وَيُطۡعِمُونَ ٱلطَّعَامَ عَلَىٰ حُبِّهِۦ مِسۡكِينٗا وَيَتِيمٗا وَأَسِيرًا (8) إِنَّمَا نُطۡعِمُكُمۡ لِوَجۡهِ ٱللَّهِ لَا نُرِيدُ مِنكُمۡ جَزَآءٗ وَلَا شُكُورًا (9) إِنَّا نَخَافُ مِن رَّبِّنَا يَوۡمًا عَبُوسٗا قَمۡطَرِيرٗا (10) فَوَقَىٰهُمُ ٱللَّهُ شَرَّ ذَٰلِكَ ٱلۡيَوۡمِ وَلَقَّىٰهُمۡ نَضۡرَةٗ وَسُرُورٗا (11) وَجَزَىٰهُم بِمَا صَبَرُواْ جَنَّةٗ وَحَرِيرٗا (12) مُّتَّكِ‍ِٔينَ فِيهَا عَلَى ٱلۡأَرَآئِكِۖ لَا يَرَوۡنَ فِيهَا شَمۡسٗا وَلَا زَمۡهَرِيرٗا (13) وَدَانِيَةً عَلَيۡهِمۡ ظِلَٰلُهَا وَذُلِّلَتۡ قُطُوفُهَا تَذۡلِيلٗا (14) وَيُطَافُ عَلَيۡهِم بِ‍َٔانِيَةٖ مِّن فِضَّةٖ وَأَكۡوَابٖ كَانَتۡ قَوَارِيرَا۠ (15) قَوَارِيرَاْ مِن فِضَّةٖ قَدَّرُوهَا تَقۡدِيرٗا (16) وَيُسۡقَوۡنَ فِيهَا كَأۡسٗا كَانَ مِزَاجُهَا زَنجَبِيلًا (17) عَيۡنٗا فِيهَا تُسَمَّىٰ سَلۡسَبِيلٗا (18) هذه آيات كريمة نزلت في حق علي وفاطمة والحسن والحسين عليهم وعلى أبنائهم صلوات الله وسلامه والقصة معروفة ولا ينكرها إلا حاقد ناصب آل البيت العداء.
    سماحة السيدين حسن نصر الله وهاشم صفي الدين هما فرعان من الشجرة الطاهرة….. إنما نطعمكم لوجه الله لا نريد منكم جزاء ولا شكورا.

  11. الله محييهم مقاومين حزب الله.
    مقاومة بالبندقية.
    مقاومة بالتكافل الاجتماعي
    الله يحفظكم يا شرفاء العرب والمسلمين.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here