“حماس” تنعي الشهيد اللبناني و”حزب الله” يعتبره شهيد الحزب.. وكلمة مرتقبة للسيد نصر الله قريبا.. فهل سيتدخل ويرد؟

 

بيروت ـ “راي اليوم” ـ كمال خلف:

نعت حركة المقاومة الإسلامية ( حماس ) الشهيد الشاب محمد طحان الذي استشهد  السبت برصاص الاحتلال الإسرائيلي على الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة، ونعت حركة الجهاد الاسلامي الشهيد طحان وهو لبناني من قرية عدلون.

واعتبرت حركة حماس الشهيد محمد طحان من شهداء المقاومة والشرف والواجب الوطني.

وقالت ايضا “ان استشهاد الاخ محمد طحان اليوم يؤكد ان قضية فلسطين هي قضية الأمة والأحرار.. ويؤكد وحدة الدم الفلسطيني اللبناني. 

لكن المفاجاة اليوم تمثلت باعلان حزب الله ان الشاب طحان هو شهيد الحزب ولف جثمانه بعلم حزب الله.

كما انتشرت صور للشاب الشهيد طحان وهو يمتشق بندقية .. ما اوحى ان الشهيد من كوادر الحزب، هذا تطور كبير اذا ما اعتبر الحزب ان اسرائيل استهدفت بالرصاص احد كوادره عمدا، وهذا سوف يرتب تفعيل المعادلة التي التزم بها الحزب من خلال خطاب الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله، حيث توعد بان الحزب سيرد اذا استهدفت اسرائيل اي كادر او مقاتل تابع للحزب. الحديث يدور في بيروت عن خطاب مرتقب وقريب  للسيد حسن نصر الله تعليقا على الاحداث في فلسطين المحتلة، فهل سيلزم السيد حزب الله بالرد على استشهاد الشباب طحان كمدخل لمساعدة المقاومة الفلسطينية.. وتشتيت الجيش الاسرائيلي.

من المؤكد ان محور المقاومة بكافة اطرافه، شكل غرفة عمليات مشتركة للتنسيق ودراسة الموقف والتواصل مع المقاومة الفلسطينية في غزة وبحث وتقييم كل تفاصيل العمليات العسكرية ومسار التصعيد العسكري. واستمرت التظاهرات للقوى والاحزاب و الناشطين وسكان القرى المجاورة في جنوب لبنان عند السياج الحدودي الفاصل بين لبنان وفلسطين المحتلة، وتسلق شبان الجدار الفاصل على الحدود ورفعوا العلم الفلسطيني فوقه.

وعلى وقع اناشيد وبين الاعلام الفلسطينية ورايات حزب الله، شيع مئات السبت عنصراً في حزب الله قتل الجمعة جراء إطلاق قوات إسرائيلية قذيفتين خلال محاولة متظاهرين اجتياز السياج الشائك في جنوب لبنان احتجاجاً على التصعيد الإسرائيلي ضد الفلسطينيين حسب وكالة الانابء الفرنسية..

والسبت أفادت “الوكالة الوطنية للإعلام” اللبنانية الرسمية بإصابة شخصين بنيران إسرائيلية عند حدود بلدة كفركلا في جنوب لبنان.

وجاء ذلك غداة استشهاد محمد طحان، متأثرا بجروحه خلال تظاهرة للتنديد بقصف إسرائيل قطاع غزة ودعما للفلسطينيين في القدس.

وبالتزامن مع ذكرى النكبة، جرت تظاهرات جديدة بمشاركة لبنانيين وفلسطينيين قرب الحدود الجنوبية عند الساعة الخامسة عصراً (14,00 ت غ)، فيما عزز الجيش اللبناني انتشاره في المنطقة، وفق مراسلي وكالة فرانس برس.

وفي بلدته عدلون، لُف جثمان الشاب الذي لم يتجاوز 21 عاماً براية حزب الله الصفراء، وعلقت في الشارع الرئيسي لافتات عليها صورته ضاحكاً ومن خلفه صورة لقبة الصخرة في القدس وكتب عليها “الشهيد المجاهد محمٌد قاسم طحان.. على طريق القدس”.

وعلى جانبي الطريق علقت الاعلام الفلسطينية ورايات حزب الله.

وقال صديق لطحان يدعى كريم (17 عاما) إن صديقه “كان محبوبا جدا في عدلون. كان دائما جاهزا لتقديم المساعدة”.

وحمل عناصر من حزب الله بزي عسكري جثمان الشاب.

وردد المشيعون هتاف “لبيك يا أقصى” و”على القدس رايحين شهداء بالملايين” و”الموت لإسرائيل” و”سنأخذ بالثأر”.

وسار أمام الجثمان شبان من كشافة المهدي الاسلامية التابعة لحزب الله حاملين صور قياديين بينهم عماد مغنية ورايات سوداء. وارتدوا زيا أزرق وأسود وضع فوقه وشاح أسود اللون.

ولوح المشيعون بالأعلام الفلسطينية ورايات حزب الله على وقع أناشيد حزبية تتغنى بالقدس و”الشهداء”.

 

 

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

19 تعليقات

  1. الان وقت الرد من حزب الله ومن ايران ومن سوريا ، اذا حدث لاسامح الله وقف لاطلاق النار بمبادرات الخونه العربان ؟ فلا فائده باعتقادي من كل هذه الصواريخ التي اطلقت باتجاه الصهاينه ، تلى انّ تاثيرها معنويا فقط مقابل الخسائر في غزه ، كنَا ومازلنا نتألم وقلوبنا تنزف دماً لقلة خسائر العدو رغم مايعلن من اعداد الصواريخ التي اطلقتها المقاومه

  2. السلام عليكم نعم حزب الله الشريف حرر جنوب لبنان وحارب الدولة الإسلامية داعش واخواتها في سوريا والعراق وووو اين هم “حكام” العرب الجبناء واين هو عباس ومن معه ؟؟؟؟. اللهم انصر الشعب الفلسطيني على الصهاينة الجبناء اللهم امين.

  3. و لماذا إذن حزب الله اللبناني حارب في سوريا لصالح النظام السوري ؟ بمعنى أن هذا الحزب قد تمتد حروبه خارج لبنان !! له تواجد في العراق و اليمن ! لكنه يصبح لبنانيا خالصا عندما يتعلق الأمر بفلسطين إذن هو حزب مخصص للوقوف إلى جانب الشيعة فقط

  4. ضابط في سلاح الجو الإسرائيلي يقول:

    نقصف سوريا وبكل قوتنا فلم يرد علينا أبداً .
    ونقصف المواقع الإيرانية في سوريا ولم يتجرأوا على إطلاق رصاصة واحدة علينا .
    ثم نقصف لبنان ولم نتلقى أي طلقة من أحد فقط يكتفوا بالتهديدات .
    وعندما نقصف أرض زراعية خالية في أقصى الجنوب بقطاع غزة تمطرنا الفصائل الفلسطينية بمئات الصواريخ البعيدة و المتوسطة والقصيرة المدى ويبات أكثر من 3 مليون إسرائيلي في الملاجئ وكأنها حرب عالمية وتدوي صفارات الإنذار في كل شبر من إسرائيل وتغلق الشوارع والمطارات وتتعطل الدراسة في بعض الجامعات . . وكأن غزة هي القوة الضاربة في العالم !!!!

    من تكون غزة هذه ؟؟؟

    كم يذكرني هذا الكلام بالبشرى النبوية : ( لَا تَزَالُ طَائِفَةٌ مِنْ أُمَّتِي عَلَى الْحَقِّ ظَاهِرِينَ لَعَدُوِّهِمْ قَاهِرِينَ لَا يَضُرُّهُمْ مَنْ خَالَفَهُمْ إِلَّا مَا أَصَابَهُمْ مِنْ لَأْوَاءَ حَتَّى يَأْتِيَهُمْ أَمْرُ اللَّهِ وَهُمْ كَذَلِكَ قَالُوا يَا رَسُولَ اللَّهِ وَأَيْنَ هُمْ قَالَ بِبَيْتِ
    الْمَقْدِسِ وَأَكْنَافِ بَيْتِ الْمَقْدِسِ )

    #غزةأهل_المرجلة
    #المجد_للشهداء

  5. علينا ان ندرك ان حزب الله حارب اسرائيل لاجل لبنان وتحرير الجنوب اللبناني ولم يحاربها لانها تحتل فلسطين… هو حقق انجاز عظيم بتحرير الجنوب… هنا لم تعد مسالة محاربة اسرائيل تعنيه الا بالقدر الذي يتعلق بحماية لبنان والدفاع عنها… اما فلسطين فهو لم يتدخل سابقا ولن يتدخل ..ولا تبنوا امال على انه سوف يتدخل… هو يدعم ويقف الى جانب المقاومه في فلسطين كغيره من اطراف عديده . ((الكويت تدعم وقطر تدعم والجزائر تدعم والسودان واليمن تدعمان وغيرها)).. لكن ان يحارب اسرائيل لاجل فلسطين فهذا غير وارد وليس ضمن حساباته.

  6. كلمة سيد المقاومة حسن نصر هي كلمة واحدة التي ينتظرها الفلسطنيين من البحر الى النهر التي يتجمع لها كل فلسطنيين والعرب والمسلمين والاحرار العالم كلمة تزلزل الكيان الصهيوني كما هي العادة الصهاينة يستمعون السيد نصر الله اكثر من يستمعون نتيناهوا كاذب فاسد الوسخ كما يصفه الصهاينة انفسهم

  7. هذا امتحان لصدق السيد حسن نصر الله في نصرة القدس والمسجد الأقصى او فقدان رصيد المحبة الذي يتمتع به لدى الشعوب العربية والإسلامية وتعاطفها مع حزب الله في مقارعة الصهاينة…
    لا تخيب ظننا السيد نصر الله.. اللهم انصر المقاومة بحزب الله أن حزب الله هم الغالبون

  8. يجب ان ناخذ بالاعتبار ان كثيرا من قيادات لبنان الطائفية الرسمية والحواشي الملتفة حولها دائما ترفع عقيرتها ان حزب الله يورط لبنان في الحروب وانظروا ماقال وليد بيك قبل يومين فيا سادة هذا هو المانع الحقيقي. والعجيب ان هؤلاء الذين يتهمون حزب الله بانه سبب خراب لبنان ويبذلون كل جهدهم لمنعه من الرد على اسرائيل لانهم خائفون وجبناء هم انفسهم الان يوعزون الى بعض كتابهم الماجورين يكتبون في الصحف الصفراء لماذا لانرى صواريخ حزب الله على كل حال حزب الله منخرط مئة بالمئة مع المقاومة الفلسطينية دعما وتسليحا وخبرة وتنسيقا وسلاح المقاومة الفلسطينية هو نفسه سلاح حزب الله سوريا وايران فهم شيء واحد وقلب واحد ولولا بعض اللبنانيين كوليد بيك والحريري وميقاتي وامثالهم لكان التدخل المباشر الفوري امرا محتوما لكن الحزب يراعي مشاعر بعض اللبنانيين الذين يتباكون دائما على لبنان ويتهمون حزب الله بانه يورط لبنان وعلى كل حال فالتنسيق على اعلى المستويات والقادة الميدانيون الكبار مثل محمد الضيف واضرابه في حزب الله وفيلق قدس يعرفون كيف ومتى واين وهم على اتصال دائم لحظة بلحظة

  9. للأسف تسارعت منصات الإعلام العائدة للمحور المعادي للمقاومة بالتحريض ضد المقاومة بعدم التحرك وجلب الخراب للبلد ، وشمل الأمر وزير الداخلية السابق اشرف ريفي الذي صرح واللقى اللوم على حماس بتدمير البيوت من اجل الأقصى

  10. نريد كلمة للسيد حسن نصرالله لدب روح المعنوية للشعب الفلسطيني والشعوب العربية والاسلامية

  11. الغزي والعار للمطبعين من عربان الذل والاستحمار فلسطبن شرف امة الاسلام لافرق فالعقيده واحده والجهاد واحد فحي على الجهاد ياامة الاسلام فالغرب الكافر تنصر الصهاينة القتلة وفلسطين والاقصى امانة في اعناق الامة والمرابطين المجاهدين يدافعون عن شرف الامة ووجودها

  12. انه حي لم يموت وسوف ينتاب الرعب الصهاينة بسبب ما عملوا ..وهذا مبرر بإسناد ابطال غزة العزة .

  13. لحزب الله كل الحق في قصف الجيش الصهيوني انتقاما لقتل احد اعضائه. الخلود والرحمة لشهداء الامة.

  14. كلنا شهدا للحق العربي والاسلامي بدون ادني شك
    والشهادة من أجل التحرير واجب مقدس مقدس مقدس مقدس مقدس علي كل إنسان وطني شريف عفيف طاهر
    نواسي اهلنا في شهاده ابنانا…
    رجعيين بقوة السلاح كما رجع الصباح من بعد ليله مظلمة

  15. رحم الله الشهيد محمد طحان.
    الدم اللبناني سال كثيرا من اجل فلسطين وخاصة اهل جنوب لبنان.
    نامل من الدول العربية الاخرى ان تتحرك لدعم مقاومة الداخل.
    شيء يرفع الراس ويفتخر به كل حر وعربي ومسلم غير طائفي.
    الدم الشيعي والسني توحد من اجل فلسطين ويا للعزة والفخر.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here