حزب الله يصر على التحقيق الجنائي في واقع مصرف لبنان المالي

بيروت -(د ب أ) – أكد نائب الأمين العام لحزب الله  اللبناني الشيخ نعيم قاسم الاصرار على  التحقيق الجنائي في واقع مصرف لبنان المالي ، مشيراً إلى أن استمرار التعمية على واقع المصرف سيؤدي إلى مزيد من التدهور.

ونقلت العلاقات الإعلامية لحزب الله عن الشيخ قاسم قوله، في تصريح صحفي اليوم ، إن “المبررات التي سيقت لإفشال التحقيق الجنائي في الواقع المالي لمصرف لبنان غير مقبولة، واستمرار التعمية على واقع المصرف سيؤدي إلى مزيد من التدهور”.

وأضاف :”نحن نصر على ضرورة وأولوية التحقيق الجنائي، ولا يصح أن نسلِّم بالفشل والإفشال، ولا ينفع تقاذف المسؤوليات”.

وأكد  على أهمية دور الحكومة في القرار والمتابعة لاتخاذ الإجراءات اللازمة للتحقيق الجنائي عن طريق الاجتماع الاستثنائي للحكومة، داعيا القضاء إلى قول كلمته في ما يمكن إلزام المصرف بالقيام به أو العقوبة.

وشدد على دور المجلس النيابي في إقرار عاجل لما يساعد على تخطي ذرائع عدم تسهيل التحقيق.

يذكر أن مجلس الوزراء كان قد وافق في 21 تموز/ يوليو الماضي على الاستعانة بشركة ” الفاريز ومارسال” للقيام بمهمة التحقيق الجنائي في مصرف لبنان ، لكن مصرف لبنان لم يسلم الشركة سوى بعض المستندات والمعلومات التي تطلبها، كي تباشر التدقيق الجنائي في المصرف، بسبب قانون السرية المصرفية المعتمد في لبنان.

وأعلن وزير المال في حكومة تصريف الأعمال غازي وزني أمس الجمعة أن شركة “الفاريز ومارسال”أبلغته إنهاء الاتفاقية الموقعة مع وزارته حول التدقيق الجنائي في مصرف لبنان لعدم حصول الشركة على المستندات.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

3 تعليقات

  1. مقتبس (لكن مصرف لبنان لم يسلم الشركة سوى بعض المستندات والمعلومات التي تطلبها، كي تباشر التدقيق الجنائي في المصرف، بسبب قانون السرية المصرفية المعتمد في لبنان) .
    “بسبب قانون السرية المصرفية المعتمد في لبنان” ؛ المواد السرية لحماية السراق من اي مسؤولية جنائية هي أهم المواد التي يتم سنها والموافقة عليها في مواد دساتير الدول العربية ، لأن المشرعون يخططون لمستقبلهم الخاص ومستقبل ومصالح عائلاتهم قبل الصالح العام ومستقبل الوطن ، وهذه الحقيقة يعرفها المستعمر الأجنبي ، إن لم يكن مشاركاً في سنها .
    ولذلك تبقى اوطاننا وما فيها عبيداً للأجنبي الذي يسرق ثرواتنا لانه جزء من حقيقة مواد دساتيرنا (السرية) وحقيقة نوايا مسني موادها !!

  2. .
    — يا حزب الله ،،، قدراتكم في الرصد والمناوره والانجاز بالسياسه هي عكس قدراتكم بالرصد والمناوره والانجاز بالمقاومه ،،، حاكم البنك المركزي رياض سلامه الي نظم نهب اموال لبنان سنده الاول هو حليفكم نبيه بري .!!!
    .
    — فيا بتسمّوا الامور باسمائها ، يا بطلوا مناورات سياسيه لانها تاكل من رصيدكم الشعبي .
    .
    .
    .

  3. الي الفاضل الشيخ قاسم إن “المبررات التي سيقت لإفشال التحقيق الجنائي في الواقع المالي لمصرف لبنان فعلا غير مقبولة واستمرار التعمية على واقع المصرف سيؤدي إلى مزيد من التدهور”.
    وأضاف :”نحن نصر على ضرورة وأولوية التحقيق الجنائي وهذا واجب وطني لمعرفة الفاسد في لبنان.
    انا متأكد سوف ترون عجب العجاب في معاملات البنك المركزي.
    كان يمكن ارسال معلومات ولكن لن تنشر في جريدة رأي اليوم المحترمة للضرر بالأمن القومي بعدة دول عربية كانت تعتبر دول كبري.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here